" فنية البورصة" تعتزم الافصاح عن أسباب رفض ادراج الشركات الخميس المقبل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏25 أغسطس 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تدرس طلبات ادراج 21 شركة قبل نهاية 2008

    " فنية البورصة" تعتزم الافصاح عن أسباب رفض ادراج الشركات الخميس المقبل

    كتب- سعود سلطان:
    علمت "السياسة" من مصادر مقربة من ادارة سوق الكويت للاوراق المالية ان اللجنة الفنية المنبثقة من لجنة السوق تعتزم في اجتماعها التكميلي الخميس الجاري الى اعتماد تعديل الفقرة الخاصة في المادة 15 من قانون السوق والخاصة بالغاء بند عدم ذكر اسباب رفض الشركات المتقدمة للادراج وتصديقها من لجنة السوق في اجتماعها الاحد المقبل.
    واشارت المصادر الى ان تعديل هذه الفقرة من المادة 15 يأتي ضمن مبدأ الشفافية والافصاح لجميع المستثمرين والشركات واصلاح الاخطاء الواردة في الرفض ليتسنى تقديم طلبات الادراج مرة اخرى , فضلا عن ان الاجتماع التكميلي يأتي ضمن استكمال مناقشة شروط الادراج واهميتها لدى الكثير من الشركات فضلا عن ضخامة اعداد طلبات الادراج التي يتم تقديمها والتي يتطلب تسهيلها وفق اجراءات تواكب المستجدات الاقتصادية في اسواق المال وتطورها السريع مما يجعل ضرورة تجديد وتطوير وتفعيل شروط الادراج امرا ضروريا في المادة "1" و "15".
    واوضحت المصادر ان ارجاء اجتماع لجنة السوق المقرر في الخميس الجاري الى الاحد المقبل يكمن في ارتباطات وزير التجارة خارج البلاد مما اتاح الفرصة لاعادة تقييم واستكمال المناقشات للجنة الفنية في عملية شروط الادراج التي ستشتمل ايضا على مناقشة طلبات بعض الشركات المتقدمة للادراج والمتبقية من اصل 32 شركة بعد موافقة اللجنة الفنية اخيرا على 11 شركة منها .
    وذكرت المصادر ان عملية الدراسات التي تقوم بها اللجنة الفنية للبيانات المالية لتلك الشركات والبالغة 21 شركة تسير على قدم وساق تمهيدا لادراجها قبل نهاية السنة المالية الحالية.
     
  2. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    توقعت مصادر مقربة من سوق الكويت للأوراق المالية لـ «النهار» ان يشهد اجتماع اللجنة الرئيسة للسوق الذي سينعقد في 31 الحالي لمناقشة توصيات وتقارير اللجنة الفنية التي انعقدت الأسبوع الماضي ومنتظر ان تجتمع نهاية الأسبوع الحالي، اتخاذ قرارات تتعلق ببعض البنود أهمها الفقرة المدونة في المادة (15) من شروط الإدراج للشركات المساهمة في السوق الرسمي والتي تتيح للجنة السوق الحق في رفض طلب إدراج أي شركة دون ابداء الأسباب. وتوقعت المصادر ان يتم اتخاذ قرار بشأن هذه المادة بحيث يتم اخطار الشركات المتقدمة بطلبات ادراج بأسباب رفض ادراجها. وألمحت المصادر الى ان اللجنة الأم ستتطرق أيضاً الى تعديل القرار الخاص بزيادة رؤوس أموال الشركات المدرجة الأقل من 10 ملايين دينار وتقوم بالزيادة 3 أضعاف أو أكثر ما كان يعرضها للايقاف، لافتين الى ان اللجنة تسعى لازالة الرواسب الناتجة عن القرارات التي أوجدت الخلاف مع الشركات المدرجة. وأشارت المصادر الى ان اجتماع اللجنة سيبحث أموراً فنية أخرى ذات صلة بشروط الإدراج، وكذلك تطوير آليات السوق
    هل يوثر هذا الخبر على السوق وهل يدفع الي ضخة بعض السيولة في السوق