ماذا نفعل في ظل الوضع الحالي للسوق؟!!!!!

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة رجل أعمال, بتاريخ ‏6 مارس 2004.

  1. رجل أعمال

    رجل أعمال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    749
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    ماذا نفعل في الفترة الحالية؟

    أتمنى التعقيب عليه من الأستاذ سيف والأخوة المحترفين عليه.


    يوجد ثلاثة خيارات هي الأنسب من وجهة نظري القاصرة :

    الأول : تحويل أغلب المحفظة إلى كاش أنا أرى النسب تكون لا تقل عن 75% ويفضل أكثر من 80%.

    الثاني : توزيع متساوي للمحفظة لأسهم ملائتها المالية قوية ، وعدم التركيز على سهم واحد أو حتى 3 أسهم قد تعطل المحفظة وتفوت فرص كثيرة ، بل يفضل أكثر من 6 أسهم في أكثر من 3 قطاعات.

    أنا أفضل الدمج بين الحلين.

    وهو الخيار الثالث : تجميد من 30% - 50% من المحفظة كاش.
    وتوزيع الباقي حسب الخيار الثاني.

    وهذا بإذن الله سيرفع مستوى الربحية إلى مستوى عالي في ظل الظروف الحالية بحيث يمكن إقتناص الفرص ويجعل المحفظة في توازن قوي.


    أنا شخصياً بدأت في تطبيقه وأتوقع بنهاية الأسبوع القادم أن أكمله.


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!تحذير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    السوق مقبل على حركة تصحيح عنيفة

    ومن باب لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ، وضعت هذا الموضوع.


    والله ولي التوفيق.
     
  2. عفار

    عفار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2002
    المشاركات:
    1,389
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    عزيزى رجل أعمال

    تفائلوا بالخير تجدوه السوق فى وضعية تماسك

    وانشاء الله نرى صعود له

    عما قريب

    :)

    وأترك التعليق لاخى ابوعلى
     
  3. السفير

    السفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0
    سترون الاسبوع القادم 1975

    وستقولون : اي والله قال السفير:D :D
     
  4. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    :rolleyes:
    الشباب ليش متشائمين ؟
     
  5. الشاهق

    الشاهق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,174
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية ـ الرياض
    السلام عليكم

    شورتي أن أصحاب البني يحولون محافظهم كاش أو إذا أرادوا البقاء في السوق فليشتروا في أسهم الشركات العملاقة والأسهم التي فوق الدولار لكي لا يتعرضوا لخسائر فادحة لأن السوق الآن غير واضح المعالم



    على شارت الويكلي (ثلاث سنوات) الناسداك أعطى إشارتين :

    الأولى إشارة صعود وهي كسر حاجز 2100 والهدف حدود 2900 ولكن سرعان ما هبط ولم يواصل صعوده

    الثانية إشارة هبوط وهي كسر الترند الصاعد مما سيؤدي إلى هبوطه إلى الترند الصاعد الذي تحته

    على العموم السوق كما ذكرت غير واضح المعالم واللي ما هو مغامر أحسن له يحول محفظته كاش
     

    الملفات المرفقة:

  6. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    نعم هناك تصيحيح قادم لكن متى الله اعلم !!!

    واذا حصل تصحيح لان يكون انهيار والله اعلم .

    انا فى نظرى الابتعاد عن اسهم البينى فى الوقت الحالى :D

    هذى وجهة نظرى

    تحياتى للجميع :D
     
  7. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    موضوع يستحق النقاش والتطرق لبعض الجوانب الفنيه حتى تتضح الصوره

    سأناقش الموضوع من ناحية التحليل الفني أولاً ثم من ناحية التحليل الأساسي

    التحليل الفني :

    لايجب أن نطلق العنان للتشاؤم فتفوتنا الكثير من الفرص وفي نفس الوقت لايجب أن نطلق العنان للتفاؤل فتلحق بنا خسائر لم يكن لها داعي .... أنا أقول خير الأمور أوسطها ...... كيف ؟

    إذا ظهرت علامات التشاؤم فلنتشائم وإذا ظهرت علامات التفاؤل فلنتفائل ...... كيف ؟

    لكل إتجاه للسوق ( سواء للإنخفاض أو للإرتفاع ) هناك علامات وإشارات لابد أن تتحقق وتظهر وبالتالي سنعرف إتجاه السوق وفي هذه الحاله سنستغل قدر الإمكان فرص الإرتفاع ونتجنب قدر الإمكان الإنخفاض

