مجموعةالشاريع المتحدة القابضة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏11 أغسطس 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    عموميتها وافقت على توزيع %25.1 منحة وانتخبت عضوين مكملين لمجلس الادارة
    »المشاريع المتحدة القابضة« تتوقع الادراج في »الموازي« بداية 2009 وتزيد رأسمالها الى 4.5 ملايين دينار
    كتب سامي وادي:
    قال رئيس مجلس الادارة لمجموعة المشاريع المتحدة القابضة الشيخ سلمان خالد الصباح ان الشركة تعتزم الادراج في السوق الموازي بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة للادراج متوقعا التداول على اسهم الشركة في »الموازي« بداية العام 2009.
    جاء حديث الشيخ سلمان اثناء انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية التي عقدت صباح امس بنسبة حضور %100 والتي وافقت على توزيع اسهم منحة مجانية بواقع %25.1 من رأس المال، وزيادة رأس المال بنسبة %24.9 تدفع نقدا على دفعات تخصص للمساهمين الحاليين ليصبح رأس المال 4.5 ملايين دينار بدلا من 3 ملايين حاليا والموافقة على الادراج وانتخاب عضوين مكملين لاعضاء مجلس الادارة الحالي وهما وهيبة طالب الحمد، وعلي احمد المنصور.
    واوضح الشيخ سلمان ان الشركة حققت عائدا على رأس المال بلغ %28 كما ان جميع ارباحها محققة معتبرا هذه النتائج انجازاً متميزاً للشركة في سنتها الاولى بعد خصم كافة مصاريف التأسيس وغيرها من المصروفات المتنوعة.
    علما بان مجموع الايرادات لسنة 2007 هو 1.3 مليون دينار وبلغ اجمالي مصروفات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 مبلغ وقدره 220 الف دينار وقد حققت الشركة ربحا صافيا قدره 831.7 الف دينار بعد حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وحصة الزكاة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.
    وبلغت ربحية السهم ما يقارب 28 فلسا.

    المشاريع الجارية

    واضاف الشيخ سلمان ان ابرز المشاريع التي تعكف عليها حاليا الشركة افتتاح معرض فيفر والمختص بالاثاث العالي الجودة والذي يخدم النخبة من المجتمع من خلال شركاتها التابعة كي تي سايد كما قامت الشركة بتأسيس شركة المشاريع المتحدة العقارية لكي تخدم مشاريع الشركة العقارية والتوسعات العقارية، كما قامت الشركة ايضا بتأسيس شركة ريل سيرف للخدمات العقارية والتسويق العقاري.
    وعن المشاريع المستقبلية اوضح الشيخ سلمان ان الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تجاري من خلال احدى شركاتها التابعة بمنطقة الخيران ويتكون من محلات تجارية ومطاعم وشقق فندقية صغيرة وسوف يتم البدء في هذا المشروع عند الانتهاء من التراخيص اللازمة من بلدية الكويت ومن المتوقع الانتهاء من التراخيص اللازمة خلال شهر سبتمبر المقبل وكذلك الانتهاء من التصاميم النهائية للمشروع، والاعداد لتنفيذ المشروع خلال عام 2008 ومتوقع الانتهاء من كامل المشروع من واقع الدراسة في 2010 كما تقوم الشركة بدراسة بعض الفرص العقارية في السعودية ومدينتي دبي، وابوظبي.

    العوائد المتوقعة

    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب نزار عبدالرزاق القرطاس ان الهدف من عدم توزيع ارباح نقدية للسنة المالية الاولى وزيادة رأس المال رغبة المساهمين ومجلس الادارة في التوسع في المشاريع العقارية المطروحة على الشركة والاستحواذ على حصص في شركات اخرى وتقوية المركز المالي للشركة قبل الادراج لتحقيق عوائد جيدة للمساهمين.
    واوضح القرطاس ان القيمة الاجمالية لحجم المشاريع الجارية خلال العام الجاري في حدود 19 مليون دينار مشيرا الى ان الشركة تتوقع الانتهاء من انشاء برج ايليت نهاية شهر نوفمبر المقبل بقيمة اجمالية مع الارض حوالي 11 مليون دينار متوقعة تحقيق عائد استثماري من الايجار %11 وان هناك مفاوضات حاليا على كيفية استثمار البرج يعلن عنها قريبا.
    اما بالنسبة للمشروع الترفيهي السياحي للشركة في الخيران فان القيمة الاجمالية للمشروع حوالي 9 ملايين دينار وهي مقامة على ارض مملوكة للشركة بمساحة 2000 متر مربع وان المشروع يشمل برجا تجاريا مكونا من 12 طابقا ويحتوي على 40 وحدة فندقية تتراوح مساحتها من 40 الى 120 مترا مربعا والمشروع مطل على البحر والخور وان العائد المتوقع يتراوح من %18 الى %22.

    تاريخ النشر: الاثنين 11/8/2008