.,.,., حب البدويه .,.,.,.

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏1 أغسطس 2008.

  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    السلام عليكم


    من اغرب القصص التي حد ثت لاحد رجال الباديه ...
    حينما تزوج للمره الثانيه من امراه كان لد يه من قبلها زوجه واولاد .وبعد فتره من زواجه بدا يشك ولم يكن هذا الشك مبنيا الا على اوهام من وحي خياله.صورها له شعوره من ان هذ ه الزوجه لا تميل له .وقد كانت المراة لا تحد ثه الا ناد را ,كما انه لم يرها تضحك او تبتسم أمامه مطلقا .
    على هذ ا الاحساس اعتقد ان لها رغبه برجل غيره من قبل ان ترتبط به.
    وقد سبب له هذ ا الشك قلقا وحيره.لم يتبد د ا الا بعد اللجوء الى امراه عجوز ..اخبرها بامر زوجته .وخوفه الا تكون تحبه ,طالبا منها طريقه يتاكد بها من مشاعر زوجته ...قالت العجوز عليك ان تصطاد افعى ,وتخيط فمها وتضعها فوق صد رك اثناء نومك ,وعند ما تحاول زوجتك ايقاظك ,اصطنع الموت ,وفعل مثلما امرت به العجوز ,حينما جاءت زوجته لتوقظه من النوم لم ينهض او حتى يتحرك ,وعند ما رفعت الغطاء ورات الافعى ظنت انها لدغته وقد توفي,فاخذ ت تصرخ..
    وتنادي على ابنه من زوجته الاولى واسمه (زيد) ويقال انها اثناء حاله الذهول التي اصابتها قالت هذه القصيده :

    يازيد.. رد الزمل باهل عبــرتي
    .....على ابوك عيني مايبطل هميلها
    اعليت كم من سابق قد عثرتها
    .....بعـود القـنا والخيل عجل جفيلهـا
    واعليت كم من هجمه قد شعيتها
    .......صباح.. والا شعتها من مقيلهـــا
    واعليت كم من خفره في غيا الصبا
    .....تمناك ياوافي الخصايل حليلهــا
    سقاي ذود الجار لاغاب جارد
    .....واخو جارته لاغاب عنها حليلها
    لامرخى عينه يطالع لزولها
    .....ولاسايل عنها ولا مستسيلهـا

    بعد ان سمع الزوج هذ ه القصيد ه , تاكد من مشاعر زوجته , وعرف مد ى الحب الذ ي تخفيه حياء لااكثر نهض من فراشه فرحا ليبشرها بانه لم يمت ...لكن الزوجه توارت حياء لا نها كشفت عن مشاعرها ..وكامراة بهذ ه بدويه_عاده_تخجل من البوح بمشاعرها بهذه الباشره وهكذا حين عرفت ان الامر ليس اكثر من خد عه لاختبارها ..فقد اقسمت بالا تعود اليه الابشروط (ان يكلم الحجر الحجر,وان يكلم العود العود)!!..وهي تقصد استحاله ان تعود اليه مره اخرى ...وقد اسقط بيده ..واصبح في حيره اكبر او مثلما نقول (بغى يكحلها عماها ) ولم يجد امامه الا العجوز صاحبه الفكره الاولى ربما تجد له مخرجا من ورطته .
    وبالفعل كانت العجوز من الذ كاء بحيث قالت له:
    احضر(الرحى)والرحى معروفه تستعمل في طحن الحبوب الحنطه وغيرها, وهي تطلق صوتاْ عند استخد امها وعاده ماتجاوبها النساء بالغناء ,هذا عن الحجر,اما العود فذكرت له الربابه واضافت اذا كان لزوجتك رغبه بك فستعود اليك وفعلاْ عادت له زوجته بهذه الطريقه
     
  2. اطفـــائي محترق

    اطفـــائي محترق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2008
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيج العافيه اختي ليلى على الموضوع الرائع

    وعن جد العجوز اطلعت مو هينه
     
  3. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    صح لسانك ولسان قايلها
    تراث الباديه فيها الكثير من القصص الشيقه
    ولعل قصتك سويت واحده منهم
     
  4. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    ما شاء الله مات زوجها على طول هلت الشعر

