هل الدولار الامريكي سيستمر بالصعود نتيجة صدور اخبار مهمه لصالحه 26/08/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

هل الدولار الامريكي سيستمر بالصعود نتيجة صدور اخبار مهمه لصالحه
قلق كبير حول مشاكل شركات التمويل العقاري الامريكيه وهنالك تركييز حول المحافظة على معطيات مبيعات المنازل امام المستثمر ومن المنتظر ان تصدر اليوم اخبار حول مؤشر اسعار المنازل

التحليل الاقتصادي
:

الدولار الامريكي USD

هل سينخفض اليورو/دولار الى 1.4550 نتيجة لمبيعات المنازل !

ارتفع الدولار الامريكي لفترة قصيرة بعد نتيجة مبيعات المنازل الأمريكية الموجودة اليت جاءت أفضل من التوقعات، على الرغم من أن الاستقرار الذي ظهر في السوق العقاري من هذا التقرير، وانتهى الأمر بتجدد القلق على الاقتصاد الأمريكي. أغلق الدولار جلسة تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية، بينما بقي بدون تغيير أمام اليورو، حيث أغلق في النهاية عند 1.4709.
ونتيجة للقلق المستمر على المشاكل في شركات التمويل العقاري الأمريكي "فاني مي" و"فريدي ماك"، فإن بيانات السوق العقاري احتلت الدرجة الثانية في الأشياء التي يركز عليها المستثمرون هذا الأسبوع. من المتوقع الإعلان اليوم عن مبيعات المنازل الجديدة لشهر يوليو وعن مؤشر أسعار المنازل من "ناشون وايد".
في الوقت ذاته، تحدث "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي عن الاستقرار المالي في المؤتمر السنوي الفيدرالي في ميدنة كنساس. لم تكشف تعليقاته عن أي شيء جديد، إلا أنه قال بأن انخفاض أسعار السلع مؤخرًا وتزايد الاستقرار في الدولار تعتبر أمور مشجعة. وإن لم تنعكس هذه التطورات، وكذلك معدل النمو الاقتصادي، فسوف يعتدل التضخم في وقت لاحق من العام. يقول المحللون بأن المطامح على المدى الطويل بقوة الدولار لا تزال قائمة، حيث من المحتمل أن تتغلب الولايات المتحدة على مشاكل بطأ معدل النمو قبل البلاد الأخرى. وهناك آراء عامة تشير إلى احتمالية انخفاض أسعار الفائدة وإلى احتمالية تدبر الاقتصاد الامريكي الخروج من الأزمة العالمية قبل المناطق الاقتصادية الاخرى، وبالتلي قد يحصل الدولار على دعم من ذلك خلال الشهرين القادمين.
في بيانات السوق العقاري اليوم، سوف يبحث المستثمرون عن أي إشارات عن ما إذا كان السوق القعاري في طور الاستقرار بالفعل أم لا- مما قد يكون باعثًا على الراحة فيما يتعلق بالاقتصاد الامريكي وكذلك الشركات المالية الأمريكية التي تمتلك أول عقارية.
في وقت لاحق اليوم، سيتم نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي انعقد في أغسطس الجاري. من المتوقع ان يقدم هذا المحضر بعض الملامح عن الأوضاع الاقتصادية التي أثرت على تصويت الأعضاء فيما يتعلق بقراء سعر الفائدة، كما سيقدم إشارات عن النتيجة المحتملة للتويصتات المستقبلية.

