شباب .. ممكن سؤال .. !!

الغلبان

عضو نشط
بالذات الجدد على السوق .. والمنتدى ..

كيف المعنويات الحين والسوق عنابي ؟؟؟

أتمنى الي متأكد من سهم لديه .. ودارسه زين لا يتنازل عنه بسهولة لأنه هذه الأيام هي أيام أهل الشورت .. والناس الي معاها كاش تستغل الخواف .. علشان يبيع .. والأسعار بدأت تحلو للشراء من لديه الكاش .. والدعم كثر ..

بالنسبة لي أسهمي كلها نازله هههههههههههههههههههه

لكن أن أثق في أسهمي .. وأظن أنه يومها للحين ما جاء .. الرزق على رب العباد ..

ممكن أرى تعليقات مفيدة جدا .. للجميع .. وبالذات هوامير المنتديات .. وليس هذا المنتدى فقط ..
:D

delaasar

عضو نشط
أهلاً يا الغلبان ...
من زمان ما اتكلمنا ... بس أنا انشغلت شوية فى العملات ..و الحمدلله عملت خسائر فادحة :rolleyes:
ادع لى أعوضها فى أقرب فرصة ان شاء الله !

أما بالنسبة لكلامك ... فأنا أؤيده 100% ...
و أعتقد ان الآن فرص كثيرة للشراء ...
و أتوقع أن نرى الصعود غداً أو الجمعه ان شاء الله !

بالتوفيق للجميع ان شاء الله :)

الغلبان

عضو نشط
هلا بأخوي delaasar

حبيبي .. مشتاقين والله .. وتعجبني شجاعتك صراحتك في الكلام الي راح نتعلم منها جميعا ..

أتمنى يا شباب بدون ابداء الخسائر (أنا ما قصدت هذا) ولكن أحب أعرف هل الواحد منا يتعلم في هذه الظروف أشياء .. وأيش تتعلم

خليك صريييييييييييييييييييييح جدا ;)

Friday

عضو نشط
السلام عليكم

بصراحة اخوي الغلبان لا أدري كيف ابدأ الحديث

لكن لدي قناعة بأن الذي لا يتقبل الخسارة ويتذوق طعمها لا يستحق الربح..!

المؤشرات فقدت الكثير من النقاط التي جمعتها مع نهاية العام الماضي وبدات رحلة الهبوط منذ أكثر من شهر تقريبا ..

انا وأعوذ بالله من كلمة أنا خسرت الكثير والكثير ..من الناحية المادية .. ولا يسعني إلا أن أذكر بعض الاسهم التي خسرت فيها ..كـ RBAK وسهم NVDA وسهم ORCL وحدث ولا حرج عن البقية الباقية..ولك أن تسأل صديقي الحبيب أبو رواف فهو يعرف اني مستثمر ذو نفس طويل ..لذلك تجدني من أكثر المتأثرين بنزول السوق ..بخلاف المضارب الذي يسيل محفظته مع نهاية جلسة التداول.

بحق السوق لا يعرف صغير ولا كبير .. الكل يتساوى ..والأرزاق بيد الله

لكن ..الجدير بالذكر ان الخسارة محك وتجربة أكثر من رائعة لمن أراد الابحار في عالم المال والبورصات...

استفدت كثيرا من تجاربي في السوق وفي كل يوم اتعلم شيء جديد ولله الحمد..

الحمدلله على كل شيء...الأهم راحة البال والخسارة بالاعمار ..

خسارتي تقريبا 40% إلى هذه اللحظة...

واليوم أقبلت على خطوة..خطيرة وجرية جدا..
سيلت كل المحفظة ...ووضعتها في سهم واحد...
والأمل يحدوني...باسترجاع الخسائر بأذن الله ..مع شارة الارتداد التي منحتها لنا المؤشرات اليوم...

لازلت أقول كما قلتها سابقا ... السوق الأمريكي..ذهب..لمن يعرف الصبر..وقوة البأس...ولا يتزعزع..

تحياتي لك...وللأبطال أمثالك

اخوك
Friday

delaasar

عضو نشط
شباب ...
خلونى أحكي لكم ما حدث معى السنة الماضية ..لأؤيد قول Friday

"السوق الأمريكي..ذهب..لمن يعرف الصبر..وقوة البأس...ولا يتزعزع"

أولاً أنا دخلت عالم البورصة الأمريكية فى نوفمبر 2002 ..
و خسرت ما يقرب من 60% من رأس مالى نتيجة الاندفاع و الجهل و عدم خبرتى بالسوق و المؤثرات المختلفة فيه ! و لم أبال بالخسارة لانى اعرف انها ضريبة التعلم ..و الحمدلله مع مساعدة الاخوان فى المنتديات و القراءة يومياً لاكثر من 5 أو 6 ساعات و متابعة السوق و ملاحظة كل شىء فيه زادت خبرتى ...و تمكنت و لله الحمد من تعويض كامل خسارتى و عليها مكسب فى النصف الثانى من السنة .

