هل يكون ادارج شركه الاتصالات الثالثه الاسرع في تاريخ الادراجات الكويتيه ؟؟

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
الامور ياشباب طيبة ومافى مشاكل والنماذج متوفرة بلبنوك ازمة وعدت
وبلنسبة للتخصيص هاذا رزق الله يكتبة لك ومن المتوقع 300سهم لكل شخص والله اعلم
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
انا اتوقع ان التخصص راح يكون من 500 سهم وانت صاعد والله يرزق الجميع .
لان بالعربي مافي احد اكتتب .
واذا ماخاب ظني ان اللي اكتتبوا لحد الان ما تجاوزا 100000 مكتتب .
بسبب نقص النماذج وكثرة الاشاعات من حيث الغاء الاكتتاب أو وقف الشركة من قبل مجلس الوزراء وعدة اشاعات متداول بالديوانيات ونحن الشعب الكويتي شعب اشاعات بسرعة تنتشر الاشاعه بسرعة البرق انا اقول الله يستر
واتمني التوفيق للجميع
 

مراقب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
870
إعادة صياغة نظام الإدراج وشروط جديدة للاشتراكات والاكتتابات
باقر قدم 3 مطالب «بورصوية» رئيسية



ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب خالد المطيري ومخلد السلمان وفرحان الفحيمان وعبدالله النسيس وبدر الخيال |

