قبل ما تدخل ستاربكس أو لي نوتر أو كوستا أو هيديارد تأكد !!‎

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة wolf, بتاريخ ‏24 أغسطس 2008.

  1. wolf

    wolf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2008
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مساء الخير,,,


    قهوة طبيعية ... كوبي لواك

    [​IMG]


    هذه القهوه تستخدم في كل من المقاهي الآتيه

    · ستاربكس

    · كوستا

    · لي نوتر

    · هيديارد



    المعلومة تذكر: أن قهوة كوبي لواك من اندونيسيا
    والتي تعد نادرة وباهظة الثمن وذلك بفضل الطعم والرائحة الفريدين المميزين لها
    وهذه القهوة لا تقطف من الأشجار وتعد لتصل إلينا هكذا ..


    ولكن !

    وحطوا خط تحت كلمة ولكن ..

    بحطها أنا وبخليها باللون الأحمر بعد ..

    ولكن !!


    شوفو القهوة وش ملحها قبل ما أقول ولكن ..


    [​IMG]



    نرجع لـ ولكن ..


    ولكن تخرج من معدة حيوان صغير شبيه للقط

    (يستخرج البن من فضلاته وأقذاره)

    هذا الحيوان ثديي ومتسلق للأشجار

    يعدونه لآكل للحوم والنباتات معاً فهو يتغذى على أنواع من الفاكهة مثل المانجو والحشرات الصغيرة

    ولكنه يحب ثمار القهوة والتي ينتقيها بعناية بالغة وباهتمام شديد

    وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء الشبيهة بالكرز يخرج حبوب القهوة في أراضي الغابات الاندونيسية بجانب مزارع القهوة

    فيقوم المزارعون أو العاملون بانتقاء هذه الحبوب وغسلها وتحميصها لصنع أفضل وأثمن قهوة في العالم

    هذا الحيوان الصغير يساعد على تخمر وتفكيك بروتينات حبوب القهوة عن طريق الأنزيمات والمواد الكيميائية

    التي تفرزها معدته أثناء مرور هذه الحبوب في جهازه الهضمي

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    والسؤال الذي قد يرد على ذهنكم بعد هذا النقاش الطويل هو :

    كيف يبدو طعم هذه القهوة الأسطورة ؟

    نقلاً عن موقع Indonesian Grocery Inc. Jakarta, Indonesia

    التي تعد المُصدر الرئيسي للقهوة والشوكولاته وتسويقها على الانترنت بأن طعم قهوة الكوبي لواك ليس له مثيل

    تتمتع بنكهة قوية غنية مع مقدار ضئيل من الكاراميل أو الشوكولاته

    وهناك مصطلحات أخرى استخدمت في وصف طعم القهوة مثل: ترابي ، عتيق ، وغريب ، قوامه تقريباً شديد الحلاوة وسلس

    [​IMG]

    سعر هذه القهوة : يصل ثمن الرطل من هذه الحبوب إلى 175$.

    [​IMG]

    كلمات مساعدة ( Key word ) لمساعدتكم في البحث عن هذا الموضوع في محركات البحث المختلفة :
    باللغة العربية :

    · أغلى وأندر قهوة

    · كوبي لواك

    · حيوان الزباد

    باللغة الإنجليزية :

    · Kopi Luwak

    · Kopi Luwak Coffee

    · Common Palm Civet




    هذا الرابط يشير الى معلومات مشابهة

    Kopi Luwak - Wikipedia, the free encyclopedia



    وهذي هدية ميدالية قبل ماتطلعون

    [​IMG]

    وأخيرا والمفروض اني قلتها أولا : (الله يكرمكم جميعا واعذرونا لأن الصراحة قاسية أحيانا)
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا لك

    الحمدالله مااشرب منهم
     
  3. wolf

    wolf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2008
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    اشكر مرورك
     
  4. nestla

    nestla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,618
    عدد الإعجابات:
    0
    معقوله !!!!!! و على شنو تكون غاليه يكفي انها وصخه ؟........
    حسبي الله و نعم الوكيل
     
  5. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    السؤال إلي يطرح نفسه...هل تناول هذه القهوه حرام شرعاً؟؟

    ناس تاكل جراد (بإلي فيها) ومصارين خرفان و تشرب بول بعارين(عزكم الله) و تشرب مياه معاد تكريرها من المجاري...وقفت على هالقهوه ؟؟
    اذا مغسوله عدل و محمصه عدل و ما بقى من الوسخ شي...شنو المشكلة؟؟

    خلوا عنكم الذرابه الزايدة و الإتكيت و أكل الكيك....والمثل المصري يقول : مزاج بأه.
     
  6. wolf

    wolf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2008
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    -بالنسبه للحيوان هذا إذا كان نجس إذاً مايخرج منه نجس


    -الجراد أكله حلال من الطيبات فالحل والحرم

    - مصارين الخرفان حلال يعتبر من اللحم بعدين مأكول اللحم فظلته ليست نجسه مثل الجله وروث البقر إلى آخ...


    عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري


    اليك الآن تجربة علمية أثبتت امكانية علاج مرض الاستسقاء بالافراز البولي للإبل :

    الخرطوم ـ علي عثمان

    دراسة علمية تجريبية غير مسبوقة اجرتها كلية المختبرات الطبية بجامعة الجزيرة بالسودان عن استخدامات قبيلة البطانة فى شرق السودان ( بول الابل) فى علاج بعض الامراض حيث انهم يستخدمونه شرابا لعلاج مرض (الاستسقاء ) والحميات والجروح. وقد كشف البروفسور احمد عبدالله محمدانى تفاصيل تلك الدراسة العلمية التطبيقية المذهلة داخل ندوة جامعة الجزيرة حيث ذكر ان الدراسة استمرت 15 يوما حيث اختير 25 مريضا مصابين بمرض الاستسقاء المعروف وكانت بطونهم منتفخة بشكل كبير قبل بداية التجربة العلاجية. وبدأت التجربة باعطاء كل مريض يوميا جرعة محسوبة من (بول الابل) مخلوطا بلبن الابل حتى يكون مستساغا وبعد 15 يوما من بداية التجربة أصابنا الذهول من النتيجة اذ انخفضت بطونهم وعادت لوضعها الطبيعى وشفى جميع افراد العينة من الاستسقاء. وتصادف وجود بروفسور انجليزى اصابه الذهول ايضا واشاد بالتجربة العلاجية.

    وقال البروفسور احمد: اجرينا قبل الدراسة تشخيصا لكبد المرضى بالموجات الصوتية فاكتشفنا ان كبد 15 من الـ25 مريضا يحتوى (شمعا ) وبعضهم كان مصابا بتليف فى الكبد بسبب مرض البلهارسيا وجميعهم استجابوا للعلاج بـ( بول الابل) وبعض افراد العينة استمروا برغبتهم فى شرب جرعات بول الابل يوميا لمدة شهرين آخرين. وبعد نهاية تلك الفترة اثبت التشخيص شفاءهم من تليف الكبد وسط دهشتنا جميعا.

    ويقول البروفسور احمد عبدالله عميد كلية المختبرات الطبية عن تجربة علاجية اخرى وهذه المرة عن طريق لبن الابل وهى تجربة قامت بها طالبة ماجستير بجامعة الجزيرة لمعرفة اثر لبن الابل على معدل السكر فى الدم فاختارت عددا من المتبرعين المصابين بمرض السكر لاجراء التجربة العلمية واستغرقت الدراسة سنة كاملة حيث قسمت المتبرعين لفئتين : كانت تقدم للفئة الاولى جرعة من لبن الابل بمعدل نصف لتر يوميا شراب على (الريق) وحجبته عن الفئة الثانية. وجاءت النتيجة مذهلة بكل المقاييس اذ ان نسبة السكر فى الدم انخفضت بدرجة ملحوظة وسط الفئة الاولى ممن شربوا لبن الابل عكس الفئة الثانية. وهكذا عكست التجربة العلمية لطالبة الماجستير مدى تأثير لبن الابل فى تخفيض او علاج نسبة السكر فى الدم.

    واوضح د. احمد المكونات الموجودة فى بول الابل حيث قال انه يحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم يمكن ان تملأ جرادل ويحتوى ايضا على زلال بالجرامات ومغنسيوم اذ ان الابل لا تشرب فى فصل الصيف سوى 4 مرات فقط ومرة واحدة فى الشتاء وهذا يجعلها تحتفظ بالماء فى جسمها فالصوديوم يجعلها لاتدر البول كثيرا لانه يرجع الماء الى الجسم. ومعروف ان مرض الاستسقاء اما نقص فى الزلال او فى البوتاسيوم وبول الابل غنى بالاثنين معا.
     
  7. VISION

    VISION عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2008
    المشاركات:
    577
    عدد الإعجابات:
    0
    :)

    الحمدالله اني ما اشربه

    بس عجبني المثل المصري :D

    جزاك الله خير خوي نورت الناس
     
  8. amer alamer

    amer alamer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2008
    المشاركات:
    268
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اخو احترم نفسك عاد كل شئ الي الشرع !!!!!!
    كل الي قلته شرع الاسلام اباحه ...
    دير بالك وانا اخوك ...;)
     
  9. amer alamer

    amer alamer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2008
    المشاركات:
    268
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا اخوي صاحب الموضوع صراحه او مره اسمع ان فيه اغلى قهوه وافضل قهوه
    ما كنت ااعرف الى النببالية واليمنية ..
    لكن شوقتي حيل اني اروح واشرب القهوه هذا من استار بوكس;)
     
  10. بوالعيس بيك

    بوالعيس بيك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,310
    عدد الإعجابات:
    831
    مكان الإقامة:
    الدعيه
    السلام عليكم

    اخوي مشكور علي هالمعلومه ..لوأموت ماشرب هالقهوه.

