مابين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة BoDousar, بتاريخ ‏28 يوليو 2008.

  1. BoDousar

    BoDousar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2008
    المشاركات:
    192
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ـ الاعلان المبكر والتوضيحي لشركة زين للاتصالات، فيما يتعلق بخبر »الوطن« امس عن العرض العالمي لشراء %51 من اسهم الشركة اثار استحسان وقبول معظم المسؤولين والمتداولين وذلك على الرغم من التذبذب الذي شهدته حركة السهم في تداولات الامس.

    ـ شخصية اقتصادية اكدت »الوطن« ان الارباح المعلنة والمتوقعة لسهم زين خلال العام الحالي، تعتبر ايجابية وقياسية قياسا بالخطط الضخمة التي انتهجتها وستتبعها الشركة خلال السنوات المقبلة.

    ـ ما زالت مجاميع الاستثمارات الوطنية وجلوبل والمشاريع والمدينة تقوم بتأدية دورها كصناع سوق محترف على الرغم من التذبذب الحالي، وما زالت بقية المجاميع تتذرع بنقص السيولة وتتهرب من تأدية دورها كداعم لأسهمها، بينما محافظها المالية تمارس دورها النشط على الاسهم المتحركة.

    ـ الارباح المتوقعة والتخارج الضخم المتوقع اعلانه قريبا، وراء التداولات النشطة لسهم »اسيكو«، وصندوق استثماري كبير كان وراء عمليات الشراء في الامس.

    ـ محافظ مالية تابعة لشركة استثمارية رائدة، كان وراء عمليات الشراء والدعم لسهمي انجازات والمباني بالامس، وقد اثار تقرير سلبي عن الشركتين امتعاض واستياء معظم المراقبين والمتداولين.

    ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ استمرار عمليات الشراء المدروسة على اسهم المشاريع والصفاة وبوبيان بالاضافة الى سهم التمويل الخليجي، كما يلاحظ استمرار عمليات الضغط والتجميع على اسهم نور وايكاروس والمعدات.

    ـ شركة متخصصة بالاستثمار التعليمي وراء عمليات الضغط الهائلة على سهم الخدمات التعليمية وسط توقعات واعلانات ايجابية سيتم الاعلان عنها خلال اجتماع الادارة المقبل، علما بأن السنة المالية للشركة تنتهي في 2008/7/31م.

    ـ القرارات الاخيرة لبنك الكويت المركزي والمتعلقة بتقييد عمليات القروض والتمويل للشركات الاستثمارية والعقارية والخدماتية، وان كانت استراتيجية استثمارية واعية، الا ان توقيتها بالتزامن مع زيادات رؤوس الاموال والخطط التنموية لمعظم الشركات، قد اثر بشكل سلبي على السوق.


    الوطن
    تاريخ النشر: الاثنين 28/7/2008
     
  2. BoDousar

    BoDousar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2008
    المشاركات:
    192
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المؤشر السعري يصعد بواقع 24.5 نقطة والقيمة تتراجع مجدداً
    التداولات الانتقائية تدفع البورصة للارتفاع مع استمرار حالة الترقب


    [​IMG]

    كتب ناصر الخالدي:

    في تداولات ما زالت تتسم بالتذبذب وعدم الاستقرار، وما زال يغلب عليها طابع الحذر والترقب والانتقائية، ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في تداولات الامس بمقدار 24.5 نقطة، بينما ارتد المؤشر الوزني متراجعا بمقدار 4.2 نقاط نتيجة لعمليات جني الارباح التي استهدفت عدد من الاسهم التشغيلية والقيادية في قطاعي البنوك والخدمات.
    وشهدت معظم قطاعات السوق ارتفاعا في مستويات مؤشراتها، باستثناء قطاعات البنوك والخدمات والاغذية، كما تراجعت القيمة النقدية المتداولة لتبلغ 96.1 مليون دينار مع انخفاض محدود في مستوى كمية الاسهم المتداولة وعدد الصفقات.

    هدوء.. في »البنوك«

    تراجع مؤشر قطاع البنوك بشكل ملحوظ، وفي تداولات غلب عليها العزوف والاحجام من جهة، وجني الارباح المحدود من جهة اخرى، وتركزت تداولات الامس على سهمي بيتك والوطني اللذين تراجعا بمقدار 20 فلسا، بالاضافة الى اسهم الخليج والدولي والتجاري، بينما ارتفع سعر بنك بوبيان بشكل محدود وفي تداولات متوسطة نسبيا.

    سيولة.. في »الاستثمار«

    المتابع لتداولات اسهم القطاع بالامس سيلاحظ استمرار عمليات العزوف والاحجام عن التداول، وذلك على الرغم من الاسعار المغرية لمعظم اسهم القطاع، وتركزت تداولات الامس على سهم المشاريع الذي شذ عن قاعدة العزوف وشهد تداولات مكثفة وواعدة وارتفع بشكل محدود، كما شمل النشاط اسهم الاستثمارات والدار والصفاة بالاضافة الى سهمي جلوبل والمدينة اللذين شهدا تداولات مكثفة وحافظا على اغلاقهما السابق، واتسمت بقية التداولات بالهدوء والميل للاستقرار، باستثناء الانخفاضات السعرية المحدودة لاسهم الامان وبيان وصكوك، وما زال نقص السيولة المالية يمثل العنصر الاهم لتراجع وانخفاض النشاط على هذا القطاع الديناميكي الذي يعتبر العصب الرئيسي للسوق الكويتي.

    جني ودعم في »العقار«

    ارتفع مؤشر قطاع العقار في تداولات الامس بشكل محدود، وفي حركة تركزت على سهم مزايا الذي شهد تداولات مكثفة وعمليات شراء ملحوظة وسط معلومات واعدة عن ارباح الشركة للربع الثاني، كما شمل النشاط اسهم المباني وارجان بالاضافة الى سهم انجازات الذي حظي بدعم ملحوظ في نهاية التداولات واغلق متراجعا بشكل محدود، واتسمت بقية التداولات بالهدوء والتباين ما بين الانخفاض والارتفاع المحدود.

    اسيكو.. في »الصناعة«

    المتابع لتداولات اسهم القطاع خلال التداولات السابقة والامس تحديدا، سيلاحظ ان التداولات النشطة والمكثفة ما زالت مركزة على سهم اسيكو الذي شهد تداولات مكثفة وعمليات شراء تكتيكية وارتفع معروضا بالحد الاعلى، هذا بالاضافة الى التحرك النشط الذي شهدته اسهم ايكاروس والمعدات بالاضافة الى سهم منا القابضة الذي ارتفع بمقدار 40 فلسا ترقبا لاعلان نتائج الربع الثاني، هذا في الوقت الذي تراجع فيه سهم الصناعات الوطنية في تداولات محدودة.

    تباين في »الخدمات«

    تراجع مؤشر قطاع الخدمات بشكل محدود وفي تداولات تباينت ما بين الارتفاع الملحوظ الذي بدا على تداولات اسهم مجمعات الاسواق والابراج ويوباك، وما بين التداولات المتذبذبة الذي شملت معظم اسهم القطاع بما فيها سهمي زين واجيليتي اللذين تراجعا بشكل محدود.

    الوطن
    تاريخ النشر: الاثنين 28/7/2008
     
  3. hamadxp

    hamadxp عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2007
    المشاركات:
    265
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه على النقل
     
  4. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    يامال العافيه والله على الاخبار
     
  5. m&mkw

    m&mkw عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    134
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك ما قصرت يالغالى
     
  6. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,704
    عدد الإعجابات:
    7,243
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك بو دوسر