لم يتجل قرار المحكمة الدستورية الذي سيحمل سعدون حماد وعسكر العنزي إلى قبة مجلس الأمة بعد أدائهما اليمين، على اجندة عمل مجلس الوزراء امس، مجرد إشادة بنزاهة القضاء الكويتي مقرونة بتهنئة لسعدون وعسكر، بل بتوصية ، وفقا لمصادر وزارية، المجلس بوقف الفرز الإلكتروني في الانتخابات المقبلة إلى حين إيجاد بدائل جديدة ودقيقة تمكن من العمل بالفرز الالكتروني دون اخطاء.
واعتمد المجلس في جلسته أمس تشكيل اللجنة الوزارية المكلفة بحث سلبيات الانتخابات السابقة بالتنسيق بين وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ووزير العدل وزير الاوقاف حسين الحريتي لتقديم تصور يتلافى سلبيات انتخابات مجلس 2008 وتأمين سلامة العملية الانتخابية.
وأشاد المجلس بالقضاء الكويتي النزيه ورأى أن الأحكام التي أصدرتها المحكمة الدستورية في الطعون الانتخابية تضيف إلى نزاهة القضاء العادل.
واستكمل المجلس مناقشة التقريرالاولي لبرنامج عمل الحكومة وسيستكمل النقاش حوله في جلسته المقبلة.
وطلب المجلس من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة موضي الحمود إجراء تعديلات رئيسية على مشروع الخطة الخمسية للدولة وإضافة مشاريع اقتصادية تعيد إلى الاقتصاد هيبته، وقد منح وفقا للمصادر، الوزيرة الضوء الأخضر لإضافة تلك المشاريع.
وقدم وزير التجارة والصناعة احمد باقر إلى المجلس تقريرا عن أزمة البورصة ورفع دراسة اللجنة الوزارية المكلفة وضع الحلول التي تقدمت بثلاثة مطالب رئيسية هي إعادة صياغة نظام الإدراج في البورصة ووضع شروط جديدة للاشتراكات والاكتتابات واستعجال تقديم مشروع الحكومة حول هيئة سوق المال.عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا أمس في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان المجلس احيط علما بالاحكام التي اصدرتها المحكمة الدستورية في الطعون الخاصة بانتخابات مجلس الامة لعام 2008 بجلستها المنعقدة بتاريخ 17/9/2008 وعلى الاخص الحكم الصادر في الطعنين المقيدين برقم (9) و(39) لسنة 2008 والقاضي ببطلان اعلان انتخاب مبارك محمد كنيفذ الوعلان في الدائرة الانتخابية الرابعة وبعدم صحة عضويته بمجلس الامة وباعلان فوز عسكر عويد عسكر العنزي في انتخابات هذه الدائرة.
واضاف ان المجلس احيط علما ايضا بالحكم الصادر في الطعن رقم (12) لسنة 2008 والقاضي ببطلان اعلان انتخاب عبد الله مهدي عبد الله العجمي بالدائرة الانتخابية الخامسة وبعدم صحة عضويته بمجلس الامة وباعلان فوز سعدون حماد عبيد العتيبي في انتخابات هذه الدائرة. واستمع المجلس الى شرح من وزير العدل حسين الحريتي حول تفاصيل هذه الاحكام وعبر عن تهنئته لكل من النائبين عسكر العنزي وسعدون العتيبي على فوزهما بثقة الناخبين في دائرتيهما متمنيا لهما التوفيق في حمل أمانة المسؤولية في الحفاظ على مصلحة الوطن والمواطنين. واضاف الحجي ان المجلس استكمل مناقشة مسودة مشروع الخطة التنموية الخمسية واستمع الى شرح من وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة موضي الحمود لمحاور الخطة ومضامينها والمنهجية التي اتبعت في اعدادها وتم استعراض ملاحظات الوزراء ومقترحاتهم الهادفة الى حسن اعداد الخطة وتعزيز قابليتها للتنفيذ العملي وتحقيق غاياتها، حيث قرر المجلس استكمال مناقشة الموضوع في اجتماع مقبل.
وعقدت لجنة الأولويات في مجلس الأمة اجتماعها برئاسة جاسم الخرافي وبحضور النواب محمد الحويلة وعبدالله الرومي وعادل الصرعاوي وفيصل المسلم.
وبين مقرر اللجنة النائب عادل الصرعاوي ان الفريق المكلف من قبل مكتب المجلس سيعقد اجتماعات شبه يومية بهدف الاتفاق على أولويات معينة وتقديم التقرير إلى المجلس قبل جلسة افتتاح دور الانعقاد الجديد في 21 أكتوبر المقبل.
وقال الصرعاوي عقب أول اجتماع للفريق إن النواب المكلفين تحديد الاولويات اطلعوا على الرسائل الواردة كافة من اللجان المختلفة وسيتم تقسيم هذه الاولويات والرؤى على شكل قضايا ولكل قضية ما يخصها من قوانين وسيأخذ تقسيم القضايا في الاعتبار عدد الجلسات المتاحة لدور الانعقاد المقبل.
وحض الصرعاوي الحكومة على تقديم اولوياتها «وقد كان متوقعا ذلك خلال اليومين الماضيين» مؤكدا تكليف رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بالتنسيق مع الحكومة بخصوص أولويات الاخيرة، حرصا من مكتب المجلس على إيجاد توافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
ووجه النائب أحمد لاري سؤالا إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد يطلب منه فيه النتائج التفصيلية لجميع الدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس 2008 .
وجدد النائب الدكتور ناصر الصانع احترامه لقرار المحكمة الدستورية الذي حمل سعدون حماد وعسكر العنزي نائبين إلى مجلس الأمة( بعد أداء القسم)، وأضاف على هامش الغبقة النسائية التي أقامها لناخبات الدائرة الثالثة ان أحكام المحكمة الدستورية نهائية «ونحن يجب علينا احترامها وتقبلها».
بدوره، قال النائب عبد العزيز الشايجي إن ثمة من يريد لهذا البلد أن يبقى في دوامة الأزمات.
وقال «لقد بدأنا نفهم أسباب الاعتراض على إقامة مشروع المصفاة الرابعة الذي يعد مشروعا حيويا عقب 20 سنة من السنوات العجاف، وإن من الظلم ان تحرم الكويت من هذا المشروع الذي سيوفر ألف وظيفة مباشرة غير الفرص الوظيفية الأخرى التي ستصب جميعها في مصلحة التنمية».
وأعرب النائب الدكتور فيصل المسلم عن قلقه الشديد في شأن التقارير الدولية التي تتحدث عن انتشار وباء الكوليرا في جنوب العراق.
وطالب المسلم الحكومة باتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة بما فيها إغلاق الحدود وكل ما يؤمن سلامة الكويت من انتقال الأمراض.
ومن جهة أخرى، أشاد المسلم بوزير الصحة علي البراك ومسؤولي الوزارة لتفهمهم حاجة قاطني منطقتي الزهراء وخيطان إلى الاستعجال في فتح المستوصفات.
وأكد أنه تلقى وعدا من الوزير بافتتاح المراكز في نهاية العام الحالي، مثمنا تبني الوزير اقتراحه في بناء المدن الطبية لتقديم أفضل الخدمات.
وطالب النائب محمد الهطلاني الحكومة بالتحرك الجاد لمواجهة مشكلة البورصة داعيا إلى عقد جلسة خاصة تبحث في إيجاد الحلول المناسبة «التي تستطيع أن تعيد التوازن إلى سوق الأوراق المالية وتعطي مزيدا من الفعالية في مواجهة مثل هذه المشاكل الطارئة».
وقال الهطلاني إن وزير التجارة والصناعة أحمد باقر «مطالب بتحركات جدية لمواجهة ظاهرة الغلاء التي تزداد يوما بعد آخر».
واقترح النائب مسلم البراك إيجاد آلية لتوفير فرص عمل لأولاد الكويتية المتزوجة من غير كويتي سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، باستحداث درجة معينة لهم أو تعيينهم على بند المكافآت للاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية.




http://www.alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=79869
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
يوم الخميس الى طاف كتبت جريده الوطن ان الاكتتاب تغطي بنسبة 80 %

وامس اكاتبين 300%


معقوله بسبوع يتغطي 220%


يجماع الجريده فاشله بس تبي تكتب

اذا مجلس ادارة الشركه يبي يجتمع الاسبوع الجاي عشان يبحث امور التغطيه والتخصيص


شلون اعرفت الجريده كل هالامور

اتمنا التعليق على الموضوع
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
اذا طلعت هالسالفه صج ..
لك مني الفين كيس قمح ودعم بـ 100 محارب ..:p
 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
يوم الخميس الى طاف كتبت جريده الوطن ان الاكتتاب تغطي بنسبة 80 %

وامس اكاتبين 300%


معقوله بسبوع يتغطي 220%


يجماع الجريده فاشله بس تبي تكتب

اذا مجلس ادارة الشركه يبي يجتمع الاسبوع الجاي عشان يبحث امور التغطيه والتخصيص


شلون اعرفت الجريده كل هالامور

اتمنا التعليق على الموضوع

اكيد جاهم امر بتطبيل
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
يوم الخميس الى طاف كتبت جريده الوطن ان الاكتتاب تغطي بنسبة 80 %

وامس اكاتبين 300%


معقوله بسبوع يتغطي 220%


يجماع الجريده فاشله بس تبي تكتب

اذا مجلس ادارة الشركه يبي يجتمع الاسبوع الجاي عشان يبحث امور التغطيه والتخصيص


شلون اعرفت الجريده كل هالامور

اتمنا التعليق على الموضوع


هلا بالغالي
الوطن كانت تكذب كالعادة انت من صحك تصدق جمال رمضان
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
ها فزاع ترفيان :)

تركتها يمعود ادمان ..
بس شكله اخونا مراقب للحين طايح فيها :p


وبعدين معروف جمال رمضان = الصحاف ..
مقالاته ما اقراهم نهائيا ً ..
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
توقعات بتغطية اكتتابها أكثر من %100 نتيجة الاقبال القياسي من المواطنين خلال اليومين الأخيرين
»فيفا« تعقد عموميتها الأولى بنهاية نوفمبر وتطرح فكرة زيادة رأسمالها إلى 100 مليون دينار


كتب جمال رمضان:



توقعت مصادر ذات صلة لـ »الوطن« أن تعقد شركة الاتصالات الكويتية »فيفا« عموميتها بنهاية شهر نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من تخصيص الأسهم وتوزيعها على المكتتبين في اعقاب انتهاء الاكتتاب في حصة %50 من الاسهم المطروحة للمواطنين الخميس الماضي.

ورجحت المصادر أن تصدر العمومية حزمة قرارات بعد تشكيل مجلس ادارتها وتتضمن أهم بنودها جعل السنة المالية للشركة تبدأ في 1 أغسطس 2008 وتنهي في 31 يوليو 2009 بشكل استثنائي باعتبار موعد تاريخ صدور المرسوم الأميري بتأسيسها بداية للسنة المالية وحتى يتسنى لها ان تدرج في نهاية العام 2009 أو في الربع الأخير منه وبذلك تكون اول شركة مساهمة تدرج بعد عام تقريبا من تأسيسها.

وقالت المصادر ان هناك نية لدى المساهم الاستراتيجي في الشركة وهى شركة الاتصالات السعودية بطرح فكرة زيادة رأسمال الشركة من 50 مليون دينار إلى 100 مليون دينار علما بأن هذا التوجه ما زال قيد الدراسة حاليا.

وفي سياق متصل انتهى الخميس الماضي الاكتتاب في شركة الاتصالات الكويتية »الاتصالات الثالثة« وسط مؤشرات اولية على تغطيته بأكثر من %100 نتيجة الاقبال القياسي للمواطنين على المساهمة في الاكتتاب في اسبوعه الاخير وخصوصاً في آخر يومين من عمر الاكتتاب , حيث ارتفع معدل الاقبال على الاكتتاب في البنوك التسعة متعهدة الاكتتاب يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث امتلأت قاعات البنوك بالمكتتبين الذين توافدوا عليها منذ الصباح حتى نهاية يوم عمل البنوك مما أكد تغطية الاكتتاب كاملا.

واذا كانت البنوك قد ازدحمت فعليا بالمكتتبين فان مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيضا شهد اقبالا قياسيا خلال اليومين الأخيرين من الاكتتاب عكس كافة أيام الاكتتاب ليقلبا كافة الموازين حيث تشير التوقعات الأولية والاحصائيات غير الرسمية إلى تغطية الاكتتاب كاملا.

وبلغت عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل %50 من اجمالي أسهم الشركة المصدرة فيما بلغت شرائح الاكتتاب 500 و1000 سهم وبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة خمسة فلوس , ومن المتوقع ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد اصدار أول ميزانية عن سنة مالية كاملة كونها شركة مساهمة عامة , وكان المرسوم الاميري رقم 187 لسنة 2008 قد صدر بتاريخ 22 يوليو الماضي وتم نشر عقد التأسيس والنظام الأساسي في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 من الشهر نفسه ثم صدر قرار وزير التجارة والصناعة رقم 409 لسنة 2008 بتاريخ 12 اغسطس الجاري بالاكتتاب في الشركة المذكورة, و تم تحديد رأسمال الشركة بخمسين مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم %50 منها للمؤسسين وهم عدد من الجهات الحكومية الكويتية هي الهيئة العامة للاستثمار %6 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %6 كما تضم لائحة المؤسسين بيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف والهيئة العامة لشؤون القصر حيث يمتلك كل منهم %4 من رأس المال، بينما يمتلك مشغل الشركة وهو شركة الاتصالات السعودية %26 من اسهم الشركة.


تاريخ النشر 21/09/2008
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
توقعات بتغطية اكتتابها أكثر من %100 نتيجة الاقبال القياسي من المواطنين خلال اليومين الأخيرين
»فيفا« تعقد عموميتها الأولى بنهاية نوفمبر وتطرح فكرة زيادة رأسمالها إلى 100 مليون دينار


كتب جمال رمضان:



توقعت مصادر ذات صلة لـ »الوطن« أن تعقد شركة الاتصالات الكويتية »فيفا« عموميتها بنهاية شهر نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من تخصيص الأسهم وتوزيعها على المكتتبين في اعقاب انتهاء الاكتتاب في حصة %50 من الاسهم المطروحة للمواطنين الخميس الماضي.

