أكبر حمام سباحة في العالم

P.Engineer

عضو نشط
أكبر حمام سباحة في العالم موجود في كاليفورنيا أمريكا في مدينة San Alfonso تكلفته 1.73 بليون دولار وحجمه ثمان هكتار وطوله واحد كيلو متر وعمقه يصل إلى 35 متر مملوء بما يقارب 2.5 مليون متر مكعب من الماء .. السؤال هو كيف يتم تنظيفه وهو وفتوح للهواء !؟

world largest.jpg

الأرستقراطي

عضو نشط
أكبر حمام سباحة في العالم موجود في كاليفورنيا أمريكا في مدينة San Alfonso تكلفته 1.73 بليون دولار وحجمه ثمان هكتار وطوله واحد كيلو متر وعمقه يصل إلى 35 متر مملوء بما يقارب 2.5 مليون متر مكعب من الماء .. السؤال هو كيف يتم تنظيفه وهو وفتوح للهواء !؟

مشاهدة المرفق 95463

مشاهدة المرفق 95464

مشاهدة المرفق 95466

بس قوية 35 متر ،،، ومشكور ،،،

yoyo1983

عضو نشط
مشاء الله وايد حلو

zoya_y

عضو نشط
واااااااااااااااااااااي وناااسه :eek: :eek: متى نرووووووووووح اموت عالماااااااااااااااااي :D

nasserq8

عضو نشط
@

35متر اكيد العرض
بس واللة حلو تسكن بالفندق ولا بغيت تسبح تقط نفسك من الدريشة تطب رواسى وقبل لا تطب يشفطون الماى للتنظيف وتطب عالكاشى هههههه

P.Engineer

عضو نشط
35متر اكيد العرض
بس واللة حلو تسكن بالفندق ولا بغيت تسبح تقط نفسك من الدريشة تطب رواسى وقبل لا تطب يشفطون الماى للتنظيف وتطب عالكاشى هههههه

الله يهداك طوله واحد كيلو متر يعني ألف متر و يشيل 2.5 مليون متر مكعب ماي وتبي عرضه 35 متر !!! وبعدين الحوض شكلة مو مربع أو شكلة مو منتظم ما تقدر تقول له عرض بس عمق و مسافة بالهكتار ...

ههههههههههههههههه علشان تسب اليوم إلي ييت فيه ...

zoya_y

عضو نشط

برميت

عضو نشط
خووووووووش حوض والله

ابوعايض

عضو نشط
مشكور اخوي P.Engineer على الموضوع
مستحيل ان يصل العمق الى 35 متر
لو تلاحظون الصور ظل القارب وظل الرجل يعكس قرب العمق ولون الماي فاتح ولو كان عميق راح يكون داكن بعدين تصور حمام طوله كيلو وعمقه 35 متر كم الكميه من الماء راح يستوعب
حمام السباحه الاولمبي عمقه 2 متر وحمام السباحه الغطس 7 متر
35 متر عمق حمام السباحه طول عماره 12 طابق

الأرستقراطي

عضو نشط
إي 35 متر ليش قوية .. :)

بالنسبة للعمق قد يكون 3،5 متر ،،، أما 35 متر مستحيلة لسبب واحد انت حاول تحفر حفرة طولها 1 متر على شاطيء البحر ،،، راح تلاحظ ان الماء راح يتدفق سريعا فيها ،،، بالاضافة الى امور التنظيف والصيانة راح تكون صعبة ،،، ويكفي انك تلقي نظرة على الصورة لتعرف أن العمق لا يتعدى ال 5 أمتار ،،،

P.Engineer

عضو نشط
مشكور اخوي P.Engineer على الموضوع
مستحيل ان يصل العمق الى 35 متر
لو تلاحظون الصور ظل القارب وظل الرجل يعكس قرب العمق ولون الماي فاتح ولو كان عميق راح يكون داكن بعدين تصور حمام طوله كيلو وعمقه 35 متر كم الكميه من الماء راح يستوعب
حمام السباحه الاولمبي عمقه 2 متر وحمام السباحه الغطس 7 متر
35 متر عمق حمام السباحه طول عماره 12 طابق

العفو أخوي ... امممم مادري شقولك بس شرايك أشرحلك إياها هندسياً و رياضياَ ولا مالك خلق هههه أنا كاني سويتها بطريقة سهلة ومبسطة ؟عندي طريقتين للشرح علشان تقتنع والناش تقتنع أدري شي مو معقول ... ز
وإذا ما تبي تعور راسك أنا بحثت في المواقع ولقيت نبذة عن الحوض

http://www.dailymail.co.uk/news/art...-largest-swimming-pool--1-000-yards-long.html

وراح تقرى من بين السطور "....had a 115ft deep ..." وأنا حولت القد إلى متر بطريقة سريعة وطلعت 34.5 متر ... والله أعلم

P.Engineer

عضو نشط
بالنسبة للعمق قد يكون 3،5 متر ،،، أما 35 متر مستحيلة لسبب واحد انت حاول تحفر حفرة طولها 1 متر على شاطيء البحر ،،، راح تلاحظ ان الماء راح يتدفق سريعا فيها ،،، بالاضافة الى امور التنظيف والصيانة راح تكون صعبة ،،، ويكفي انك تلقي نظرة على الصورة لتعرف أن العمق لا يتعدى ال 5 أمتار ،،،

أنا شمسوي بحياتي علشان إصير فيني جذي ههههههههههههههه ...
أو تعال نحسبها معني مابي أعقد الأمور لأني أرفقت رابط يوضح العمق .. لنفرض أنك تنظر للحوض من جانب .. راح تشوف الحوض شكله مثلث .. لأنه الحوض يعمق تدريجيا .. راح تدخلنا بحساب المثلثات أنت ههههه .. لنفرض شي معقول من خلال الصور أنه زاوية ميلان الماء في الحوض لا تتعدى 0.2 درجة .. فأن أحد أطول المثلث راح يكون 3.5 متر وإلي أهو عمقه حسب قولك .. لمه راح نحسب الآن الضلع المقابل لهذه الزاوية وهو المجاور بطريقة tan theta .. راح يطلع طول الضلع 1002 متر يعني المسافة من بداية الحوض إلى الشاطىء كيلو !! مو معقول

ابوعايض

عضو نشط
العفو أخوي ... امممم مادري شقولك بس شرايك أشرحلك إياها هندسياً و رياضياَ ولا مالك خلق هههه أنا كاني سويتها بطريقة سهلة ومبسطة ؟عندي طريقتين للشرح علشان تقتنع والناش تقتنع أدري شي مو معقول ... ز
وإذا ما تبي تعور راسك أنا بحثت في المواقع ولقيت نبذة عن الحوض

http://www.dailymail.co.uk/news/art...-largest-swimming-pool--1-000-yards-long.html

وراح تقرى من بين السطور "....had a 115ft deep ..." وأنا حولت القد إلى متر بطريقة سريعة وطلعت 34.5 متر ... والله أعلم

بالعكس منكم نستفيد ما وضع المنتدى الى للاستفاده والنقاش الهادف

P.Engineer

عضو نشط
بالعكس منكم نستفيد ما وضع المنتدى الى للاستفاده والنقاش الهادف

أشكرك يا أخ عزيز وغالي .. كاني شرحت أحدى الطرق في المشاركة إلى قبل ... وتقدر تقرى الرابط :)

أعلى