مترووو الانفااااق

خـــــالد

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
35
السلام عليكم

سمعت انه راح يجي اكتتاب مترو الانفاق هل هذا الكلام صحيح ام لااااا؟


وجزاكم الله خير ,,,
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
الكلام صحيح لكن السؤال متى؟ يعني الحكومة تحدثت عن مشاريع كثيرة من ضمنها مترو الأنفاق ولا أشك إن المشروع قادم لا محالة لكن أستبعد أن يكون في القريب العاجل بل ربما خلال الخمس سنوات القادمة

والله أعلم
 

hayawi13

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
365
صرح عبدالرحمن الغنيم وزير المواصلات بأن الوزارة رفعت الى مجلس الوزراء تقريرا خاصا حول إنشاء شبكة المترو والانفاق وربط الكويت بشبكة السكك الحديدية.

ونقلت جريده "الوطن " الكويتيه عن الغنيم قوله:" إن الوزارة قامت بدراسة مشروع مترو الانفاق والمونوريل والسكك الحديدية من قبل اللجنة العليا التي شكلت من مختلف الجهات في الدولة برئاسته وأقرت الدراسات والجدوى الاقتصادية التي قام بها إتحاد النقل الكويتي والمستشاران العالميان بعمل الدراسات الشاملة لهذا المشروع الحيوي" .

واشار الغنيم الى أن هذا المشروع الحيوي يتماشى مع توجهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا علاوة على اهتمام الحكومة على أهمية هذا المشروع كونه شريانا مهما للحركة التجارية والاقتصادية والنقل والمواصلات.

وأوضح وزير المواصلات أن المشروع سيكون له اثر كبير في حل الحركة المرورية والاختناقات المستقبلية التي تشكلها هذه الظاهرة.

وأضاف الوزير أن الموضوع تم احالته على مجلس الوزراء الذي بدوره أحاله لدراسته من قبل اللجنة المشتركة بين لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية والمالية في المجلس , حيث إن هناك العديد من الافكار التي بالإمكان بواسطتها تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم من خلال تكوين هيئة عامة تشرف على السكك الحديدية والمونوريل ومترو الانفاق,إضافة إلى تكوين عدة شركات يكون للقطاع الخاص الدور الكبير من حيث الإدارة والإشراف والتنفيذ.
 

hayawi13

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
365
راح اللجنه و يدش لجنه يعني سنتين على ما تنتهي عمل اللجان و سنتين على ما يطرح يعني خمسة عشر سنه على ما تشتغل القطارات
 

hayawi13

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
365
kuwait_finalising_ambitious_metro_plans.html

مخطط الانفاق و تقرير عن الكويت
 
أعلى