ماهي أخطائك في عالم الأسهم؟

alabody

عضو نشط
شريت المدينة بعد ما تفصخ السهم بيومين على510 وكنت ناوي ابيع على 520 وصل السهم الى 520 بس الطمع شين قلت في نفسي جنه بيصعد بصبر عليه وبعدين نزل الى 500 وبعدها كمل نزول الى 445 وبعت على 445 فلس وندمت قلت ياليتني بايع على 520

real stock

موقوف
خطائي يا أهل الخير اليوم الأسود ألي دخلت فيه بورصة الكويت للأورق المزيفه و التلاعبات الغير أخلاقية من قبل أدارة البورصة و الشركات و المحافظ ألي تورد الأشاعات لصالح تسيل أسهمها علينا ما أقول و نحنو مقبلون علي شهر الخير كل عام و أنتم بخير و عساكم من عايدينه كل سنه و أنشاء الله رب العزه يرزقكم من حيث لا تحتسبون بالتوفيق للجميع يا أهل الخير و ما نقول ألي حسبي الله و نعمة و الوكيل و كفا

لسه فاكر

عضو نشط
أكثر الاخطاء عندي التسرع في البيع والشراء

عدم الاحتفاظ بسيولة كافية

بو مازن

عضو نشط
أكبر خطاء لى كان عدم تفعيل وقف الخسارة مع سهم افقدني حوالى نصف رأس مالي و لله الأمر و الحمد

بو عبدالمحسن

عضو نشط
مشكور اخوي بوعبدالمحسن على هالموضوع

طبعا ابرز اخطائي اهيا اني اشتري من المعرووض وهذا غلط كبير

وثاني شي التسرع بالدخوول على السهم

وثالث شي البعد عن سهم ابيار لان عمره هالسهم ماخسرني شكو اطلع منه ماادري

هلا وحياك الله ولد متيره ، طبعاً الشراء من المعروض خطأ كبير على قولتك
ويدخل ضمن التسرع
والحمدلله دام تطلع من أبيار بربح تحقق المطلوب.
ولازم تكون هناك فترات خروج من السهم لمعرفة اتجاهه اذا كانت مؤشراته مو واضحه
والله يرزقك من أبيار وغيرها :)

اكبر اخطائي بيع علي خسارة وعدم الصبر

أخوي النجدي الخروج بخسارة يكون قرار صائب إذا كان لتجنب خسارة اكبر مثل طريقة وقف الخسارة , لأن مرات الصبر بالخسارة يؤدي إلى خسارة أكبر:rolleyes:
اكبر خطأ عندى عجوووووووول بالشرا وبالبيع :)

حموووود عرفت خطأك ونبيه يصير من الماضي ، لا تشتري و لا لتبيع إلا لسبب مقنع ، وليس مجرد أحاسيس وتوقعات:)
شريت المدينة بعد ما تفصخ السهم بيومين على510 وكنت ناوي ابيع على 520 وصل السهم الى 520 بس الطمع شين قلت في نفسي جنه بيصعد بصبر عليه وبعدين نزل الى 500 وبعدها كمل نزول الى 445 وبعت على 445 فلس وندمت قلت ياليتني بايع على 520

alabody هذا إللي لا حظته من أغلب المشاركين بالموضوع وأنا منهم ، إنا نطمع ويؤدي الطمع إلى اهمال تفيعل سعر وقف الخسارة والله يوفقك

أكبر خطا في أسواق المال عدم الحفاض على السيوله

كأنك تدري فيني ، ودي أشتري معادن بالسوق السعودي بس ما في سيولة
فعلاً المحافظة على السيولة قد يعوضك خسائرك في أسهمك الحالية لو أحسنت استغلال الفرص

خطائي يا أهل الخير اليوم الأسود ألي دخلت فيه بورصة الكويت للأورق المزيفه و التلاعبات الغير أخلاقية من قبل أدارة البورصة و الشركات و المحافظ ألي تورد الأشاعات لصالح تسيل أسهمها علينا ما أقول و نحنو مقبلون علي شهر الخير كل عام و أنتم بخير و عساكم من عايدينه كل سنه و أنشاء الله رب العزه يرزقكم من حيث لا تحتسبون بالتوفيق للجميع يا أهل الخير و ما نقول ألي حسبي الله و نعمة و الوكيل و كفا

real stock قول قدرالله وماشاء فعل:) احنا ندش فلوسنا بالبورصة ونخسر
غيرنا يبي هالفلوس عشان ياكل فيها:(
وصدقني لو عرفت التحليل الفني لعلمت ان الشارت كاشف أغلب التلاعبات إن لم يكن جميعها
من نزول او صعود وأنا لست خبير تحليل ولكن تستطيع القول مبتدئ وهذا من كلام المهندس سيف العجمي في دورة المؤشر نت
وأغلب التحليلات إللي سويناها بالدورة كان ممكن التنبأ بالصعود والنزول قبل حدوثه

