هل ضرب العقار وأتي الدور علي البورصة

صايدها

موقوف
قرارت ارتجاليه وغير محسوبه ومايدفع ثمنها الا صغار المستمرين اللي راحت فلوسهم
ومو بس العقارات والبورصه الا دواير الكويت الحكوميه كلها فوضى
مانقوووول الا الله يستر بستره
اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه

مراقب فقط

عضو نشط
شكرا لك اخي الكريم وانا اوافقك الراي 100% لكن المشكله مو من مجلس الامه فقط

المشكله الاكبر هي في البنك المركزي اللي يضغط على البنوك بوقف التمويل للممقترضين

وقفت البنوك عن تمويل السكن الخاص قلنا مافي مشكله يستاهل المواطن يلقاله بيت ارخص

لكن المشكله الكبيره هي قرارات البنك المركزي الاخيره للبنوك بايقاف نظام الاجاره موبس للسكن الخاص حتى التجاري والاستثماري .

والأدهى والامر هي التعليمات الاخيره للبنك المركزي للمحافظ والصناديق بايقاف نظام الاجل وفي اعتقادي هذا هو السبب الرئيسي لنزول السوق اليوم والايام القادمه .

fax12

موقوف
شكرا اخواني علي المشاركة انا قلت قبل ولازلت اذكر
1 ظرب العقار
2 الدور علي البورصة

والان اقول اللي قاعد يصير بالبورصة تكسير عظام لكن تحليلي احتمال ارتداد عنيف وانشالله يكون ارتداد قوي مانبي الخسارة حق احد اما اهل العقار الله يعينهم الكبار باعو قبل القرار صرفو عدل وطاحت براس الصغار
اما بالنسبة حق محافظ البنك المركزي اعتقد ما عنده اي خلفية عن الاقتصاد نهائيا راح يرجع البلد 50 سنه للخلف در اذا لا تتدخل الحكومة وتعدل قراراته راح تنحدر الكويت بشكل عمودي للأسفل وهذا مالا نتمناااااااه
اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكرووووه

مضارب عقاري

عضو نشط
جميع قرارات البنك محبوكة مع مجلس الامة اصحاب قرار 8 + 9 (2008 )

كلهم تجار عقار وقاعدين يلمون بالسوق على كيفهم لما يشبعون ويتخمون راح يصدر قرار

تعديل لصالحهم بفتح البنوك للرهن بالعربي تكسير عظام للنويتش صغار المستثمرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

fax12

موقوف
هذا صحيح بعد ياما راح تشوف اسباب واسباب وراح يفهم الشعب الكويتي منو السعدون ومسلم اللي قاعدين يركضون وري هالناس وارزاقهم راح يتفاجأ الشعب الكويتي فيهم الايام قادمه

موج البحر@

عضو نشط
شكرا لك اخي الكريم وانا اوافقك الراي 100% لكن المشكله مو من مجلس الامه فقط

المشكله الاكبر هي في البنك المركزي اللي يضغط على البنوك بوقف التمويل للممقترضين

وقفت البنوك عن تمويل السكن الخاص قلنا مافي مشكله يستاهل المواطن يلقاله بيت ارخص

لكن المشكله الكبيره هي قرارات البنك المركزي الاخيره للبنوك بايقاف نظام الاجاره موبس للسكن الخاص حتى التجاري والاستثماري .

والأدهى والامر هي التعليمات الاخيره للبنك المركزي للمحافظ والصناديق بايقاف نظام الاجل وفي اعتقادي هذا هو السبب الرئيسي لنزول السوق اليوم والايام القادمه .

