للاخ ابو راس يا بس مع التحيه

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
الحقيقه علقت على موضوعه (سني وشيعي) وقعدت اكثر من ساعه تقريبآ وتفاجئة ان الموضوع مغلق لما نويت اضافته لردود ومن حبي له وللجميع وحرصي عليهم اكتب هذا الرد وان اغلق الموضوع واشطب او حتى الايقاف المهم ان نزيل الشبهات التي طرحها الاخ ابو راس يابس حتى وان كانت من مغير قصد
وهذا هو الرد لم اضف عليه شىء
السلام عليك وعلى والديك الاخ ابو راس طيب

للعلم فقط وجدت ان موضوعك ظاهره الرحمه وباطنه العذاب وحتى لا اكبر الموضوع واخرج عن المؤلوف سوف احاول الاختصار قدر المستطاع

اعلم اخي الكريم ان العلماء هم ورثة الانبياء قال الله تعالى (وأطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم)

ولقد حدد علماء اهل السنه والجماعه حفظهم الله ورضى عنهم عشر نواقض لهذا الدين العظيم فكما ان لهذا الدين اركان يقوم عليها لهو ايضآ نواقض تخرج المسلم من ملة محمد صلى الله عليه وسلم وسوف اذكر النواقض ولكن لنضرب مثال بسيط كيف يكون هناك مسلم يشهد بالله ربآ واحدآ بالقول وفي نفس الوقت يعتقد ان من في القبر يشفيه من المرض ويدعوا عند القبر ويستغيث والبعض يسجد له ...
يشركون ولا يدعون الملائكة والأولياء والأوثان مع الله إلا في الرخاء، وأما في الشدة فيخلصون لله الدين، كما قال تعالى: وإذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون إلا إياه، فلما نجاكم إلى البر أعرضتم، وكان الإنسان كفوراً، وقوله: قل أرأيتم إن أتاكم عذاب الله أو أتتكم الساعة ، أغير اله تدعون إن كنتم صادقين، بل إياه تدعون، فيكشف ماتدعون إليه إن شاء وتنسون ما تشركون، وقوله: وإذا مس الإنسان ضر دعا ربه منيباً إليه - إلى قوله: - قل تمتع بكفرك قليلاً إنك من أصحاب النار، وقوله: وإذا غشيهم موج كالضلل دعوا الله مخلصين له الدين، فمن فهم هذه المسألة التي وضحها الله في كتابه وهي أن المشركين الذين قاتلهم رسول الله يدعون الله ويدعون غيره في الرخاء، وأما في الضر والشدة فلا يدعون إلا الله وحده لا شريك له

قبل ادراج نواقض الاسلام كامله حتى يستفيد الجميع ولعل الاخ محب التوحيد قد فتح لها موضوع مستقل

واني ادعوك لتفكر حتى تعلم انك في نعمه ان كنت من اهل السنه والجماعه وتتبع كلام الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم

قال تعالى لقد رضى الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجره

جاء بالحديث ان الله سبحانه وتعالى اذا رضى عن العبد لا يسخط ابدآ
فكيف بناس يلعنون في صلاتهم من رضى الله عنهم عليك بالتفكر انك من اهل التوحيد وانك في نعمة الاسلام العظيم النقي الذي اتى به محمد صلى الله عليه وسلم

اما المسلمين فقد كتب الله على البشريه هذه السنه وهي سنة الاضداد والتفرقه فحمد الله ان كنت على السراط المستقيم

ولمراجعة الفرق التي تدعي الاسلام والاسلام منها براء
عليك بكتاب الامام الشهرستاني المل والنحل فيه البيان الكامل ان كنت تبحث عن الحقيقه

وهذه نواقض الاسلام كما حددها العلماء
نواقض الإسلام لسماحة الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز

الحمد لله، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه.

أما بعد: فاعلم أيها المسلم أن الله *سبحانه* أوجب على جميع العباد الدخول في الإسـلام والتمسك به والحـذر مما يخالفه، وبعث نبيه محمداً للدعوة إلى ذلك، وأخبر - عزّ وجلّ - أن من اتبعه فقد اهتدى، ومن أعرض عنه فقد ضل، وحذر في آيات كثيرات من أسباب الردة، وسائر أنواع الشرك والكفر، وذكر العلماء *رحمهم الله* في باب حكم المرتد، أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله، ويكن بها خارجاً عن الإسلام، ومن أخطرها وأكثرها وقوعاً عشرة نواقض ذكرها الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وغيره من أهل العلم *رحمهم الله جميعاً* ونذكرها لك فيما يلي على سبيل الإيجاز، لتَحْذَرَها وتُحَذِّر منها غيرك، رجاء السلامة والعافية منها، مع توضيحات قليلة نذكرها بعدها:

الأول: الشرك في عبادة الله تعالى، قال الله تعالى: إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ [النساء:116]، وقال تعالى: إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ [المائدة:72]، ومن ذلك دعاء الأموات، والاستغاثة بهم، والنذر والذبح لهم كمن يذبح للجن أو للقبر.

الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط؛ يدعوهم، ويسألهم الشفاعة، ويتوكل عليهم، فقد كفر إجماعاً.

الثالث: من لم يُكَفِّر المشركين، أو شَكَّ في كفرهم، أو صحّح مذهبهم كفر.

الرابع: من اعتقد أن غير هدي النبي أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر.

الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول ولو عمل به فقد كفر، لقوله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ [محمد:9].

السادس: من استهزأ بشيء من دين الرسول أو ثوابه، أو عقابه كفر، والدليل قوله تعالى: قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ، لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65-66].

السابع: السحر، ومنه الصرف والعطف، فمن فعله أو رضي به كفر، والدليل قوله تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ [البقرة:102].

الثامن: مظاهـرة المشـركين ومعاونتهـم على المسـلمين، والدليـل قولـه تعالى: وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [المائدة:51].

التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر؛ لقوله تعالى: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران:85].

العاشر: الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به؛ والدليل قوله تعالى: وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ [السجدة:22].

ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف، إلا المكره، وكلها من أعظم ما يكون خطراً، وأكثر ما يكون وقوعاً. فينبغي للمسلم أن يحذرها، ويخاف منها على نفسه، نعوذ بالله من موجبات غضبه، وأليم عقابه، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله وصحبه وسلم. انتهى كلامه رحمه الله.

ويدخل في القسم الرابع: من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس، أفضل من شريعة الإسلام، أو أنها مساوية لها، أو أنه يجوز التحاكم إليها، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين، أو أنه كان سبباً في تخلف المسلمين، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شؤون الحياة الأخرى.

ويدخل في القسم الرابع: أيضاً من يرى أن إنفاذ حكم الله في قطع يد السارق، أو رجم الزاني المحصن لا يناسب العصر الحاضر.

ويدخل في ذلك *أيضاً *: كل من اعتقد أنه يجوز الحكم بغير شريعة الله في المعاملات، أو الحدود، أو غيرهما، وإن لم يعتقد أن ذلك أفضل من حكم الشريعة، لأنه بذلك يكون قد استباح ما حرم الله إجماعاً وكل من استباح ما حرّم الله مما هو معلوم من الدين بالضرورة، كالزنى، والخمر، والربا، والحكم بغير شريعة الله فهو كافر بإجماع المسلمين.

ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يرضيه، وأن يهدينا وجميع المسلمين صراطه المستقيم، إنه سميع قريب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وآله وصحبه.​
 

monster

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
86
بارك الله فيك يالروقي هذا الرد الطيب والوافي واحسن من المشاركات الهايفه ....

انا كنت برد عليه بس لم شفته كاتب الي موعاجبه كلامي لايرد .... قلت النقاش ماراح يفيد
 
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
321
هلا

بارك الله فيك يالروقي هذا الرد الطيب والوافي واحسن من المشاركات الهايفه ....

انا كنت برد عليه بس لم شفته كاتب الي موعاجبه كلامي لايرد .... قلت النقاش ماراح يفيد
هلا اخوى مانستر يعطيك العافيه المشاركه مالت بوراس يابس ماكانت هايفه واعتقد ان هايفه كلمه مو حلوه لومنتقي مفرده احلى منها افضل
اما بخصوص رد اخوى الروقي انا هم معاه برده ومعاك بردك وضد اخوى بوراس يابس لكن عندى يقين انا بوراس يابس ماكان يقصد تشويه حقائق او تغيير مفاهييم اهو تكلم من منطلق اذابت كل الفوارق والاندماج فى مجتمع واحد تسوده روح المساواة من ناحية الحقوق والواجبات
وهذى نظره ديمقراطيه عملية اكثر منها واقعيه
وانا ضد رايه مع انى احترم رايه لانى مثلكم انظر لهالموضوع من نظره شرعية بحته وعن قناعاتى الشخصيه المستوحاة من القران الكريم والسنة النبويه والحمدالله عندى يقين ان الخط الوحيد الذى لم يحيد عن السراط المستقيم اهو خط السلف الصالح وما اطعن ولا افتى فى باجى الطوائف لكن هذى قناعاتى وهذا يقيني
ومايصح الا الصحيح ولله في خلقة شؤون
 

