فشل ذريع يصيب البورصة بالهبوط الحاد .. والمستثمرين بالاحباط الشديد ..

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة undercover, بتاريخ ‏11 مارس 2004.

  1. undercover

    undercover عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2003
    المشاركات:
    484
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]


    الـتاريخ / الوقت : 10/03/04 [04:39PM]

    بعد أن غرقت المؤشرات العامة لليوم الثالث على التوالى ، وصلت إلى مستويات عمق جديدة. حيث قادت ضغوط البيع اليوم المؤشرات العامة إلى الهبوط مما أصابها بخسارة تلو الأخرى. وجاءت ضغوط البيع هذه نتيجة ضعف العديد من القطاعات ، إلى جانب انتظار المستثمرين لإعلان بعض الشركات عن أرباحها دون اتخاذ أى خطوة إيجابية ، والعديد من المستثمرين الذين أرادوا جنى الأرباح قبل فقدها .

    فأقفلت البورصة اليوم بانخفاض المؤشرات العامة الثلاثة . فوصل مؤشر داو جونز إلى – 160.07 ، بنسبة انخفاض مقدارها – 1.53 % . وانخفض مؤشر نازداك بمقدار – 31.01 ، وتكون نسبة انخفاضه – 1.55 % . ويأتي مؤشر أس أند بى 500 منخفضا بمقدار – 16.687 ، وتكون نسبة انخفاضه – 1.46% .

    وكما ذكرنا أن ضعف اليوم جاء نتيجة ضغوط البيع بسبب ضعف بعض القطاعات . وكان أهم هذه القطاعات هو قطاع التكنولوجيا الذى يشهد ضعفا يجتاحه للأسبوع السابع على التوالى . وفى سوق داو جونز الذى يتكون من 30شركة من الشركات صاحبة أسهم الدرجة الأولى ، انخفضت أسعار أسهم 23 شركة منها .

    ومن أهم الشركات التى انخفضت فى سوق داو جونز ، جاءت شركات Caterpillar لتنخفض بمقدار 2.89 دولار للسهم ، وتصل أسعار أسهمها إلى 73.51 دولار للسهم . إلى جانب شركة Alcoa التى انخفضت بمقدار 1.45 دولار لتصل إلى 34.20 دولار للسهم .

    وظهر اليوم تقرير وزارة التجارة عن عجز الموازنة فى التجارة الامريكية الذى جاء متسعا واكبر من المتوقع ليصل إلى 43.1 مليار دولار فى شهر يناير ، بعد أن كان 42.7 مليار دولار فى شهر ديسمبر الماضى . وبذلك يحقق عجز التجارة رقما قياسيا جديدا.

    وفى بورصة نيويورك ، تم التعامل اليوم على 1.60 مليار ورقة مالية . وكانت نسبة الخاسرين إلى الرابحين بمقدار 3 إلى 1 . أما فى سوق نازداك فقد تم التعامل على 2.1 مليار ورقة مالية ، وكانت نسبة الخاسرين إلى نسبة الرابحين 3 إلى 1 .

    وانخفضت اليوم أسعار سندات الخزانة العامة . فوصلت عائدات سندات العشرة أعوام إلى 3.73 % بعد أن كانت 3.71% أمس . أما الدولار فقد ارتفع أمام اليورو بمقدار 1% ، ولكنه انخفض انخفاضا طفيفا أمام الين الياباني .

    وشهدت اليوم أيضا أسعار البترول ارتفاعا جديدا إثر خفض المملكة العربية السعودية لصادراتها منه ، إلى جانب المخاوف من تطبيق منظمة الأوبك لقرارها فى موعده بخفض إنتاجها من البترول بنحو مليون برميل يوميا .

    أما الذهب فقد شهد ارتفاعا وصل إلى مستوى جديد ويعد أعلى مستوى له منذ 16 عام . علاوة على الفضة التى استخدمها المستثمرين كبديل عن الذهب مما دفع أسعارها إلى الارتفاع ، ويليها البلاتين الذى شهد ارتفاعا شاهقا هو الآخر.

    دريال
     
  2. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    كيف شهد الذهب والفضة اتفاعا
    هل انا مخطأ ام الخبر هو الخاطئ
     

    الملفات المرفقة:

    • gold.png
      gold.png
      حجم الملف:
      22.2 KB
      المشاهدات:
      227
  3. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    توقعون وين راح يوصل الناسداك !!!

    1800 ؟
     
  4. Risk_stock

    Risk_stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2004
    المشاركات:
    22
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن والله العالم ينخفض الخميس الى 1850 نقطة

    وبإذن الله ما راح يواصل الاتخفاض وان شاء الله نشوفه يوم الجمعه يقفل فوق 2000

    وسعوا صدوركم يا جماعة الخير اللي نزل بيرتفع

    هكذا الدنيا نزول وارتحال *** النهار يمرنا باطراف ليل
    ما حصل للفكرة حيلة واحتيال *** ضايع من بين عقل وبين ميل:confused:
     
  5. smartplayer99

    smartplayer99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    100
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi arabia
    احتمال النزول الى مستوى 1875كحد اقصى وارد وبقوةبعد هبوط يوم امس.
     
  6. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

    ويبدو يوم احمر آخر في الانتظار اليوم لعده اسباب ... اولا حاله فقدان الثقه بين المستثمرين لن تنتشل وتسترد حتى اتيان خبر من العيار الثقيل ... او مجموعه بيانات مؤثره... ثانيا.. الاسواق العالميه تضامنت هي الاخرى اليوم مع السوق الامريكي وانخفضت هي الاخرى.. بمعني انخفاض في الاسواق العالميه وما له من تأثير...ثالثا.. عدم وجود اخبار او بيانات مهمه في الطريق... و اعلانات دخول الشركات المترقبه في نهايه الاسبوع المقبل ...والآن هي فتره تحذيرات الشركات من دخولها وعدم توافقها مع توقعاتهم... رابعا.. انفجار اسبانيا .. وسقوط عدد كبير من القتلى.. ولو انه منظمه ايتا هي المتهمه حاليا .. الا انه سيلقي بظلاله حول عوده الارهاب والعمليات الارهابيه... حسب وجهة نظري... ان الوقوف فوق التل اسلم.. ومتابعه حاله السوق.. لحين ارتدادها... وهو ما اتصوره .. ولكن ليس الآن ولا في الايام القليله القادمه ... مع تحياتي القلبيه لكم بالتوفيق
     
  7. ابوراشد

    ابوراشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,300
    عدد الإعجابات:
    0
    حركة المؤشرات البارح
     

    الملفات المرفقة:

    • untitled.jpg
      untitled.jpg
      حجم الملف:
      96.7 KB
      المشاهدات:
      114