شركة تركبيتال الاستثمارية القابضة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏28 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    ذراع «بيتك» الاستثمارية في آسيا

    العيسى: «تركبيتال» تؤسس شركة برأسمال 10 ملايين دولار مع حكومة تتارستان



    الثلاثاء, 29 - يوليو - 2008




    قال العضو المنتدب في شركة تركبيتال فواز العيسى إن الشركة المملوكة لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، أسست شركة جديدة بالتعاون مع حكومة تتارستان، وهي إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، برأسمال 10 ملايين دولار تركز على مشاريع تطوير البنى التحتية والمشاريع العقارية وتمويل المستهلك، من خلال مشاركات ومساهمات أو إنشاء شركات مستقلة للاستفادة من التطور والنمو الاقتصادي والفرص الواعدة في جمهورية تتارستان، خاصة في ظل السياسات الانفتاحية والمحفزات الاقتصادية والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار الاجنبي.

    وأوضح العيسى ان الشركة الجديدة تملك فيها تركبيتال حصة تصل إلى 75 في المئة، بينما تملك حكومة تتارستان الحصة الباقية، وقد تم التوقيع على اتفاقية إنشاء الشركة بحضور رئيس الوزراء روستم منيخانوف ووزير الاقتصاد مراد صافياولين، بحضور عدد من رجال الأعمال والمسؤولين، معربا عن سعادته لإنشاء الشركة والتعاون الذي لمسه من المسؤولين في حكومة تتارستان، مبديا ثقته الكبيرة في الاقتصاد التتارستاني، خاصة في ضوء السياسات الانفتاحية الايجابية، وقال إن الشركة ستعمل على تنفيذ مشروعات تخدم التوجهات الاقتصادية للحكومة وتساهم في تحقيق الاحتياجات الفعلية للسوق.

    وأضاف: تفيد الدراسات بأن أمام الشركة العديد من المشاريع في مجالات التطوير العقاري تزيد قيمتها على 100 مليون دولار، كما أن مشاريع البنى التحتية تحمل فرصا استثمارية تزيد على 10 مليارات دولار، ما يجعل الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة كبيرة وواعدة... متابعا: إن لدينا فرصا جيدة للعمل في هذه السوق الغنية واتخاذها نقطة انطلاق وتوسع نحو أسواق أخرى مجاورة في مرحلة لاحقة بإذن الله.

    وقال: لدينا استراتيجية بعيدة المدى تعتمد على تنفيذ مشاريع كبرى متميزة في مجالات مهمة ونوعية تناسب النمو الاقتصادي في الأسواق التي نعمل فيها، وتساهم في دعم جهود التنمية وتحقيق أفضل النتائج وبناء كيان مالي واستثماري ناجح.

    وقال العيسى إن تأسيس الشركة يتلاءم مع توجهات مجموعة «بيتك» الساعية إلى التوسع في أسواق جديدة وبناء جسور للتعاون والتبادل التجاري بين الكويت ودول مجلس التعاون والاقتصاديات الناشئة والدول والأسواق ذات معدل النمو الجيد، والتي تحمل فرصا استثمارية مثل تركيا وماليزيا ودول جنوب وشرق آسيا والصين، بالإضافة إلى دول وسط آسيا والاتحاد السوفياتي السابق، والاستفادة من بيتك - ماليزيا وبيتك - تركيا في تحقيق هذا الهدف. وتابع: تأسست شركة تركبيتال في سبتمبر 2007 شركة استثمارية قابضة برأسمال 150 مليون دولار من قبل مجموعة بيتك، بهدف إنشاء مشاريع وشركات استثمارية في أسواق جديدة وتحقيق أفضل العوائد.