عقلية "عطونا الله يعطيكم ... و إذا ما عطيتونا بندعي عليكم!"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Quarter, بتاريخ ‏19 أغسطس 2008.

  1. Quarter

    Quarter عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    62
    عدد الإعجابات:
    0
    .

    ماكو شي ... الدنيا عسل!
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    ماكو مشكله بكل الى كتبته لاكن ديون العراق , هل تعتقد يبين فيهم الطيب هذوله اسنين وهذى طبيعتهم ما تغيرت العكس زادت الى الاسوأ , الله يرحمك يالى كنت تقول المثل "" الكلب كلب لو طوقته بالذهب ""

    عندهم 59 مليار دولار فائض هذه السنه و يبون يخشون فلوسهم ويلعبون فيها و نعطيهم حلالنا , احنا مشكلتنا اننا صرنا خوش ناس معاهم علشان جذى اطمعوا فينا جربنا الطيبه معاهم ما انفعت خلنا نجرب المطالبه بالحق كفايه نفط الرتقه و العبدلى الى باقوه منا ولا نسيتوا الغزوا امداكم
     
  3. متداول مبتدئ

    متداول مبتدئ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2007
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    في كم عضو طالب بربط ديون العراق بديون الكويتيين
     
  4. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1
    اخوى كوارتر .....



    اقص ايدى ..اذا انت عندك قرض ؟؟؟


    استرييييييييييييييييييح
     
  5. kuwaitey

    kuwaitey عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,508
    عدد الإعجابات:
    0
    والله لو انك ماخذ قرض وتشوف البنوك تقص قص من لحمك الحي ماقلت الكلام هذا

    ياحبيبى مشكلت الناس مو مع القرض المشكله مع قيمة الفوائد اللى اندبلت عليهم

    يعنى الحين خير الديره يروح لدول الخارجيه تحت مسمى بند السياسه الخارجيه

    تشوف انها مافيها شى ويطيحون ديوان العراق عادى عندك !!!

    وانهم يرفعون الضغوط عن المواطن ويشتون ديونه تشوفها انها مصيبه​
    انا ابى اعرف الحسد شلون صاير !!!!!
     
  6. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    لو يطيحون القروض، اطق لي قرض ثاني و اشتريلي Cl600 Amg
     
  7. Quarter

    Quarter عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    62
    عدد الإعجابات:
    0
    بأقل من ساعة صرت كذاب و حسود ...

    أنا أسحب كل اللي قلته و حقكم علي و الله يوفقكم
     
  8. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    النقطه الاخيرة ..
    صحيح لازم الواحد يكون عارف بأصول السوق وملم بالتحليل الفني والمالي الاساسي , لكن احب اذكرك انه حتى الكثير من المحللين وبكلامهم انفسهم انهم يتعرضون لخسائر كبيره لكن ميزتهم انه يطبقون مبدأ وقف الخساره عند نقطه معينه ..
    سوقنا ياخوي الواحد يمشي فيه على توفيق الله سبحانه , بعد بذل الاسباب , لكن المصيبه الكبيرة فيه ( الاشاعات ) مثل الجرايد وغيرها .

    وبالتـــــــالي :
    لو كنت ملم بأصول السوق على قولتك وخسران 3 ارباع رأس مالك , ما اعتقد انك راح تكتب هذا الكلام ..!!
     
  9. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2

    لا تنسى تعطيني دوره ,,

    :rolleyes:
     
  10. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,659
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    كلام جميل بارك الله فيك
     
  11. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    أفا عليك نجز فيه جز!! عند سوق المباركية :)
     
  12. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    انت صح أنا معاك،،،

    :)
     
  13. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    هذه وجهة نظر

    والكل لازم يحترمها

    ومن حقك تدافع عنها
     
  14. boursachi

    boursachi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2007
    المشاركات:
    554
    عدد الإعجابات:
    0
    Quarter
    معاك حق
    كلامك صحيح 100 بال100 ولا غبار عليه

    جمبازي
    حتى لو ما عنده قرض، ناس وايد عندها قروض وما تطالب باسقاطها .. انما الكلام والمطالبات المفروض بالتشريعات والحد من التلاعب، وليس الخلط بين الاثنين

    UNIX
    الAMG والا يكون CL63 والا CL65
    تكون حسافة لو تطقه 600 وعليه زوايد AMG بس .. حلاته بالمكينة
    واول ما تييبه ترا عندنا جم موتر حابين نجرب
     
