شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏30 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    قريبا انطلاق الاكتتاب الخاص بزيادة رأس مال شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ...
    ونحن بأنتظار التفاصيل الكاملة للطرح الخاص ...


    وبالتوفيق للجميع
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الشركة ستؤدي أعمالها وفق أحكام الشريعة

    العتال: «مشاعر» ستزيد رأسمال «المروة لخدمات الحج والعمرة» إلى 12 مليون دينار


    أمل عاطف

    الأحد, 31 - أغسطس - 2008




    كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مشاعر العقارية حسين العتال عن ان شركة مشاعر العقارية ش.م.ك.م ستزيد رأسمال تابعتها شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من 1.1 مليون دينار الى 12 مليون دينار نقدا.
    وأوضح العتال - في مؤتمر صحافي عقد امس- ان زيادة رأسمال شركة المروة لخدمات الحج والعمرة سيطرح في اكتتاب خاص بداية شهر رمضان الفضيل، حيث سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل حتى 15 من الشهر ذاته، لافتا الى ان الشركة ستقوم بممارسة جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحة.
    وأشار العتال الى ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لاداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام، اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لها صلة وثيقة بخدمات الحج والعمرة، لافتا الى ان الشركة تخطط لان تكون واحدة من اهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.
    وكشف العتال ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تنوي شراء خدمات حملتي السادة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع، نظرا إلى ما تتمتع به هاتان الحملتان من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.
    ولفت العتال الى ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تأسست في العام 1997 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 الف دينار تحت اسم انسام الخليج للتجارة العامة والمقاولات، حيث تم تحويل الكيان القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في العام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعد ان تمت زيادة رأسمالها الى 1.1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من:
    - شركة مشاعر العقارية «ش. م. ك.م».
    - السيد حسين علي العتال.
    - السيد محمد عبدالرحمن احمد الشايع.
    - السيد شايع عبدالرحمن احمد الشايع.
    - السيد علي عبدالرحمن احمد الشايع.
    - السيد راشد احمد عبدالرحمن الشايع.
    وقد تمت الموافقة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 اغسطس 2008 على تغيير الاسم التجاري للشركة ليصبح شركة المروة لخدمات الحج والعمرة، كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال إلى 12 مليون دينار نقدا
     
  3. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    أخر تحديث 31/08/2008
    انتهت من زيادة رأسمالها إلى 10 ملايين دينار
    العتال: «مشاعر العقارية» تملكت «المروى لخدمات الحج»

