شركة مجموعة عربي القابضة ش. م. ك ( عربي قابضة ) .

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
دخل صندوق وفرة للأسهم قائمة كبار ملاك "عربي قابضة" الأسبوع الماضي المنتهي في 6/6/2013 بنسبة 6.590% من رأسمالها
ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
12:18:01 ايضاح من شركة مجموعة عربي للطاقة القابضة (عربي قابضة)‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) نصه كالاتي:

نود أن نحيطكم علماً بأن شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا ش.م.ك أحد الشركات التابعة لشركة مجموعة عربي القابضة ( مملوكة بنسبة %73 ) قد تم ترسية المناقصة التالي بياناتها عليها :
‏- رقم المناقصة : أف/2013-2012/16 .
‏- المالك : السادة / وزارةالأوقاف والشئون الإسلامية .
‏- نطاق الأعمال : أعمال الصيانة والدورية والبسيطة للمساجد محافظة الجهراء.
‏- قيمة العقد : 1.290.000 د.ك ( مليون ومائتان وتسعون ألف دينار كويتي ) مدة المشروع : سنتان .

ونتيجة لذلك ستحقق الشركة أرباح قدرها 90.000 د.ك ( تسعون ألف دينار كويتي ) ستنعكس على البيانات المالية للشركة إعتباراً من الربع لعام 2013 وحتى عام 2015 .
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
ماذا تتوقعون أداء سهم " عربي قابضة " غداً - إن شاء الله - على وقع الخبر أعلاه ... إن صح ؟
قيمة المزايدة 66 مليون دينار لشراء حصة 26% من شركة الضمان الصحي
بقية الحصص هي 24% للحكومة
50% للمواطنين
حصل على المركز الثاني شركة المشاريع بمبلغ 54 مليون


اما عن التوقعات فهي
ارتفاعه بالحد الاعلى
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عربي القابضة تحوز حصة المساهم الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي


حازت شركة عربي القابضة على حصة المساهم الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي التي أطلقته حكومة الكويت كاحدى مشروعات خطة التنمية.
وأعلن فوز عربي القابضة بعد أن تقدمت بعرض تدفع بمقتضاه 66 مليون دينار، مقابل 26% من الشركة التي سيبلغ رأس مالها 230 مليون دينار، وسيتملك المواطنون الكويتية نسبة 50% منها.
وقال طارق المعوشرجي رئيس مجلس ادارة عربي القابضة أن عربي القابضة تمتلك خبرات في مجال بناء المستشفيات والمشروعات التي تقدم خدمات للمواطنين وأن المشروع سيخدم شريعة واسعة من الوافدين إلى الكويت
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
‏70% من رأسمال ‏#عربي_القابضة‏ ممسوكة:
-44% لعائلة المعوشرجي
-20% لصندوق الساحل وشركة الساحل التابعة لمجموعة الخرافي
-6.6% لصندوق وفرة
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة(عربي قابضة) نصه كالاتي:

