شركة رسم القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الهاجري والحمود يؤسسان «رسم القابضة» بـ 5 ملايين دينار

    | كتب رضا السناري |

    علمت «الراي» من مصادر مسؤولة ان رئيس مجلس ادارة شركة الدولية للاجارة والاستثمار سابقا خالد الهاجري والرئيس التنفيذي سابقا للشركة نفسها فؤاد الحمود اسسا شركة قابضة برأسمال 5 ملايين دينار، مشيرة إلى ان اسم الشركة هو رسم القابضة.
    وبينت المصادر ان كلا من الهاجري والحمود تملكا حصة تبلغ 60 في المئة من رأسمال الشركة، من دون ان توضح ملكية كل منهما، فيما ساهم في النسبة المتبقية مساهمون وصفتهم المصادر بالاستراتيجيين من الكويت ودول خليجية اخرى لم تسمها.
    وقالت المصادر ان «رسم القابضة» ستكون بمثابة قاعدة لتفريخ شركات استثمارية في نشاطات متنوعة، وتوقعت ان تنتهي «القابضة» من تأسيس شركتين استثماريتين خلال الاشهر المقبلة من العام الحالي، وغمزت أن اجراءات تأسيس الاذرع الاستثمارية بدأت بالفعل، وفي انتظار الموافقات الرسمية على التأسيس.
    وبررت المصادر صغر حجم رأسمال «رسم القابضة» بأن الشركة ستكون المظلة لشركات متنوعة سيتم تفريخها في قطاعات ذات عوائد مجزية، ومن ثم سيكون رأسمال الاذرع هو الاساس وليس القابضة، وفضلت المصادر عدم تحديد رؤوس اموال الشركات الاستثمارية في طور التأسيس، مكتفية بالاشارة إلى انها ستكون مو أكبر لاستراتيجية «رسم القابضة» الاستثمارية.