هذا بنك ابوظبي التجاري بط الجربه وين الشفافيه ياربعنا

التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
ابو ظبي التجاري ينتظر دعما من بنوك محلية في قضيته المرفوعة ضد "مورجان ستانلي" و"بنك أوف نيويورك"

أرقام 26/08/2008

قال بنك ابو ظبي التجاري، ثاني أكبر بنك في امارة ابو ظبي، أنه ينتظر دعما من مؤسسات مالية محلية في القضية التي رفعها ضد كل من "مورجان ستانلي" و"بنك أوف نيويورك" ووكالتين للتصنيف الائتماني (موديز وستاندرد أند بوورز).

وقال البنك في بيان اصدره يوم الثلاثاء أنه يتحدث حاليا مع بنوك في دول مجلس التعاون ومستثمرين أفراد وذلك لمشاركته في القضية التي رفعها أو تلقي دعما منهم على الأقل.

ولم يفصح البنك عن أسماء البنوك التي يتحدث معها لكن من المعروف أن "المؤسسة العربية المصرفية" و"بنك الخليج الدولي" كانا من أكبر ضحايا الأزمة، فيما لم تفصح العديد من البنوك الاقليمية الاخرى عن المدى التي تاثرت به جراء أزمة الرهون.

وكان البنك المملوك بشكل رئيسي من قبل "مجلس ابو ظبي للاستثمار"، والمدرجة اسهمه في سوق ابو ظبي للأوراق المالية، من بين البنوك القلائل في المنطقة التي اعترفت بتعرضها لخسائر جراء أزمة الرهون العقارية والصناديق المتعلقة بها، حيث قال أنه رصد مخصصات قيمتها 560 مليون درهم خلال عام 2007 لتغطية خسائر انخفاض القيمة لاستثماراته في هذه الأدوات المالية.

ويبدو أن المخصصات التي وضعها البنك بنهاية عام 2007 لم تكن كافية وذلك في أعقاب مزيد من تدهور قيمة هذه الأصول في عام 2008 وهو ماحدا بالبنك لرصد مخصصات اضافية خلال الربع الثاني من هذا العام بقيمة 130.5 مليون درهما اضافية.

وقال بنك ابو ظبي التجاري في آخر تقرير مالي (الربع الثاني 2008) أن القيمة الاسمية للأوراق المالية التي لها علاقة بأزمة الرهون والتي في حوزة البنك تبلغ 953 مليون درهم ماقد يعني أن هناك احتمال بمزيد من المخصصات خلال النصف الثاني من هذا العام.

وتاثر سهم بنك ابو ظبي التجاري جراء هذه التداعيات حيث كان من الاسهم القليلة في سوق ابو ظبي التي لم ترتفع خلال فترة صعود السوق في الفترة من سبتمبر 2007 وحتى يونيو 2008، واقفل السهم في تداولات يوم الثلاثاء (26 اغسطس) عند ادنى مستوى له خلال 3 سنوات ونصف السنة وذلك على 4.40 درهم وهو مايعادل أقل من 1.8 مرة ضعف القيمة الدفترية للسهم.
 

ALnesnas

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
212
لا إله إلا الله

هذا الربا وما سويه فالناس قال تعالى ( فأذنوا بحرب من الله ورسوله...)

وهذا طبعاً للعبره وليس شماته........................................................................
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
لايكون كله بسبب تقرير التصنيف الصادر من موديز وستاندرد أند بوورز

يستاهلون رفع القضايا عليهم
 
أعلى