منهو يعرف شركة quest ?

bo7anon

عضو نشط
يعطيكم العافيه

شباب منهو تعامل مع هالشركة quest اللي قاعدين نسمع عنها هاليومين ؟

navy_q8

عضو نشط
يعطيكم العافيه

شباب منهو تعامل مع هالشركة quest اللي قاعدين نسمع عنها هاليومين ؟

كل ربعي تعاملوا معاها إلا أنا ومستعد أوصلكم لأول شخص بدأ بالكويت

بوحنون شكو كاتب الموضوع اهني ها طحت عليك

هههههههه
عاد تدري بوحنون اختي معاهم وكانوا مسوين سيمنار

اسمح لي انقل موضوعك للاستراحة علشان نسولف على راحتنا

VISION

عضو نشط
عرضو علي قبل فتره ..ولكن اعتقد انها نصب ..لان شرطهم تشتري منتج ب 120 دينار تقريبا!!!

والله اعلم

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
رقـم الفتوى : 19359
عنوان الفتوى : التعامل مع شركة البزناس
تاريخ الفتوى : 19 ذو الحجة 1424 / 11-02-2004
السؤال
هناك شركة تعرض عملا بشكل معين يعني أدفع 100 دولار وتعطيني مجموعة برامج تعليمية ويمكن أن أقنع شخصين آخرين وإذا اشتركوا يضعون الشخصين ضمن شجرتي التي سوف تتكون عن طرق الإنترنت وإذا وصل عدد الذين تحتي أو التابعين لي إلى 9 أشخاص يعطونني 55 دولاراً وإذا أتى الشخصان الذين أقنعتهم بأشخاص غيرهم بنفس طريقتي بالتأكيد سيزيد العدد إلى أن يصل إلى 9 أشخاص آخرين وبذلك يعطونني 55 دولاراً وهكذا على كل 9 أشخاص يعطون 55 دولارا فهل هذا حرام أم حلال وما حكم الشرع في ذلك مع التفصيل علما بأني أخذت منتجاً مقابل 100 دولار الأولى وكل سنة سأجدد الاشتراك بـ100 دولار وأنا لم أتعب إلا أني وجدت شخصين والأثنان يأتيان بـ4 والأربعة يأتون بـ8؟
أرجو الاهتمام بالموضوع لأنه إذا كانت حراماً فسآثم وسآخذ ذنب غيري الذين سوف يتكاثرون بدون معرفتي بالمستقبل.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فبالاطلاع على نظام هذه الشركة تبين أنه لا يجوز التعامل معها بغرض جني الأرباح من خلال الدعاية والتسويق لمنتجاتها، وذلك أن غالب المتعاملين معها لا غرض لهم في السلعة، وإنما هدفهم هو الحصول على المال المبذول مقابل طلب الزبائن الجدد، ثم هم قد ينجحون في ذلك فيأخذون مالاً مساوياً لما دفعوه أو يزيد، وقد لا يحصلون من ذلك شيئاً، وهذا هو الميسر بعينه، فهذه معاملات دائرة بين الغنم والغرم، والسلعة فيها مجرد وسيط لا أثر له.
ويؤكد هذا كون هذه البرامج يمكن تحصيلها بأقل من هذا الثمن الذي تدفعه الشركة ولو تخلت الشركة عن هذه المبالغ المدفوعة للمشاركين، لما أقبل على شراء بضاعتها بهذا الثمن إلا ندرة من الناس.
وأيضاً فكثير من الزبائن يسعى للاشتراك بأكثر من اسم ويشتري نفس السلعة مرات، ولا أدل من هذا على كون الغرض هو الحصول على المال فقط، وأن السلعة مجرد وسيط، ولهذا يرغب في تجديد الاشتراك سنوياً، مع انتفاء حاجته لهذه البرامج، فإنا لله وإنا إليه راجعون.
وعلى فرض أن هناك من يرغب في السلعة بعينها فنرى أن يقتصر على ذلك دون أن يشارك في الدعاية والترويج وطلب الزبائن، لما سبق من أن غالب المتعاملين إنما يريدون المقامرة، فدعوتهم إلى ذلك إعانة لهم على الاثم والعدوان، وقد قال الله تعالى: (وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) [المائدة:2].
وإذا اشتلمت الصفقة على بيع مواقع في الانترنت وبطاقات للتخفيض حسب ما هو معلن في نظام الشركة -الذي اطلعنا عليه- انضاف إلى ما سبق محذوران آخران:
الأول: أنه لا يجوز بيع بطاقة التخفيض، لما في التعامل بها من الميسر وأكل أموال الناس بالباطل.
الثاني: أن هذه المواقع قد يستعملها أصحابها فيما هو محرم شرعاً، فلا يجوز دلالتهم على ذلك ولا إعانتهم عليه.

