مع الخيل يا شقرا و المطر غزير

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حقائق, بتاريخ ‏25 أغسطس 2008.

  1. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    السلام عليكم,

    أحوال الحذرون جدا!

    الحالة الأولى: أثناء الصعود يتشجع كثير من المتداولين لركب موجة الصعود و يشترون اسهم و يدخل غيرهم و غيرهم و يستمر السوق في الصعود .. و يبقى "الحذرون جدا" خارج السوق يراقبون الوضع مو مصدقين الى أن يشوفون ما كو فايده السوق مو راجع لهم! بعد ذلك يتحسرون و تاخذهم العاطفه و يتذكرون المثل "مع الخيل يا شقرا" و يدخلون على اسهم باسعار عاليه و ثاني يوم (اذا مو بنفس اليوم) تبط عليهم الأسعار::verymad::

    الحالة الثانيه: عندما ينزل السوق يبيع الشطار من المتداولين أولا و يركب موجة البيع آخرون و يزيد الخروج من الاسهم و يستمر السوق في النزول .. و يبقى "الحذرون جدا" داخل السوق يراقبون الوضع مو مصدقين الى قاعد يحصل الى أن يشوفون ما كو فايده السوق مو صاعد لهم! بعد ذلك يتحسرون و تاخذهم العاطفه و مرة ثانيه يتذكرون المثل "مع الخيل يا شقرا" و يخرجون من السوق بخسارة و ينتظرون مرة ثانية و تنزل اسعار اسهمهم أكثر و تكون مغرية و لكنهم ينتظرون على أمل الحصول على الاسهم بأقل كثيرا عن الاسعار اللي باعوا عليها و فجأة ينتهي التصحيح و ترتد الأسهم صعودا و ما يصدقون ان التصحيح انتهى! و يكررون نفس الحالة الأولى, و هكذا::verymad::

    مثل ما يحصل أثناء الصعود (الجرايد و المنتديات و التلفزيون و الدواوين كلهم يتكلمون عن استمرارية الصعود و تزداد التوصيات و بنفس الوقت يتم التصريف و بعد ذلك يبط السوق)! ايضا أثناء تصحيح السوق الحالي أغلب الذي نسمعه عن طريق الجرايد و المنتديات و التلفزيون و الدواوين هو أن السوق ما راح يتعافى الا بعد رمضان و المتفائل منهم يقول السوق راح يكون زين بنص رمضان باذن الله.. شبه الاجماع هذا يشجع الشطار من مدراء الصناديق و المحافظ و الأفراد على تلقيط الأسهم بأسعارها الحالية المغرية! لأن اشاعة بأن السوق ما راح يتعافى الا بعد فترة معينه ينذر و الله أعلم, بأن السوق ممكن ينهي تصحيحه و يصعد قبل الفترة التي يتم تردد اشاعتها بين الناس, و مع الخيل يا شقرا!

    ملحوظه: اليوم دلق سهيل, و لحسن الحظ بأنه دلق و الطقس "كوس" يعني رطوبه.. ابشروا بالخير هذا يعني بأن أمطار هذه السنه ستكون كثيرة باذن الله و يكون الشتاء مو بارد حيل (الهواء ما يكون جاف).


    تحياتي
     
  2. سته فوق سته تحت

    سته فوق سته تحت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,029
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك


    بوادر الانطلاق على الاقلاع
     
  3. bonoor

    bonoor موقوف

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2008
    المشاركات:
    619
    عدد الإعجابات:
    149
    جزاك الله خير العجيرى
     
  4. BMW2007

    BMW2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    2,293
    عدد الإعجابات:
    1
    يااااااا كثر الحاااااااله الثااااااااانيه

    كنك تدري:)
     
  5. شحبار

    شحبار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2007
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير كلام صحيح
    حتى في دلق سهيل ​
     
  6. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    13,344
    عدد الإعجابات:
    34,564
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    ما شاء الله تبارك الرحمن
    دائمآ مبدع ياخال
    ودائمآ استمتع بقرائة ما تخفيه السطور

    :)
     
  7. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2
    للاخوان الى مايعرفون اخونا حقائق ابومحمد

    ابومحمد من خيرة المحللين وبشهادة اخونا كويتى زووم


    واحنا يابومحمد ماحنا هادين لين نشوفك هديت انت وابوعبدالله

    ولايهونون الباقى :D

    رهانا على حصن اصيله
     
  8. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    شكرا جميعا على تفاعلكم الطيب بخصوص الذي يجول بخاطري.. و عسى الله ان يرزقكم جميعا و يبارك لكم بما يرزقكم, و اياكم و المسلمين أجمعين.
     
  9. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,822
    عدد الإعجابات:
    7,542
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك بو محمد

    ممكن سؤال ؟

    دام فضلك:d

    اعتقد الرسالة وصلت وحاس بالتفائل الحذر باسلوبك

    لكن هل تعتقد مؤشرنا السعري سيلامس 13200 ومن الممكن ان نرى كسر 13000 نزولا

    ادري تو الناس عليه وما يبين الا بالايم القادمه وما تخفيه

    ولكن ودي اعرف شعورك او توقعك لاسوأ الاحوال

    ودمت بود
     
  10. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    الأرقام اللي انت ذكرتهم تؤدي الى شبه انهيار للسوق! و هالأرقام غير واردة عندي, و العلم الأكيد عند رب العالمين.

    تحياتي
     
  11. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يبارك فيك يا خوي بو محمد

    وجزاك الله خير
     
  12. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1
    بارك الله فيك يابومحمد على هالمشاركه ..((المليئه بالخبره ))



    غالبا من يعانى من الحاله الاولى ..يعانى من الحاله الثانيه .:eek:


    يعنى يشترى عند المقاومات ..ويبيع عند الدعوم ...(فاهم الدنيا غلط:p)
     
  13. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فييك
     
  14. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,654
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير :)

    كلام جميل ومفيد .. الا وين مفيد بو سليمان :d

    بارك الله فيك اخوي حقائق :)
     
  15. المدير

    المدير عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2004
    المشاركات:
    651
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشرنت
    السلام عليكم

    يعطيك العافيه بو محمد علي الموضوع الشيق .

    من خلال تواجدي في المنتدي اري ان اغلب المتداولين يشترون ....

    1- ارباح السهم

    2- اخبار

    3- اشاعه

    4- توصيه ليست في محلها .

    وتركوا مع الاسف اهم شي وهو التحليل .

    جزاك الله خير علي الموضوع وان شاء الله

    يستفيد المتداول من اخطائه .
     
  16. للعقل كلمة

    للعقل كلمة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    287
    عدد الإعجابات:
    16
    الصورة أبلغ من ألف كلمة


    النموذج النفسى.jpg
     
  17. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    حياك الله يا بو عبد الله:)

    المثل يقول: الدنيا حلوه بس نفهمها:confused:
     
  18. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    عليكم السلام اخوي ابو فهد, أصبت الله يجزاك خير


    تحياتي:)
     
  19. kuwaiti_zoom

    kuwaiti_zoom عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    933
    عدد الإعجابات:
    0
    عسى أيامك خير وأمطار يا أبو البشائر :)
    جزاك الله خير على الموضوع الطيب
    ساعه ما قرأت موضوعك تذكرت مقاله قديمه للأخ محمد الهاجري رئيس فريق دريال
    http://www.diryalblogs.com/?p=72
    أستخدم سياسه (القطيع) في وصف المتداولين عندما يتجهون الي سهم دون أخذ رأي التحليل الفني والأساسي

    موفق خير أن شاءالله
     
  20. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,658
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    بارك الله فيك على هالموضوع