أكتتابات يايه بالطريج

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة hayawi13, بتاريخ ‏26 أغسطس 2008.

  1. hayawi13

    hayawi13 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    «هيئة الاستثمار» تحضر لطرح 5 شركات جديدة في اكتتابات عامة
    تأسيسية «مستشفى الوافدين» تكلف جهة عالمية لدراسة الجدوى تمهيدا لطرحها بعد «الاتصالات»



    كتب محسن السيد:
    ابلغت مصادر رسمية «القبس» ان اللجنة التأسيسية لشركة مستشفى الوافدين اتفقت مع جهة استشارية عالمية لاعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشركة، والتي وستُحدد على ضوئها جدوى تأسيس هذه الشركة ورأسمالها، تمهيدا لطرح حصة منها للمواطنين من خلال اكتتاب عام.
    وتوقعت المصادر ان تكون شركة مستشفى الوافدين، التي ستؤسس وستدير مستشفيات تقدم خدماتها للوافدين في الكويت، الشركة التالية على جدول الحكومة التي من المنتظر ان تطرح في اكتتاب عام، على غرار الشركات التي اسستها الحكومة للمواطنين في اكتتاب عام، وذلك بعد انتهاء اكتتاب شركة الاتصالات الكويتية وتدشين نشاطها.
    واشارت المصادر الى ان الهيئة العامة للاستثمار اتخذت خطوات اجرائية جدية لبدء طرح نحو خمس شركات خدمية جديدة للاكتتاب العام سبق واقر مجلس الوزراء تأسيسها، مشيرة الى ان هذه الشركات الخمس ستطرح تباعا وفق جدول زمني على النحو التالي: مستشفى الوافدين، المدينة الاعلامية، ادارة التخزين، ادارة المنافذ، السكراب.
    واوضحت المصادر انه تم تكليف جهات استشارية عالمية لاعداد دراسات الجدوى الخاصة بهذه الشركات، سواء من خلال اللجان التأسيسية كما حدث مع شركتي مستشفى الوافدين والمدينة الاعلامية، وشركات اخرى بتكليف من الهيئة العامة للاستثمار، مشيرة في هذا الصدد الى انه سيتم طرح هذه الشركات خلال ستة اشهر من انتهاء دراسة الجدوى.
    وذكرت المصادر الى انه وفق النهج الرسمي المقر سيتم طرح حصة من رأسمال هذه الشركات للشركات المتخصصة المحلية والاجنبية والشركات الوطنية المدرجة، في مزاد امام الشركات الراغبة، وتطرح الحصة الكبرى من رأس المال للمواطنين، على ان تحتفظ الحكومة بحصص في هذه الشركات، لافتة الى ان مستشفى الوافدين يبدو الاقرب للطرح بعد الاتصالات الكويتية.
    وقالت المصادر ان رؤوس اموال هذه الشركات ستحدد كلاً على حدة من قبل طرف ثالث، وهي المكاتب الاستشارية التي تعد دراسات الجدوى، حرصا من الحكومة على تأسيس هذه الشركات وفق اسس استثمارية صحيحة وهي مسؤولية الحكومة على اعتبار ان هناك مستثمرين استراتيجيين وافراداً سيستثمرون في هذه الشركات.
     
  2. hayawi13

    hayawi13 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    بس

    بس يبيلكم 2 سنتين على ما يطرحونهم !!!!!!!!::verymad::