الهيئة العامة للإستثمار تخصص 30 مليون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يوسف خالد, بتاريخ ‏28 يوليو 2008.

  1. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134
    الهيئة العامة للإستثمار تخصص 30 مليون دولار لتطوير وتحديث فندق شيراتون صنعاء
    وزير السياحة اليمني ل شيراتون صنعاء من أهم الفنادق الراقية في اليمن



    شيراتون صنعاء
    قال نبيل الفقيه وزير السياحة اليمني لـ بأن ملاك فندق شيراتون صنعاء يسعون حاليا لتطوير الفندق، مؤكداً ان الفندق مازال من أهم الفنادق الراقية في اليمن غير انه يحتاج إلى تطوير وتحديث حتى يستعيد مكانته كما كان سابقاً، وخاصة ان موقعه 'يستهوي' الكثير من الزوار والسياح وحتى 'المستثمرين' . ولافتاً في الوقت نفسه إلى انه يحرص دائماً على عقد مؤتمرات دولية في الفندق إضافة إلى الحجوزات للقطاع الخاص والحكومة.

    وطالب الوزير اليمني من ملاك الفندق سرعة تطوير الفندق وخاصة ان المنطقة التى تحيط به اغلبها قد حُجزت لشركات استثمارية إمارتيه لإقامة مشروعات ضخمة تزيد عن المليار دولار منها شركة القدرة القابضة.

    وأكد مازن قدورة مدير عام فندق شيراتون صنعاء لــ ان الهيئة العامة للاستثمار، تعتزم تحديث وتطوير الفندق ' بكلفة مالية تصل إلى 30 مليون دولار أمريكي خلال السنتين القادمتين على مراحل .

    وشهد فندق شيراتون تراجعاً كبيراً في حجوزاته نتيجة عدم تطويره وتحديثه، وخاصة بعد افتتاح فندق موفنبيك ' السعودي ذو 'الخمسة نجوم'عام 2006م الذي يقع قريباُ منه .

    واحتل فندق شيراتون صنعاء موقعاً استراتيجياُ هاماً وفريداً يطل على العاصمة صنعاء، وظل بدون منافسينً 'منذ إنشاءه في أواخر الثمانينات من القرن الماضي.

    يشار إلى ان فندق شيراتون صنعاء يقع في موقع جميل يرتفع عن سطح البحر 2200 متر، في منطقه ذات طبيعة خضراء جميله وسط هكتارات من الحدائق الرائعة والجميلة، ويمتلك إطلاله رائعة وجميله على العاصمة اليمنية، ويحتوي الفندق على 276 غرفه وجناحا، منها 18 جناح متعدد الفئات صغير وكبير ورئاسي، وتتميز الغرف بفئات للمدخنين ولغير المدخنين ويبعد فندق شيراتون صنعاء عن المطار بمسافة 16 كم، ومدة عشرة دقائق من وسط المدينة .