    فكما هو معروف في حالة الإنخفاض العام .... هناك بعض القفزات للأعلى لنستغلها قدر الإمكان ( بواسطة التحليل الفني )

    كذلك في حالة الإرتفاع العام هناك بعض الإنخفاضات للأسفل لنتجنبها قدر الإمكان ( بواسطة التحليل الفني )

    على المدى القريب ( على مدى شهر ) أوضح ما تكون الصوره في فريم الديلي ( اليومي ) للناسداك

    يلاحظ القناه الهابطه باللون الأزرق حدها العلوي( مقاومه ) عند 2050 وحدها السفلي عند 1975 ( دعم )

    الآن سيحدث واحد من أمرين :

    1. أما سيفشل الناسداك في تجاوز 2050 وبالتالي سيتجه نحو 1975 وأيضاً يجب أن يخرج من التماسك الأصغر ( الدعم والمقاومه باللون الأخضر ) للأسفل ويجب أيضاً أن يخرج من التماسك الأكبر ( دعم ومقاومه باللون البني ) للأسفل وعند الوصول إلى إلى 1975 سيكون هناك دعم قوي بسبب وجود الحد السفلي للقناه الهابطه الزرقاء ( دعم ) وأيضاً وجود ترندلاين صاعد باللون الأسود ( دعم آخر ) وعند هذا المستوى سيكون هناك إحتمالان أيضاً أما الإرتداد أو كسر الدعم وبالتالي سيكون الهدف 1950

    2. أو سينجح الناسداك في تجاوز 2050 وأيضاً يجب أن يخرج من التماسك ( الدعم والمقاومه باللون الأخضر ) للأعلى وبالتالي سيكون الهدف 2100 عندها يكون الناسداك خرج من القناه الزرقاء الهابطه وبالتالي يختفي شبح الخوف من 1975

    لاحظ أيضاً أن مستوى 2100 يقع عند الحد العلوي للتماسك البني وإذا تجاوزه الناسداك سيكون الهدف 2150

    إذاً بداية إنطلاق الشراره سيكون عملية الخروج من التماسك باللون الأخضر وبعده عملية الخروج من التماسك البني

    فلكل سبب هناك مسبب ولكل إتجاه هناك إشاره وإذا تم إلتقاط الإشاره تم إتخاذ القرار السليم

    عموماً ما فيه داعي تشيلون هم إتجاه السوق فأنا ساتكفل به من خلال موضوع إتجاه السوق اليومي وسأحاول قدر الإمكان التوصل إلى إتجاه السوق اليومي الصحيح من خلال التحليل الفني

    المضارب المحترف يستطيع العمل في جميع الأحوال وجميع الظروف ويستغل جميع الفرص قدر الإستطاعه سواء في الإرتفاع العام أو الإنخفاض العام للسوق على عكس المستثمر والذي لا يستطيع العمل إلا في أثناء الإرتفاع العام للسوق


    من ناحية التحليل الأساسي الإقتصاد الأمريكي قد بدأ في التعافي ومعظم التقارير الإقتصاديه إيجابيه على مدى ال 12 شهر الماضيه ومعظم الشركات قد بدات بتحقيق الأرباح لذلك سيكون هناك إرتفاع في السوق على المدى الطويل بغض النظر عن بعض الإنخفاضات التي ستحدث بين وقت وآخر لجنى الأرباح وهذا شئ طبيعي وستكون الثلاث سنوات القادمه على الأقل سنوات إزدهار للإقتصاد الأمريكي والبورصه الأمريكيه
     

    الملفات المرفقة:

    • nasd-d.jpg
      nasd-d.jpg
      حجم الملف:
      34.5 KB
      المشاهدات:
      400
  8. sami77790

    sami77790 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2003
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    مرحبا يا اعزاني الافاضل
    الف شكر على طرح مثل هذا الموضوع الحساس

    وتشكر جزيلا يا بو علي على المداخلة الاكثر من رائعة
    تحليل مميز من شخص كريم ووفي بمشاركاته

    لدي وجهة نظر
    وهي
    لو يغلق الناسداك فوق متوسط50يوم وهو 2061
    يعتبر مؤشر ايجابي للفترة القادمة