نفيدكم علما بأنه سبق أن أعلنا بتاريخ 24/1/2012 عن صدور حكم إبتدائي لصالح شركتنا ضد شركة العيسى الطبية التي نملك بها 21% من رأس المال مبلغ 1,002,000 د.ك عن أرباحنا منذ سنة 2001 حتى سنة 2008 وقد صدر حكم الأن من محكمة الأستئناف بتعديل المبلغ بجعله 600,161 د.ك مضاف إلى هذا المبلغ 7% فوائد وسوف يحسب كامل المبلغ من قبل القاضي بعد حوالي عشرة أيام
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
فازت مجموعة عربي القابضة بحصة الشريك الاستراتيجي في شركة المساهمة العامة لمستشفيات الضمان الصحي، والبالغة 26 في المئة، بقيمة 66.677 مليون دينار، بعد أن تقدّمت بأعلى الأسعار في المزايدة العلنية التي نفذتها الهيئة العامة للاستثمار أمس.
وأعلن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي محمد المنيفي النتيجة في مؤتمر صحافي علني دعت اليه الهيئة العامة للاستثمار، بحضور وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي وعضو اللجنة التأسيسية المستشار سلّاب الهاجري والمستشار القانوني للجنة عبد الرحمن الهارون.
ونافست 3 مجموعات إضافة إلى «عربي» في المزايدة وهي شركة مشاريع الكويت القابضة (بالتعاون مع شركة «كامكو»)، وشركة «أجيليتي» وشركة جبلة القابضة، للمنافسة على الحصة التي تبلغ قيمتها الاسمية 59.8 مليون دينار، من أصل رأس المال البالغ 230 مليون دينار.
وحازت «كيبكو» ثاني اعلى عرض سعر بعد «عربي» باجمالي 53.820 مليون دينار، فيما تقدمت كل من «اجيليتي» و«جبلة» بعرضين بقيمة 32.292 مليون لكل منهما.
وتوقع المنيفي الانتهاء من العمليات الاجرائية والشكلية لاقرار فوز مجموعة «عربي» بالحصة خلال شهر أو شهرين، فيما متوقع ان يبدأ طرح حصة الاكتتاب العام خلال سبتمبر أو اكتوبر المقبلين، مشيرا إلى ان في حال سريان اجراءات تأسيس الشركة مثلما هو متوقع من المرتقب ان يكون انطلاقة الشركة إلى حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل.
ولفت المنيفي إلى أهمية شركة مستشفيات الضمان الصحي كاحدى ابرز شركات خطة التنمية، لما لها من دور متوقع في تحسين قطاع الصحة، حيث تختص هذه المستشفيات بتقديم خدمات صحية متكاملة للوافدين، وستتولى الشركة تقديم الخدمات الصحية للوافدين باستثناء عمالة المنازل والعاملين في الحكومة من غير الكويتيين، والعمالة المحترفة لدى القطاع الخاص وأي استثناءات، تقرها الحكومة، علما بان الخطة الأساسية تهدف إلى إنشاء ثلاثة مستشفيات، سعة كل واحد منها 300 سرير وبمساحة أرض تبلغ 50 ألف متر مربع، لاثنين منها، و36 ألف متر مربع، للثالث، الا ان الخطة المعدلة تعتمد على تخفيض عدد الأسرة إلى 700.
واثار العرض الجامبو الذي تقدمت به «عربي» للفوز بحصة الشريك الاستراتيجي في مستشفيات الضمان الصحي، قياسا بالفارق الكبير الذي حمله عرض المنافس الثاني والذي يقارب 14 مليون دينار، وكذلك بالنسبة للعرض الثالث المقدم من «اجيليتي» و«جبلة» بالضعف، تساولات عديدة بخصوص الجدوى المالية التي تتوقعها «عربي» في دراسة جدواها من هذا الاستثمار، ولم تتفهما «كيبكو» التي تتمتع بخبرة واسعة في المجال الصحي و«اجيليتي» الشركة الرائدة في المجال الخدمي، إضافة إلى رأي «جبلة» الذي قدمت ثالث سعر مكرر من حيث القيمة.
هذه المفارقة التقنية في الاسعار المقدمة والسعر الفائز وجدت لها تفسيرا لدى رئيس مجلس إدارة «عربي» طارق المعوشرجي، الذي بين لـ«الراي» انه يتعين قياس عرض «عربي» مع العرض المقدم من «كيبكو» والذي حل في المرتبة الثانية لجهة معدل السعر المدفوع، موضحا ان الفارق طبيعي ولا يعكس اي مخاوف استثمارية لجهة قياس الجدوى المتوقعة، وهو الاعتبار الذي ايده المنيفي، متمنيا ان تكون «عربي» سندا للحكومة في تنفيذ خطتها للتنمية.
وكان المنيفي حدد لممثلي المستثمرين الاربعة قبل بداية المزاد ان الآلية التي سيتم وفقا عليها اختيار الفائز ستعتمد على السعر المدفوع، حيث سيتم اختيار الجهة التي تقدم اكبر علاوة إضافة إلى القيمة الاسمية المحددة بـ 100 فلس، و3 فلوس زيادة علاوة الزيادة، حيث قدمت «عربي» عرض شراء للسهم بـ 163 فلسا، و«كيبكو» 140، اما «اجيلتي» و«جبلة» فتقاطعا على سعر موحد للسهم الواحد بـ 104 فلوس، ما يعني انهما تقدمتا بعلاوة إضافة إلى القيمة الاسمية وزيادة الـ 3 فلوس بفلس واحد فقط.
تجدر الاشارة إلى ان ثلاث شركات كانت قد اشترت دفتر الشروط ودخلت إلى غرفة المعلومات، وهي شركة ياكو الطبية والشركة الوطنية العقارية وشركة العيسى للتجهيزات الغذائية، لكنها لم تتقدم إلى المزايدة، ومن المقرر ان تحتفظ الهيئة العامة للاستثمار بحصة 24 في المئة من رأس المال، فيما ستُطرح نسبة 50 في المئة للاكتتاب العام. وهذه هي المرة الثانية التي تجرى فيها المزايدة، إذ سبق أن ألغت الهيئة العامة للاستثمار في مارس 2012 المزايدة التي جرت أواخر 2011، وقررت إعادة طرحها بعد أن فازت شركة «أجيليتي» من دون منافسة من أي متقدم آخر، بعد ان راجعت دراسة المشروع وجدواه لتفادي الانتقادات التي واجهها من القطاع الخاص والعديد من الجهات المهتمة في المرة الاولى
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
14/07/2013
ما صحة ضمانات نجاح مستشفيات الضمان الصحي? (1-2)


