السوق السعودي ينتعش و الفال للسوق الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المحسود, بتاريخ ‏23 أغسطس 2008.

  1. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    ارتفع السوق السعودي بمعدل 336 نقطة عكس سوقنا الذي لم ينتهي التصحيح منه و ذكرها الفنان المبدع بو عدنان في مسرحية سوق المناخ (احنا نشوف شي انتو ما تشوفونا ) لا ادلة و لا براهين و لا معلومات سليمة تبين التصحيح المتعمد الذي يحدث في سوقنا ولا نعرف الي متى سوف ينتهي خراب البيوت الله يعين الناس في شهر رمضان وذالك لقلة الوقت الذي لا يحالف حظوظ الناس ولكن علي فكرة بينا و بين سوق المناخ التاريخي شارع ضيق
    و الله يوفق الجميع​
     
  2. ماكنتـووش

    ماكنتـووش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2007
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0
    الفال لنا
     
  3. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    الحمدالله كان ارتفاع طيب و عقبال الكويتي
     
  4. Man On Fire

    Man On Fire عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2006
    المشاركات:
    329
    عدد الإعجابات:
    0
    إعلان من هيئة السوق المالية بشأن الموافقة للأشخاص المرخص لهم على إبرام اتفاقيات مبادلة للأسهم المدرجة في السوق السعودية
    2008-08-20 15:36:01 1429/08/19



    استمراراً لجهود الهيئة في تطوير السوق المالية، يسر الهيئة أن تعلن عن صدور قرار رقم 2-28 -2008 وتاريخ 17/8/1429هـ الموافق 18/8/2008م المتضمن موافقة مجلسها للأشخاص المرخص لهم على إبرام اتفاقيات مبادلة(Swap Agreements) مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين سواءاً كانو مؤسسات مالية أم أفراداً، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات السعودية المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) لأولئك الأشخاص مع إحتفاظ الأشخاص المرخص لهم بالملكية القانونية للأسهم وفقاً للضوابط والشروط التي تضمنها قرار المجلس.


    http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?x=1&PRESS_REL_NO=1696
     
  5. nasy

    nasy عضو مميز

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2,359
    عدد الإعجابات:
    151
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اذا نزل السوق السعودي نقول سوقنا ما له شغل بسوقهم
    واذا ارتفع سوقهم نقول راح يصعد سوقنا لان سوقهم ارتفع
    ارسوا على بر:D
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    المتداولون السعوديون يتهافتون على شراء الأسهم استباقاً لدخول الأجانب

    تسابق المتداولون في السوق السعودية على شراء الأسهم، منذ بداية تداولات اليوم السبت 23-8-2008، ليغلق مؤشر السوق على مكاسب تجاوزت نسبتها الـ5%، في رد فعل سريع وقوي لقرار هيئة السوق المالية الذي يسمح للمستثمرين الأجانب بالدخول إلى سوق الأسهم السعودية، بشكل غير مباشر، من خلال الوسطاء المحليين في إطار (نظام المبادلة)، الأمر الذي وصفه محللون بأنه خطوة إيجابية وضرورية في الوقت ذاته لدعم السوق المحلية ورفع درجة تكاملها مع أسواق المنطقة بل والأسواق الناشئة.

    وأصدرت هيئة السوق المالية، الأربعاء الماضي، قراراً بالموافقة للأشخاص المرخص لهم على إبرام اتفاقيات مبادلة، مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين (مؤسسات مالية أو أفرادا)، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات المدرجة في السوق السعودية، لأولئك الأشخاص مع احتفاظ الأشخاص المرخص لهم بالملكية القانونية للأسهم وفقاً للضوابط والشروط التي تضمنها قرار مجلس "الهيئة".


    خطوة تاريخية


    أسهم المصارف ستكون الوجه الأولى التي سيقصدها المستثمرون الأجانب، لما للبنوك من دور مهم في الاقتصاد الوطني
    جون سفاكياناكيس

    من جهته وصف كبير الاقتصاديين في "ساب" جون سفاكياناكيس قرار فتح سوق الأسهم السعودية أمام المستثمرين الأجانب بشكل غير مباشر، بأنه خطوة تاريخية وهامة، وتسبق خطوة واحدة على طريق فتح السوق أمام الأجانب بشكل كامل.

    وأكد سفاكياناكيس -في حديثه مع الزميلة لارا حبيب ضمن برنامج "جرس الإغلاق" من قناة العربية- على أن "القرار" سيتيح للخبراء والمحللين اختبار مدى اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق السعودية، والتعرف على ذلك الاهتمام بشكل واقعي وحقيقي.

    وقال "لا تزال هناك خطوة على فتح السوق تماما أمام الاستثمارات الأجنبية، هذه خطوة كبيرة جدا، أصبح لدى العميل في لندن أو باريس أو نيويورك سبيل للاستثمار في السوق المحلية عبر سماسرة للأسهم مرخص لهم".

    وتابع المسؤول في بنك ساب "الأجانب سيكونون مسؤولين تماما عن تمويل عمليات شراء الأسهم عبر الوسيط وتحمل المخاطر الائتمانية".

    ويرى أن أسهم المصارف ستكون الوجه الأولى التي سيقصدها المستثمرون الأجانب، لما للبنوك من دور مهم في الاقتصاد الوطني، منوها إلى أنه من الضروري الانتظار لمعرفة ردود فعل الأجانب تجاه القرار.

