الأسواق والمدار تطلقان شركة عقارية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«مجمعات الأسواق» و«المدار» تطلقان شركة عقارية برأسمال 10 ملايين دينار


كشفت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان شركة مجمعات الاسواق ستقوم بطرح شركة عقارية تعمل داخل الكويت بشراكة مع شركة المدار للتمويل والاستثمار. وحددت المصادر رأسمال الشركة بـ 10 ملايين دينار، مشيرة الى ان نشاط الشركة سيتركز في شراء اصول عقارية بهدف تطويرها داخل مناطق الشويخ والري والفحيحيل الصناعية. واشارت المصادر الى انه ستستحوذ كل من شركتي مجمعات الاسواق والمدار على 30% من اجمالي الاسهم، وسيطرح ما نسبته 70% على مساهمين آخرين. يذكر ان هذه الشركة ستكون الشركة الرابعة التي تطلقها شركة مجمعات الاسواق بعد اطلاق كل من شركة اعجاز واعمار واستراحات وفقا لاستراتيجية التوسع والتخصص لا للتفريخ.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأسواق ومدار يسوقان اكتتابا للاستحواذ على ( الشويخ ) ...

الأسواق» و«المدار» تطرحان
اكتتاباً لشركة ستستحوذ
على أصول «الشويخ»


| كتب رضا السناري |

كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان شركة مجمعات الاسواق التجارية تستعد بالتعاون مع شركة المدار لادارة الاصول الاستثمارية إلى زيادة رأسمال شركة عقارية قائمة، من نحو ربع مليون دينار إلى 10 ملايين، ولم تسم المصادر الشركة، وان كانت اشارت إلى انه من المرتقب ان يتم طرح زيادة رأس المال في اكتتاب خاص خلال شهر سبتمبر المقبل.
وقالت المصادر ان شركة مجمعات الاسواق ستستحوذ على حصة تبلغ 10 في المئة من الشركة تحت زيادة رأس المال، وستتملك شركة المدار الحصة ذاتها، فيما ستساهم شخصية عقارية، معروفة، حسب وصف المصادر بحصة تبلغ 5 في المئة من رأسمال الشركة الجديد، حيث من المخطط ان تدير هذه الشخصية الشركة، بحكم علاقاتها وخبرتها في القطاع العقاري.
وافادت المصادر ان الهدف من وراء هذا التوجه، شراء اصول صندوق الشويخ الذي تديره شركة المدار، والذي تتراوح قيمته بين 6 إلى 7 ملايين دينار، مع العلم انه تساهم في الصندوق جهات متنوعة بين الافراد والشركات، واضافت المصادر ان الشركة التي سيزداد رأسمالها ستشتري هذه الاصول كأول مشاريعها بعد تحالف «الاسواق» و«المدار» والشخصية «المعروفة».
واوضحت المصادر ان سعر الزيادة في الاكتتاب سيطرح على ملاك صندوق الشويخ بواقع 105 فلوس للسهم،، فيما سيطرح السهم، عن طريق البيع، بقيمة تبلغ 110 فلوس للمساهمين الجدد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«مجمعات الأسواق»: تحويل صندوق الشويخ إلى شركة مساهمة

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة مجمعات الاسواق ستقوم خلال الاشهر الثلاثة المقبلة بتحويل صندوق الشويخ التابع لها الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال يتراوح بين 15 الى 20 مليون دينار، وتعمل في مجال عمل الصندوق نفسه بالمتاجرة في العقارات الصناعية، موضحة انه سيتم اعطاء المساهمين في الصندوق اسهم في الشركة الجديدة، وذلك بعد اعادة تقييم اصول الصندوق، مشيرة الى ان الشركة بدأت خطوات فعلية لتأسيس الشركة الجديدة وتصفية الصندوق
 
أعلى