البرلمان العراقي: الكويت أبلغتنا أنها لا تطالب بأي ديون!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة BO-MUBARAK, بتاريخ ‏28 أغسطس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    الدباغ يعتبر الملفات العالقة حجر عثرة في العلاقات
    البرلمان العراقي: الكويت أبلغتنا أنها لا تطالب بأي ديون!



    قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي ان «الاخوة في الكويت ابلغونا انهم لا يطالبون بأية ديون وليس ثمة حاجة لبحث هذا الموضوع، ولكن المسؤولين في الحكومة العراقية راغبون في تصفية كل هذه الديون».
    ومن جانبه قال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ لـ«كونا» أن «الملفات العالقة بين العراق والكويت والتي دعت بغداد الى حوار جاد من أجل حلها تشكل حجر عثرة في طريق تقدم العلاقات بين البلدين»، موضحا أن من أبرز تلك الملفات هي «قضية الخطوط الجوية العراقية ومسألة الحدود البرية والبحرية المشتركة وإنهاء عملية وضع العلامات الحدودية وكذلك ملف الديون والتعويضات فضلا عن ملف الاسرى».
    وأعرب عن اعتقاده بأن «هناك من النضج والرغبة الصادقة لدى العراقيين وكذلك لدى الاخوة في الكويت لاقامة هذا الحوار وتجاوز هذه الملفات وحلها»، قائلا «ثمة الكثير يمكن عمله في الحوار».
    وأشار الى أن هناك لجنة عراقية كويتية تبحث موضوع ترسيم الحدود في وقت اشار فيه الى أن هذا الملف حسم دوليا وبموجب قرارات مجلس الامن الدولي، معربا عن أمله في «أن لا تلقى تلك الملفات بسبب بقائها عالقة على حد تعبيره بظلالها على العلاقات الودية والجيدة بين البلدين».
    واضاف «الآن عهد جديد في العراق»، موضحا «انه لا يمكن له تحمل اخطاء نظام صدام، داعيا الكويت مساعدته في ذلك» ومؤكدا ان «النظام الجديد في العراق لم يعد مهددا لجيرانه كما كان يفعل نظام صدام سابقا بل هو نظام ديمقراطي مسالم مع جيرانه والمنطقة».
    من جانب اخر اكدت مصادر مطلعة أن وفدا عراقيا برئاسة وكيل وزارة الخارجية العراقية محمد الحاج حمود سيتوجه الى الكويت في السابع من سبتمبر المقبل بهدف استكمال المباحثات حول مسألة صيانة العلامات الحدودية بين البلدين.
     
  2. ابو راشد الواصل

    ابو راشد الواصل موقوف

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    0
    والله حرام يطيحون الديون على هالكواوله والله لو تعطيهم عيونك هم ما يبين فيهم والله ان اليهودى ابرك منهم 0 لو الحكومه فيها خير خلى تطيح الديون عن الشعب ابرك من تعطى هالكواوله 0
     
  3. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    534
    أذونا بسالفة الديون ، كل يوم يطلع لنا واحد يخربط علينا

    زين يسوون فيهم ، لا لإسقاط الديون
     
  4. بو معاذ 2006

    بو معاذ 2006 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,465
    عدد الإعجابات:
    46
    مكان الإقامة:
    فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
    بلدنا ضعيف خارجيا وهذه الصراحه
     
حالة الموضوع:
مغلق