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=19359

---------------------------

الفهرس » فقه المعاملات » الربا » القمار والرهان والميسر (140)

رقـم الفتوى : 97567
عنوان الفتوى : التعامل مع شركة كويست
تاريخ الفتوى : 22 جمادي الثانية 1428 / 08-07-2007
السؤال

أريد أن استفسر عن شركه (كويست).. مع العلم بأني قرأت فتواكم في تعاملاتها, ولكن الشركة قد قامت بتغيير نظامها كلياً, حيث أصبح التعامل معها كالتالي:
1- محمد يشتري السلعه (بدفع قيمتها كامله)
2- يتجزأ اسم محمد إلى جزئين
- مجموعة اليمين
- مجموعة اليسار
3- يقوم بالترويج للسلع, وإذا اشترى أحد السلعة, يختار محمد المجموعة التي يريد أن يضع فيها على سبيل المثال خالد.
4- فيقوم خالد بالعمل نفسه الذي قام به محمد والفائدة ترجع على خالد ومحمد معاً, بشرط القيام بخطوات معينة كما سأبينهم في النقاط الآتية.
5- إذا قام محمد بجمع 3 أشخاص في مجموعة اليمين, و3 أشخاص في مجموعة اليسار, يأخذ محمد 250 دولار.
6- وكل ما دخلوا 3 على يمين محمد و3 على يسار محمد, يستلم محمد شيكا بقيمة 250 دولار.
7- يشترط أن يحافظ محمد على التوازن، وهو أن يكون عدد الأشخاص المسجلين في مجموعة اليمين نفسهم في المجموعه اليسار, وإذا لم يتحقق هذا الشرط فإنه لا يصرف لمحمد أي شيك. مثال: 6 على يمين محمد
3 على يسار محمد، محمد لا يستلم سوى 250 دولار
إلى أن يقوم بزياده عدد الأشخاص في مجموعة اليسار وإيصالهم لـ 6 أشخاص, ليستلم الشيك الثاني بـ 250 دولار، سواء هو الذي أحضرهم أم أحد الأشخاص الذين في مجموعته أحضروهم، أتمنى أني وضحت تعاملات الشركة، وأتمنى أيضاً الرد السريع, والدخول لموقع الشركة الرسمي لمعرفة المزيد عن سلعها؟ وجزاكم الله ألف خير.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالتغيير الذي ذكرته لا يغير من الحكم السابق في التعامل مع الشركة المذكورة، وتأمل ذلك في الفتوى رقم: 19359 تجد ذلك جلياً.

والله أعلم.

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=a&Id=97567&Option=FatwaId

Nagooshy

عضو نشط
انا اعرضوا علي بس الي اشوفه ان نصب وماااااا وااافقت

يقولوك يبيها شغل .....بس الي اشوفه يبيلها اشلون اتقص على الناس ان يشترون من الشركه

على شان اترجع افلوسك

عاد شوف منو اتقص عليه ..اهلك ..ربعك..الخ

ومنتجاتهم كلها اي شي

قاعد يقصون على الناس

ديربالك من نوعية ها الشركااات

وشكرااا

bo7anon

عضو نشط
اشوه انكم نبهتوني اشوف صاحبي اللي عرض الفكره قاعد ينحاش من تلفوني انا على بونه بتصل بقوله اني بدش بس بشوفه شيقول بس تهرب لووول

اشوه الحمدلله

بسنا فلوس :×

للعلم فقط او شخصبن دشو بهل شركه

الحين يستلمون 15 الف دولار بل الاسبوع

:)

bo7anon

عضو نشط
ياعمي على قوله سعد بدرب الزلق بسنا فلوس ياحسين بسنا صج كويتيين على هالزيادات ومانشبع لووول حمدوا ربكم :)

KuWaiT DriFT

عضو نشط
يا نااااااااااااااس لححد يشترك :(

انا مشترك ما طلعت غير 8 دنانير و انا داش ب 160 دينار :(

يا نااااااااس لا تقربوا كويست نت ديروا بالكم الشركه مو نصب و حلال بس يبيلها نااس يثقوون فيك و يبيلها تعب عشاان تطلع الفلوس و تعب وايد مو شويه و تنذل على ما ينزلولك الفلووس فوخروا عنها احسن لكم بواايد يا ناس سمعوني و طيعوني :)

و الله يعوضكم باللي احسن منها انشالله 160 دينار اشتروا فيها شي يفيدكم احسن من منتجهم اللي ما يسوى الا 20 دينار حده :)

يعطيكم العافيه تقبلو مرروري و تنبيهي :) و اللي يقول هذا طلع و هذا طلع ترى كله صج مو جذب بس اللي طلع الفلووس عنده نااس تثق فييه و بعدين الفلوس مو ثابته كل اسبووع ترى و لو اهيا زينه جان ما قتلكم لا تشتركون و انا فيها لو زينه جان ايبكم تحتي تدشون و اخذ فلووس :)

يالله سلااااااام

أعلى