  15. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    هلا بالحبيب

    ماكو شي على سهمنا الدايخ 220

    :D:D
     
  16. مال و أعمال

    مال و أعمال موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    194
    عدد الإعجابات:
    0
    والله انا من الناس الى ماعلى قروض لكنى وقفت مع اخوانى فى ساحة الارادة الانى اعتقد انه فية ناس كثيرة متضايقة من القروض مايتكلمون بسبب عزة النفس بعدين كلنا مليون مواطن مع الاطفال وغيرة اشلون لو حنا 50 مليون والاجيال القادمة الى ذابحين الاجيال الحاضرة اشلون راح يكون حالهم وشنوا قدمتم للاجيال القادمة ورق افلوس شلون اذا طاح الدينار وين المشاريع الى تفتخر فية الاجيال القادمة وين التنمية (اركب الطيارة وتشوف الكويت صج) ::verymad::
     
  17. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    قلبي يقول لا لإسقط قروض العراق
    عقلي يقول سقطوهم مثل ما سقط صدام

    ليش؟

    لما تتنازل الدولة عن ديون العراق .. الكويت راح تكون لها الأولوية في مشاريع العراق
    و الكل عارف ان العراق صارت جنها بيت هدام .. لازم تتعمر بالكامل .. في هل حال راح يتم إعادة المبالغ المتنازل عنها عن طريق بناء المشاريع العراقية من بنية تحتية, نفط, سياحة .. كل شي

    ---

    انا ما اشك فيك ان ما عندك قرض و الله يعلم اني مصدقك
    ولاكن الي اتهمك انك حاسد .. ليش؟
    المسألة مو مسألة حسد
    المسألة مسألة ظلم

    احمد راح البنك خذا قرض 30,000 دينار و شرا سيارة احلامه
    محمد ما راح البنك راح شرا سيارة على قده و طافته الوناسة

    ثاني يوم طاحت القروض

    احمد يركب البورش و يشفط على وجه محمد
    محمد بيلعن الساعة الي كان ماشي صح فيها

    محمد يكره البورش لاكن يموت بالمرسيدس لاكن ما اخذها خايف على مستقبله و مستقبل عياله

    هذا انا اسميه ظلم و ليس حسد

    و الحمدالله على كل حال
     
  18. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1


    اخوى بورصجى


    الى يتكلم بالعواطف ..والكلام الفاضى بدون لايعرف حقيقه الامور


    افضل له ان يكون مستمع .


    سؤال :

    1- ماهو سبب تملل الناس من تضخم القروض عليهم بدون وجه حق ؟؟


    السبب الاول : زيادة الفائده بشكل مجحف ومقصود ؟

    السبب الثانى : تفنن البنوك بتكديس الفائده عن طريق اختراع الفوائد المركبه ؟؟

    .....................................................

    سؤال ثانى


    ماهو سبب ارتفاع الفائده :::


    السبب التضخم ..


    وهنا مربط الفرس ؟؟؟؟؟


    ماهو سبب التضخم ؟؟ ارتفاع النفط؟


    اذا كان سبب التضخم ارتفاع اسعار النفط (فمعنى ذلك اننا لانعانى من

    التضخم ) لانها عملية توازن


    ولكن اشكال ..وامثال فلان وفلان ..الحاقدين على الشعب .


    لايريدون لعملية التوازن ان تتم ...بل يريدون المواطن البسيط ان يتحمل

    تكلفة التضخم لوحده ..بينما تنعم الدوله (((مع اننى افهم بان الدوله هى

    المواطنين ؟؟))


    ونكتفى بالكلام عن الفائده ...

    .....................................................



    ناتى لموضوع ...جشع البنوك ..


    ماذا فعل البنك المركزى لهم ؟؟لاشى


    لماذا تركهم يفعلون ذلك ؟؟؟


    من امن العقاب ساء التصرف


    ..................................................


    وللاسف هناك الكثير ممن يؤيدون اسقاط ديون العراق ..ويقولون بانه امر

    دولى ومفروض علينا؟؟؟؟


    وهذا كلام ...لايخرج الا من فم جاهل ..لايفقه مايقول :mad:


    .....................................................................
    .........................................................................


    سؤال فنى ..لماذا تم تخفيض الفائده عن الودائع

    ولم يتم تخفيضها عن القروض ؟؟؟؟


    اكبر اقتصادى سيعجز عن الجواب على هذا السؤال ؟؟

    لانه لايعرف معنى .....الحسد
     
  19. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1
    اتفق معاك انه يجب عدم ربط ديون العراق مع قروض المواطنين لكن اسقاط ديونهم بدون اي مقابل غير مجدي. روسيا اسقطو ديونهم بعد ما خذو عقود نفط. احنا لازم انشوفلنا شيء يقابل الديون .

    على فكره انا توني مجدد القرض علشان لحد يقول
    :cool:
     
  20. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1

    انت صح :rolleyes: