شركة القرين للمشاريع والاستثمار المالي ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏24 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصناعات وبرقان للآبار والزمردة تطلق القرين للمشاريع



    وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس شركة القرين للمشاريع والاستثمار المالي برأسمال 15 مليون دينار، تساهم فيه مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بنسبة 10%، وشركة برقان لحفر الآبار بنسبة 1%، وأحمد حمد الحمد (رئيس مجلس إدارة برقان للآبار) بنسبة 17%، بالاضافة الى مشاركة كل من: الزمردة للإجارة والتمويل، الزمردة لإدارة الاصول، الزمردة القابضة، شركة القرين القابضة، شركة وربة العالمية القابضة، شركة كيفان القابضة، و140 مساهماً آخر.
    وتتمثل اغراض الشركة الجديدة في القيام بجميع عمليات الاستثمار والتمويل والادارة بالنسبة للاموال والحقوق المنقولة وغير المنقولة والقيام بالمشاريع الاستثمارية والاعمال المكملة لها او المرتبطة بها، والاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم او صكوك هذه الشركات، وادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الأموال في مختلف القطاعات الاقتصادية.
     
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    الاقتصاد




    تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال 16مليون دينار



    الثلاثاء, 26 - أغسطس - 2008




    قالت جريدة «الكويت اليوم» الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي قدره 16 مليون دينار. وأضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي القرين للمشاريع والاستثمار المالي التي تتقيد بأحكام الشريعة الاسلامية تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس. وذكرت ان من اغراضها القيام بكل عمليات الاستثمار والتمويل والادارة بالنسبة للاموال والحقوق المنقولة وغير المنقولة والقيام بالمشاريع الاستثمارية والاعمال المكملة لها او المرتبطة بها. ويمكن للشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم او صكوك هذه الشركات، اضافة الى تقديم وإعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار. كما يمكنها القيام بالوساطة في عمليات التمويل والتعامل والمتاجرة في سوق القطع الأجنبي وسوق المعادن الثمينة في الكويت وخارجها لحسابها وتملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية وغيرها. ويجوز للشركة انشاء صناديق الاستثمار لحسابها ولحساب الغير وطرح وحداتها للاكتتاب والقيام بوظيفة امين الاستثمار او مدير الاستثمار للصناديق الاستثمارية التأجيرية في الداخل والخارج.
    أما الشركة الثانية فهي يونيفرس العالمية القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار، موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. ومن اغراضها تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية. واضافت ان من اغراضها ايضا اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل. ويمكن للشركة تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون. وقالت الجريدة انه يجوز للشركتين استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.