تخفيضات الجمعيات التعاونيه هدر لأموال المساهمين

ابوعايض

عضو نشط
المفروض ان التخفيضات التي تقدمها الجمعيات التعاونيه يستفيد منها المساهمين فقط , الحاصل ان الاجانب وخاصتا اهل البقالات ياخذون السلع الي عليها التخفيضات ويبيعونها بسعر السوق مستفيدين من فرق السعر
وهذا هدر لاموال المساهمين .
مركز سلطان اذكا من الجمعيات الذي يستفيد من التخفيضات هم حاملي بطاقة مركز سلطان فقط .

ناصر الكويت

عضو نشط
المفروض يتم وضع رقم الصندوق بعد محاسبة الأغراض وبالنهاية يتم وضع نسبة خصم كلي للمبلغ النهائي للشراء

ونسبة الخصم تحددها السلع التي يتم شرائها من الجمعية طوال العام

اما بخصوص الوافدين هم اكثر المستهلين استفادة من الجمعيات والمستشفيات يأتون مرضى ويتعالجون برسوم شبه مجانية وعند العودة لبلدة الأم يقول

" ماستفدناش منها حاجه " بعد الشتم طبعاً

المفروض يتم وضع رقم الصندوق بعد محاسبة الأغراض وبالنهاية يتم وضع نسبة خصم كلي للمبلغ النهائي للشراء

اما بخصوص الوافدين هم اكثر المستهلين استفادة من الجمعيات والمستشفيات يأتون مرضى ويتعالجون برسوم شبه مجانية وعند العودة لبلدة الأم يقول

[/COوLOR]والله انك صادق

كويت2

موقوف

واذا اكرمت اللئيم تمردااااا :cool:

zoya_y

عضو نشط
شسوون الجمعيات وعليا
يبون الكل يستفيد
بس أصحاب البقالات الله يسامحهم

ابوعايض

عضو نشط
شسوون الجمعيات وعليا
يبون الكل يستفيد
بس أصحاب البقالات الله يسامحهم

اختي العزيزه zoya الامتيازات التي تقدمها الجمعيات للمساهمين فقط

مثال : 20 كيلو عيش بوابة الهند في جمعية الفحيحيل 7.800 ياخذونها اهل البقالات ويبيعونها علينا برا الجمعيه 13.000 دينار . والتكلفه التي دفعتها الجمعيه من اجل العروضه اخذها الهندي من اموال المساهمين

The BrokenHeart

عضو نشط
السلام عليكم اخواني ,,, بس بدي ادقق على ملاحظة
انا وافد وصح ادور الخصومات مداورة بس اهي اللي تجيني .. يعني افتح الباب الاقي مقطوط ورق بانه فيه خصومات كذا وكذا وكذا هني وهني وهني ... يعني اذا ما يبون يكون الخصم الا للمساهمين ليش يطبعون ويوزعون كل هذا الورق ؟؟
بس بالنسبة انو الوافد ما بيقدر البلد ... هذا غلط مو كلهم .. بس ولاد الحرام منهم
يعني انا صرلي بالكويت من ال 92 يعني كل عمري هني تقريبا
بس مو لما اروح بلدي لبنان ابدا اسبسب والصراحة اني اذا شفت اي واحد واخذ فكرة غلط عن الخليج وخاصة الكويت اوضحله النقطة وابينله شلون هو غلطان
وبس حبيت اقولك واقول قدام كل العالم
مع اني انا لبناني بس انا اقولك اذا لا سمح الله وان شاء الله ما تصير
اذا احتلت لبنان او الكويت .. راح كون اول المدافعين عنها لاني اعتبر نفسي ابن هذي البلدين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعية سلوى الناس فوق بعض عربانه ماتحصل شفت السرا عند الكاشير ضاق خلقي وطلعت ولا خوش تخفيضات

وعلى طاري الوافدين اهل البقالات والاسواق صحيح انه رزق وجاهم يشتري مني ويبيع مناك بفايده 50% على ظهر مساهمين الجمعيات

هذا من سوء ادارة الجمعيات التعاونيه اذا بتفيد المساهم.. مو مهرجان تخفيضات وافتحها بحري