    بس عندي سؤال ستار بكس وين فيه؟
     
  11. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    جزاك الله خير...بس ان شاء الله مسوي كوبي و بيزت للكلام إلي كتبته ولا تعبت أصابعك على هالمحاضرة.

    منو قال إن القهوه هذي حلال و لا حرام...أنا لم أفتي مثلك..أنا سألت و حقي أسأل على كيفي.
    والحين تقول نجاسه ونجاسه و مسطر أحاديث و دراسات عن شرب البول!!!...أنا ما أكذب الأحاديث (حشى لله) ولا الدراسات العلمية .
    واذا أخذنا مبدئ القياس في كأحد مصادر التشريع بالاسلام (والذي حرمت من خلاله المخدرات لقياسها بالخمر) سوف نجد بأنك تحمل أفكار متناقضة ولسوء الربط بين المعلومات لديك بشكل غير صحيح تخرج بنتائج غير صحيحة أيضاً.

    هل تستطيع الصلاة و ثيابك مبلله ولو بشكل بسيط ببول البعير؟؟؟...سؤال مو مسبه!!!
    اذا كان جوابك لأ لاتستطيع...فإنت واقف معاي بنفس الصف.
    واذا كان جوابك نعم تستطيع...فإنت واقف ضد نفسك.
    محكور محكور...شفكك مني؟؟
    هذي مصيبة أمتنا ...الكل يفتي...

    للعلم أنت لم تفدني بمسألت الماء المكرر من المجاري(بعد المجاري كوكتيل من كل أنواع النجاسات البشرية و غير البشرية).. قبل الإفادة في هذا الموضوع أرجوا الرجوع لفتوى المشايخ الأجلاء حول مشروعية استخدام تلك المياه.

    أدري كل إلي كتبته أباحة الإسلام...عيل ليش كتبته كحجه لرأيي؟؟!!

    هو إنت جاي تبيع ميه في حارة السآيين.
    تعال..شسمك إنت أمير الأمير ولا عامر العامر ؟؟ اذا جاوبتني بصدق راح أقولك ليش أنا سألتك هالسؤال...مجرد سؤال النية صافية :)
     
  12. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    شصاير :D
     
  13. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    مجرد تباين بوجهات النظر لإطروحات متخلفه حول قضيه شبه مفصليه لأحد الممارسات اليومية لحياتنا وهي شرب القهوة.

    إحرمني من كل مشروب غير الماي ولا تحرمني من الكوفي كل ليله مع رائحة أنفاس التبغ النقي وصديق واعي و عاقل أتناول معه أطراف الحديث..(مثلث الريلاكس)

    يعني الموضوع بإختصار شديد و تبسيط يسير يتمثل بهذه العبارة:
    بروح..بدم...نفديك ياكوستا كوفي.
     
  14. أوبال

    أوبال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuWaIt

    مممممممم:cool:
    أنت حالتك صعبة...
    يبيلك حرمان خمس أيام من كوستا عقاباً لك:D
    لا تقول ليش:mad:
    كيييييييييفي:D
     
  15. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    لأ..لأ..لك الله ياظالم.
    شنو ذنبي أدفع خمس أيام من عمري مثل رأي قلته.
     
  16. أوبال

    أوبال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuWaIt
    هاذي الديمقراطية ببلدنا وما تسوي:D
    يقولون لك تكلم وقول رايك وبعدها,,,,,,,,,,,,:confused:
    وراااااااااااااا الشمس:rolleyes::D
     
  17. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    لا يمهمك ولا تحاتي ... سالفة ورا الشمس عندي حلها...

    اذا قطوك ورا الشمس (لاسمح الله) رد فوق تحت و خل وجهك اتجاه الشمس(تشوف صوب الثاني من الشمس) وبعدين إنطر شوي ..كلها ست أشهر و تلقى كوكب الأرض ياي لك من اليسار ...بس شوف بأي ديره بتطب فيها و دبر حالك ليما توصل للكويت.

    بس اذا طبيت ماليزيا ..لا تنسى تجييب معاك هالكوفي الطيب.
     
  18. أوبال

    أوبال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuWaIt
    أبشررررررررررررررررر:d
    مخصوص لعيونك;)
     
  19. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    تسلم عيونك يالغالي :)
     
  20. wolf

    wolf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2008
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    يا أخي الله يهديك

    شنو أفتيت وأفتيت

    وشنو ماتصلي إذا على ثيابك بول البعارين قاعد أقولك حديث لالنبي

    عليه الصلاة والسلام

    أخوي ترى إحنى في دوله مسلمه سنيه إذا عندك دين مستورد

    ومشايخ غير مشايخنا هذا شي ثاني

    وبعدين أنا ماجبت فتوه وأنا مو شيخ واللعالم و الكلام هذا أي واحد سني يعرفه

    واتقول ماي المجاري روح دورلك واحد يفتيلك

    الظاهر إنك دور المشاكل

    أقول لك

    ((خاطبت عالما فغلبته وخاطبت جاهلا فغلبني ))