    وارتفع المؤشر العام في جلسة اليوم بنسبة 5.18% تعادل 438.19 نقطة، ليغلق على 8901.9 نقطة، وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 246.5 مليون سهم، بتنفيذ حوالي 203.2 ألف صفقة تقريباً، بلغت قيمتها حوالي 8.758 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات).


    سيولة المصارف

    وأكد عضو جمعية الاقتصاد السعودية تركي فدعق أن ما حدث بالسوق السعودية اليوم هو تأثير سريع لقرار السماح للأجانب بالاستثمار في سوق الأسهم عبر الوسطاء المحللين.

    وأوضح أن عمليات الشراء التي شهدتها السوق اليوم، جاءت من قبل متداولين محليين استباقاً لدخول الأجانب، خاصة وأن الإجراءات التنفيذية لقرار "الهيئة" قد تنتهي خلال أسبوع.

    ويرى فدعق أن "القرار" سيحفز السيولة الكبيرة المتواجدة في المصارف المحلية على دخول السوق السعودية، خاصة على الأسهم ذات المؤشرات المالية الجيدة، والعوائد المجزية.

    وتوقع فدعق أن يتجه المستثمرون الأجانب إلى نوعين من الأسهم في السوق السعودية، الأول أسهم شركات العوائد ذات معدلات النمو الجيدة في ربحيتها، والثاني بعض الشركات التي قد لا تكون ذات أداء مالي جيد، ولكن مستقبل القطاع الذي تنتمي إلية هذه الشركات له مستقبل واعد على المدى الطويل.

    من جهته اعتبر بنك شعاع كابيتال الاستثماري قرار "الهيئة" بمثابة خطوة أمام انفتاح السوق السعودية، أمام الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا إلى أن هذا القرار سيخفف من تردد المستثمرين الأجانب في الدخول إلى السوق السعودية.

    ويرى بنك شعاع أن هذه العملية ستسمح بزيادة حجم التداولات في السوق السعودية على المدى القصير، بسبب تهافت المستثمرين السعوديين على شراء الأسهم استباقاً لدخول الأجانب.

    ويتوقع "شعاع" أن تؤدي هذه الخطوة على المدى المتوسط والطويل، إلى منح المؤسسات المالية دورا أكبر في السوق السعودية، التي تشهد حالياً -بحسب شعاع- دوراً مسيطراً للأفراد.

    وقفز سهم "سابك" بنسبة 6.4% إلى سعر 133 ريالا، سهم "الراجحي" بنسبة 7.97% إلى سعر 88 ريالا، و"الاتصالات" 4.19% على سعر 68.25 ريالا، و"اتحاد اتصالات" 9.65% ليغلق عند 48.25 ريالا.

     
  7. المدير

    المدير عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    651
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشرنت
    السلام عليكم


    لا توجد اي مقارنه ولا ارتباط بين السوقين نهائيا .

    مجرد حاله نفسيه .

    سبحان الله السوق السعودي يذكرني بسهم ادنك .
     
  8. المحسود

    المحسود موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2004
    المشاركات:
    909
    عدد الإعجابات:
    0
    احنا مو قاعدين في عياده اهني احنا نعني في كلامنا ان هناك نقص في القوانين والتشريعات على الاقل شرع قوانين بتوسيعة السوق علشان المستثمر الاجنبي يأتي ترى انت ماعندك هيئه للسوق تدري شنو عندنا؟ تأخير الدوام في شهر رمضان المبارك وكلام نبيلز منطقي وتدري شنو اخر قانون طلع بالسوق؟ ليس هناك جديد بالنسبه للسهم والاسهم الفاشله بالحد الاعلى لمدة شهر
     
  9. المدير

    المدير عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    651
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشرنت

    :D:D:D


    ليش معصب
     
  10. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    مساك الله بالخير يا اكثر الناس اثق فيهم

    تصدق السعودي احلي ما فيه سوق ما يوقف صاعد نازل عادي اطلب تحت طقتين و اعرض فوق طقتين

    المهم بنهاية السوق حاط بجيبك و طالع

    بس صدقني سوقهم فيه طلعه قويه و راح تشوفها
     
  11. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0

    وانت الصج السوق السعودي ارتفع 438 نقطة وليس 336 نقطه والفال لسوقنا بكره ان شاء الله
     
  12. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    تداول تعلن عن موعد تطبيق وحدة تغير سعر السهم الجديدة
    2008-09-03 15:01:59 1429/09/03



    تعلن شركة السوق المالية السعودية (تداول) عن البدء في تطبيق وحدة تغير سعر السهم الجديدة وذلك ابتداء من يوم السبت 13/9/1429هـ الموافق 13/9/2008 ، ويأتي ذلك بعدما أنهت شركة (تداول) بنجاح جميع الاختبارات الفنية بالتنسيق مع شركات الوساطة ومزودي خدمات معلومات السوق وفق النطاقات السعرية التي تم الإعلان عنها سابقا وهي: (5 هللات) للأسهم من 25 ريال وأقل، و (10 هللات) للأسهم التي تبدأ أسعارها من 25.10 ريال إلى 50 ريال، فيما يكون النطاق الثالث (25 هللة) للأسهم من 50.25 ريال فما فوق. لمزيد من المعلومات اضغط هنا