اللي مايشتري الاتصالات مايعرف اسهم (الجوال)

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة eze, بتاريخ ‏5 أغسطس 2008.

  1. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    موضوع فقط وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا ;)
     
  2. ensan

    ensan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2007
    المشاركات:
    371
    عدد الإعجابات:
    0
    صدقني قرات عليها توصيه استثماريه بشارتات لمحلل رهيب اسمه فدائي وينصح بالسهم للمستثمر ونقطة الخروج للمستثمر كسر 55 ريال واذا احببت ان اثري الموضوع بتلك الشارتات فسوف اوافيك بها باذن الله,بعد ان تضع شارتاتك وتسلم يـ eze على كل ما تقوم به من جهود
     
  3. عبدربه

    عبدربه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2008
    المشاركات:
    203
    عدد الإعجابات:
    0
    Hbc ترفع تقييمها لسهم الاتصالات الى 87.50 والخبر سمعته على العربيه هذا الصباح0

    مبروك لملاكها 0
     
  4. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    الرخصه الثالثه في الكويت للاتصالات حيكون الاكتتاب في تاريخ 24\08\2008

    ومكرر الربحيه للجوال 9 والتوزيع 6.7

    من اقوى فرص السوق الاتصالات السعوديه في هذي المناطق
     
  5. عالم المال

    عالم المال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2008
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    .
    هذا الخبر يخص الإتصالاتية السعودية :)
    .
    .
    أوجيه تيليكوم" المملوكة بنسبة 35 % من قبل الاتصالات السعودية
    ابرز المنافسين على رخصة المحمول الخامسة في رومانيا


    أرقام 07/08/2008م

    تنافس "أوجيه تيليكوم"، المملوكة بنسبة 35 % من قبل شركة الاتصالات السعودية، للحصول على الرخصة الخامسة للهاتف المحمول في رومانيا والتي يتنافس عليها بالاضافة إلى "أوجيه تيليكوم" ثلاث شركات اتصالات أخرى.

    وتقدمت كل من "أوجيه تيليكوم" و"نيت بوينت" الرومانية و"روم تيليكوم" الرومانية، و"تاكتيكال نيتوركس" بعروضها للمنافسة للحصول على الرخصة التي سيعلن الفائز بها في يوم 9 سبتمبر القادم.

    ويتم تقديم خدمات الهاتف المحمول في رومانيا عبر أربع شركات وهي "أورانج" الفرنسية والتي تستحوذ على اكثر من ثلث عدد المستخدمين في البلاد، و"فودافون" البريطانية، و"زاب تيليموبيل" الرومانية و "كوسمتي" اليونانية التي بدأت خدماتها خلال عام 2006.

    ويزيد عدد مستخدمي الهاتف المحمول في رومانيا عن 22 مليون من ضمن عدد السكان البالغ 22 مليون نسمة أي أن نسبة الانتشار تبلغ 100 %.
    يشار إلى أن "أوجيه تيليكوم" مملوكة بشكل رئيسي من قبل "سعودي أوجيه" بنسبة 42 % المملوكة بدورها من قبل عائلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وتنشط الشركة في جنوب افريقيا (المشغل الثالث) كما تملك حصة رئيسية في "تورك تيليكوم" المشغل الرئيسي للهاتف الثابت في تركيا.​
     
  6. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    اشكرك اخوي عالم المال

    واضافه الى ان الجوال تمتلك في اسواق نسب نموها عالي جدا

    اندونيسيا والهند وماليزيا وعدد السكان هناك كبير جدا فالعائد حيكون جيد

    وزين لن تكسر الجوال اكثر استثمارات زين في افقر قاره بالعالم افريقا يعني صحيح توسع بس ماعندك احد
     
  7. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    وعندها زيادة رأس مال زين الان 75% يعني تبي تنهبل ههههههههههههههههههههههههه

    لكن تعرف المثل المصري اللي يقول (سيب وانا اسيب )
     
  8. عالم المال

    عالم المال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2008
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    ههههههههههههههههههههههههه

    الله يسعدك يارب :D
     
  9. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    والله زين دفنت فقر ناس عندنا خاصه اللي استثمرو فيها من فتره طويله
    عكس الاتصالات السعوديه رجعت لسعرها سنة 2004