    تحياتي القلبية لكم
     
  9. ابوراشد

    ابوراشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,300
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين جدا يا اخونى والله انى كنت قاعد ويا واحد من الربع نتناقش بالموضوع ويحكيلي عن خسايرة فى 11 سبتمبر ويقولى انحاش ترى السوق لازم يصحح قلت يامعود يصحح والا ما يصحح حنى المستثمرين الصغار عادى موت من العمالقه يبي حنى ناس على قد حالنا قالى ادا صحح لا راح يرحم صغير ولا كبير انحش قلت يبي تصحيح موب هدم البرجين شفيك متروع قال والله ماشفت اللى شفته قال يبي شركات 55 دولار نزلت الى 55 سنت شفيك صراحة موب تروعت قلت انحش المهم اول ما تبدى النجشه علمونى والله بايلها مافى نحشه بعد التفائل اللدى ابداة الاخوان ورب البيت كريم
     
  10. غازى

    غازى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    720
    عدد الإعجابات:
    0
    كفيتوا ووفيتوا

    بودي أن أضيف بأن السياسة لها دور على الأقتصاد والبورصة وبما أننا مقبلين على انتخابات الرئاسة الأمريكية فأعتقد أن أخبار الأقتصاد الأمريكي ستظل موجبة حتى لولم تكن كذلك طبعا بهدف الدعاية الأنتخابية

    تفائلوا بالخير تجدوه
     
  11. maax

    maax عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Saudi
    مؤشر الناسداك لم يعد كما كان في قوتة للآعلى بل متراخي لدرجة أنة يتعرض للآنخفاض بعد أقل من ساعة على الظن هذ و اللة و لي التوفيق
    ا
     
  12. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    السلام عليكم

    A)بدا الترند من1900 الى 2150

    تصحيح فيبو ناتشي

    38% ...2055

    50%..2025

    62%..1995

    وهو ما وضعت عليه دوائر

    B)الترند العلوي النازل من 2150 مقاومة


    C)الترند السفلي الصاعد من1900 دعم

    لذلك أرى والله أعلم أن احتمالات الصعود أقوى بشكل كبير

    ولن يمثل الترند B أي مشكلة وسيتم كسره خصوصا بعد

    العودة من مرابع 62% :D

    كل ذلك يجب أن يحدث قبل أن يلتقي B و C

    لكن يظل الحذر قائما من الترند C

    تمنياتي للجميع بالتوفيق
     

    الملفات المرفقة:

  13. sami77790

    sami77790 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2003
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    اسعدتم مساء

    نزل الناسداك ووصل عند 2009
    ونزل معه الاسعار الاسهم بنسبة اكبر
    الله المستعان على ذلك

    الى اين يتوقف نزيف الناسداك الدموي ويرتد الى اعلى؟

    تحياتي القلبية لكم
     
  14. الدانة

    الدانة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دبي
    يقول المثل :

    الحسافة .. و لا .. ألم الخسارة


    يعني للمضارب المحترف الناسداك أو غيره ما يعني شي ... يوم يطلع بربح معقول و يوم يطلع بخسارة مقبولة ... لكن ما يشيل هم وش صار امس و ش راح يصير بكره ...

    يعني تشاؤم و تفاؤل المضارب يومي و حسب حركة السهم و الفليوم حقة و كذلك التذبذب و سرعة حركة السهم في الارتفاع أو الانخفاض ...

    لذلك اقنع بربح قليل و لا ارفع ضغطي في متابعة نزول سعر السهم .... و الله يا جماعة على هالحالة تبون تصرفون كل ارباحكم على المستشفيات ....

    استخدم سياسة

    اضرب و اهرب

    و كذلك سياسة :

    كل فطير و طير

    من يضمن الاقتصاد في اي دولة ... يعني امريكا لو تصير فيه اي تهديدات على طول ينزل السوق ... لو تصير فيه أي ادانة سيناتور في الكونجرس بالغش في الضرايب لشركته تنزل الأسهم .... من يضمن ان بوش بكره يفطس .... ( يموت ) وش يصير في الناسداك و غيره ....

    هذا كله كلام و تحليل ( بدو ) ... يعني على سجيتنا ...

    مشكورين
     
  15. السفير

    السفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0


    :D أي والله صدقت يالسفير رأينا 1975 وأكثر .... والان ماذا تقول

    أقول سترون 1900 اليوم او غدا ;)
     
  16. meshal

    meshal عضو محترف

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    1,035
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    100% صح

    أقول سترون 1900 اليوم او غدا ;) [/B][/QUOTE]

    شوفو شارت الديلي اكبر حجم وحسبو على كيفكم