وراح أعطيك طريقة مجربة بإذن الله تربحك بالدنيا و بالآخرة إذا حققت ربح تصدق بجزء يسير شكراً لله مصداقاً لقوله : ((ولإن شكرتم لأزيدنكم ولإن كفرتم إن عذابي لشديد))
ولا تعده نقص في مالك ، واذا تبي شي أحسن اذا خسرت هم تصدق:)
عشان تدخل في قول الله إن شاء الله: ((الذين ينفقون أموالهم في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين)) وعند ربنا ما يضيع شيء ومبارك عليك الشهر:)

أكثر الاخطاء عندي التسرع في البيع والشراء

عدم الاحتفاظ بسيولة كافية

هذا إللي ذبحنا كمبتدئين التسرع:( عشان جذيه يفضل عمل محفظة وهمية حتى تكون خسائرك وهميه وتتضح الصورة أكثر

أكبر خطاء لى كان عدم تفعيل وقف الخسارة مع سهم افقدني حوالى نصف رأس مالي و لله الأمر و الحمد

قدر الله وماشاء فعل :) هذا إللي ذبحنا عدم تفعيل وقف الخسارة:(
وعسى الله يعوضك أضعافه ، المهم الإستفادة من الخطأ وعدم تكراره

بو عبدالمحسن

عضو نشط
مبارك عليكم الشهر
للرفع والفائدة

انا اخطائي اني ماتعلم من اخطائي الاولى
يعني كل مره اشتري من فوق مافيني صبر والسوق يبي الصبر

فيصل2

عضو نشط
اكبر خطاء ارتكبته هو اني خذيت توصية من اهل الشركة

او بمعنى اكثر من احد من مدراء الاستثمار فيها

وطلع كذب في كذب وتصريف علينا

وكل ماقلت اطلع من السهم قال زود الكمية

وهم يصرفون علينا

نصيحة لاحد يأخذ توصية من داخل الشركة او من مدراءهم

كله تصريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف

NBK

عضو نشط
الطمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

بو عبدالمحسن

عضو نشط
أعتذر لكم عن التأخر في الرد لإنشغالي ولنسياني:eek:

انا اخطائي اني ماتعلم من اخطائي الاولى
يعني كل مره اشتري من فوق مافيني صبر والسوق يبي الصبر

هلا فيك دلال البورصة، إنت عارف الداء والدواء بقى منك الإلتزام:)

اكبر خطاء ارتكبته هو اني خذيت توصية من اهل الشركة

او بمعنى اكثر من احد من مدراء الاستثمار فيها

وطلع كذب في كذب وتصريف علينا

وكل ماقلت اطلع من السهم قال زود الكمية

وهم يصرفون علينا

نصيحة لاحد يأخذ توصية من داخل الشركة او من مدراءهم

كله تصريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف

صحيح فيصل2 ، وهذي فلوسك مافي مجال تخاطر فيها بناء على توصية أحد إلا إذا كنت واثق منه وأغلب توصياته صحيحه وبالتوفيق:)
الطمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

نعم NBK وكثير من الإخوان ذكروا هذا السبب الذي يتخذ عدة أشكال
عدم الإلتزام بوقف الخسارة+الشراء والسهم في قمته+الإستعجال في الدخول+عدم القناعة بالربح المحقق

بو عبدالمحسن

عضو نشط
أتمنى من المشاركين الجدد ذكر الخطأ بشكل موجز
مثل ماذكرت في أول مشاركة حتى يتم تحقيق الإستفادة القصوى
ومثل ما هناك في البرامج الشعبية سالفة وقصيدة ، اهني عندنا خسارة وقصيدة:D

دخولي براس مال كامل بسهم معين والتعلق معاه ... يعني كنت اضارب بتكه بنصف راس مالي ولما قمت اكسب دخلت بالمال كله وطاح السوق وتعلقت

