هذا بنك ابوظبي التجاري بط الجربه وين الشفافيه ياربعنا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوعبدالله لابتوب, بتاريخ ‏26 أغسطس 2008.

  1. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    ابو ظبي التجاري ينتظر دعما من بنوك محلية في قضيته المرفوعة ضد "مورجان ستانلي" و"بنك أوف نيويورك"

    أرقام 26/08/2008

    قال بنك ابو ظبي التجاري، ثاني أكبر بنك في امارة ابو ظبي، أنه ينتظر دعما من مؤسسات مالية محلية في القضية التي رفعها ضد كل من "مورجان ستانلي" و"بنك أوف نيويورك" ووكالتين للتصنيف الائتماني (موديز وستاندرد أند بوورز).

    وقال البنك في بيان اصدره يوم الثلاثاء أنه يتحدث حاليا مع بنوك في دول مجلس التعاون ومستثمرين أفراد وذلك لمشاركته في القضية التي رفعها أو تلقي دعما منهم على الأقل.

    ولم يفصح البنك عن أسماء البنوك التي يتحدث معها لكن من المعروف أن "المؤسسة العربية المصرفية" و"بنك الخليج الدولي" كانا من أكبر ضحايا الأزمة، فيما لم تفصح العديد من البنوك الاقليمية الاخرى عن المدى التي تاثرت به جراء أزمة الرهون.

    وكان البنك المملوك بشكل رئيسي من قبل "مجلس ابو ظبي للاستثمار"، والمدرجة اسهمه في سوق ابو ظبي للأوراق المالية، من بين البنوك القلائل في المنطقة التي اعترفت بتعرضها لخسائر جراء أزمة الرهون العقارية والصناديق المتعلقة بها، حيث قال أنه رصد مخصصات قيمتها 560 مليون درهم خلال عام 2007 لتغطية خسائر انخفاض القيمة لاستثماراته في هذه الأدوات المالية.

    ويبدو أن المخصصات التي وضعها البنك بنهاية عام 2007 لم تكن كافية وذلك في أعقاب مزيد من تدهور قيمة هذه الأصول في عام 2008 وهو ماحدا بالبنك لرصد مخصصات اضافية خلال الربع الثاني من هذا العام بقيمة 130.5 مليون درهما اضافية.

    وقال بنك ابو ظبي التجاري في آخر تقرير مالي (الربع الثاني 2008) أن القيمة الاسمية للأوراق المالية التي لها علاقة بأزمة الرهون والتي في حوزة البنك تبلغ 953 مليون درهم ماقد يعني أن هناك احتمال بمزيد من المخصصات خلال النصف الثاني من هذا العام.

    وتاثر سهم بنك ابو ظبي التجاري جراء هذه التداعيات حيث كان من الاسهم القليلة في سوق ابو ظبي التي لم ترتفع خلال فترة صعود السوق في الفترة من سبتمبر 2007 وحتى يونيو 2008، واقفل السهم في تداولات يوم الثلاثاء (26 اغسطس) عند ادنى مستوى له خلال 3 سنوات ونصف السنة وذلك على 4.40 درهم وهو مايعادل أقل من 1.8 مرة ضعف القيمة الدفترية للسهم.
     
  2. ALnesnas

    ALnesnas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2006
    المشاركات:
    212
    عدد الإعجابات:
    0
    لا إله إلا الله

    هذا الربا وما سويه فالناس قال تعالى ( فأذنوا بحرب من الله ورسوله...)

    وهذا طبعاً للعبره وليس شماته........................................................................
     
  3. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    لايكون كله بسبب تقرير التصنيف الصادر من موديز وستاندرد أند بوورز

    يستاهلون رفع القضايا عليهم