ورجحت المصادر أن تصدر العمومية حزمة قرارات بعد تشكيل مجلس ادارتها وتتضمن أهم بنودها جعل السنة المالية للشركة تبدأ في 1 أغسطس 2008 وتنهي في 31 يوليو 2009 بشكل استثنائي باعتبار موعد تاريخ صدور المرسوم الأميري بتأسيسها بداية للسنة المالية وحتى يتسنى لها ان تدرج في نهاية العام 2009 أو في الربع الأخير منه وبذلك تكون اول شركة مساهمة تدرج بعد عام تقريبا من تأسيسها.

وقالت المصادر ان هناك نية لدى المساهم الاستراتيجي في الشركة وهى شركة الاتصالات السعودية بطرح فكرة زيادة رأسمال الشركة من 50 مليون دينار إلى 100 مليون دينار علما بأن هذا التوجه ما زال قيد الدراسة حاليا.وفي سياق متصل انتهى الخميس الماضي الاكتتاب في شركة الاتصالات الكويتية »الاتصالات الثالثة« وسط مؤشرات اولية على تغطيته بأكثر من %100 نتيجة الاقبال القياسي للمواطنين على المساهمة في الاكتتاب في اسبوعه الاخير وخصوصاً في آخر يومين من عمر الاكتتاب , حيث ارتفع معدل الاقبال على الاكتتاب في البنوك التسعة متعهدة الاكتتاب يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث امتلأت قاعات البنوك بالمكتتبين الذين توافدوا عليها منذ الصباح حتى نهاية يوم عمل البنوك مما أكد تغطية الاكتتاب كاملا.

واذا كانت البنوك قد ازدحمت فعليا بالمكتتبين فان مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيضا شهد اقبالا قياسيا خلال اليومين الأخيرين من الاكتتاب عكس كافة أيام الاكتتاب ليقلبا كافة الموازين حيث تشير التوقعات الأولية والاحصائيات غير الرسمية إلى تغطية الاكتتاب كاملا.

وبلغت عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل %50 من اجمالي أسهم الشركة المصدرة فيما بلغت شرائح الاكتتاب 500 و1000 سهم وبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة خمسة فلوس , ومن المتوقع ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بعد اصدار أول ميزانية عن سنة مالية كاملة كونها شركة مساهمة عامة , وكان المرسوم الاميري رقم 187 لسنة 2008 قد صدر بتاريخ 22 يوليو الماضي وتم نشر عقد التأسيس والنظام الأساسي في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 من الشهر نفسه ثم صدر قرار وزير التجارة والصناعة رقم 409 لسنة 2008 بتاريخ 12 اغسطس الجاري بالاكتتاب في الشركة المذكورة, و تم تحديد رأسمال الشركة بخمسين مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم %50 منها للمؤسسين وهم عدد من الجهات الحكومية الكويتية هي الهيئة العامة للاستثمار %6 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %6 كما تضم لائحة المؤسسين بيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف والهيئة العامة لشؤون القصر حيث يمتلك كل منهم %4 من رأس المال، بينما يمتلك مشغل الشركة وهو شركة الاتصالات السعودية %26 من اسهم الشركة.


تاريخ النشر 21/09/2008

مشكور اخوي على النقل ..
وماشاءالله فيه خبرين جدا حلوين بالمقاله اللي باللون الاحمر ..
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
شباب وين مصادركم
اذا احد عنده مصدر لايبخل علينا فى خبر التخصيص
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
مشكور ياشاعري
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
شباب وين مصادركم
اذا احد عنده مصدر لايبخل علينا فى خبر التخصيص
 
أعلى