حملة مقاطعة المسلسلات والأفلام في رمضان

Take Over

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
262
حملة مقاطعة المسلسلات والأفلام في رمضان
قال تعالى : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} [لقمان:6].

في شهر رمضان تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران, ويعتق فيها الرحمن رقاباً من بني الإنسان, ويفيض القلب ويذوب وينساب مع آيات القرآن.

فيا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر.

باب من الخير اصطفاك الله وفضلك على غيرك بحضوره فكم ممن حضر معنا رمضان الماضي هو الآن بين الأموات.

ومع استعداد المتقين الصالحين لموسم الطاعات, يعد شياطين الإنس لهم الكثير والكثير من الموبقات ليتسلموا الراية من إخوانهم شياطين الجن, وليقولوا لهم بلسان حالهم, ستصفدون ونحن مكانكم فلا تقلقوا.

فالحذر الحذر أيّها الحبيب أن تضيع أوقاتك بين معصية وأختها, حتى إذا ما ذهب رمضان وذهب معه بعضك فتحت يديك فإذا هما خاويتين, ونفضت ثيابك فإذا هي دنسة من المعاصي, وكان الأجدر أن تفتح يديك فتجد الكثير من الحسنات تستشعرها بما قدمت من ختمات للقرآن, وصدقات للجائع والظمآن, صلوات في دلجة الليل, وركعات مع المسلمين في فرائض وقيام, حلقات للقرآن, ومجالس لتواصل الأرحام, محبة وإطعام ودعوة ودعاء, إخبات ورجاء, فيالخسارة من ترك كل هذا الخير وارتمى في أحضان اللئام.

يا باغي الخير دعك من هذا الهراء, فأهل الفن والعفن لا يرجون من عملهم إلّا تجارة أجساد يتربحون بها لإثراء دنياهم على حساب دينهم, أمّا أنت إن تبعتهم فستخسر دينك ودنياك سويا, فلا مربح لك من ورائهم إلّا الذنوب, فبالله عليك هل يقبل عاقل أن يرفض دعوة من فتح له كل أبواب الخير وأغلق له باب كل عذاب ويرتمي في أحضان أعداء ما أرادوا من ورائك إلّا مصلحتهم, ووالله مافيها أي مصلحة وإن لم يتوبوا فسيعلموا مغبة ما قدموا.

أخي إن كنت تريد أن تقدم شهرك هذا قربانا للممثلين والمنتجين والمخرجين على حساب دينك, فأقول لك أغبن النّاس من باع دينه بدنيا غيره, فاحذر كل الحذر, وعساها بداية خير لك, أخي لا تخلوا هذه الأعمال من نساء كاسيات عاريات وأحضان وقبلات, ومعازف وآهات ثم يتبعها حسرات وحسرات, فوفر على نفسك الحسرة, واصبر نفسك مع الذين يدعون ربّهم بالغداة والعشي يريدون وجهه.

أخي هذه دعوة صريحة من موقعنا المبارك لمقاطعة المسلسلات والأفلام في نهار رمضان وليله.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه» [رواه البخاري].

وهذه فتوى للشيخ بن باز رحمه الله حول هذا الأمر :

س: بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز ولعب الورق، فما هو حكم الدين في ذلك؟

ج: الواجب على الصائمين وغيرهم من المسلمين أن يتقوا الله سبحانه فيما يأتون ويذرون في جميع الأوقات, وأن يحذروا ما حرم الله عليهم من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرم الله, من الصور العارية وشبه العارية, ومن المقالات المنكرة, وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله, من الصور والأغاني وآلات الملاهي والدعوات المضللة, كما يجب على كل مسلم صائما كان أو غيره أن يحذر اللعب بآلات اللهو, من الورق وغيرها من آلات اللهو, لما في ذلك من مشاهدة المنكر وفعل المنكر, ولما في ذلك أيضا من التسبب في قسوة القلوب ومرضها واستخفافها بشرع الله, والتثاقل عما أوجب الله, من الصلاة في الجماعة أو غير ذلك من ترك الواجبات والوقوع في كثير من المحرمات, والله يقول سبحانه: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ} [لقمان:6-7 ], ويقول سبحانه في سورة الفرقان في صفة عباد الرحمن: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً} [الفرقان:72].
والزور يشمل جميع أنواع المنكر, ومعنى {لَا يَشْهَدُونَ} : لا يحضرون، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف» [رواه البخاري في صحيحه معلقا مجزوما به]. والمراد: ب «المعازف» : الغناء وآلات اللهو، ولأنّ الله سبحانه حرم على المسلمين وسائل الوقوع في المحرمات. ولا شك أنّ مشاهدة الأفلام المنكرة, وما يعرض في التلفاز من المنكرات من وسائل الوقوع فيها, أو التساهل في عدم إنكارها. والله المستعان [الشيخ ابن باز، مجموع الفتاوى: 15/ 216].
أرجو أن تلقى هذه الدعوة القبول لدى القارئ الكريم في بقاع الأرض.
وتقبل الله منّا ومنك صالح الأعمال وشهركم مبارك إن شاء الله وكل عام وأنتم والأمّة الإسلامية بكل خير, وقد عمّ أرجائها الأمن والأمان والنصر والتمكين.
مع رجاء تعميم هذه المقاطعة في جميع المواقع والمنتديات.
منقول عن/ أخوكم
محمد أبو الهيثم
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
الله يجزاك خير على التذكير

وبارك الله فيك
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
الله يهدينا أجمعين يارب
قولو آمين
 

حدي متفائلة

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2008
المشاركات
389
وانا اؤيدك في هذا الرأي 0000 فعلا شهر رمضان شهر طاعة وعبادة وتقرب الى الله ---- وليس شهر مسلسلات واكل

اصلا الواحد ما عنده وقت يشوف التلفزيون في رمضان --- وقت الفراغ دائما نقضيه في قراءة القران والدعاء والصلاة
 

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
السلام عليكم

وانا بعد وياكم..