من يومين أخذت اتجول بين بعض الأسهم اللى كنت واضع لها تحليل منذ صيف 2003 و اشتريتها ثم بعتها بمكاسب بسيطة بالرغم من تأكدى انها سوف ترتفع 100% على الأقل ..و لكنى كنت أخاف من حركات السوق و كنت اسارع بالبيع لافاجأ بعدها أن هذه الأسعم تطير !
و اليكم الأمثلة التالية :
ATML شراء على 2.50 و بيع على 3 ...ارتفع بعدها باسابيع الى 7.95
ARRS شراء على 6.50 و بيع على 5.50 ... ارتفع بعدها الى 11.40
FHRX ..اردت شراؤه على 3 و لم أشتريه ..وارتفع الى حوالى 19 !!

هذه أمثلة بسيطة ... لأسهم لو صبرت عليها و لم أخف من نزول السوق و احساسى ان السوق سينهار كنت دبلت رأس مالى عدة مرات ...و لكنها ارادة الله ...و دروس عظيمة ... علمتنى أن أثق فى تحليلى للسهم ..و ألا أرضخ لضغوط السوق طالما ان كل شىء ما يزال يسير داخل الاطار العام الكبير و لم يخرج عنه ... فهذه تكون مجرد ضغطات لاخافة الخوافين و اخذ اسهمهم و بعدها يكون الطيران !
و باذن الله اتوقع و اتمنى أن يكون هذا هو الوضع فى السوق هذه الأيام !

انظروا الى مؤشرات جميع السهم ...تجدونها تقول للأعمى .. اشترينى :)

لذلك أتوقع ارتداد للأعلى قريباً جداً باذن الله !

آسف على الاطالة ...

آه .. نسيت أقول لكم ان محفظتى خسرت هذا الأسبوع حوالى 10% و مازلت محتفظ بالأسهم الخسرانة !

دعواتى و تمنياتى لنا جميعاً بالربح الحلال ان شاء الله !

الغالي

عضو نشط
الله يعوضنا خير ان شاءالله

أنا عن نفسي متعلق تعليقة كبيرة:( ففي نزول السوق لاينفع لاشارت ولاترند ولا.....الخ

قبل شهر اشتريت سهم 11.3 وبعدين نزل لـ10 رجعت عززت فيه مرة ثانية الى أن نزل الى 9 قمت حطيت فيه كل راس مالي وهو الآن حول 9
المشكلة خايف ينزل أكثر واضطر لتفعيل الاستوب لوز .

المشكلة وقت نزول السوق الواحد ما يعرف وش يسوي يعزز ولا يبيع بخسارة ولا ينتظر , لأن النفسية تكون سيئة

malk

عضو نشط
من باب المشاركة للأخوة الأفاضل

على قصر فترة دخولي للسوق بجانب الأخوة المخضرمين

اتضح لي صواب وجهة نظر بعض الأخوة على ضرورة ابقاء سيولة يحددها البعض بـ 80 بالمائة لمثل هذه الظروف

و مع أن نوبات الإنخفاض تكررت في الشهر الماضي إلا أننا لم نستطع تسييل المحفظة خوفا و طمعا :rolleyes:

السفير

عضو نشط
هلا شباب
انا يوم الجمعة الماضي بعد صدور تقرير البطالة بعت كل اسهمي بخسارة قبل الافتتاح الرسمي للسوق

وبعد الافتتاح ارتفعت كل الاسهم التي بعتها وجلست اندب حظي والعن الامريكان لانهم نصابين
فمن المفروض ان يكون انهيار بعد التقرير السيء جدا بالاضافة انه كان اخر الاسبوع حيث يفضل كثير من المضاربين تسييل محفظته المهم قلت اريح الاسبوع القادم
وحدث الذي شاهدتموه هذا الاسبوع وفعلا عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم
والان انوي الدخول بكامل المحفظة يوم الجمعة القادم حيث لا اتوقع ان يرتفع غدا او بعد غدبسبب نهاية الاسبوع ولو اني اعتقد انه على المدى الطويل السوق الى نزول لكن سأحاول ان اخذ ما سيكتبه الله من عملية التصحيح من النزول الكبير

الشامري

عضو محترف
المعنويات عال العال ولله الحمد والمنه
هذا حال السوق دائما نكفخ ونتكفخ :D

الملفات المرفقه:

الحجم: 4.8 KB   المشاهدات: 237

ولد عمي

عضو نشط
اذا كنت واثق من السهم فاطمئن

لاخوف من الناسداك الا اذا عاد الى 1200

عندها تكون امريكا على شفا انهيار اقتصادي

اي عمل ارهابي ضد امريكا الآن سيدمر البورصه

غير هذا فهو مد وجزر

طبعا المضارب اليومي لايتاثر ولكن استمرار النجاح

بحاجه الى محترف مثل ابورواف او المؤشر

الريان

عضو مميز
وانا وياكم خسران واعتراف بالحق فضيله

بس اهم شي عندي تحاليل الفنيه كلها صحيح يعني توقعاتي

يعني في سهم لو تعاملت معاه مع التحليل لطلعت ارباح وصحيح انا كنت ربحان اول شي بس خسرت من امور ما اتقنتها بس حاليا اشتغلت على سهم ويكلي يعني الي شهر سبع الجاي ان شاء الله وفيه الدبل باذن الله وسهم من توصيه وتحليل اساسي وان شاء الله له مكستقبل قوي

