التأمينات تغطي اكتتاب المتقاعدين فقط دون أقربائهم

تفكري بجنج

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
55
قال رئيس اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الكويتية عادل الرومي أمس ان تغطية مؤسسة التأمينات الاجتماعية لاكتتاب المتقاعدين في الشركة »تشمل المتقاعد فقط ولا تشمل أقرباءه سواء من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية«.
واضاف الرومي في تصريح لـ (كونا) ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية ستقوم بتغطية اكتتاب المتقاعدين في شركة الاتصالات على أن يتم استقطاع المبلغ باقساط شهرية من المتقاعدين .
واوضح ان الشركة الكويتية للمقاصة قامت بتخصيص موقع للمتقاعدين وذلك في برج أحمد في الوقت الذي قامت فيه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنشر اعلانات في الصحف المحلية بهذا الخصوص .
واكد ان اللجنة التأسيسية والشركة الكويتية للمقاصه ليس لها أية علاقة بتغطية الاكتتاب من قبل المتقاعدين حيث أن هذا الموضوع من اختصاص المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية .
وقد أثير مع بدء الاكتتاب في شركة الاتصالات الكويتية لغط خاصة فيما يتعلق بتغطية اكتتاب المتقاعدين الامر الذي استلزم التنويه السابق من قبل رئيس اللجنة التأسيسية للشركة.
اما بالنسبة لبقية المواطنين الراغبين في الاكتتاب في الشركة الثالثة فان ذلك يتم عن طريق جميع فروع البنوك المحلية سواء التقليدية منها او الاسلامية والبالغ عددها 9 بنوك.
وكانت اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة اعلنت موعد بدء الاكتتاب للمواطنين في 24 اغسطس الحالي في ظل توقعات ان تعقد الشركة جمعيتها التأسيسية في الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر المقبل.
ووفقا للجنة فان الاكتتاب سيظل مفتوحا حتى 18 من الشهر المقبل حيث يبلغ عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل 50 في المئة من اجمالي اسهم الشركة المصدرة .
وتتراوح شرائح الاكتتاب بين 500 و 1000 سهم ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة 5 فلوس حيث سيكون حق الاكتتاب مفتوحا لجميع المواطنين الكويتيين .
وتم تحديد راس مال الشركة بـ 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم %50 منها للمؤسسين وهم عدد من الجهات الحكومية الكويتية من بينها الهيئة العامة للاستثمار %6 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %6.
 

hayawi13

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
365
والله كلفوا على نفسهم وايد ::verymad::
 

فارس الكويت

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2007
المشاركات
177
للعلم ان الاكتتاب راح يخصم من معاش المتقاعدين يعني المتقاعد لو يكتتب مع اعياله ابرك
 
أعلى