هام جدا ............ نصيحه لوجه الله سبحانه تعالى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏22 أغسطس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إلى جميع أخواني أنا بتكلم كلام عادي وأتمنى محد يزعل مني وخصوصا إللي يحس أن

    الكلام يمكن يكون مقصود فيه عن غير قصد :

    كلنا تقريبا أنعرف بعض وصار لنا سنوات كثيره بعض عسى الله يدومها يارب

    وما شاء الله اليوم أغلب الشباب صاروو من وراء المنتديات مكانه في السوق الكويتي

    وطبعا أهم بلشووو مثل أي مبتدء في السوق وطبعاا معنى كلامي أنهم تعلموا مع

    الوقت إلى ما وصلوا له اليوم

    الأمانة الوظيفية: الأمانة الوظيفية تشمل: الأمانة المالية، والأمانة العلمية، والأمانة في أداء العمل، والأمانة في الوثائق، والنبي  كان حريصاً على تولية الأمناء؛ فقد قال لأهل نجران: لأبعثن عليكم أميناً حق أمين. فاستشرف له الناس، فبعث أبا عبيدة بن الجراح t.
    وسأقتصر هنا على النوعين الأولين، لأن النوعين الآخرين سيرد ذكرهما في صفات أخرى.
    * الأمانة في المال من أعظم الأمانة؛ لأن المال محبوبٌ للإنسان، قال سبحانه  وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ (العاديات:8) ، وقال عز وجل  وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبّاً جَمّاً  (الفجر:20) وقال  " إن لكل أمة فتنة ، وإن فتنة أمتي المال "

    المهم بما أن الموضوع كبير وطويل أنا أقول حق كل واحد وصل ويقدر يساعد الناس خل

    يساعدهم وأتمنى في وقت التصحيح ينصح بالخروج من الأسهم إللي قاموا يديرونها

    طبعاا أنا ما أقصد أي شركة لأن في أكثر من صانع سوق في المنتديات وكل يوم يدخلون

    على المواضيع ولا يتكلمون بأي شيء

    فأخواني أرجوا منكم يا أخوانا صناع السوق الموجودين في المنتديات أن :

    والأموال تغري الإنسان موظفاً وغيره على أخذها إذا تيسَّرت بين يديه، ولذا لما كان أيوب عليه السلام يغتسل خرّ عليه جراد من ذهب، فجعل أيوب يحتثي في ثوبه فناداه ربه: يا أيوب ألم أكن أغنيتك عما ترى ؟ قال: بلى و عزتك ولكن لا غنى بي عن بركتك.
    ولكن إذا كانت الأموال تخصّ شخصاً آخر فلا يجوز التعدي عليها دون إذنٍ منه، قال سبحانه وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ  (البقرة188) وقال  " لا يحلّ مال امرئٍ مسلم إلا بطيب نفسٍ منه "
    وكما أن الإنسان لا يحب أن يتعدى أحد على أمواله الخاصة، فإنه كذلك يجب أن لا يتعدى على مال غيره، وليسأل الآخذ مال غيره نفسه: هل صاحب الشركة أو المؤسسة أتاه ماله بالراحة، أم أنه في الغالب تعب حتى حصل على هذا المال، فكذلك هو يجب أن يؤدي عمله بجدّ حتى يحصل على المال.
    وهل الدولة حصلت على هذه الأموال إلا بجهدٍ من المواطنين أجمعهم ، فكيف يستأثر هو بجهد غيره ؟!
    فالأموال التي يؤتمن عليها الموظف في العمل ، سواء كان مديراً له حق التصرف في الميزانية ، أو أمين صندوق ، أو موظف حسابات ، أو غيرهم ، فإنها وديعة بيده يجب أن يحافظ عليها ، ولا يتصرف فيها إلا فيما فيه مصلحة العمل ، سواء كان العمل عاماً – أي حكومياً – ، أو خاصّاً – أي أهلياً - .
    وغنيٌّ عن القول أن الأموال ليست بالضرورة أن تكون سائلة، بل كل مال ولو أعياناً كالسيارات والأجهزة والأدوات والعدد وغيرها، تعدّ أموالاً مملوكة للدولة أو المؤسسة، لا يحق التصرف فيها إلا بإذن.
    وغنيٌّ عن القول أيضاً أن الأموال قليلها وكثيرها حرام بغير حق ، من القلم الرصاص والورق حتى السيارات !
    وهذا واضح من العموم في قوله  " لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس منه" ولم يفرِّق بين القليل والكثير .


