"اخر الاخبار"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ABU -YOUSEF, بتاريخ ‏29 يوليو 2008.

  1. ABU -YOUSEF

    ABU -YOUSEF عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    " الأولى للاستثمار تشتري حصة الأولى للتمويل القطرية في شركة تعمير للاستثمار في سلطنة عُمان "

    أعلنت الشركة الأولى للتمويل عن تعاقدها على بيع كامل حصتها في شركة تعمير للاستثمار – سلطنة عُمان في مقابل إجمالي قدره (100,000,000) مائة مليون ريال قطري.

    وذلك بموجب عقد بيع مبدئي قبضت بموجبه مبلغ (50,000,000) خمسين مليون ريال قطري عند التوقيع على العقد واتفق على سداد متبقي قيمة البيع على دفعات شهرية قدرها (10,000,000) عشرة مليون ريال قطري يُستحق آخرها السداد في أو قبل يوم 31/12/2008م.

    وبناءً على رغبة المشتري فقد أُبــــرم عقــــد بيــــع نهائي بسلطنة عُمان لما نسبته (40%) أربعــــــون بالمائــــــــة من الحصة المباعة لاسم السادة/ شركة الأولى للاستثمار – الكويتية لأغراض نقل ملكية الحصة المذكورة للأولى للاستثمار – الكويتية وتعديل نص المادة (4) من عقد التأسيس تبعاً لذلك.

    وأشار الدكتور/ خالد بن إبراهيم السليطي الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتمويل أنه قد اتفق على أن يُصار إلى إبرام عقد بيع نهائي لمتبقي الحصة المباعة وقدره (60%) ستون بالمائة من الحصة المباعة لاسم المشتري، تكتمل بموجبه للبيع كافة جوانبه وينتهي بنقل ملكية متبقي الحصة المباعة للمشتري في السجلات الرسمية وتعديل نص المادة (4) من عقد التأسيس تبعاً لذلك، وذلك حين اكتمال قبض متبقي الدفعات في مواعيدها المحددة بالعقد الابتدائي.

    والجدير بالذكر أن الربح المحتمل من هذه الصفقة يقدر بمبلغ 70 مليون ريال قطري تقريباً.

    ------------------------------------------------------------------------------------------
    "الكويت تطرح عقودا بثلاثة مليارات دولار لمصفاة "

    شركة البترول الوطنية الكويتية تعتزم فتح باب تقديم العروض لتعاقدات بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمصفاة الزور الجديدة التي تبلغ طاقتها 615 الف برميل يوميا بحلول سبتمبر ايلول المقبل.

    وأضافت أن المناقصة ستكون مفتوحة أمام شركات المقاولات المحلية. ولم تذكر الصحيفة مصدر معلوماتها ولم يتسن على الفور الاتصال بالشركة للتعقيب على التقرير.

    وفي مايو ايار منحت الشركة عقودا بقيمة 8.4 مليار دولار لبناء المصفاة التي تعد الاكبر من نوعها في الشرق الاوسط لاربع شركات كورية جنوبية وشركة يابانية.

    وخصصت الكويت ميزانية قدرها 15 مليار دولار للمشروع. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المصفاة عام 2012 بعد عامين من الموعد الاصلي.

    وتعتزم الكويت سابع أكبر دول العالم تصديرا للنفط زيادة طاقة تكرير النفط لديها الى 1.415 مليون برميل في اليوم من 930 ألفا بتشغيل المصفاة الجديدة.

    (الدولار يساوي 0.2655 دينار)


    --------------------------------------------------------------------------------------------

    "الصفوة" يستحوذ على 17% من تداولات الأسبوع .. ونمو الأرباح الفصلية بنسبة 148.2% "


    بالغاً أعلى مستوى له في آخر 12 جلسة

    أنهى سهم "مجموعة الصفوة القابضة" جلسة اليوم بنشاط ملحوظ في حركة التداول، ليواصل تصدره لقائمة أنشط تداولات السوق لليوم الثاني على التوالي، بكميات بلغت 40.38 مليون سهم جاءت بتنفيذ أكبر عدد صفقات في السوق، والبالغة عند الإغلاق 424 صفقة حققت ثاني أكبر قيمة تداول والتي بلغت بنهاية التعاملات 9.63 مليون دينار تقريباً.

    وبهذا النشاط الذي شهده السهم منذ بداية جلسات هذا الأسبوع، فقد استحوذ سهم المجموعة على 17% تقريباً من إجمالي تداولات السوق الكويتي خلال ثلاث جلسات فقط، حيث بلغ إجمالي تداولات السوق من يوم الأحد الماضي وحتى نهاية تعاملات اليوم 597.46 مليون سهم تقريباً، بينما بلغت تداولات المجموعة خلال الفترة ذاتها 102.04 مليون سهم.

    وبمتابعة أكبر لحركة تداولات السوق الكويتي خلال شهر يوليو الجاري، سنجد أنه تم انعقاد 21 جلسة منذ بداية الشهر وحتى نهاية تعاملات اليوم، احتل فيها سهم المجموعة قائمة أنشط تداولات السوق خلال 9 جلسات كاملة، وبكميات تداول كبيرة بالرغم ما يشهده السوق الكويتي من حالة تهدئة على نطاق واسع في حركة التداولات هذا الشهر.

    زخم - ثقة - إقبال .. ثلاث كلمات تُعبر عن زيادة مكانة السهم لدى المتداولين منذ بداية تعاملات اليوم وحتى نهايتها، ونلحظ ذلك في التزايد الكبير في حجم الطلب الكلي على السهم، والذي بلغ بنهاية جلسة اليوم 47.34 مليون سهم تمثل أكثر من ثلاثة أمثال ونصف المثل من حجم المعروض الكلي منه، والذي بلغ عند الإغلاق 13.36 مليون سهم فقط.

    وإذا تابعنا مخطط السيولة الخاص بالسهم، سنجده يعكس عملية (تجميع) كبيرة تحدث على السهم بنهاية تعاملات اليوم، حيث بلغت نسبة السيولة الداخلة للسهم أكثر من مثلي نسبة السيولة الخارجة منه، فالأولى بلغت 68%، بينما بلغت الثانية 32% فقط.

    وعلى المستوى القطاعي، سنجد أن السهم استحوذ اليوم على 57.1% تقريباً من إجمالي تداولات قطاع الخدمات، فيما استحوذ السهم على 34% تقريباً من تداولات القطاع منذ بداية الشهر الجاري وحتى نهاية جلسة اليوم.

    ونتيجة لكل ما سبق، فمن الطبيعي أن يشهد السهم اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في مستواه السعري، حيث حقق نمواً نسبته 3.42% كسابع أفضل ارتفعات السوق خلال جلسة اليوم، والتي أنهاها عند مستوى 242 فلس بفارق فلسين فقط عن حده الأعلى، ليصل بذلك لأعلى مستوى له في آخر 12 جلسة.

    وبنهاية تعاملات اليوم، سنلاحظ تراجع القيمة السوقية للسهم بنسبة 5.1% تقريباً منذ نهاية الشهر الماضي، والذي أنهى فيه السهم آخر جلساته عند مستوى 255 فلس، ليفقد حتى نهاية جلسة اليوم 13 فلس كاملة مقارنة بهذا المستوى.

    خدمة الدعم والمقاومة التي أطقلتها "مباشر" في الآونة الأخيرة تُشير إلى اختراق السهم لمستويات المقاومة التي رشحتها له متجهاً لأعلى ، حيث أوضحت الخدمة أن السهم يلقى مقاومة عند مستويي 236 و238 فلس، بينما يحظى بدعم عند مستويي 226 و230 فلس.

    هذا وقد اجتمع مجلس إدارة الشركة اليوم واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2008، والتي أظهرت تحقيق الشركة لأرباح بلغت 38.34 مليون دينار مقارنة مع 15.45 مليون دينار أرباح الفترة المقارنة من العام الماضي، بنمو كبير في الأرباح بلغت نسبته 148.2% تقريباً.


    --------------------------------------------------------------------------------

    "على الرغم من الإعلان عن نمو في أرباح النصف الأول .. سهم "أعيان العقارية" يغلق على تراجع نسبته 5.36%"


    أنهى سهم أعيان العقارية تداولات اليوم متراجعا بنسبة 5.36% ليصل إلى مستوى 265 فلسا، ويحتل المركز الخامس في قائمة الأسهم المتراجعة، وبكمية تداول بلغت 780 ألف بلغت قيمتها 211.6 ألف دينار من خلال 44 صفقة، بمتوسط كميات بلغ حوالي 17.7 ألف سعم للصفقة الواحدة.

    يأتي هذا التراجع الكبير في سعر السهم بنهاية جلسة اليوم في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن البيانات المالية المرحلية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30-06-2008 ، والتي أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 4.3 مليون دينار مقارنة بحوالي 2.5 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي، بنمو في الأرباح بلغت نسبته 70% تقريباً، بربحية للسهم بلغت 13 فلساً مقارنة بحوالي 11.7 فلسا في الفترة المقارنة.

    علماً بأن نتائج الشركة في الربع الثاني من العام الجاري قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 1.87 مليون دينار مقارنة بحوالي 1.17 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو بلغت حوالي 60.9%، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم عن تلك الفترة إلى حوالي 5.7 فلساً مقارنة بحوالي 5.4 فلس للفترة المقارنة.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا أمس الاثنين عن الرئيس التنفيذي للشركة يوسف العمر في تعليقه على نتائج الشركة في النصف الأول أن قال إن نتائج الربع الثاني شهد تحقيق شركة عنان للتمويل العقاري المملوكة بالكامل لشركة أعيان العقارية أول أرباح تشغيلية منذ تأسيس الشركة والتي بلغت 8ر1 مليون دينار.

    وأعلن العمر" أن الشركة ماضية في مشاريعها حيث انتهت من مشروع ديار الشعب وتمضي قدماً في مشاريعها الأخرى ومن أهمها مشروع مجمع الفحيحيل ومشروع ديار الفنطاس وذلك على المستوى المحلي "، كما أنها تمضي كذلك في مشاريعها في البحرين ودبي والسعودية التي ستشهد انطلاقة جديدة للشركة ستعلن عنها قريباً مع المضي في عملية التطوير لمشروعها (ديار جدة) السكني".

    وكانت مصادر مطلعة لإحدى الصحف الكويتية في عددها الصادر يوم الأحد 6 يوليو الجاري قد توقعت أن تحقق شركة أعيان العقارية ارباحاً تقارب 5 ملايين ديناراً ما يعادل 15 فلساً ربحية للسهم الواحد في النصف الاول من العام الجاري.

    يذكر أن نتائج الشركة في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2008 قد أظهرت نموا كذلك في الأرباح بلغت نسبته 77.8% تقريبا، بتحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 1.87 مليون دينار مقارنة مع حوالي 1.17 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 5.7 فلس مقارنة مع 5.4 فلس للفترة المقارنة.


    ------------------------------------------------------------------------------

    " نمو كبير نسبته 8247% في أرباح "منا القابضة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري "


    اعتمد مجلس إدارة شركة منا القابضة في اجتماعه أمس الاثنين الموافق 28-07-2008 البيانات المالية المرحلية للشركة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30-06-2008 ، والتي أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 10.8 مليون دينار مقارنة بحوالي 129.5 ألف دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنمو كبير في الأرباح بلغت نسبته 8247% تقريباً، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 122.6 فلساً مقارنة بحوالي 3.87 فلس في الفترة المقارنة.

    علماً بأن نتائج الشركة في الربع الثاني من العام الجاري قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 6.11 مليون دينار مقارنة بحوالي 108.5 ألف دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو كبيرة كذلك بلغت حوالي 5528%، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم عن تلك الفترة إلى 61.15 فلس مقارنة بحوالي 3.24 فلس للفترة المقارنة.

    وكانت مصادر مطلعة لإحدى الصحف الكويتية في عددها الصادر يوم الأحد 27 يوليو الجاري قد كشفت أن أرباح شركة منا القابضة سوف تكون في حدود 11,7 مليون دينار و122 فلساً ربحية للسهم الواحد لفترة الأشهر الستة المنتهية في 30-6-2008.

    وقالت المصادر:" إن هذه الربحية جاءت من خلال نشاط الشركة الذي انتهج التخارج من العديد من المشاريع العقارية، مشيرة إلى أنه سيتم احتساب ما يقارب الـ 50 فلساً أرباحاً محققة، حيث أن الربع الأول شهد تحقيق 60 فلساً أرباحاً غير محققة".

    كما تجدر الإشارة أن شركة منا القابضة كانت قد أعلنت من خلال موقع البورصة الكويتية يوم الأحد 29 يونيو الماضي أنها أتمت عملية‏ بيع عدد 2,000,000 سهم من اسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بسعر 8,5 د.ك للسهم الواحد بإجمالي قيمة 17 مليون د.ك، بما يحقق أرباحاً لشركة منا القابضة تصل إلى 3 مليون د.ك سوف تدخل ضمن أرباح الربع الثاني للفترة المنتهية في 30-06-2008.

    يذكر أن نتائج الشركة في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2008 قد أظهرت نموًا قياسياً كذلك في الأرباح بلغت نسبته 22394.8% تقريباً، بتحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 4.7 مليون دينار مقارنة مع حوالي 20.9 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 61.5 فلساً مقارنة مع 0.66 فلساً للفترة المقارنة.

    كما تجدر الإشارة أن سهم شركة منا القابضة جاء على ارتفاع بلغت نسبته حوالي 1.39% بعد مرور حوالي ساعة ونصف من تداولات اليوم ليصل إلى مستوى 1.460 دينار وبكمية تداول بلغت حوالي 1.79 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 2.6 ألف دينار من خلال 119 صفقة، بمتوسط كميات بلغ حوالي 15.08 ألف سهم للصفقة الواحدة.


    ----------------------------------------------------------------------------------

    " بعد ساعة من التداولات .. "جلوبل" يصل لأعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين ونصف "


    مرتفعاً بنسبة 5.66%

    بلغ سهم "جلوبل" بعد ساعة من بداية تعاملات اليوم تقريباً إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين ونصف بارتفاع ملحوظ في مستواه السعري، حيث وصل إلى مستوى 1.120 فلس بفارق 40 فلس عن حده الأعلى، ليرتفع بنسبة 5.66% متصدراً أعلى الارتفاعات خلال الفترة.

    وفى ظل حالة الارتفاع التي شهدها السهم منذ بداية جلسة اليوم، جاءت حركة التداولات على السهم نشطة، وذلك بحجم بلغ 5.3 مليون سهم، احتل بها المرتبة الثانية بين أنشط تداولات السوق اليوم، وجاءت تلك التداولات بتنفيذ 120 صفقة، حققت ما قيمته 5.8 مليون دينار تقريباً احتل بها المرتبة الأولى في قائمة أعلى القيم بعد الساعة الأولى من التداولات.

    وبلغ متوسط الكميات المتداولة في الصفقة الواحدة بعد مرور ساعة من بداية الجلسة 43.9 ألف سهم تقريباً، فيما بلغ متوسط السعر المرجح 1.106 فلس للسهم الواحد خلال الفترة.

    أما حجم المعروض الكلي من السهم، فبلغ بعد مرور ساعة من بداية الجلسة 4.7 مليون سهم تقريباً، فيما بلغ حجم الطلب الكلي عليه خلال الفترة ذاتها 1.6 مليون سهم.

