شركة المصالح لخدمات الطاقة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏14 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها انتخبت مجلس إدارة جديداً

    العيسى: «المصالح لخدمات الطاقة» تدرس الدخول في مشاريع بالسوق الكويتية


    محمود الزعيم

    الخميس, 14 - أغسطس - 2008




    كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مصالح لخدمات الطاقة يوسف محمد العيسى ان الشركة تدرس الدخول في مشاريع نفطية داخل الكويت وخارجها في منطقة الخليج والشرق الاوسط، موضحا ان المصالح بدأت عملها الفعلي خلال العام الحالي رغم اخذها رخصة التأسيس في 2006، مشيرا إلى انها ستبدأ أول مشاريعها في الخارج بداية العام المقبل، نظرا إلى التعقيدات التي تعيق المشاريع النفطية. واوضح العيسى في تصريحات صحافية عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة، والتي عقدت أمس ان الشركة تعد الذارع النفطية لشركة مصالح الاستثمارية، حيث تملك فيها نسبة 100 في المئة مشيرا إلى ان مصالح الاستثمارية تتبع المصالح القابضة الأم، متوقعا ان يتم ادراج المصالح الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2009، حيث حصلت الشركة بالفعل على موافقة الجمعية العمومية على الادراج، وهي بصدد تقديم طلب لادارة البورصة بهذا الشأن.
    وعن المجالات التي ستستثمر فيها شركة المصالح للطاقة قال العيسى انها تقوم ببيع وشراء النفط الخام ومشتقاته خارج الكويت ومعدات واجهزة البترول، بالاضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والاقتصادية والفنية والمتخصصة للحكومات والشركات المنتجة والمستهلكة للبترول والبتروكيماويات في مجالات التسويق والتكرير والانتاج والاستثمار والشؤون المالية والتخطيط والنقل البحري والتنظيم والتدريب، وغيرها من المجالات المتعلقة بالبترول والبتروكيماويات.
    واضاف العيسى ان الشركة تقدم الخدمات المتخصصة للحكومات المنتجة والمستهلكة للبترول والبتركيماويات للاسراع في عمليات الاتصالات، والمحافظة على علاقة منتظمة في ما بينهم، مشيرا الى اتجاه المصالح لصيانة واصلاح الآبار والنفطية وتحسين انتاجيتها والصيانة الكهربائية والميكانيكية وصيانة الاجهزة الدقيقة واجهزة التحكم وصيانة معمل ازالة الغاز الحامض وتصليح وطلاء خزانات النفط وصيانة اماكن ومواقع ارساء السفن والاعمال المتعلقة بها وصيانة معدات التبريد بالحقول والمعدات الثقيلة وصيانة خدمات مصانع الاسمدة والبولي ايثيلين.
    وكانت الجمعية العمومية للشركة انتخبت مجلس ادارة جديدا مكونا من طارق محمد الصالح رئيس مجلس الادارة ويوسف العيسى نائب الرئيس وحسام الهنيدي عضو شركة مصالح ميديا.
    كما عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة مصالح ميديا جمعيتها العمومية العادية، والتي اقرت زيادة رأس المال الشركة من مليون دينار إلى 1.56 مليون دينار عن طريق طرح 5.6 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم على ان يتنازل المساهمون المقيدون بسجل المساهمين عن حقهم بالاكتتاب في الاولوية في كامل زيادة رأس المال لمساهم جديد، وتدفع دفعة واحدة.
    ومن جانبه قال زياد الدعيج نائب الرئيس والعضو المنتدب للشركة ان مصالح ميديا قامت بزيادة رأس المال لتمويل خططها الكويتية، والتي تتعمل في مجال الدعاية «FIFE LEVELS» التوسعية، لافتا إلى نجاحها أخيرا في الاستحواذ على 66 في المئة من شركة والتسويق، مشيرا إلى انها تدرس حاليا الاستحواذ على حصص مؤثرة لا تقل عن 30 في المئة في شركة كويتية أخرى بدبي سيتم إعلانهم قريبا. وعن المساهمين الرئيسيين في الشركة قال الدعيج ان شركة المصالح الاستثمارية تمتلك 60 في المئة من رأس المال الشركة، بالاضافة إلى 30 في المئة لمساهمة مركز سلطان بنسبة ، ومجموعة اولاد حيدر بنسبة 10 في المئة.