    أخيرااا وليس أخراا أدري في ناس بتقول شفيه بوعادل زعلان والله العظيم أنا

    موزعلان ولكن من واجبي النصيحه حتى لو صديقي لأن يقولون الصديق أللي يقول

    الصدق وليس من يجامل على حساب الناس في سبيل المصلحه الشخصيه

    وطبعاا راح يقولون لي بعض الناس أنت شكو أنا أقول أنا من واجبي أنصح وأذكر ما كنا

    عليه وما وصلنا إليه اليوم طبعاا هذي النصائح ما عرفناها إلا بعد ما دفعنا ثمنها


    وطبعااا في شركات كثيره بالسوق جم كان سعرهم جم اليوم =

    جيزان = 3980

    المعادن = 2800

    قروب البدر = تقريبا دينار

    قروب المخازن= أسعار خياليه

    المهم أنكم لا تدبسون العالم مثل ما صار بالشركات السابقة

    أخيراا لم أقصد أي صانع سوق ولكن فقط للتذكير



    دقة المعلومة : فلا بد لمن يعلم أن يبلِّغ العلم بشكل صحيح غير محرَّف.
    فالمعلِّم عند شرحه لطلابه، والصحفي عند نقله الخبر، والإداري عند تفسيره النظام، والطبيب عند وصفه الدواء، والمهندس عند وضعه الخطط والدراسات، كل أولئك وغيرهم لا بد أن يكونوا دقيقين واثقين من صحة المعلومة.
    وهنا يعلِّمنا القرآن الكريم أن نكون دقيقين في الألفاظ ، قال الله سبحانه  قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ  ( الحجرات:14) فالإسلام غير الإيمان.
    لذا يجب الردّ في الأمور المشتبهة والمختلف فيها شرعاً أو نظاماً إلى أولي العلم والخبرة والدراية الذين يعرفون التمييز بين المعلومة الصحيحة والخاطئة ، قال سبحانه  وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ  ( النساء:83 )
    * نسبة المعلومة : حيث إن العلم المستنبط والاجتهاد العقلي حق معنويّ لمن استنبطه ، فمن حقِّه أن يُنسَب له اجتهاده ، ولا ينسبه الناقل لنفسه ، فمن نقل معلومة أو فائدة من كتاب أو محاضرة فلينسبْ الفضل لأهله.
    ولا أدَّعي أن هذا واجبٌ في كل فائدة علمية، أن يسمِّي الناقل من أخذها عنه، ولو اشترطتُ ذلك لامتلأت الكتب بالحواشي، والمحاضرات بتسمية الأشخاص، ولكن أشترط ألا ينسب المرء لنفسه نظريةً علمية، أو فائدةً جديدة، أو نحو ذلك، ويوحي للقارئ أو السامع أنه هو صاحبها، وقد التقطها من غيره، وهو ما يعرف بالسرقات الأدبية أو العلمية.
    ومن هنا قرر العلماء بأن حقوق النشر والتأليف محفوظة؛ فلا يجوز السطو على الكتب والبحوث والأشرطة المحفوظة الحقوق .
    وسبب التحريم هو أن هذا التصرف نوعٌ من الخداع والغشّ ، لأنه يوهم المستفيد أن هذه المعلومة من الكاتب في حين أنها من تأليف غيره.


    خلوا بالكم من دعاء المظلوم ​
     
  2. قنوع ؟

    قنوع ؟ عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2007
    المشاركات:
    5,577
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كبير يا ابو عادل

    وبارك الله فيك وكثر الله من امثالك:)
     
  3. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    شكرا على على النصيحه , فهي جايه بوقتها في بدايات التصحيح ..
    ويا ليتهم يتعظون الصناع ..!
     
  4. حدي متفائلة

    حدي متفائلة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2008
    المشاركات:
    389
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير اخ نبيل وهذا يدل على طيبة قلبك وحبك للخير لاخوانك
     
  5. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,659
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    بارك الله فيك يا بوعادل بس تاكد هذا شغلهم انه يدبسون الناس
     
  6. dawood

    dawood عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    986
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صدقت ... والله ... ما فيه احسن من هذا الكلام يا اخوي نبيل


    الله يبارك فيك ..
     
  7. الزعيم الوحيد

    الزعيم الوحيد موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,257
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله اكبر والحمد الله سبحان الله

    والله ياجماعه هذا سوق يعني في خسران وفيه ربحان ==بس اقول الي جميع الاخواني اني السوق لابد ان تخسر اوتربح وبعدين صانع السوق حاله حلكم يبع وشتري شنوي العيب فيه ==انتم ودكم تربحون وصانع السوق وده يربح ==انا قول حق الشباب لي مايعرف حق السوق لايدخل ==علي قول المثل لي مايعرف الصقر يشويه ==لاحد يزعل == وشكرا ==========بارك الله فيكم========
     
  8. ام صده

    ام صده موقوف

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرمادي
    بيض الله وجهك يابوعادل انشهد انك جبتها علي ماتمنى
     
  9. bo3ali

    bo3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت الخير
    بارك الله فيك بوعادل ماقصرت ان شاء الله هذي ذكرى لكل من يقرأ هالكلام الطيب .
     
  10. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    جزاك الله خير أخوي بو عادل والله يكثر من أمثالك ،،، ولكن الا يساهم هذا التنبيه في تغيير اتجاه السهم وانهياره ،،، وخصوصا لو تكلمنا عن مئات الاعضاء الذين يتابعون التوصيات ؟؟؟
     
  11. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    بيض الله وجهك يابوعادل
     
  12. TAKE-OVER

    TAKE-OVER موقوف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,870
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطن النهار
    مشكور يا بو عادل
     
  13. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    340
    الله يعطيك العافيه بوعادل وكثر الله من امثالك
     
  14. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    طبعا كلام ابوعادل من ذهب والذهب ما يحتاج له شرح

    اما بخصوص كلام الاخ الزعيم الوحيد

    اقول والله المستعان اننا لم ولن نعترض على هدف صانع السوق لأي سهم

    فالمضاربه فن له اهله .

    ولكن وركز على لكن

    الاعتراض عندما يقوم صانع السوق بلبس لباس الحمل الوديع والصديق الصادق الصدوق

    والناصح الامين وان يستغل المساكين من الحالمين برزقة حلال لهم ولأولادهم تعينهم على تكاليف الحياة

    ويغرر بهم عامدا متعمدا قاصدا ان يغشهم

    قلي بالله عليك اذا قام احدهم بالدخول بالمنتديات وقام بتكوين العلاقات والصداقات

    بينه وبين الاعضاء المساكين وبعد ان يستقطب قلوبهم وقبلها عقولهم

    يوجههم الي الهاويه التي لا خروج منها الا بضياع حصيلة ما جمعوا من سنين

    لا لشيء الا انهم احسنوا الظن به واعتقدوا انه لن يخون ولن يغش

    وهو يعلم ان عمله عمل شنيع سوف يلقى عند الله عقوبه عمله

    وسوف وهذا خذها جزما بأن دعوات المظلومين عليه ستجد دربها عند القوي الجبار

    واعلم ان ما ربحته وان فرحت به واعتبرته شطاره فقسما بالله وقسما بالله

    لسوف يعود عليك ويلات وويلات سواء في نفسك او اولادك او زوجتك او مالك

    واعتقد انكم قد رأيتم وسمعتم بمثل هؤلاء وعاقبتهم .

    اخيرا اقول

    لصناع السوق والذي احترفوا التظليل اتقوا الله فوالله ان الموت قريب


    اسأل الله العلي القدير بأسمائه الحسنى وصفاته العلا

    ان يسلط بأسه وقوته وان يشل يد ولسان كل من تعمد غش الناس

    واسأله ان يهلك له ماله وان يتلف له صحته وأن لا يغمض له جفن فلا يستطيع ان ينام

    وان يضيق عليه صدره حتى تضيق عليه الدنيا بما رحبت انه سميع مجيب الدعاء .

    واذكرهم بقسم الله العلي القدير وهو قسم عظيم

    بخصوص دعوة المظلوم حين يقول " وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين "


    واذكركم ايضا باننا في ايام مباركة ايام شهر شعبان ومقبلون على شهر الرحمة شهر رمضان

    حيث تفتح ابواب السماء وتقبل الدعوات


    ولا حول ولا قوة الا بالله



    الفهلوي ​
     
  15. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2


    جزاك الله خير يالفهلوى كلام طيب وفى محله

    وامين على الدعاء

    وياجماعه الاسهم الى صعدت وصارلها فتره

    بدون سبب الخروج منها ابرك وبدلوها

    لاتنصادون

    والسوق الحين فيه فرص

    اسهم طيبه وارباحها تشغيليه وممتازه
     
  16. المطرود

    المطرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2004
    المشاركات:
    2,246
    عدد الإعجابات:
    1,621
    اسأل الله العلي القدير بأسمائه الحسنى وصفاته العلا

    ان يسلط بأسه وقوته وان يشل يد ولسان كل من تعمد غش الناس

    واسأله ان يهلك له ماله وان يتلف له صحته وأن لا يغمض له جفن فلا يستطيع ان ينام

    وان يضيق عليه صدره انه سميع مجيب الدعاء

    واذكركم اننا في ايام مباركة ايام شهر شعبان ومقبلون على شهر الرحمة شهر رمضان

    حيث تفتح ابواب السماء وتقبل الدعوات


    ولا حول ولا قوة الا بالله



    الفهلوي



    آمين آمين آمين بحق محمد وآله الطاهرين
     
  17. المطرود

    المطرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2004
    المشاركات:
    2,246
    عدد الإعجابات:
    1,621
    أرجوا من الأخ نبيل ومن أي عضو يعرف هؤلاء أن يقوم بذكر أسماءهم ليكون الجميع على حذر منهم وليكونوا عبرة لغيرهم ممن يقوم بتضليل الناس لسرقة أموالهم وأموال عيالهم .
     
  18. هذا انا

    هذا انا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2008
    المشاركات:
    305
    عدد الإعجابات:
    2
    مشكورين يا الربع ورحم الله والديكم
    والله انكم اجاويد يا ابو عادل ويا الفهلوي
     
  19. kuwaiti_zoom

    kuwaiti_zoom عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    933
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير يابوعادل
    كلام طيب من شخص طيب
     
  20. almared

    almared عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,154
    عدد الإعجابات:
    0
    جزااااك الله خير يا بو عادل


    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين​
     
حالة الموضوع:
مغلق