أخي الكريم تصحيح لمعلومتك بأن البنوك والشركات الإشتثمارية شغاله مو مشكلة للإستثماري والتجاري وشكراااا

fax12

موقوف
شباب احتمال يستقيل اللورد محافظ البنك المركزي وبالنسبة لقرار الرهم احتمال الحكومة تاخذ براي الفتوي والتشريع قد يكون الحكومة ستوعبت الخطأ ويمكن تصحح هذا خبر وصلني اليوم والله اعلم
اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

مضارب عقاري

عضو نشط
شباب احتمال يستقيل اللورد محافظ البنك المركزي وبالنسبة لقرار الرهم احتمال الحكومة تاخذ براي الفتوي والتشريع قد يكون الحكومة ستوعبت الخطأ ويمكن تصحح هذا خبر وصلني اليوم والله اعلم
اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

الله يسمع منك امين دهورونا عيال قرية

fax12

موقوف
انشالله يا مضارب
اذا ما تتحرك الحكومة وتعالج الموضوع الله يستر علي الديرة
وانا عرفت ايضا والله اعلم حتي البنوك الحين مشتكية قاعده تحقق خساير شوي شوي يعني موت بالبطيء وايضا هناك ضغط علي اعضاء مجلس الامه والله واعلم

الواصل وصل

موقوف
ان شاء الله

ان شاء الله يا مضارب
اذا ما تتحرك الحكومة وتعالج الموضوع الله يستر علي الديرة
وانا عرفت ايضا والله اعلم حتي البنوك الحين مشتكية قاعده تحقق خساير شوي شوي يعني موت بالبطيء وايضا هناك ضغط علي اعضاء مجلس الامه والله واعلم

الله يعطيك العافية

اللون الاحمر

ركز عليه اشوي

وشكرا لك

العبدلى نايف

عضو نشط
اخوي عين الصواب
اذا قريت بتمعن الموضوع وردي علي الجماعة ايضا بتمعن راح تعرف عين الصواب انا قلت بأختصار ظرب العقار واقفال تداوله وكذلك قوانين البنك المركزي الجديدة قيدت المواطن لا يقدر يشتري ولا يبيع وطلبات الاسكان راح تتراكم بشكل خيالي جدا .... ارتفاع العفار هذا عالمي وليس بالكويت فقط ولذلك صارت ترسبات اخري علي البورصة وغيرها يا رجل حتي معارض السيارات تأثرت ما عدا المواد الغذائية بس وشوف سوق الكويت المباني المقاولين حتي العمال يشتكون يقولون ما مرت علينا سنه مثل 2008 ماكو شغل هذا عجلة اقتصادية مثال علي ذلك
شوف اذا انت بس بنيت بيت جم واحد راح يشتغل المباني المساح التكييف الكهرباء الصحي الحجر الديكور العامل البسيط حتي الحارس مستفيد هذي عجلة اقتصادية اوقفت لو ضال العقار علي وضعه والبنك المركزي لم يقيد المواطن علي الاقل البلد يتحرك الآن في خموووول وخروج رؤوس اموال غير طبيعي ليش بلدنا اولا يا اخي
برأي الشخصي وهذا احتمال ممكن تاخذ فيه وممكن تخليه وتحتفض فيه انا اقول الوضع اذا ستمر سنه وحده بعد جدام والله اعلم انهيار اقتصادري وارتفاع في معدل التضخم وسلامتك يتحرك العقار تتحرك البورصة تتحرك العجلة الاقتصادية وشكرا

الظاهر انك تويجر عقار...................ومغتر بالحركة الاقتصادية ..الحبيب قاعد بسويسرا..خلاصة الكلام يزداد الغنى غنى والفقير فقرا...والا ضباط يحالون على التقاعد ويعطون مئات الالاف من الدنانير ...صنع طبقية جديدة فى المجتمع.............بالعربى المواطن من مصلحته انهيار العقار وانهيار البورصة لان البلد لا بنيه اقتصادية ولا بطيخ ولولا النفط ..على الرغم من سرقة جزء كبير منه...لاتضحت لك صور ورقية ....كالتى كانت تصنعها كفار قريش من التمر تعبدها حتى اذا جاعت اكلتها............ضحكوا علينا هذه هى الحقيقة التى يتهرب منها الجميع...................

fax12

موقوف
يالعبدلي نايف
مو احنا شالي مضيعنا ومخلي العالم وغيرهم من الحكومات ما تحسب لنا حساب ولا تحترمنا الا من كلامكم اخوي اسمعها مني
اكو شي اسمه اقتصاد ويدرس بأكبر جامعات بالعالم ويطبق بدول العالم
علشان جذيه الناس ما تلتفت لنا بس حق نفطنا تدري عندنا ناس ما تفهم شي بالمره عن العجلة الاقتصادية وشكرا

fax12

موقوف
انا بينت قبل ايام يا اخوان في كلام واضح للجميع
ضرب العقار ومن ثم البورصة عسي الله يضربهم علي راسهم جيمعا

افتكر رسالتي واضحة اللي قاعد يصير اخواني ليس ضرب بل دق خشوم وضغط علي اسهم والاجل والله يستر من الجاي
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وحاقد ومتسلط برقاب صغار المستثمرين

fax12

موقوف
انظرب العقار من قوانين سنها السعدون وربعه ومادري لمصلحة من
والحين انظربت البورصة والسبب الخرافي

قلناها والله يستر من الجاي

العوضى

عضو نشط
انظرب العقار من قوانين سنها السعدون وربعه ومادري لمصلحة من
والحين انظربت البورصة والسبب الخرافي

قلناها والله يستر من الجاي

العقار لا تحاتيه , راح يعدل بعد فتره , لكن البورصه الظاهر والله اعلم ما راح نشوف الأسعار اللى كنا نشوفها قبل التصحيح لمعظم الأسهم , ومشكلة الكثيرين هو الإفراط بالتفائل , شوفوا التصحيح قبل فتره وبعدها الأسعار لوين وصلت , وراح نشوف نفس السيناريو , والله اعلم

fax12

موقوف
العقار لا تحاتيه , راح يعدل بعد فتره , لكن البورصه الظاهر والله اعلم ما راح نشوف الأسعار اللى كنا نشوفها قبل التصحيح لمعظم الأسهم , ومشكلة الكثيرين هو الإفراط بالتفائل , شوفوا التصحيح قبل فتره وبعدها الأسعار لوين وصلت , وراح نشوف نفس السيناريو , والله اعلم

العوضي
اسهمكم وين رايحه عطنا خبر يونس تري اهلية طاحت وقالو لها طلعه وشكرا

العوضى

عضو نشط
العوضي
اسهمكم وين رايحه عطنا خبر يونس تري اهلية طاحت وقالو لها طلعه وشكرا

والله ودى أفيدك يا الغالى , بس الوضع ما يسر , انت شوف التمويل (بيتك) نزل فوق 300 فلس خلال عشر أيام , تبى الأهليه .... بس ما نقول غير الله كريم وان شاء الله الكل يرتفع باذن الله ;)

fax12

موقوف
والله ودى أفيدك يا الغالى , بس الوضع ما يسر , انت شوف التمويل (بيتك) نزل فوق 300 فلس خلال عشر أيام , تبى الأهليه .... بس ما نقول غير الله كريم وان شاء الله الكل يرتفع باذن الله ;)

يعجبني تحليلك العوضي والله انك زلم
مسرع ما المنتدي سكر علي موضوعك مال زين انها راح تستلم 200 مليون ماتشوف المنتدي جنه عميل مزدوج توقعاتي
اخر الاسبوع ينزل زين بالحد الادني علي مدي اسبوع او اكثر وتشتعل اسهم البورصة الثانية ونفس ما قلت يعوضون فلوسهم واكتتابهم من الاسهم الثانية بس الوضع يبي حذر قوي :)

العوضى

عضو نشط
يعجبني تحليلك العوضي والله انك زلم
مسرع ما المنتدي سكر علي موضوعك مال زين انها راح تستلم 200 مليون ماتشوف المنتدي جنه عميل مزدوج توقعاتي
اخر الاسبوع ينزل زين بالحد الادني علي مدي اسبوع او اكثر وتشتعل اسهم البورصة الثانية ونفس ما قلت يعوضون فلوسهم واكتتابهم من الاسهم الثانية بس الوضع يبي حذر قوي :)

تسلملى يا الغالى , وكلامك صحيح , فعلا السوق يبى الحذر و الحرص , وأشوف فيه ناس تقول ان الإسبوع القادم وبعده احتمال نهاية التصحيح , اذا اسهم وصلت ميت فلس , اكيد راح يوقف التصحيح , لأنه ما راح يظل غير الورق :eek: , لا تلومونى من القهر والله

أعلى