    كتب عبدالله خليل

    صرح نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاعر العقارية ـ حسين العتال ــ ان المملكة العربية السعودية مقبلة على مشاريع عمرانية كثيفة خلال الفترة المقبلة وخصوصا في مكة المكرمة والمدينة المنورة لما لهما من اهمية مقدسة لدى مسلمي العالم.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص للإعلان عن الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة مشاعر العقارية من مليون إلى 10 ملايين دينار.
    وأشار إلى ان الشركة بدأت بدراسة بعض الفرص العقارية واثبتت جدواها وذلك على اساس رأسمال الشركة فقط ودون ان يضعوا مبدأ القروض والذي سيوفر فرصا اكبر وسيقدم اسنادا قويا لمشاريعنا المدروسة.
    استراتيجية توسعية
    وقال العتال إن زيادة رأس المال جاءت لتلبية استراتيجية توسعية ستنفذها الشركة خلال المرحلة المقبلة بموجب دراسة تفصيلية للاستفادة من النمو المالي والعقاري المرتقب في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.
    واشار العتال إلى ان الشركة ستقوم بتوظيف رأس المال عبر الاستثمار في عدد من المشاريع العقارية المدرة وكذا ايجار واستئجار المباني والمشاركة في مشاريع الـbot والتطوير العقاري للقطاعات الإدارية والاستثمارية والتجارية اضافة إلى الاستثمار في أسهم الشركات العقارية المدرجة وغير المدرجة.
    وذكر العتال ان مشاعر العقارية ستكون معنية بتأسيس أو المشاركة في تأسيس شركات عقارية في مجال إدارة الأملاك العقارية للغير وتقديم الاستشارات بالمجالات العقارية بجميع أنواعها وتنظيم المعارض العقارية وغيرها من الانشطة العقارية المتخصصة.
    وأوضح العتال ان الشركة مستوفية لمعظم شروط الادراج في السوق الرسمي وعليه فان الشركة ستكون جاهزة للتقدم بطلب الادراج خلال الربع الأول من عام 2010 ان شاء الله تعالى.
    واستعرض العتال أهم الموشرات المالية المتوقعة للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة بمعدل عائد داخلي يبلغ 20% لافتا إلى ان متوسط العام للعائد المتوقع على حقوق الملكية يبلغ نحو 13.25% ومتوسط العائد على رأس المال يبلغ نحو 18.20%.
    واوضح العتال انه يتوقع تصاعد القيمة الدفترية للسهم من 114 فلسا في السنة الاولى الى 161 فلسا في السنة الخامسة وتنامى ربحية السهم من 14 فلسا في السنة الاولى الى 22 فلسا في السنة الخامسة وبمتوسط عام خلال السنوات الخمس الاولى لعمل الشركة تبلغ ربحية السهم نحو 18 فلسا.
    ولفت العتال الى انه يتوقع تنامي توزيعات الارباح النقدية الى نحو 10% بعد 5 سنوات.
    واشار العتال الى ان المؤشرات المالية المتوقعة للشركة جاءت وفق حسابات متحفظة للغاية حيث لم يؤخذ بعين الاعتبار عند احتساب معدل العائد الداخلي سعر السهم السوقي عند الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية حيث يتوقع ان تكون القيمة السوقية اعلى من القيمة الدفترية المتوقعة..
    ونوه العتال الى ان الشركة خلال دراسة الجدوى الاقتصادية لزيادة رأس المال لم تلجأ الى الاقتراض في تمويل انششطتها المختلفة واظهار اثره الايجابي الذي سينعكس على ارباح الشركة لافتاً الى ان الشركة ستمارس جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحة.
    ومن ناحية اخرى، كشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة مشاعر العقارية حسين العتال عن ان شركة مشاعر العقارية ستزيد رأسمال تابعتها شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من 1.1 مليون دينار الى 12 مليون دينار نقداً.
    وأوضح العتال ان زيادة رأسمال شركة المروة لخدمات الحج والعمرة سيطرح في اكتتاب خاص بداية شهر رمضان الفضيل حيث سيدأ الاكتتاب بتاريخ 1 سبتمبر لغاية 15/9/2008 لافتا الى ان الشركة ستقوم بممارسة جميع اعمالها بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.
    واشار العتال الى ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لإداء مناسك الحج «والعمرة على مدار العام» اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لها صلة وثيقة دخمات الحج والعمرة لافتاً الى ان الشركة تخطط لأن تكون واحدة من اهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.
    وكشف العتال ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تنوى شراء خدمات حملتي أحمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتين الحملتين من الخبرة والتاريخ الطويل في تقديم خدمات الحج والعمرة لحجاج وعمار بيت الله الحرام.
    ولفت العتال إلى ان شركة مروة لخدمات الحج والعمرة تأسست في عام 1997 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 الف دينار حت اسم انسام الخليج للتجارة العامة والمقاولات حيث تم تحويل الكيان القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في عام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعد ان تم زيادة رأسمالها إلى 1،1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من:
    شركة مشاعر العقارية ومحمد عبدالرحمن أحمد الشايع وشايع عبدالرحمن أحمد الشايع وعلي عبدالرحمن أحمد الشايع وراشد أحمد عبدالرحمن الشايع وقد تمت الموافقة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 اغسطس 2008 على تغيير الاسم التجاري للشركة ليصبح شركة المروة لخدمات الحج والعمرة كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال إلى 12 مليون دينار نقداً.
    وعن استراتيجية عمل الشركة قال العتال ان محمد الشايع وشايع الشايع هما سيديران الشركة تنفيذيا وذلك نظرا لخبراتهم الكبيرة في مجال خدمات الحج والعمرة واستراتيجيتهم الناجحة في إدارة الشركات المختصة بهذا المجال.