    يأتى هذا بعد إعلان "جلوبل" اليوم عن زيادة ربحيته إلى 81 فلساً في النصف الأول ورفع رأسمال صندوقه العقاري إلى 500 مليون دينار، حيث عبرت "مها الغنيم" رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب في "جلوبل" عن رضاها التام عن النتائج المالية التي تحققت في النصف الأول من 2008، وأشارت في تعليق لها على أداء الشركة والرؤية المستقبلية لها قائلة: "إن هذه النتائج تعزز من موقف جلوبل كشركة رائدة في الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بالربحية وحقوق المساهمين والقيمة الرأسمالية للشركة ومدى جودة المنتجات والخدمات المقدمة".

    يذكر أن جلوبل قد أدرجت ستة صناديق استثمارية في سوق البحرين للأوراق المالية، وقال "القوقة" نائب الرئيس التنفيذي للشركة:" إن نجاح هذا الإدراج يعكس بشكل كبير ثقة المستثمرين بأسواق المنطقة بشكل عام و"جلوبل" بشكل خاص، مشيراً إلى أن "جلوبل" ستواصل إطلاق المزيد من الصناديق الاستثمارية تنفيذاً لخططها الاستثمارية الرامية إلى إيجاد المزيد من الخيارات الاستثمارية أمام المستثمرين وتحقيق أكبر قدر من الأرباح للمساهمين في الشركة".




    والله الموفق
     
  2. navy_q8

    navy_q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير
     
  3. ABU -YOUSEF

    ABU -YOUSEF عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يبارك في عمرك
     
  4. مديرو

    مديرو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    1,445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    تسلم بويوسف عالأخبار الطيبه ..
    بس ياليت المصدر عشان التوثيق ..
     
  5. ABU -YOUSEF

    ABU -YOUSEF عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    المصدر من موقع موثوق ان شاءالله لاتحاتي وبارك الله فيك على الاهتمام
     
  6. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    13,190
    عدد الإعجابات:
    20,841
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    طيران الجزيرة تعلن ارتفاع ايرادتها بنسبة 47 في المئة خلال الربع الثاني من العام

    النقل والإتصالات 07/08/2008 07:28:00 م



    العام الكويت 7 8 (كونا) -- أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم عن ارتفاع ايراداتها بنسبة 47 في المئة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .
    واوضحت ان خسائرها بلغت 895ر897 دينار كويتي للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2008 مقابل مجموع خسائر 103ر794ر1 دينار للربع الثاني من عام 2007.
    وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة مروان بودي في تصريح صحافي ان الربع الثاني من السنة يعتبر موسما ضئيل الحركة ومع ذلك نمت ايرادات الشركة على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الذي بلغت نفقاته 48 في المئة في حين بلغت 35 في المئة في الفترة عينها من عام 2007. ونوه بودي الى أن الشركة تسعى دائما للتوسع المستمر في محطاتها والاعلان عن وجهات جديدة ومثيرة للاهتمام لاسيما مع استلام الدفعة الجديدة من الطائرات خلال العام الجاري.
    يذكر أن طيران الجزيرة تشغل أسطولا جديدا من ست طائرات من طراز (ايرباص ايه 320) من مقريها التشغيليين في الكويت ودبي وتقصد وجهات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمالديف وقبرص وايران وشبه القارة الهندية الى جانب انها تملك طلبا مؤكدا على 34 طائرة اضافية يتوقع تسلمها على دفعات خلال الأعوام القليلة المقبلة بحيث تصل الدفعة الأخي رة بحلول عام 2014.
    وتأسست طيران الجزيرة عام 2004 وبدأت بتسيير رحلاتها في أكتوبر من العام 2005 وهي أول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط والشركة الوحيدة غير المملوكة أو تابعة لأي جهة حكومية في الشرق الأوسط وتمتلك طيران الجزيرة اليوم أسطولا مكونا من ست طائرات جديدة طراز ايرباص (ايه 320) بتشغيل 27 خطا مباشرا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وايران والهند وذلك انطلاقا من مركزين رئيسيين للشركة في الكويت ودبي.(النهاية) ح ق كونا071928 جمت اغو 08