والسهم الاولي الويكلية ماخذ لفتره طويله وبالنسبه لخسارتي الي الان خلنا نقول 15 بالميه

بس هذ ا السبب واضح نزول السوق شي طبيعي بس اهم شي السيوله

والسيوله انا مخطط من زمان ادخل مبلغ زياده غير الموجود عشان اتحرر اشوي والمبلغ لو ادخله الحين ماراح اشتري الا لما اخطط عدل ورا اشتغل على التحليل الفني والاسهم اللي قلته انا شرايه على التحليل الاساسي
وهذه المشكله بالخسارنه ان التحليل الاساسي هدفه طويل والفني انت تعرف الهدف وبس وشكرا

ولكن نقطه مهمه استفدت منها وهي تحليل بالفني زين حاليا والحمدالله وهذا وقت اتشوف تحليل زين ولا لا مع نزول السوق كي تمكن لنفسك خيره اكثر

الغلبان

عضو نشط
أشكر جميع الأخوان

الي شاركوا بآرائهم .. الجريئة .. والصريحة .. وأتمنى مشاركة باقي الأخوة ..

وأنا قصدت برفع الموضوع مرة أخرى في هذه الظروف لمعرفة أين هذه الترشيحات الرنانه في ظل هذه الظروف .. لا يوجد

لا أقصد من النية الا كل خير .. وما أقصده هنا .. السوق هو السوق .. وهو ملك القعده .. إذا دربه أخضر .. فأكيد أسهمه خضره .. ولاحظ

هبوط السوق الاسبوع الماضي وهذا اليوم .. وامكن الايام المقبلة القريبة القادمة .. ليس بسبب سيسكو خسرانه ولا ديل مشاريعه رايحه فيها .. ولا أمازون سكرت مكتباتها ..

بسبب ظروف سياسية .. خارجة عن ارادة السوق والشركات ..

وأنا بالنسبة لي لن أبيع أي سهم في ظل هذه الظروف، ولكن سأبيع السهم في حالة الربح .. وفي حالة ظهور مؤشرات حقيقية للسهم الذي أملكه .. بأوضاعه السيئة ..

وهذا الكلام للي .. جديد على الصنعة ..

ووفقنا الله وياكم ...

making profit

عضو نشط
INTN

بصراحة انا مو احسن منك يا شباب كان عندي خسائر و اغلقت اكثرها و تخلصت منها السوق ما يطمن

حاليا انتقلت للاسهم يلي اسعرها مرتفعة شوية بين 10 - 20 عشان الخسائر تكون اقل
البني ستوك دهورني

الخميس اشتربت سهم INTN كان على متوسط الخمسيني عل 14.8
و الان عل 15.77
هاد من الاسهم الصينية و هل اليومين الاسهم الصينية فيارة فورتها و الكل عم ينصح بل الاسهم الصينية هاد واحد من الاسهم يلي عجبتني
بس اللة يستر ما ينزل

making profit

عضو نشط
أخي السفير ردا عل استفسارك

أخي السفير ‏

تعقيبا عل كلامك لقد انحفض طلبات اعانة البطالة بقدار 6000 طلب و هو افضل ‏من التوقعات لتصل إلى 341 الف طلب وقد كان متوقع 343 الف طلب و هو حدث ‏ايجابي مما دفع السوق بالارتفاع ‏

إن انخفاض طلبات اعانة البطالة شي إيجابي يدل عل انخفاض ممكن في نسبة ‏البطالة ‏

شو قصة الاسهم الصينية انا اشتريت فيها و الحمداللة ارتفعت ‏
ما سبب توجه إلى الاسهم الصينية ؟؟؟؟؟؟؟

:) :)

السفير

عضو نشط
Re: أخي السفير ردا عل استفسارك

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة making profit
أخي السفير ‏

تعقيبا عل كلامك لقد انحفض طلبات اعانة البطالة بقدار 6000 طلب و هو افضل ‏من التوقعات لتصل إلى 341 الف طلب وقد كان متوقع 343 الف طلب و هو حدث ‏ايجابي مما دفع السوق بالارتفاع ‏

إن انخفاض طلبات اعانة البطالة شي إيجابي يدل عل انخفاض ممكن في نسبة ‏البطالة ‏

]

اخوي making profit
كيف حالك

التقرير الذي قصدته هو تقرير الوظيفة وبالغلط حطيت البطالة

ولو كنت لا اعرف متى يكون تقرير البطالة ايجابي ومتى يكون سلبي كنت خرجت من السوق من زمان

اما تقرير الوظيفة فقد صدر يوم الجمعة قبل الماضية
وجاء فيه ان مكتب العمل ذكر انه تم توفير 21000 وظيفة في فبراير فقط
بينما كان الخبراء يتوقعون 125000 وظيفة لاحظ الفرق الكبيييير

وكان قد تم توفير 125000 وظيفة في شهر يناير

أعلى