الوطنية للطيران تطير الى السوق الرسمى

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
كتب سعود سلطان:
وافقت اللجنة الفنية المنبثقة من لجنة سوق الكويت للاوراق المالية على ادراج 4 شركات في السوق الرسمي وهي "الخطوط الوطنية" و "ستراتيجيا للاستثمار" و :مدينة الاعمال" و "طفل المستقبل الترفيهية العالمية" و 7 شركات اخرى في "الموازي" وهي المساكن الدولية للتطوير العقاري وفلكس رويزورت للعقارات والمتجعات وعيد للاغذية والشرقية للاستثمار العقاري ودلقان العقارية والعالمية للمدن العقارية وعيادة الميدان.
 

alfares

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
376
متى سيتم الادراج ومتى التشغيل الرسمي للشركه
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
«الخطوط الوطنية» تستأجر 3 طائرات A320 جديدة وتبدأ الرحلات التجارية في يناير المقبل

البحر وفيري بعد توقيع عقد التأجير (تصوير مرهف حورية)






| كتبت كارولين أسمر  |


أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الخطوط الوطنية عبد السلام البحر أن الشركة ملتزمة بموعد بدء تشغيل الرحلات الذي أعلنت عنه سابقاً في يناير 2009، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت التي تخص الشركة بعد أن أخذت الموافقة على الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية الاسبوع الماضي. كما أن أولى وجهاتها ستكون نحو منطقتي الخليج والشرق الاوسط مع التطلع نحو التوسع الى وجهات أخرى في مرحلة لاحقة، مضيفاً أن الشركة بانتظار الانتهاء من مرحلة استصدار التراخيص الكاملة لحركة المرور الجوي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس للاعلان عن إتمامها صفقة لتأجير ثلاث طائرات إيرباص A320 جديدة لتدخل الخدمة رسمياً في 2010. وبهذه الصفقة، تكون الخطوط الوطنية قد ضاعفت حجم أسطولها إلى ست طائرات،
وأضاف البحر «ان هذه الزيادة التي أحدثناها في أسطولنا تعبر عن إلتزامنا الكامل بالتوسع في خدماتنا وزيادة عدد الرحلات التي يمكننا تقديمها إلى العديد من الوجهات في المنطقة لتصبح الخطوط الوطنية الخيار المفضل للمسافر الكويتي المتميز» وقد وقعت «الخطوط الوطنية» هذه الاتفاقية مع شركة إير كاب القابضة لتأجير الطائرات لمدة تسع سنوات. وسوف يتم تسلمها بالتزامن مع الموعد المعد لدخول الشركة الخدمة في 2010.
من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي في الخطوط الوطنية جورج كوبر بالقول ان هذا الاتفاق يعتبر خطوة مهمة بالنسبة للشركة لتحقيق الخطط الاستراتيجية على المدى الطويل، وزيادة حجم الاسطول الجوي، «لنتمكن من توسيع نطاق شبكة وجهاتنا في 2010 عند انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى الخدمة» وأضاف كوبر أن الشركة تسعى للاستفادة من الفرص المختلفة السانحة لها بحكم النمو الهائل الذي يشهده قطاع الطيران في المنطقة نتيجة الطفرة الاقتصادية التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن. وأكد كوبر أن الاسعار التي ستطرحها الخطوط الوطنية ستكون مناسبة ومريحة جداً ومتوافقة مع ما هو موجود في سوق الطيران اليوم، مشيراً الى أن الطائرة ستقدم نظاما ترفيهيا وشاشات لكل المقاعد مدعومة ببرامج التسلية التي تقدم بثلاث لغات.
وقد تكتم كوبر عن قيمة الصفقة، بسبب بند في العقد يفرض السرية وعدم البوح عن قيمتها، لأن «اير كاب» مدرجة في بورصة نيويورك وهناك قوانين تفرض عليها ذلك.
أما عن الحجز مباشرةً عبر الانترنت، فأكد كوبر أن «الخطوط الوطنية» تعاقدت مع شركة «سيبرسيستم» لهذا الخصوص وسيتم الاعلان عن التفاصيل المتبقية لاحقاً، اضافة الى أنها تتشاور حالياً مع احدى شركات التموين الغذائية لتأمين خدمة الطعام على الطائرة.
من جانبه، صرح مدير التسويق في إير كاب أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا، آسيا والمحيط الهادي، والرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات إير كاب سورين فيري بالقول: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع الخطوط الوطنية وسوف نكون داعمين لخططها بناء شركة طيران ناجحة في إحدى أكثر أسواق الطيران حيويةً وأسرعها نمواً. كما ستسمح لنا هذه الخطوة بتعزيز تواجدنا في المنطقة.»
وتماثل الطائرات المؤجرة الجديدة، الطائرات الأخرى التي تم الاتفاق عليها مسبقاً من حيث تصميمها الداخلي، حيث تحتوي كل طائرة للخطوط الوطنية على 122 مقعداً فقط، وهذا أقل بكثير من عدد المقاعد الموجودة في أي طائرة A320 مماثلة في العالم، حيث يوجد 145 مقعداً على سبيل المثال على متن الطائرات التابعة لأبرز خطوط الطيران الأوروبية المعروفة مما سيوفر للمسافرين على متن الخطوط الوطنية قدراً كبيراً من المساحة وبالتالي الراحة والرفاهية.
 

فايز1978

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
630
السلام عليكم

عندي 4000 سهم عايلتي

بياع ب 350


اللي له خاطر راسلني على الخاص
 
أعلى