الزلزال

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Faris, بتاريخ ‏28 أغسطس 2008.

  1. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    السلام عليكم

    يا جماعه منو حس بزلزال أمس ؟!

    كانت تقريبا الساعه 1.30 فى منطقة المهبوله يمكن عشان إسمها جاها الزلزال :)

    المهم الساعه 1.30 كنت قاعد انا وأم العيال ونطالع الـ Tv ولا شوي أحس إنى أهتز ( قلت شسالفه ) أنا مانى مظبوط ولا دايخ ولا شـ موضوعى , قلت خلنى أثبت نفسى وأتأكد من نفسى يمكن فينا النوم ! ولا شوي وأحس بنفس الهزه ( تحس إنه واحد يهزك من ظهرك على خفيف ) قلت هذا وشنهو !! لا إله إلا الله شوي ولا أم العيال تقول زلزااال قلت مستحيل قالت شوف الستاره !! ولا يا جماعه والله إن الستاره تهتز قلت يالله سترك الكويت يجيها زلزال المهم ذكرنا الله واستغفرنا ..
    المده تقريبا أقل من دقيقه .

    يا جماعه أوصيكم بارك الله فيكم عليكم بالإستغفار وبالصدقات ونحن مقبلين بشهر الخير والبركات إستقبلوها دائما بالاستغفار من قبلها وبعدها , والصدقات تُطفئ غضب الله سبحانه وتعالى .. فالحذر إخوانى
    والبلد إلى تكثر فيه الزلازل يكثر فيه المفاسد ولا تجعلوا هذا شهر شهر المسلسلات كما نرى جميعا , فـ عليكم بِـذكر الله كثيرا والإستغفار والصدقات . عسى الله يحمى الكويت ومن فيها
     
  2. Maxima

    Maxima عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    830
    عدد الإعجابات:
    1
    قسم الرصد الزلزالي للبصرة يؤكد الهزة الأرضية لمدينة العمارة
    العجيري: ما شعر به سكان الكويت هزة ارضية
    قال مصدر في قسم الرصد الزلزالي في محافظة البصرة جنوبي العراق إن هزة أرضية ضربت محافظتي البصرة وميسان بلغت شدتها 5.3 درجة على مقياس ريختر.
    وأوضح المصدر لمراسل وكالة أنباء (شينخوا) اليوم الخميس / 28 أغسطس الحالى /أن هزةأرضية ضربت محافظتي البصرة وميسان في وقت مبكر من صباح اليوم بلغت شدتها 5.3 درجة على مقياس ريختر.
    وأشار إلى أن مركز الزلزال شمال شرق مدينة العمارة مركز محافظة ميسان وحدثت بعدها هزات ارتدادية في المحافظتين، لافتا إلى أن الهزة لم تخلف أي خسائر بشرية أو أضرار مادية. (شينخوا)


    تحديث :

    01:03:25 م

    الآن - كونا

    اكد الباحث الفلكي الدكتور صالح العجيري ان ما شعر به سكان الكويت في بعض المناطق قرابة الساعة الواحدة صباح اليوم لم يكن زلزالا كما يظنون وانما هزة ارضية .
    وقال العجيري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت بعيدة عن الزلازل وقريبة في الوقت نفسه لانها قريبة من ايران التي تتعرض فيها الهضبة الايرانية الى الزلازل في كثير من الاوقات .
    واضاف انه ليس من الممكن تعرض الكويت للزلازل لان الهزة الارضية التي تفوق شدتها 5ر4 درجة تسمى زلزالا اما دون هذا المعدل فتسمى (هزة ارضية) .
    واوضح ان الهزات الارضية زادت عن معدلها في السابق بالكويت لان البلاد انذاك كانت صغيرة وعدد سكانها قليلا ماجعل من النادر الشعور بالهزة الارضية وقت حدوثها اما الان فقد اتسعت رقعتها وزاد عدد سكانها الامر الذي يزيد الشعور بالهزة .
    وعزا زيادة نسبة الشعور بالهزات الارضية الى المباني الشاهقة والتطور العمراني الواضح حاليا مبينا ان اكثر الهزات في الكويت تحدث في الجنوب الغربي منها وهي مناطق نفطية ما يجعل اعمال التنقيب عن البترول من احد اسباب حدوث تلك الهزات .






    مواطنون ومقيمون يشعرون بهزة ارضية خفيفة في الواحدة فجرا

    02:44:39 ص

    محمد الكندرى

    علمت بأن الزلزال ضرب مدينة العمارة العراقية وعلى بعد 70 كليو متر شمال مركز المدينة، في الساعة 12.52دقيقة صباحا بتوقيت الكويت، وبلغت قوته 5.4 درجات على مقياس ريختر، وامتدت آثار تبعاته إلى 800 كيلو متر مربع.

    شعر مواطنون ومقيمون في الواحدة من بعد منتصف الليل اي قبل دقائق بهزة ارضية استمرت ثواني، وكانت هذه الهزة ملحوظة بالنسبة لقاطني الطوابق المرتفعة، وقد تلقت عمليات الداخلية اتصالات عديدة للتأكد من وقوع الهزة الأرضية، وابلغ المتصلون عمليات الداخلية بشعورهم بالهزة الأرضية لاسيما في الجزء الجنوبي من البلاد، ولم ترصد اي اصابات، وهناك اشخاص نزلوا من مساكنهم الي الطوابق السفلية، وكانت اكثر المناطق المتأثرة هي السالمية، ونزلت اعداد كبيرة منهم الى الشوارع خوفا من تبعات الهزة الأرضية.

    المزيد من التعليقات على هذا الرابط
    http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=18658&cid=48
     
  3. أوبال

    أوبال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,931
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuWaIt
    استغفر الله العظيم، استغفر الله العظيم، استغفر الله العظيم
    الله يحفظنا وياكم وعسى ربي يحفظ الكويت من كل مكروه...
    أعتقد التنقيب عن النفط والسحب الغير مدروس للنفط بدون حقن مكانه من أبرز أسباب الهزات...
    والله أعلم يعني هذه وجهة نظر...
    والله يكفينا الشر ويستر علينا اللهم آمين.
     
  4. P.Engineer

    P.Engineer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2008
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يهدينا ويصلحنه ..ربما هذه إشارة غضب من الله لما بدأ يحدث في هذه الأيام ..
     
  5. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    زلزال :eek: :eek: يكافينا الشر