اليورو EUR

انخفاض اليورو نتيجه لصدور اخبار اوروبيه.
انخفض اليورو باتجاه ادنى مستوى له خلال ستة أشهر أمام الدولار يوم أمس قبل الإعلان عن IfO الألماني للثقة في قطاع العمل، حيث يبحث المستثمرون عن أي إشارات تدلهم على إذا ما كان الاقتصاد في منطقة اليورو قد تأذى بشكل كافي لقطع سعر الفائدة أم لا. وفي جلسة تداول يوم أمس ذات أحجام التداول الضعيفة بسبب الأجازة البريطانية، شهد اليورو انخفاض بنسبة 0.3% إلى 1.4709 أمام الدولار/ وانخفاض بنسبة 0.7% لى 161.68 أمام الين الياباني.
كانت الإشارات بالتباطؤ الاقتصادي العالمي قد أعطت دعم للدولار في الشهر الماضي، حيث ابتعد المستثمرون عن العملات الخاصة بالدول الاقتصادية التي تفقد قوتها، مقل اليورو وابلاوند. في الحقيقة، سجل الباوند أدنى مستوى له خلال عامين أمام الدولار يوم الاثنين. وأظهرت البيانات البريطانية الأسبوع الماضي الاقتصاد البريطاني متباطأ في نموه خلال الربع الثاني من العام، وهو أسوء أداء ربع سنوي له منذ 1992، مما ألقى بالضوء على خطر الركود البريطاني وزاد من فرص قطع سعر الفائدة البريطانية في وقت لاحق من هذا العام. بشكل عام، انخفض الباوند بنسبة 6.6% أمام الدولار عام 2008، وهو أكبر انخفاض لأي عملة أساسية فيما عدا الدولار النيوزلندي. وفي ظل تباطؤ النمو الاقتصادي البريطاني والذي يُنظَر إليه على أنه مثال آخر للانحراف الاقتصادي في النمو خارج الولايات المتحدة، ساعد ضعف الباوند الدولار الامريكي أمام بعض العملات بما فيها اليورو.
اليوم ننتظر القليل من المؤشرات الأساسية، على الرغم من أن بعض هذه التقارير قد يؤدي الى تذبذب حركة السوق على المدى القصير، بما فيها مؤشر IFO الألماني لمناخ العمل، ومؤشر IFO الألماني للتوقعات المستقبلية.

الين الياباني JPY

الاقتصاد الياباني يواجه ازمة انكماش مرة اخرى .
ارتفع الين الياباني على نطاق واسع يوم أمس بسبب الخروج من صفقات الشراء بالاقتراض، على الرغم من أن التجار قالوا أن الين الياباني لم يستجب كثيرًا لحركات السعر في الأسهم كما فعل في بداية العام عندما انخفضت الأسهم بحدة. ومع نهاية جلسة تداول يوم أمس، ارتفع الين بنسبة 0.6% وأغلق عند 109.41 أمام الدولار. والسؤال الهام الآن هو إا ما كانت هذه مجرد بداية موجة للخروج من صفقات الشراء بالاقتراض وانعكاس في الاتجاه للين الياباني، أم انه مجرد تصحيح بسيط.
حتى يوم أمس، ارتفع الين الياباني أمام الدولار لأن الأسهم المالية الأمريكية قد ادت إلى تراجع الأسعار في سوق الأسهم بسبب القلق بشأن الائتمان، مما شجع المستثمرون على التقليل من المخاطرة. كان الانخفاض في جاذبية الأصول الأمريكية سببًا في تراجع الطلب على الدولار لشراء تلك الأصول، بينما اندفع المستثمرون للاستثمارات المنخفضة المخاطرة مثل الين الياباني.
كما هو معتاد، لا تتأثر حركة الين الياباني كثيرًا بالعوامل الاقتصادية اليابانية، بل تعتمد بدلاً من ذلك على الرغبة في المخاطرة. ومن المتوقع أن يبقى هذا هو الحال لبقية هذا الأسبوع، على الرغم من أنه ستكون هناك أحداث اقتصادية يابانية كثيرة. على الرغم من انه لا توجد بيانات يابانية متوقع صدورها اليوم، إلا اننا ننتظر يوم الخميس الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك، ومعدل البطالة، ومبيعات التجزئة. قد لا تؤثر بيانات مؤشر أسعار المستهلك على حركة السعر كثيرًا، ولكن لا بد من مراقبة نتيجة المؤشر العام له حيث من المتوقع أن يسجل اعلى مستوى له خلال عقد من الزمان بسبب ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة، بينما قد يعكس هذا المؤشر بعد استثناء الغذاء والطاقة منه معدل نمو إيجابي للأسعار.
حالما تبدأ أسعار السلع في الانخفاض مرة أخرى، فسوف يواجه الاقتصاد الياباني خطر الركود. لا تزال مشاعر القلق بشأن المخاطر الائتمانية في الولايات المتحدة واليابان قوية، وفي ظل خطر الركود في البلاد، سوف يتطلع التجار إلى المؤشرات التي يهتم بها البنك الياباني.