الحل بسيط جدا
ختم كبير على السلعه المخفضه بالصيغه الي يحبونها يعني الجمعيه الفلانيه او مهرجان تخفيضي غير قابله للبيع مره اخرى..
وينزلون اعلان الي يبيع هالسلعه ويخالف القانون ابعاااد الله لا يكثرهم

اهني يستفيد المساهم والوافد المستهلك مو التاجر الجشع

ابوعايض

عضو نشط
انا وافد وصح ادور الخصومات مداورة بس اهي اللي تجيني .. يعني افتح الباب الاقي مقطوط ورق بانه فيه خصومات كذا وكذا وكذا هني وهني وهني ... يعني اذا ما يبون يكون الخصم الا للمساهمين ليش يطبعون ويوزعون كل هذا الورق ؟؟
بس مو لما اروح بلدي لبنان ابدا اسبسب والصراحة اني اذا شفت اي واحد واخذ فكرة غلط عن الخليج وخاصة الكويت اوضحله النقطة وابينله شلون هو غلطان
اذا احتلت لبنان او الكويت .. راح كون اول المدافعين عنها لاني اعتبر نفسي ابن هذي البلدين

كفو والله يا خوي The BrokenHeart قده وقدود الشعب اللبناني معروف بالنضال والكفاح وحنا بنحبكم كتير يالشعب اللبناني شعب جنتل ومعروف بكرم الضيافه والاحترام وانت في بلدك الثاني
ولكن المشكله في الناس الي بتستغل التخفيضات من اجل التجاره

kwt.to.kwt

عضو نشط

إذا عاملتونا بلبنان مثل ماتعاملون اللبنانيين
وقتها نعاملكم بالمثل

ثم المساهمين دافعين رسوم لصندوق المساهمة
والوافد لايدفع شيء
فكيف يتم التعامل بالمثل

white soul

عضو نشط
بالفتره الاخيره قمنا نسمع دعوات عنصريه لم يتم تطبيقها حتى بجنوب افريقيا ايام التمييز العنصري..!!
مناصب مايمسكها الاعيال بطنها ووظائف خاصه لابناء القبائل
وكليات لابناء اصحاب الدماء الزرقاء مايصير احد غيرهم يدخلها
ودكتور يدعو لمعالجة المقيمين في مسشفيات اخرى تكون خاصه لهم
وابو عايض يدعو لمنعهم من الشراء ايام العروض بالجمعيات..!!
يابو عايض الجمعيه ماتخسر فلس واحد ايام العروض بالعكس تربح الالاف مؤلفه والمفروض هالاسعار تبقى طول العام بس الجماعه شلون يبوقون اذا ارباح اخر العام طلعت مليون؟؟ لازم تصير 5_6 عشان يعرفون يعدلون وضعهم
بايام العروض الجمعيات تمتنع عن اخذ البضائع المجانيه على ما اعتقد وهاامر يخفض اسعار السلع بنسب كبيره
مثال عيش كنتر على الجمعيه ب 10 الجمعيه تلزم الشركه ب 2 كيس على كل 10 اكياس يتم تنزيلها للجمعيه تقوم الشركه برفع سعر الكيس لتعويض البضاعه المجانيه
مثلا سعر الكيس من غير خصومات 10 اذا الزموهم 2 مجاني تقوم الشركه برفع قيمة الكيس ال 12 حتى تعوض الفرق والجمعيه تاخذ 10% يصبح سعر الكيس 13..
لكن من غير المجاني سعر الشراء 10+5% ايام العروض يصبح 10.500

وبالنسبه لاصحاب المطعام والبقالات فالتعامل معهم سهل جدا
الحل بسيط جدا
ختم كبير على السلعه المخفضه بالصيغه الي يحبونها يعني الجمعيه الفلانيه او مهرجان تخفيضي غير قابله للبيع مره اخرى..
وينزلون اعلان الي يبيع هالسلعه ويخالف القانون ابعاااد الله لا يكثرهم

اهني يستفيد المساهم والوافد المستهلك مو التاجر الجشع

هذا حل من الاخ مليونير بعد سنه
او منع الشخص من اخذ اكثر من كرتون او كيس عيش
شوف عيني هندي يشتغل بمطعم تارس العربانه عيش يروح يحاسب ويرد يحمل ربعه حاجزيله لاحسيب ولارقيب