    شكرا على المسلسل البدوي
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    اطفـــائي محترق


    الله اعافيييك :)
     
  6. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    ياسر الروقي


    :) :)
     
  7. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    قلم حر


    العفو ":-
     
  8. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    لووول ذكرتيني بالعيووز ام الخام :D
    بارك الله فيج
     
  9. جورج المطيري

    جورج المطيري موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2008
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا ياسويت عالمشاركه الحلوه
    قبل كل شي كان حلو بدو وحضر ماكان في عادات دخيله كانوا الناس على طبيعتهم وعلى نقائهم وصفائهم وكانت النيه طيبه الحين لو الواحد يسلم على واحد يقولك هذا ليش سلم على اكيد يبي شي ؟؟
    قبل غير والله غير
    قبل يجينا ظيف ننطره عند الباب الحين تدخل مكان الصبيان الصغار حتى مايقومون يسلمون لازم انتا تقوله ليش ماتسلم ياولد
    انا مدخن وابلغ من العمر عتيا ولى الحين ما اقدر ادخن عند ابوى والله استحي منه مع انه عمره ماقالى ليش دخنت
    كل جيل يختلف عن الجيل الى بعده لكن للاسف للاسوء ليما بالاخير نوصل مرحلة كل واحد رفيجه تكرمون جلبه يتمشي وساحب جلبه معاه مثل الانجليز وحتى لما يموت يورث الى باجيله للجلب ويخلى اهله
    شكرا اختى سويت على هالموضوع الشيق ذو الشجون
     
  10. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    كنت بكتب رد .. شبيه بـ ردك ..
    لكن ما من بعد ردك .. رد ..
    حتى لو عطيت فل .. وورد ..
    ولا املك لك .. او لـ ليلى .. غير كلمة ..
    رحم الله والديكم .. !
     
  11. مديرو

    مديرو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    1,445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    والله إن أكثر وقت أتحسر فيه و أسرح بعيد ..

    لمّن أقعد مع الشيّاب و العيايز من الأهل و الأقارب ..

    أسمع منهم ملاحم ذهبيه وقصص خالده .. أساسها "البساطه" و "التلقائيه الفريده" ..

    أدري إن أي أحد ممكن يرد علي ويقول "بس كانوا عايشين في شقاء وقتها"

    فأقول له بكل بساطه "الشقاء هو ما صقل هؤلاء" ..

    وأما نحن .. فنلتف "بحرير الرفاهيه و ملحقاته" ..

    فما هي النتيجه؟! .. وما هو شكلنا بعد "الصقل"؟؟! ..

    والله الجواب "يفشّل" .. !! والله يعين عيالنا .. !!​
     
  12. جورج المطيري

    جورج المطيري موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2008
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    ياليت يفتحون مدرسة بالكويت اسمها مدرسة الاخلاق الحميده ماتتبع اى مذهب سياستها وسطيه شامله كل الطوائف تدرس الدين الاسلامي المتسامح مع شوية انجليزي ويهتمون بالرياضه وحصص تعليم تقنى يتخرج اخلاقة حميده علمه واسع بدون تعقيدات رياضي خبير بالامور التقنيه عشان يواكب العصر الصعب الى عايشين فيه
     
  13. السوق توافيق

    السوق توافيق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,132
    عدد الإعجابات:
    0
    لا عدمنا مشاركاتك يا sweet_laila
    شكراً​
     
  14. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    zoya_y


    ":)

    شكرا لج
     
  15. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جورج المطيري


    اي والله صدقت بكل كلمه
     
  16. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    (فزاع)

    عسى الله يغفرلك وشكرا
     
  17. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    مديرو


    الله يصلحنا ان شاء الله

    يعطيييك العافيه على المشاركه
     
  18. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    السوق توافيق


    جزاك الله خير
     
  19. الدمقراطي

    الدمقراطي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    173
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه على هالقصه الجميله من شخصك الكريم


    وعلى قولت المثل اللي قريته في احد المشاركات في المنتدى ... يقول المثل :


    الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل


    تقبلي تحياتي
     
  20. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    مشكورة على هالقصه
    لقوا الخبث والدهاء عند العجوز :)