للأسف في فئه كبيره تنطر شهر رمضان ..لمتابعة المسلسلات والفوازير

ولا كأن شهر عباده. يعني كله شهر بالسنه..وهم لاهين..

وعقب الفطور تلقاهم بالأسواق والمجمعات..

الله يهديهم.. شكرا عالموضوع
 
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
66
والله ما يتابع المسلسلات الإ التافه و الفاضي

عفوا لهذا الكلام لكنها الحقيقة

قاطعوه مسلسلاتهم وبرامجهم الرخيصه
 

بوغمازات

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2007
المشاركات
2,416
صح صح حتي مقاطعة الانترنت والكمبيوتر والمؤشر نت اهم شي :cool:
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
شخبار التلفزيون ما ادري عنه من جم سنه
في الصباح تداول اسهم بعض الاسهم الخليجية الي الظهر
في العصر تداول اسهم امريكية الي اخر الليل
وبعض الاوقات التي احصل عليها اشوف مصالحي وزيارة الي الاحباب
ماكو وقت علشان نشوف التلفزيون والاخبار اشوفها بالانترنت
 

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
السلام عليكم

شخبار التلفزيون ما ادري عنه من جم سنه
في الصباح تداول اسهم بعض الاسهم الخليجية الي الظهر
في العصر تداول اسهم امريكية الي اخر الليل
وبعض الاوقات التي احصل عليها اشوف مصالحي وزيارة الي الاحباب
ماكو وقت علشان نشوف التلفزيون والاخبار اشوفها بالانترنت


عفوا اخ الحبيب يعني حضرتك مليونير؟ صح؟
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
قاطعوهم قطعهم الله
 
التسجيل
22 أكتوبر 2005
المشاركات
1,168
رمضان شهر لا يعوض لطلب الطاعه والمغفره ومن يستغله للعباده يجد الطمأنينه بالقلب وراحته
 

Take Over

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
262
كل عام والجميع بخير

مستغرب اعلانات المسلسلات من قبل شهرين - دعايات لهم ولا في اي برنامج ديني يذكرنا بصيام رمضان :eek:::verymad::

هذه السنه اشويه امصخت
:(
وذكر رمضان على الابواب
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
جزاك الله خير مقاله ممتازه وطيبه وانصح بتثبيتها ولو لأيام قليله قبل دخول شهر المغفره ومحق وسحق الذنوب شهر رمضان الكريم .


أما بنسبة لأستعداد القنوات لشهر رمضان الكريم فبارك الله فيهم ماراح يخلون الشعب الكويتي والشعب المسلم في \تعب او مشقه / ابدا ابدا يعني من الساعه 12 الظهر إلى الساعه 7 المغرب مسلسلات كوميدية ودراميه وحزينه ونكديه واجتماعية وثقافيه وحريم وبويات وإلخ ... ومن الساعه 8 بعد العشاء إلى بعد اذان الفجر فكل المسلسلات والمقاطع المضحكه وبرامج الربح والتسويق والدعايات ( وصدور الـــ انه اسف يعني ) وكل ما يمسح الحسنات و ويجمع على ظهرنا السيئات والذنوب بأنواعها ... يعني الصراحه الصراحه ابداع من بودي و قناة الوطن و قناة الكويت وقناة دبي و أمبي سي نشالله يعني انه اقول يعني نشالله نشالله الله يجزيهم مثل ما قاعد يجازوونه برمضان عدل عدل يعني .. يعني انه اطلب من الله ان يجزيهم كل خير بأسرع وقت ممكن يعني :( !! مصخره لكن شقدر اقول هذا الحديث تحت يقول


يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف» [رواه البخاري في صحيحه معلقا مجزوما به].

يعني يا محللين الاغاني ويا محللين الشرب و يا محللين الزينه والحرير الرسول كان عارف انكم راح تطلعون لنا لكن الي ما توقعناه ان شيوخ دين ومن الجزيرة العربية = السعودية يحللونها !! صج صج فتنه .


اي صج ونسيت اذكر شغله مهمه هالسنه شي غييررررر نموونه يعني من شهر 6 واهمه يعرضون برامج التلفزيون الرمضانيه من مسلسلات عاريه ومن كوميديا ساخره ومن دعايات وصخه من شهر 6 يعني من شهرين هالسنه صج صج شي جميل ما اقول ألا صج جزا هالمحطات الخير الوفير
 

B-A-1983-A-B

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2010
المشاركات
5,076
الإقامة
حيث لا احد !
تابعونا في رمضان 2010 تلفزيون الكويت مسلسل تصانيف (( هذا الاعلان موجود فوق الرد السريع اهني بالموقع !!! ))

على العموم عن نفسي انا ماواطن الافلام والمسلسلات بعيشت الله ماشوفها بالايام العادية هالدور رمضان !!

لي خلصت التراويج وفي مباراة مايمنع
: )
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
هذه القنوات التي يكثر فجورها في رمضان التي تعرض لنا الرقيق الابيض
وأشباه الرجال الديوثين الذين يقبلون على أنفسهم أن تنتهك رجولتهم قبل كرامتهم من أجل حفنة دولارات ---------- كل من يساهم في مشاهدتهم فهو أثم ويساعد أبنائه واسرته على الانحلال -------- إذا كان ولابد---- مشاهدة كل شئ أجنبي أو عن الطبيعه وعالم الحيوان يبقى أرحم مليون مره من مشاهدة هذه الوجوه الودره التي لا تقدم لاجيالنا--- بقيمة فلس واحد فائده
 
أعلى