أخبار أبو بودي الجامدة - 27/7/2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو بودي, بتاريخ ‏27 يوليو 2008.

  1. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد نصف ساعة من التداولات "تمويل خليج" يتصدر التداولات ويرتفع بنسبة 4%

    استهل سهم "بيت التمويل الخليجي" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ دفعه إلى تصدر قائمة أنشط التداولات بعد مرور النصف ساعة الأولى من الجلسة، حيث استحوذ على ما يقرب من 22.3% من حجم التداول الكلي، وذلك بكميات بلغت 7.53 مليون سهم جاءت بتنفيذ أكبر عدد صفقات في السوق خلال الفترة والتي بلغت 183 صفقة حققت أكبر قيمة تداول والبالغة 7.8 مليون دينار تقريباً.

    ونتيجة لهذا النشاط المُبكر الذي شهده السهم منذ انطلاقة تعاملات اليوم، ارتفع السهم بعد نصف ساعة فقط بنسبة 4% كثاني أفضل ارتفاعات السوق، وذلك عند مستوى 1040 فلس بفارق 60 فلس فقط عن حده الأعلى.

    ويشهد السهم حالة من الإقبال الكبير من قبل المتداولين منذ بداية جلسة اليوم، فبعد مرور النصف ساعة الأولى بلغ حجم الطلب الكلي على السهم 11.8 مليون سهم تقريباً، في حين بلغ حجم المعروض الكلي منه 4.9 مليون سهم فقط.

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=194404&src=M230
     
  2. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    تقييم "سيتي بنك" يدفع سهم "مشاريع" ليبلغ أعلى مستوى له منذ 4 شهور

    مرتفعاً بنسبة 1.72%

    استهل سهم "مشاريع الكويت القابضة" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ أدى إلى بلوغه أعلى مستوى له منذ 4 شهور تقريباً، حيث ارتفع خلال جلسة اليوم بنسبة 1.72%، حيث بلغ مستوى 1180 فلس مستقراً عنده إلى ما قبل الإغلاق بأقل من ساعة.

    وشهد السهم حركة تداولات نشطة خلال جلسة اليوم، فبلغت كميات التداول قبل ساعة من الإغلاق 5.85 مليون سهم تقريباً كثالث أنشط حجم تداول في السوق اليوم.

    وجاءت تلك التداولات بتنفيذ رابع أكبر عدد صفقات يتم تنفيذها في السوق اليوم، وحققت تلك الصفقات ما قيمته 6.82 مليون دينار تقريباً، وهي ثالث أكبر قيمة تداول.

    كما شهد السهم ارتفاع نسبي في حجم الطلبات الكلية عليه، فبلغ تلك الكميات قبل الإغلاق بساعة 5.51 مليون سهم تقريباً، بينما بلغ حجم المعروض الكلي منه 4.39 مليون سهم تقريباً.

    وعبر مخطط السيولة الخاص بالسهم عن حالة التجميع التي يحظى بها السهم اليوم، فبلغت نسبة السيولة الداخلة للسهم قبل الإغلاق بساعة 89%، بينما بلغت نسبة السيولة الخارجة منه خلال الفترة ذاتها 11% فقط.

    عوامل عديدة قد تبرر هذا الارتفاع الذي شهده السهم اليوم، فقد طالعتنا إحدى الصحف المحلية الصادرة اليوم أن "سيتي بنك" أصدر تقريراً في 21 من يوليو الجاري أوصى فيه بشراء السهم ، مُقيماً سعره العادل عند مستوى 1340 فلس، حيث صنف التقرير سهم الشركة بـ "متوسط المخاطر" مُعتمداً في تقييمه على عوامل المخاطرة في المنطقة وفي الصناعة الاستثمارية وعلى الاقتصاد الكلي في الكويت والسياسة المتبعة للحد من التضخم عبر تجميد الإنفاق الحكومي على المشاريع الإعمارية والإنشائية.

    وفي ذات التاريخ، قالت إحدى الصحف المحلية:" أن وكالة التصنيف الائتمانية العالمية «موديز» قد منحت الشركة تصنيفاً ائتمانياً بدرجة Baa1 للأمد الطويل ودرجة P-2 للأمد القصير مع نظرة مستقبلية مستقرة ، وهذا التصنيف يعني بأن الشركة قد حصلت من وكالة "موديز" على أعلى تصنيف لشركة من القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

    وفي اليوم التالي مباشرة، أعلنت الشركة عن إنجاز صفقة تسهيلات قرض مشترك لثلاث سنوات بقيمة 350 مليون دولار أمريكي مع مجموعة مختارة من البنوك الدولية الرئيسية ، وذلك حسب ما ورد في "وكالة الأنباء الكويتية"، وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن القرض سيُستخدم لإعادة تمويل بعض القروض القائمة على الشركة والتي تستحق في نوفمبر 2008.

    جدير بالذكر أن أرباح الشركة قد شهدت تراجعاً كبيراً في النصف الأول من العام الجاري بلغت نسبته 85.7% تقريباً ، حيث بلغت أرباح النصف الأول من العام الجاري 58.51 مليون دينار تقريباً مقارنة مع 409.17 مليون دينار أرباح الفترة المقارنة من العام الماضي.

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=194465&src=M230
     
  3. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    قبل الإغلاق بلحظات "أسواق" يربح 25 فلس ويبلغ أعلى مستوى له في آخر 14 جلسة

    بأنشط تداولات له منذ شهر

    استطاع سهم "مجمعات الأسواق التجارية" أن يبلغ حده الأعلى في آخر ساعة من تداولات اليوم، حيث بلغ مستوى 460 فلس مرتفعاً بنسبة 5.75% محتلاً المرتبة الرابعة بين أعلى ارتفاعات السوق اليوم، وقبل أقل من ربع ساعة فقط على نهاية التعاملات، ليصل لأعلى مستوى له في آخر 14 جلسة.

    وجاء ارتفاع اليوم بأنشط تداولات يشهدها السهم منذ شهر تقريباً، حيث بلغت الكميات قبل نهاية التداولات بقليل 2.1 مليون سهم تقريباً، جاءت بتنفيذ 107 صفقة حققت ما قيمته 901 ألف دينار تقريباً.

    وحظى السهم بثقة وقبول متداولي السوق الكويتي خلال جلسة اليوم، ونلحظ ذلك في ارتفاع حجم الطلب الكلي على السهم حتى اللحظات الأخيرة من التداول، حيث بلغت تلك الكميات 3.8 مليون سهم تقريباً، فيما بلغ حجم المعروض الكلي منه 485 ألف سهم فقط.

    وكنتيجة طبيعية للإقبال الكبير من المتداولين، فقد ارتفعت نسبة السيولة الداخلة للسهم لتعبر عن حالة الزخم والتجميع التي يشهدها السهم منذ انطلاقة تعاملات اليوم، حيث بلغت تلك النسبة قبل الإغلاق بدقائق معدودة 69%، فيما مثلت النسبة المتبقية والبالغة 31% نسبة السيولة الخارجة من السهم.

    الصحف المحلية تناولت اليوم خبرين هامين، الأول عن توقع أحد المصادر أن تحقق الشركة أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري تصل إلى 11 مليون دينار ، بما يعادل 65 فلساً ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بأرباح بلغت 2.1 مليون دينار، ما يعادل 11.4 فلساً ربحية للسهم في الفترة المقابلة من العام 2007.

    أما الخبر الثاني، خاص بكشف مصادر مُطلعة بأن الشركة ستقوم بطرح شركة عقارية تعمل داخل الكويت بشراكة مع شركة "المدار للتمويل والاستثمار" ، حيث حددت المصادر رأسمال الشركة بـ 10 ملايين دينار، موضحة بأن حصة "أسواق" و"المدار" في الشركة الجديدة ستبلغ 30% من إجمالي أسهمها بينما ستُطرح النسبة المتبقية والبالغة 70% على مساهمين آخرين.

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=194484&src=M230
     
  4. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    بثاني أنشط تداولات له في يوليو .. "المزايا" في أعلى مستوى له على الإطلاق

    بنمو نسبته 2.11%

    ارتفع سهم "المزايا القابضة" بنهاية تعاملات اليوم بنسبة 2.11% مُغلقاً عند مستوى 970 فلس وبفارق 30 فلس فقط عن حده الأعلى، ليبلغ عند هذا المستوى أعلى مستوياته على الإطلاق، وذلك منذ إدراجه في السوق الكويتي في مطلع شهر مايو من عام 2005.

    وشهد السهم اليوم ثاني أنشط تداولات له في شهر يوليو الجاري، حيث بلغت الكميات 3.77 مليون سهم تقريباً جاءت بتنفيذ 108 صفقة، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة في الصفقة الواحدة 34.9 ألف سهم تقريباً.

    فيما بلغت قيمة التداول الإجمالية التي حققها السهم في نهاية جلسة اليوم 3.59 مليون دينار تقريباً، وهي سادس أكبر قيمة تداول تتحقق في السوق بنهاية التعاملات، ليبلغ متوسط السعر المرجح عند الإغلاق 953 فلس للسهم الواحد.

    الزخم كان هو السمة السائدة على تداولات السهم اليوم، حيث تصاعدت وتيرة التداولات عليه منذ بداية الجلسة وحتى نهايتها، فبلغ حجم الطلب الكلي على السهم بنهاية الجلسة 3.84 مليون سهم، فيما بلغ حجم المعروض الكلي منه 1.52 مليون سهم فقط.

    وعن السيولة، فقد شهد السهم حالة من التجميع خلال جلسة اليوم، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة السيولة الداخلة إلى السهم بنهاية تعاملات اليوم، حيث بلغت تلك النسبة 61%، بينما مثلت النسبة المتبقية والبالغة 39% السيولة الخارجة منه.

    وحسب مستويات الدعم والمقاومة اللحظية التي حددتها خدمة "مباشر" للسهم ، فقد اخترق السهم بنهاية تعاملات اليوم حاجزي المقاومة الأول والثاني، وهما على التوالي 956.7 فلس و963.3 فلس، مواصلاً رحلته نحو الصعود، ومبتعداً عن مستويات الدعم الواقعة بين 923.3 فلس و936.7 فلس.

    وكانت إحدى الصحف المحلية قد نقلت عن "مجلة ميد" في منتصف الأسبوع الماضي قولها حول أن الشركة قد تقدمت بمقترحات لتطوير مركز مالي وقرية تراثية في منطقة جون الكويت بتكلفة مرجحة تبلغ 200 مليون دينار، موضحة بأن "المزايا" تجري مباحثات مع شركة "فان أورد" الهولندية بشأن القيام بأعمال استصلاح الأرض التي سيُقام عليها المشروع.

    جدير بالذكر أن مجلس إدارة "المزايا" سيجتمع غداً الاثنين في تمام الساعة 2:30 ظهراً لمناقشة البيانات المالية المرحلية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2008.

    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=194502&src=M230
     
  5. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    تسلم ايدك اخوي
     
  6. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,659
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    بارك الله فيك
     
  7. ali kh

    ali kh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2007
    المشاركات:
    348
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير...