فنية البورصة تجتمع نهاية الأسبوع للبحث عن الجديد لشروط الإدراج والاندماج وزيادة رؤوس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏17 أغسطس 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اقتصــــــــــــاد


    النظر في طلبات جديدة للإدراج.. أمر وارد
    »فنية البورصة« تجتمع نهاية الأسبوع للبحث عن الجديد لشروط الإدراج والاندماج وزيادة رؤوس الأموال
    أفاد مصدر مطلع أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية ستجتمع نهاية الأسبوع الجاري برئاسة مدير عام البورصة صالح الفلاح وبحضور غالبية أعضاء اللجنة.
    وأوضح المصدر أن جدول أعمال »فنية البورصة« في الاجتماع المتوقع عقده نهاية الأسبوع الجاري يتضمن جملة من المستجدات التي تبنتها لجنة السوق في اجتماعها الشعر الماضي وفقاً للتالي:
    ـ الشروط الجديدة للادراج حيث يتوقع أن تنظر اللجنة مقترحات جديدة بشأن استحداث شروط جديدة للادراج وهو الأمر الذي قد يطول لاجتماع آخر يتوقع عقده خلال بداية الشهر المقبل .
    ـ وضع آلية جديدة لزيادة رؤوس أموال الشركات التي تقل عن 10 ملايين دينار مع التوجه لتبني الغاء قرار لجنة السوق رقم »3« لسنة 2007 الذي يقضي بمعاقية الشركات التي تقل عن 10 ملايين دينار بالايقاف عن التداول لمدة عام في حال زادت رأسمالها بـ %300 وأكثر.
    ـ البحث عن آلية جديدة للتعامل مع حالات الاندماج بين الشركات المدرجة والأخرى غير المدرجة من خلال منظور الايقاف المؤقت لفترة وجيزة حتى الكشف عن المركز المالي للكيان الجديد بعد الاندماج مع التوجه لتبني الغاء قرار لجنة السوق رقم »5« لسنة 2007 القاضي بايقاف التعامل على أسهم الشركة المدرجة في حال اندماجها مع شركة سبق رفض ادراجها.
    ـ البت في طلبات زيادة رؤوس أموال للشركات المدرجة من خلال تحري الأسباب والحاجة لهذه الزيادة.
    ولفت المصدر الى احتمالية أن تنظر اللجنة الفنية في اجتماعها المقبل في طلبات الادراج لمرفوعة لها من ادارة البورصة على مستوى السوقين الرسمي والموازي حيث ان ادارة البورصة تلقت أكثر من 30 طلب ادراج حالياً.
    وأضاف المصدر الى أنه يتوقع اجتماعاً آخر للجنة الفنية »بداية الشهر المقبل« لاستكمال البحث عن شروط جديدة للادراج لافتاً الى أن متطلبات الادراج الجديدة ستنطلق من قواعد عامة أهمها الشفافية والوضوح والموضوعية والتماشي مع الشروط المطبقة في أسواق المال الخليجية دون تساهل .


    تاريخ النشر: الاحد 17/8/2008



     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ان شاء الله خير