داوود سالم توفيق

الضمان الصحي هو خدمة تأمينية بحتة ومن صميم العمل التأميني المتعارف عليه في شركات التأمين العالمية المؤثرة في اقتصادات الدول المتقدمة. وإذا كانت الكويت قد سبقت بعض دول المنطقة فهي لم تسبق دولا كثيرة من حولنا متقدمة كانت أو غير متقدمة.
بنهاية الربع الأول من العام 2011 - أي قبل أكثر من سنتين وأربعة أشهر - كان قطاع التأمين في الكويت على موعد مع حلم تأميني طال انتظاره, ومشروع استثماري ضخم كان يتوقع منه أن يساهم من بين المساهمات العديدة المتوقعة لهذا المشروع أن يعيد قطاع التأمين المحلي إلى مكانه الطبيعي في الواجهة الاقتصادية, وأن يوفر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل للشباب الكويتي وغير الكويتي بالإضافة إلى تنويع مصادر إيرادات الدولة جنبا إلى جنب إيرادات قطاع التأمين, وأن يخفض من التكاليف العلاجية الباهضة على كل من الدولة (العلاج في الخارج) ومتلقي العلاج (مواطنا كان أو وافداً) في آن واحد, وأن يعتمد المقاييس العالمية في إدارة المستشفيات وجودة الأداء وفي الاقتصاد الصحي تماشياً مع الاتجاه العالمي, إلى جانب زيادة وعي الناس بأهمية التأمين في حياة البشر.
في تلك السنة - أي قبل أكثر من 28 شهراً - حضر كبار مسؤولي شركات التأمين الكويتية حفل تدشين تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي, والذي كان على شكل مؤتمر صحافي, حيث توقعوا أن يكون لهم دور في هذا المشروع الرائد في المنطقة, خصوصاً عندما صرح وزير الصحة الأسبق الدكتور هلال الساير في ذلك المؤتمر أن مشروع مستشفيات الضمان الصحي يتضمن إنشاء منظومة صحية متكاملة تقدم الضمان الصحي والخدمات العلاجية الأساسية في إطار الالتزام الاجتماعي الذي تتبناه الدولة في مجال تقديم الخدمات الصحية للمقيمين طبقا للقانون (رقم 1999/1) المتعلق بالتأمين الصحي على الأجانب وفرض رسوم مقابل الخدمات الصحية).
حينها وصف الوزير الساير مشروع شركة مستشفيات الضمان الصحي بأنه مشروع وطني بأبعاد اجتماعية واقتصادية, لأنه يمثل تنفيذا حقيقيا للقانون المذكور أعلاه سواء من حيث تكلفة الخدمات الطبية أو من حيث الحاجة الملحة للتحول إلى سياسة اقتصاد السوق والتدرج في تطبيق قانون التأمين الصحي, بالإضافة إلى قدرة المشروع على توفير مبالغ ضخمة على ميزانية الدولة قدرت حينها ب¯ 250 مليون دينار في السنة تقريبا, وهو مبلغ يكفي لبناء مستشفى متكامل البناء يحتضن مختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية.
وإذا كان هذا المشروع الذي سوف يوفر فرص عمل كثيرة يمثل مبادرة غير مسبوقة لشراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص - كما ذكر الدكتور الساير - من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في تقديم خدمات الضمان الصحي والخدمات العلاجية ويوفر خدمات صحية أفضل للوافدين والمواطنين على السواء, فأين دور قطاع التأمين الكويتي المعني بالأمر وبشكل مباشر في هذا المشروع الذي أخذ صفة التأمين منذ البداية?.
الغريب في الأمر أن الدولة ممثلة بوزارة الصحة وفي إطار تعاونها مع الشركة الحديثة العهد في كل شيء حتى في مجال التأمين الصحي - وأقصد شركة مستشفيات الضمان الصحي - ماضية في اتجاه تفعيل الفرصة الاستثمارية المتاحة لهذه الشركة دون الاتصال بأي من شركات التأمين المعنية بالأمر. فقد قامت الوزارة بمنح هذه الشركة حوافز عدة منها تخصيص 3 قطع أرض تبلغ مساحتها الكلية نحو 140000 متر مربع, وتوقف وزارة الصحة عن بيع وثائق التأمين الصحي للوافدين, بالإضافة إلى موافقة الوزارة على التعاقد مع شركة مستشفيات الضمان الصحي لتقديم خدمات الرعاية الثالثة نظير نسبة رمزية من سعر وثيقة التأمين الصحي. وإذا كانت هذه بعض من الحوافز التأمينية التي وفرتها وزارة الصحة لهذه الشركة الوليدة لضمان نجاح مشروع مستشفى الضمان الصحي, فأين دور قطاع التأمين الكويتي في هذا المشروع التأميني?.
فهل يعقل أن يقوم متلقي العلاج - مواطنا كان أو وافداً - بدفع رسوم زهيدة للضمان الصحي قد لا تزيد على المئة دينار سنويا, مقابل تكاليف علاج داخل أو خارج الكويت قد تتجاوز عشرات الآلاف من الدنانير للمريض الواحد متوقع أن تتكبدها شركات التأمين المعنية بوثيقة التأمين, دون أن تتم استشارة شركة تأمين كويتية واحدة سواء بشكل مباشر أو من خلال اتحاد شركات التأمين?. وهل يعقل أن يقف اتحاد شركات التأمين الكويتية موقف المتفرج منذ أكثر من سنتين حيال هذا المشروع ولا يحرك ساكناً للدفاع عن حقوقه المشروعة, وكأن الموضوع لا يعنيه لا من قريب ولا من بعيد?.
لاحظ أنه وبعد مرور أكثر من سنتين على إعلان تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي عقد مؤتمر صحافي آخر يوم الثلاثاء الماضي الموافق التاسع من يوليو الجاري حيث أعلن عن فوز إحدى الشركات الكويتية بحصة الشريك الستراتيجي في هذه الشركة المساهمة العامة المعنية بالضمان الصحي, بعد أن تقدمت بأعلى الأسعار في المزايدة العلنية التي نفذتها الهيئة العامة للاستثمار, وشاركت فيها شركات أخرى نافست على هذه الحصة. وحضر هذا المؤتمر الذي دعت إليه الهيئة العامة للاستثمار وكيل وزارة الصحة وعضو اللجنة التأسيسية المستشار ثلاب الهاجري والمستشار القانوني للجنة عبد الرحمن الهارون, بالإضافة إلى رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي محمد المنيفي.
ونحن وإن كنا نكن كل التقدير والاحترام لكل المشاركين في هذا الحدث الاقتصادي المهم سواء من الحضور لهذا المؤتمر أو من المتنافسين على الحصة الاستراتيجية في شركة مستشفيات الضمان الصحي, إلا أنه يحق لنا أن نتساءل عن السبب في عدم دعوة اتحاد شركات التأمين أو أي من شركات التأمين الكويتية أو حتى أي ممثل لها, تماما كما حدث في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل 28 شهرا وأرسلت حينها الدعوات إلى شركات التأمين. باختصار شديد: ما هو دور شركات التأمين الكويتية في هذا المشروع التأميني?.
وللحديث بقية.