وانا الحمدالله متوكل على الله سبحانه :) وانتظر يرد السوق عافيته وبعده توبه مراح ادخل براس المال كله لازم احط قميه للمواقف الصعبه :)

kwt.to.kwt

عضو نشط
المضاربه بسهم خسران فيه
لإحتمال صعوده
فتصبح خسارتك خسارتين

صايدها

موقوف
ماعرفت اني مقرود الا لما دخلت البورصه

ولو تركض ركض الوحوش غير رزقك ماتحوش

الحمدلله على كل حال

وان لله وان اليه راجعون

مفتاح

عضو نشط
كل شخص جديد على تجارة او عمل يكون له أخطاء ومع الزمن يكون محترف اذا كان حاب العمل أو التجارة .... بدايتي بالبورصة القراءه من الصفر بالمنتديات وقراءة التجارب .... وشهرين وأنا أطبق ماقريته ، وبعدها دخلت البورصة والحمد لله توفقت وربحت مايقارب 70% من راس المال ، والقواعد اللي أتبعتها صارمة منهم ( عدم الطمع + عدم التردد + معرفة الدخول على السهم ...... وبعدها أبتعدت عن قواعدي ورحت للكلام ، السهم رايح للدينار ، هالسهم ببلاش ، ألخ .. ألخ ومن سببهم خسرت الربح اللي كان 70% واليوم أبي أطلع بأقل خسارة وأرجع لطريقتي اللي مشيت عليها

مضارب شجاع

عضو نشط
انا عندى مشكله ان كل سهم اشتريه ينزل من ثانى يوم ويستمر مسلسل النزول ! ما ادرى هل انا نحس على السهم او صحاب الشركه لما يشوفين اسمي يقولون ديروا بالكم منهذا الشخص ترى راح يستحوذ على نسبه كبيره من الشركه ....
والمشكله الثانى التى لا يوجد لها حل ، عندما ابيع السهم من ثانى اشوف يصعد مثل الصاروخ !!!!
ومن هذا الشئ انا اشترى ولا ابيع والان لا اشترى ولا ابيع مجرد مشاهد ماشافش حاجه .

بـوغـانـم

موقوف
كانت خطاى سليمه منذو دخولى السوق قبل كم سنه لانى كنت اتبع اسلوب عكس الموجود بالساحه يعني اى سهم يمدحونه ما اروحله اى سهم يسووله مونتاج وتطبيل ما اروحله كنت اتابع من زاويه السوق الاسهم اللى ماعليها ذكر بالمره متابعه لصيقه تقريبا وكنت اخليها قدام عيني توصل للمقاومه وترجع للدعم ولما اتردمن المقاومه للدعم اروحلها بس ظربه جيزان مع انى معاه من 200 لغايه 450 فلس ولما رجع للدعم345فلس دشيت على انه بيرجع للمقاومه فالظاهر علمو علي وقالى بنشف ريجه ودبس ولازلت متمسك فيه وصرت مستثمر لانى اعشق المغامره وهذا طبع مو زين بس ياللة اهم مافيه الحكايه انى ماخسرت شي الا اذا استمر هالسعم لمده اعوام لانه راح يجمد السيوله

بوناصر10

عضو نشط
كل شخص جديد على تجارة او عمل يكون له أخطاء ومع الزمن يكون محترف اذا كان حاب العمل أو التجارة .... بدايتي بالبورصة القراءه من الصفر بالمنتديات وقراءة التجارب .... وشهرين وأنا أطبق ماقريته ، وبعدها دخلت البورصة والحمد لله توفقت وربحت مايقارب 70% من راس المال ، والقواعد اللي أتبعتها صارمة منهم ( عدم الطمع + عدم التردد + معرفة الدخول على السهم ...... وبعدها أبتعدت عن قواعدي ورحت للكلام ، السهم رايح للدينار ، هالسهم ببلاش ، ألخ .. ألخ ومن سببهم خسرت الربح اللي كان 70% واليوم أبي أطلع بأقل خسارة وأرجع لطريقتي اللي مشيت عليها

كلام سليم والله يعوض كل خسران

وكمل على القاعده الاولى صحيحه اللى انت ماشى فيها

والمفروض الكل يتبعها

اخوك بوناصر

أعلى