النفط الخام Crude Oil
قد يتم استئناف عمليات التشغيل خلال أيام في خطوط انابيب النفط Baku-Tbilisi
لم تتغير أسعار المفط الخام كثيرًا بعد ارتفاعها يوم أمس إلى 115.40 دولار بسبب العاصفة الاستوائية "جوستف" التي تكونت في البحر الكاريبي، مما زاد من القلق باحتمالية تهديدها لحقول النفط في خليج المكسيك. تمثل حقول النفط في الخليج المكسيكي 20% من إنتاج النفط الأمريكي. كما ارتفعت الأسعار بعد أن صوّت المشرعين الروسيين لصالح الاعتراف باستقلالية منطقتي جوجريا المنفصلتين، مما يزيد من احتمالية تجدد التوترات في المنطقة. من ناحية أخرى، قد يتم استئناف عمليات التشغيل خلال أيام في خط انبوب النفط الذي يصل بين أذربيجان وجوجريا وساحل البحر المتوسط في تركيا. قد يساعد ذلك على انخفاض أسعار النفط.
ارتفع النفط الخفيف بمقدار 29 سنت يوم أمس إلى 115.40 دولار للبرميل على الرغم من أنها لا تزال أقل من اعلى المستويات القياسية بمقدار 30 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه هبوطي، حيث تستمر محاولاته لاختراق مستوى الدعم 1.4620. يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي الى أن الزخم الهبوطي لا يزال قويًا، وأن الاختراق محتمل جدًا. يبدو ان الاستراتيجية المفضلة اليوم هي البيع.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يختبر الباوند مستوى فيبوناتشي الأساسي عند 1.8400، ويقع في منتصف اتجاه هبوطي قوي للغاية. سيكون اختراق هذا المستوى دليل على صحة اتجاه هبوطي أكثر قوة والذي قد يؤدي إلى انخفاض هذا الزوج إلى منطقة 1.8350. قد يكون البيع اليوم هو الرأي الصائب.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
تستمر القناة السعرية الصعودية بكامل قوتها، حيث يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات بأن الاتجاه لا يزال يحمل المزيد من القوة. يظهر على الرسم البياني نموذج لشمعة "الدوجي" المزدوجة، وذلك مع تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، والذي قد يشير إلى حركة تصحيح معتدلة قبل أن يستأنف الاتجاه الصعودي طريقه. قد تكون الاستراتيجية الممتازة اليوم هي الشراء عند الانخفاض.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF

يستمر الاتجاه الصعودي بكامل قوته، حيث لا تظهر أي إشارات على التوقف. يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات انحدار إيجابي، ويتحرك مؤشر القوة النسبية حول مستوى 50، مما يشير إلى زخم تداول صعودي إضافي. يبدو انه لا يوجد تصحيح وشيك على المستوى المحلي، ويبدو ان الشراء هو القرار الصائب اليوم.

التوصية اليومية

الفضة Silver

بعد ارتفاع معدل تذبذبه خلال الأربع أيام الماضية، من المحتمل انخفاض سعر الفضة مرة أخرى. يوجد تقاطع انعكاسي قوي للغاية على مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي قد يعود بكامل قوته. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول السوق بصفقة شراء عند سعر جيد.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر
 
أعلى