داوود سالم توفيق
dawoud.tawfeeq@ghazalins.com
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) نصه كالاتي :


بالاشارة الى إعلان نتيجة المناقصة رقم ال ام/سي اس بي دي /4018 أعمـــال توريد وتركيــــب وفحص وصيانة المرحلة الثانية من تحسين مرافق إستعادة الغازات المتبخره في محطات تعبئة الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية .

نحيطكم علما بأنه تم الإعلان في موقع شركة البترول الوطنية الكويتية الإلكتروني نتيجة المناقصة المذكورة أعلاه وكانت شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا أقل الأسعار في المناقصة وبيانها التالي :-
- رقم المناقصة :ال ام /سي اس بي دي/4018
- المالك : السادة/ شركة البترول الوطنية الكويتية .
- موضوع المناقصة : أعمال توريد وتركيب وفحص وصيانة المرحلة الثانية من تحسين مرافق إستعادة الغازات المتبخرة في محطات تعبئة الوقود .
- قيمة المناقصة : 3,084,444 د.ك ( ثلاثة ملايين وأربعة وثمانون ألفا وأربعمائة دينار كويتي ) .
- مدة المشروع : عامين ونصف .

مع العلم أن شركة مجموعة عربي تملك نسبة 73% من شركة عربي للطاقة
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
رفع صندوق وفرة للأسهم حصته في "عربي قابضة" بـ 0.820 نقطة مئوية
من 6.590 إلى 7.410% خلال الأسبوع الماضي ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
خفض صندوق الساحل الاستثماري ملكيته في"عربي قابضة" بـ 0.892 نقطة مئوية
من 13.477 إلى 12.585% الأسبوع الماضي ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم " عربي قابضة " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
14:47:26 بلغ ربح (عربي قابضة) 525 الف د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2013يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) قد اجتمع يوم الاربعاء الموافق 14-08-2013 ، واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2013 ،
وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-13 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-13
الربح(د.ك) 297,794 525,547 ‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) 2.15 3.79
اجمالي الموجودات المتداولة - 57,473,267
اجمالي الموجودات - 72,265,228
اجمالي المطلوبات المتداولة - 40,568,666
اجمالي المطلوبات - 50,033,865
ِ اجمالي حقوق المساهمين - 21,681,248

بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 160,084 د.ك

ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-12 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-12
الربح (د.ك) (98,041) 289,695
ربحية السهم(فلس كويتي) (0.71) 2.09
اجمالي الموجودات المتداولة - 53,148,153
اجمالي الموجودات - 67,553,305
اجمالي المطلوبات المتداولة - 41,468,576
اجمالي المطلوبات - 45,718,057
اجمالي حقوق المساهمين - 21,460,481

علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التأكيد على امر التالي :‏

مع عدم التحفظ على استنتاجنا نسترعي الانتباه الى ماورد بايضاح 3 حول المعلومات الماليه المرحله المجمعه المكثفة والذي يشير الي انه كم في 30/06/2013 قامت اثنتان من الشركات التابعة بالتقرير عن خسائر متراكمة بما يتجاوز ثلاث ارباع راس مالهما .ان هذه الظروف ،الي جانب الامور الاخري المذكوره بايضاح (3) تشير الي وجود عدم تاكد حول مقدرة الشركتين التابعتين علي الاستمرار في مزاوله نشاطهما . لاتتضمن المعلومات الماليه المرحليه المجمعه للفتره المنتهيه في 30 يونيو 2013 اي تسويات قد تكون ضروريه نتيجه عدم التاكد المشار اليه

كما نسترعي الانتباه إلى ما ورد بايضاح (4) حول المعلومات الماليه المرحليه المجمعه المكثفة بشأن الذمم المدينة من عملاء عقود التي هي محل نزاع قانوني وعقود قيد التنفيذ و ذمم مدينه من طرف ذو صله. برأي إدارة المجموعه أن القيمة الدفترية الموجودات سيتم استردادها بالكامل ولا يوجد إنخفاض في قيمتها. لم تتضمن المعلومات المالية المرحليه المجمعة للفتره المنتهية في 30 يونيو 2013 أي تعديلات قد تؤدي إلى نتائج من عدم التأكد بشأن نتائج الاحكام القضائيه وقبول واتمام العقود.واسترداد الذمه المدينه لطرف ذو صله
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع ربح " عربي قابضة " للـ 6 أشهر للعام 2013
بمعدل 81.41% إلى 526 ألف دك من 290 ألف دك لعام 2012
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 180 فلس إلى ربحية سهم " عربي قابضة " البالغة 5.40 فلس لآخر 12 شهر نحو 33.21 مرة
للتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الانتهاء من تأسيس «الضمان الصحي» خلال شهر