The BrokenHeart

عضو نشط
إذا عاملتونا بلبنان مثل ماتعاملون اللبنانيين
وقتها نعاملكم بالمثل

ثم المساهمين دافعين رسوم لصندوق المساهمة
والوافد لايدفع شيء
فكيف يتم التعامل بالمثل

والله اخوي انا اللي اعرفه انو الخليجيين وخاصة الكويتيين بتعاملون بلبنان احسن ما يتعامل اللبنانيين ..
مثال .. مناطق اللب للخليجيين بالشمال والله مو متذكر شنو اسمها بس هذي المنطقة ما تنقطع فيها الكهرباء ابدا وبهذي المنطقة الطرق والماء كانك بي اوروبا
اما باقي لبنان انت بتعرف حالته
واخوي اذا سمعت او شفت شي من لبناني , ما تعمها على كل اللبنانيين مو كل اصابيعك مثل بعض
واسف اذا طول عليك

The BrokenHeart

عضو نشط
كفو والله يا خوي The BrokenHeart قده وقدود الشعب اللبناني معروف بالنضال والكفاح وحنا بنحبكم كتير يالشعب اللبناني شعب جنتل ومعروف بكرم الضيافه والاحترام وانت في بلدك الثاني
ولكن المشكله في الناس الي بتستغل التخفيضات من اجل التجاره

مشكور اخوي وهذا اقل شي لازم نسويه للشعب والبلد الكريمين

ايه والله التجار ناطرين التخفيضات مناطرة عشان يربحو ربح سريع

ابوعايض

عضو نشط
بالفتره الاخيره قمنا نسمع دعوات عنصريه لم يتم تطبيقها حتى بجنوب افريقيا ايام التمييز العنصري..!!
مناصب مايمسكها الاعيال بطنها ووظائف خاصه لابناء القبائل
وكليات لابناء اصحاب الدماء الزرقاء مايصير احد غيرهم يدخلها
ودكتور يدعو لمعالجة المقيمين في مسشفيات اخرى تكون خاصه لهم
وابو عايض يدعو لمنعهم من الشراء ايام العروض بالجمعيات..!!
يابو عايض الجمعيه ماتخسر فلس واحد ايام العروض بالعكس تربح الالاف مؤلفه والمفروض هالاسعار تبقى طول العام بس الجماعه شلون يبوقون اذا ارباح اخر العام طلعت مليون؟؟ لازم تصير 5_6 عشان يعرفون يعدلون وضعهم
بايام العروض الجمعيات تمتنع عن اخذ البضائع المجانيه على ما اعتقد وهاامر يخفض اسعار السلع بنسب كبيره
مثال عيش كنتر على الجمعيه ب 10 الجمعيه تلزم الشركه ب 2 كيس على كل 10 اكياس يتم تنزيلها للجمعيه تقوم الشركه برفع سعر الكيس لتعويض البضاعه المجانيه
مثلا سعر الكيس من غير خصومات 10 اذا الزموهم 2 مجاني تقوم الشركه برفع قيمة الكيس ال 12 حتى تعوض الفرق والجمعيه تاخذ 10% يصبح سعر الكيس 13..
لكن من غير المجاني سعر الشراء 10+5% ايام العروض يصبح 10.500

وبالنسبه لاصحاب المطعام والبقالات فالتعامل معهم سهل جدا

اخوي العزيز white soul ما وصلة الي العنصريه , والموضوع ما يستاهل
يتشعب الى العنصريه والتمييز العنصري وجنوب افريقيا وابناء القبائل وعيال بطنها والدماء الزرقاء , حنا مهرجان الجمعيه لما يفوز الهندي بالسياره انصفقله
ليش تبي بنك الوطني يوزع نقدي ومنحه للشعب الكويتي والهنود والبنقاليه علشان ما تكون عنصريه بالكويت .
انا كلامي عن ميزة العروض التي تقدمها الجمعيات للمساهمين ما تستغل للمتجاره من اهل البقالات حتى الكويتي المساهم ما يحق له ياخذ كميه كبيره من اجل المتاجره
بعدين بخصوص علاج الوافدين مسموح للماده 20 خدم العلاج بالمراكز الصحيه التي تخص المواطنين والماده 18 شؤون المفروض ان يكون له مركز صحي خاص ومستشفى خاص وهذا مطبق بجميع دول العالم

أعلى