monster

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
86
هلا اخوى مانستر يعطيك العافيه المشاركه مالت بوراس يابس ماكانت هايفه واعتقد ان هايفه كلمه مو حلوه لومنتقي مفرده احلى منها افضل
اما بخصوص رد اخوى الروقي انا هم معاه برده ومعاك بردك وضد اخوى بوراس يابس لكن عندى يقين انا بوراس يابس ماكان يقصد تشويه حقائق او تغيير مفاهييم اهو تكلم من منطلق اذابت كل الفوارق والاندماج فى مجتمع واحد تسوده روح المساواة من ناحية الحقوق والواجبات
وهذى نظره ديمقراطيه عملية اكثر منها واقعيه
وانا ضد رايه مع انى احترم رايه لانى مثلكم انظر لهالموضوع من نظره شرعية بحته وعن قناعاتى الشخصيه المستوحاة من القران الكريم والسنة النبويه والحمدالله عندى يقين ان الخط الوحيد الذى لم يحيد عن السراط المستقيم اهو خط السلف الصالح وما اطعن ولا افتى فى باجى الطوائف لكن هذى قناعاتى وهذا يقيني
ومايصح الا الصحيح ولله في خلقة شؤون




اخوي المحترم انت معطيني محاضره مالنا شغل فيها


انا قصدت بالمشاركات الهايفه ردود بعض الاعضاء في مواضيع كثيره اما الاخ الروقي رد عليه الرد الوافي

اما موضوع الاخ بوراس محد قال انه هايف هذي وجهة نظره

والي طلبنا انه مايمنع وجهات النظر لم قال( الي موعاجبه مولازم يشارك )
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
بارك الله فيك يالروقي هذا الرد الطيب والوافي واحسن من المشاركات الهايفه ....

انا كنت برد عليه بس لم شفته كاتب الي موعاجبه كلامي لايرد .... قلت النقاش ماراح يفيد

ماعتقد انه بوراس يابس غلط بحد أو قال كلام يمس أحد
وتقبل مروري
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
ماعتقد انه بوراس يابس غلط بحد أو قال كلام يمس أحد
وتقبل مروري



ارجعي لموضوع الزميل واقرئي ما بين السطور
والرد ماهو موجه لشخص بقدر ماهو توضيح لشبهات
 

monster

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
86
واحسن من المشاركات الهايفه ....



للتوضيح الهام وليسمح لي الاخ الروقي وهذا يحتاج موضوع ,,, المشاركات الهايفه هي ردود بعض الاعضاء مثلا لزيادة المشاركات بدون ابداء وجهات النظر والسخريه ....

والنسخ واللزق للمواضيع بدون ذكر المصدر

انا نزلت موضوع في احدى المواقع كاتبه بنفسي بعد جم يوم لقيته منسوخ هنيه

مع اني كاتب في الموضوع يرجى ذكر المصدر .....


وهذا العضو هاذي سالفته كل يوم يصحى الصبح وينسخ عشرة مواضيع

ويقعد طول اليوم يكتب مواضيعه مشكور مرور ويسلم ويرد على عمره

علشان تكون مواضيعه اول شي


في سؤال اتمنى الاجابه عليه هل هذي السرقات وكثرة المشاركات الهايفه راح تزيد من الاسهم في البورصه ولا الرصيد ولافي جائزة ؟؟
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
ههههههههههههه مع الخيل ياشقرا ...

للعلم والله الاخ بو راس يا بس عضو نكن له كل ود واحترام لكن في امور الدين لا يوجد مجاملات لبته

وزيا كذلك من افضل البنات مشاركات في المنتدى وضغطناها لانها لويا وتتحمل عكس البعض :)
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
للتوضيح الهام وليسمح لي الاخ الروقي وهذا يحتاج موضوع ,,, المشاركات الهايفه هي ردود بعض الاعضاء مثلا لزيادة المشاركات بدون ابداء وجهات النظر والسخريه ....

والنسخ واللزق للمواضيع بدون ذكر المصدر

انا نزلت موضوع في احدى المواقع كاتبه بنفسي بعد جم يوم لقيته منسوخ هنيه

مع اني كاتب في الموضوع يرجى ذكر المصدر .....


وهذا العضو هاذي سالفته كل يوم يصحى الصبح وينسخ عشرة مواضيع

ويقعد طول اليوم يكتب مواضيعه مشكور مرور ويسلم ويرد على عمره

علشان تكون مواضيعه اول شي


في سؤال اتمنى الاجابه عليه هل هذي السرقات وكثرة المشاركات الهايفه راح تزيد من الاسهم في البورصه ولا الرصيد ولافي جائزة ؟؟

انا أموووت وأعرف زيــادة المشاركات شتفيد فيه !! :rolleyes:
إذا فيها فود قولولي خل اب يومين اسوي مشاركاتي 10.000 :D
 

monster

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
86
ونعم بالجميع نتقبل ونتحرم وجهات النظر لانه واجب

ولا سكوت ومجاملة في الدين والساكت عن الحق شيطان اخرس
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
الترغيب مطلوب والله المستعان .

و أخر العلاج الكي وليس أوله !!!!!! :) ..


شكرا أخوي الروقي على حرصه الدائم :) ..
 

fawaz69

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2007
المشاركات
453
الله يجزاك خير ياالروقي ويكثر من امثالك .
 
أعلى