استدعاء 50% من رأس المال بـ 115 مليون دينار
كتب الخبر: أحمد فتحي

أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للاستثمار أن اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي تقوم حاليا بإنهاء الاجراءات الخاصة بتأسيس الشركة، متوقعة الانتهاء من الاجراءات واعلان تأسيسها خلال شهر.
وقالت المصادر لـ«الجريدة» «يجري الآن ايداع رأسمال الشركة في حسابها بالبنك من قبل الجهات المساهمة، حيث قامت الهيئة باستدعاء 50 في المئة من رأس المال بقيمة 115 مليون دينار، لبدء تأسيس الشركة، كما يتم تسجيل وتوثيق عقد التأسيس في وزارة العدل، واستكمال بقية الاجراءات في وزارة التجارة والصناعة».
وتوقعت أن يتم اعلان موعد الاكتتاب في اسهم الشركة للمواطنين عقب الانتهاء مباشرة من إجراءات التأسيس.
يذكر أن شركة عربي القابضة فازت بمناقصة المساهم الاستراتيجي في مستشفيات الضمان الصحي تحت التأسيس، لتملك حصة قدرها 26 في المئة من الأسهم، بعد تقدمها بعرض بلغت قيمته 66.77 مليون دينار، والذي يعد الاكبر بين العروض الثلاثة المقدمة.
 

fahad5

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2013
المشاركات
36
«عربي القابضة» أودعت 35 مليون دينار في البنوك المحلية نقداً

إشهار «الضمان الصحي» رسمياً مستهل 2014

0 0



فريال العطار
مقالات أخرى للكاتب

annahar@annaharkw.com


علمت «النهار» ان شركة «عربي القابضة» التي فازت أخيرا في مزايدة مشروع مستشفيات الضمان الصحي، قد أنهت التزاماتها بالكامل لجهة ايداع مبلغ 350 مليون دينار نقدا في احد البنوك المحلية التي تمثل ما نسبته 50 في المئة من حصتها الاستراتيجية في المشروع البالغة 26 في المئة تمهيدا لاستكمال اجراءات تأسيس الشركة المعنية بالمشروع في كل من وزارتي العدل والتجارة والصناعة . ووفقا للخطة الزمنية المرسومة للمشروع، توقعت «النهار» ان يتم الانتهاء من كامل اجراءات التأسيس والاعلان عن الاكتتاب العام في الشركة قبل نهاية العام الحالي وتحديدا خلال الشهور الثلاث الاخيرة منه لحاجة الجهات المعنية الى الايفاء ببعض الالتزامات والمتطلبات الخاصة بعملية الاكتتاب لها لتنسيق مع البنوك المحلية ومع الشركة الكويتية للمقاصة بما في ذلك تنفيذ الخطة الاعلامية والدعائية الاعلانية عن المشروع في الصحف المحلية ووسائل الاعلام وفقا للقوانين الضوابط المرعية.

توقعت المصادر ان تزاول الشركة الجديدة أعمالها رسميا مستهل العام المقبل 2014 على أبعد تقدير بالدعوة الى جمعية تأسيسية ومن ثم انتخاب أول مجلس ادارة لها، مشيرة الى ان حصة الحكومة في الشركة تبلغ 24 في المئة مقابل نسبة 26 في المئة للمستثمر الاستراتيجي (شركة عربي القابضة)، في حين سيتم طرح النسبة المتبقية وهي 50 في المئة من رأسمال الشركة الذي يقدر بنحو 250 مليون دينار امام الشعب الكويتي في اكتتاب عام. هذا، ويعتبر مشروع مستشفيات الضمان الصحي ثاني أكبر مشروع تنموي تشهده البلاد بعد مشروع محطة الزور لتوليد الطاقة الكهربائية الذي فاقت كلفة 100 مليون دينار، وقد فازت به شركة «عربي القابضة» من بين 4 شركات كبرى شاركت في المزاد الخاص به وهم كل من شركة «أجيليتي» وشركة «جبلة القابضة» وشركة «كيبكو» بعد ان حلت في المرتبة الاولى جراء تقديمها لاعلى سعر للمزايدة بلغت قيمته الاجمالية نحو 67 مليون دينار.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
10:15:13 ايضاح من شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة)‏يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) نصه كالاتي:

نفيدكم علماً بأنه تم الإعلان في في موقع لجنة المناقصات المركزية عن نتيجة المناقصة المذكورة ، وكانت شركة عربي للطاقة والتكولوجيا أقل الأسعار وبيان المناقصة كالتالي :
رقم المناقصة: ا ف/27/2012/2013
المالك : السادة / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية .
موضوع المناقصة :مشروع انشاء وانجاز وصيانة مبنى مركز الوزارة بمحافظة الاحمدي (مبنى دار القرآن الكريم نساء) منطقة الفحيحيل .‏
قيمة المناقصة : 2,881,916 د.ك.‏
مدة المشروع : سنتين ونصف .‏
مع العلم أن مجموعة عربي تملك 73 % من هذه الشركة .
 
أعلى