ماهي اخر اخبار البنك الاسلامي

ساره

عضو نشط
نبي مشاركة الجميع وآخر اخبار البنك الاسلامي

ساره

عضو نشط
اتمني عدم ارسال رسال خاصه النشر يكون في المنتدا

كويتيه

عضو نشط
اللي اعرفه الاكتتاب 10/3
وانشالله الاخوان مايقصروون

الريان

عضو مميز
لا تم تاجيل الاكتتاب لوضع اليه تصعب من شراء البطا قات

وان شاء الله هالشهر او بداية الشهر القادم

واذا في شي انا راح ابلغطكم اول باول

الصبر زين

عضو نشط
أخي الريان

هل اتضحت الصورة لديكم بشأن الاكتتاب

أعني هل لديكم خبر بالحد الأدنى للاكتتاب لكل بطاقة ....

والتصور للحد الأعلى ( لأنه لا يمكن تحديده تماما قبل الاكتتاب الرسمي )

ودمتم سالمين .

الريان

عضو مميز
والله في خبر ان لكل بطاقه الف سهم بس هناك من يريد الزايده وان شاء الله تتضح الزياده

وبالنسبه للزياده اعتقد بعد الاكتتاب يقلونها ممكن اللله والعالم

الصبر زين

عضو نشط
أخي الريان

اسمح لي بهذا السؤال فأنا مبتدئ

هل إذا كانت الزيادة في عدد الأسهم بعد الاكتتاب والتوزيع كبير

يكون المساهم مجبر أم مخير

مثال كانت الزيادة بعد التوزيع 100 ألف سهم لكل بطاقة وهذا كثير هل المساهم مجبر

إما يغطي 100 ألف سهم أو تضيع عليه فلوسه ...

أم أنه له حرية التغطية بعدد الأسهم الذي يناسبه ؟؟

الصبر زين

عضو نشط
عفوا أخي الريان أنا الآن انتبهت لعبارتك

يقللونها ..... يعني اقل من1000 سهم .

مالذي حملك على هذا الظن ؟؟؟

أبومحسن

عضو نشط
هل هناك اكتتاب على الرخص التجاريه

الريان

عضو مميز
اخوي الصبر زين

اسمحلي على الايطاله ماريت بس انت اذا ساهمت بالبدائه ان شاء الله راح تكون في 1000 ويمكن اكثر بس لاتخاف راح يلعنون مبديئا كل بطاقه كم وانتاسمك الصبر زين فاصبر لين يجي الخبر الاكيد بس حاليا الف سهم

أبومحسن

عضو نشط
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أبومحسن
هل هناك اكتتاب على الرخص التجاريه

ارجو من اهل العلم التوضيح

ميثاق

موقوف
للرفع ولمزيد من المعلومات والاخبار

مستثمر فقير

عضو نشط
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
قواعد واجراءات الاكتتاب:

قواعد واجراءات الاكتتاب في البنك الاسلامي

1 ـ الحق في الاكتتاب مقصور على من يرغب في الاكتتاب من المواطنين الكويتيين المسجلين رسميا في سجلات الهيئة العامة للمعلومات المدنية في تاريخ الاكتتاب.

2ـ يقدم طلب الاكتتاب على النموذج المعد لذلك وسيقوم موظفو البنك، الذي يتلقى طلبات الاكتتاب، بالتأكد من صحة البيانات الخاصة بالمكتتب وما يفيد موافقته على الاكتتاب وفقا للشروط المعلنة له، وقبوله لعقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة وسيتم توفير نماذج الاكتتاب في الجمعيات التعاونية وفروعها.

3ـ تسليم طلب الاكتتاب للبنك سيكون من خلال صاحب الشأن أو شخص تربطه به صلة قرابة مباشرة.

4ـ لن يقبل الاكتتاب عن طريق الشركات التي تدير محافظ لحساب الغير أو من خلال التوكيلات أو بأي وسيلة تستهدف اخفاء عمليات الاكتتاب الصوري أو الوهمي أو بغير ذلك من الطرق.

5ـ تغطى قيمة الاسهم المكتتب بها من خلال الحساب الخاص بمقدم الطلب أو احد اقاربه المباشرين

6ـ سيتم تخصيص الاسهم بعد فرز طلبات الاكتتاب واستبعاد الطلبات غير المطابقة لشروط الاكتتاب وتعتبر طلبات الاكتتاب المكررة لاغية وستكون اولوية التخصيص لصغار المكتتبين. في حدود (... سهما).

7ـ سيتم تطبيق نظام الايداع والحفظ المركزي على اسهم البنك وسوف تصدر الشركة الكويتية للمقاصة لكل مكتتب ايصالا يوضح عدد الاسهم التي تم تخصيصها له وحقه في حضور الجمعية التأسيسية بموجبه.
وسيصدر لرب الاسرة وزوجته وابنائه ايصالا واحدا بعدد الاسهم التي تم تخصيصها لهم.

8ـ سيتم التعامل في اسهم البنك عند السماح بذلك عل اساس البيانات المسجلة في نظام الايداع والحفظ المركزي الآلي.

((قواعد وإجراءات الدمج))

1ـ طبقا لما تم الاتفاق عليه مع سوق الكويت للاوراق المالية لن يتم دمج ايصالات الاسهم الا للاقارب من الدرجة الاولى فقط.

وسيتم الدمج تلقائيا دون حاجة لتقديم طلب اذا ما ابدى المكتتب رغبته في ذلك في طلب الاكتتاب.

2 ـ سيتم تعديل بيانات سجل المساهمين مباشرة فور تقديم طلب الدمج مرفقا به الموافقة الصادرة من سوق الكويت للاوراق المالية على الدمج وسوف يسلم لطالب الدمج ايصالا بعدد الاسهم التي تم دمجها.

3 ـ بناء على ما افاد به سوق الكويت للاوراق المالية لن يسمح باستعمال حسابات الشركات التي تدير محافظ لحساب الغير بدمج الاسهم أو بتجميعها وبيعها من خلال حساباتها.

الالتزام ضروري

> اهابت اللجنة التأسيسية بجميع المواطنين ان يحرصوا على استعمال حقهم في الاكتتاب بشكل مباشر، وان يلتزموا باحكام القانون لضمان سلامة واجراءات الاكتتاب.

بدائل

> تدرس اللجنة بدائل كثيرة لتحديد المؤسسات التي سيتم الاكتــــتاب عن طريقها، وشددت اللجنة الثلاثية خلال اجتماعها أمس على ضرورة الالتزام بمتطلبـــات وشــروط الاكتتاب وبشكل خاص علاقة صاحب الحساب بالمكتتب.

أعلى