1ر1 مليار دينار ارباح في الربع الاول من السنة المالية الحالية

ام صده

موقوف
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
197
الإقامة
الرمادي
اعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم انها حققت ارباحا بلغت 1ر1 مليار دينار في الربع الاول من السنة المالية الحالية التي بدات في اول ابريل 2008.
وقال العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية علي الهاجري في تصريح صحافي ان هذه الارباح تزيد بمقدار 700 مليون دينار على (توقعات) الموازنة المعتمدة كما تزيد على ارباح نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 467 مليون دينار أي بنسبة 74 في المئة.
واوضح الهاجري ان الارباح التشغيلية بلغت 871 مليون دينار بنسبة 79 في المئة من صافي الارباح مضيفا ان المبلغ المتبقي وهو 230 مليون دينار ونسبته 21 في المئة من صافي الارباح يمثل الاريادات الاستثمارية.
وذكر ان الاترباح التشغيلية ناتجة عن انشطة المؤسسة التشغيلية المتعلقة بالنفط الخام والغاز والغازات المسالة والمنتجات البترولية وتصنيع البتروكيماويات.
وقال ان مؤسسة البترول الكويتية هي الشركة المالكة للعديد من الشركات التي تعمل داخل الكويت وخارجها ويعمل بها 14940 موظفا نسبة العمالة الكويتية منهم 5ر78 في المئة.
يذكر ان مؤسسة البترول الكويتية تعتبر الذراع التنفيذية للدولة في القطاع النفطي وتضم تحت مظلتها عددا من الشركات اهمها شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية وشركة التنمية النفطية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية والشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) وشركة ناقلات النفط الكويتية والشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الكويتية العالمية وشركة خدمات القطاع النفطي .
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
طبعا هذه الارباح لا تشمل الايرادات الناتجه عن بيع النفط الخام
(اللهم لك الحمد)
فعلا نعمة تستحق الشكر
أنا أفتخر اني من ابناء هذا البلد
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الحمد لله رب العالمين
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
مبروك


الف مبروك


مو على الارباح



اول خبر حلو من ام صده
 
أعلى