رئيس الشركة الأولى للاستثمار يقول أن مفاوضات اندماج شركته مع أخرى كويتية لم تثمر لكن

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
رئيس الشركة الأولى للاستثمار يقول أن مفاوضات اندماج شركته مع أخرى كويتية لم تثمر لكن ستظل فكرة الاندماج قائمة

أرقام 27/08/2008

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى للاستثمار محمد العلوش عن مفاوضات جرت في الفترة الماضية ولم تثمر في اتفاق باندماج شركته مع إحدى الشركات الكويتية، مشيرا إلى أن فكرة الاندماج قائمة بدراسة أي عرض يتماشى مع سياسة وإستراتيجية الشركة وأهدافها.

وتوقع العلوش في مقابلة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط ( الثلاثاء) أن تشهد الفترة المقبلة الكثير من الاندماجات والاستحواذات ما بين الشركات الاستثمارية المحلية والبنوك الإقليمية، عازيا ذلك إلى توافق الأنظمة الخليجية من حيث القوانين والسوق المشتركة، ورغبة هذه الشركات في أن يكون لها وجود في معظم الأسواق، والبحث عن شريك استراتيجي في الأسواق المحلية.

ورأى أن ذلك قد يكون بسبب التباطؤ الاقتصادي المتوقع في الفترة المقبلة، الذي قد يؤدي إلى قيام العديد من الشركات بالبحث عن سبل لمزيد من التوفير في التكاليف، والسعي لعمل اندماجات واستحوا ذات.

وأشار إلى أن " الاولى" تعد من أوائل الشركات التي استثمرت في السوق السعودي الذي يحتضن نسبة 40 % من إجمالي استثماراتها حيث قامت الشركة بتأسيس شركات عقارية ومالية وأخرى في قطاع الطاقة والغاز فضلا عن امتلاكها نسبة 40 % من رأسمال شركة «أديم» المالية البالغ 60 مليون ريال .

محد يدري شنو الشركة الثانية
يمكن بيت استثمار خليجي
 
أعلى