    مع ان الشركه لا غبار عليها المشكله في السهم والعيب الاكبر في عدد اسهمها وراس مالها 20 مليار ماعاد ورى
     
  10. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    الليله الليله حدا ماهي على البحر البسيط
    غنيت والشاعر حداه اللي حداه

    السوق شراء شراء ولا للبيع

    افضل سهم الان بعز الهبوط ليس لتحليل فني بل اساسي ومحفز وخبر قوي


    الاتصالات السعوديه للشراء

    اقل مكرر فالسوق

    قطاع بياع هوا

    يسثتمر في اكبر سوق الهند ماليزيا اندونيسيا وساكن البلدان الثلاث اكثر من مليار نسمه ومعدل نمو البلدان هذي قوي

    بالاضافه الى ان داخل منافسه على الرخصه الخامسه في رومانيا

    وبالاضافه الى ان الرخصه الثالثه فالكويت يبداء الاكتتاب بها تاريخ 17\08\2008

    وتملك الاتصالات السعوديه من رأس مال الشركه 24% والسهم يوزع 6 ريال بالله قلي وش تنتظر يعني

    في فرصه افضل من كذا علمني هنا بدخل فيها والله
     
  11. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    الاتصالات الاتصالات الاتصالات اذا كان لسوقكم قائد فالقائد هي للموجه الحاليه
     
  12. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اشهد انه سهم من الطراز الاول محافظ على 55 بقوه
     
  13. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعوديـة في اجتماعه الذي عقد يوم السبت 25/ 10/1429هـ الموافق 25/10 /2008م توزيع أرباح أولية مقدارها (2000) مليون ريال عن الربع الثالث من العام المالي 2008م بواقــع (1) ريال عن كل سهم ، وتعادل هذه الأرباح الموزعة ما نسبته (10 %) من القيمة الاسمية للسهم وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في تداول عند إغلاق السوق يـوم ( الأربعاء ) 29/10/ 1429هـ الموافق 29/10/2008م. وسيتم صرف الأرباح يوم ( الأربعاء) 14/11/1429هـ الموافق 12/11/2008م بإذن الله تعالى. وقد حققت الشركة إيرادات تشغيلية قدرها 35,143 مليون ريال وفقاً للنتائج المالية الأولية للتسعة أشهر المنتهية في 30/09/ 2008م مقارنة بمبلغ 24,822 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 42% بعد تعديل أرقام المقارنة لعام 2007م ؛ حيث بلغ الدخل قبل الاستهلاك والإطفاء وتكاليف التمويل والزكاة والضرائب (ebitda) مبلغ 17.207 مليون ريال مقارنة بمبلغ 12.500 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 38%، هذا وقد بلغ الدخل التشغيــلي 11,503 مليون ريال مقارنة بمبلغ 9,629 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 19%. كما بلغ صافي الدخل 9,881 مليون ريال مقارنة بصافي دخل 8,962 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 10% و بلغت ربحية السهم خلال الفترة 4,94 ريال مقارنة بربحية السهم لنفس الفترة من العام الماضي 4,48 ريال. ويعزى ذلك إلى ارتفاع إيرادات الجــوال و خدمات النطاق العريض و الاستثمارات الخارجية. كما بلغت الإيرادات التشغيلية 13,538 مليون ريال للربع الثالث من هذا العـام مقارنة بمبلغ 8,584 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 58% بعد تعديل أرقام المقارنة لعام 2007م,حيث بلغ الدخل قبل الاستهلاك والإطفاء وتكاليف التمويل والزكاة والضرائب(ebitda) مبلغ 6.481 مليون ريال مقارنة بمبلغ 4.469 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع قدره 45%، و بلغ الدخل التشغيلي 4.196 مليون ريال مقارنة بمبلغ3.482 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع قدره 21%. كما بلغ صافي الدخل 3,012 مليون ريال مقارنة بمبلغ 3,140 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض قدره 4% وذلك نتيجة للتوسعات الكبيرة في تنفيذ شبكات الشركات المستثمر فيها لتغطية مساحات جغرافية أكبر.
     
  14. eze

    eze موقوف

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2008
    المشاركات:
    435
    عدد الإعجابات:
    0
    كسر 55 خطير جدا انتباه