    الشايع وايفا
    أشار العتال إلى ان 50% من رأسمال شركة المروى لخدمات الحج والعمرة ستكون مناصفة بين عائلة الشايع ومجموعة «ايفا» وهذا ما سيعزز من اسم «المروى» في سوق خدمات الحج والعمرة.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اعتبارا من اليوم لزيادة رأسمالها من مليون إلى 12 مليون دينار
    «مشاعر العقارية» تطرح «المروة» للحج والعمرة للاكتتاب الخاص




    كتبت نهى فتحي:
    أعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاعر العقارية حسين العتال أن شركته في صدد زيادة رأسمال تابعتها شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من 1.1مليون دينار إلى 12 مليوناً نقدا، وأن الزيادة ستطرح من خلال اكتتاب خاص اعتبارا من اليوم وحتى 15 رمضان، بقيمة 105 فلوس للسهم، لافتا إلى أن الشركة ستقوم بممارسة جميع أعمالها بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
    وأوضح العتال ان 50% من الاكتتاب الخاص سيتم توزيعه مناصفة بين عائلة الشايع ومجموعة «إيفا» المملوكة لمجموعة البحر، لافتا إلى أن أعمال الشركة ستركز على تقديم خدمات الضيافة لحجاج بيت الله الحرام والحرم النبوي لأداء مناسك الحج، بالإضافة إلى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمارات العقارية التي لها علاقة بخدمات الحج والعمرة، مؤكدا ان الشركة تخطط لأن تكون واحدة من أهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.

    شراء خدمات
    وكشف العتال عن نية الشركة لشراء خدمات حملتي أحمد ومحمد عبدالرحمن الشايع نظرا لما تتمتع به هاتان الحملتان من خبرة وتاريخ طويل في تقديم خدمات الحج والعمرة، مشيرا إلى أن شركة المروة تأسست في العام 1997 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 ألف دينار تحت اسم «أنسام الخليج للتجارة والمقاولات»، حيث تم تحويل الكيان القانوني لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في عام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعدما تمت زيادة رأسمالها إلى 1.1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من شركة مشاعر العقارية، حسين العتال، محمد عبدالرحمن الشايع، شايع عبدالرحمن الشايع، علي الشايع وراشد الشايع.
    وتطرق العتال إلى انجاز شركة مشاعر العقارية لعملية الاكتتاب الخاص بزيادة رأسمالها بنجاح، حيث تمت عملية زيادة رأسمالها من مليون إلى 10 ملايين دينار، وتمت تغطية كامل الأسهم المطروحة البالغ عددها 90 مليون سهم، لا فتا إلى أن الشركة أغلقت باب الاكتتاب على الرغم من وجود طلبات تغطي ما بين 200 و300% من الكمية المطلوبة.

    الإدراج في السوق
    وقال العتال ان الشركتين سواء «مشاعر العقارية» أو «المروة» لخدمات الحج والعمرة ستكونان جاهزتين للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2010، لا سيما أنهما استوفتا معظم شروط الإدراج في البورصة، متوقعا أن تحقق شركة مشاعر خلال السنوات الخمس المقبلة عائداً داخلياً يبلغ 20%، في حين يبلغ متوسط العائد على رأس المال في حدود 18.20%، مبينا أن القيمة الدفترية للسهم يتوقع أن تصعد إلى 114 فلساً في السنة الأولى وإلى 161 فلساً في السنة الخامسة.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شايع الشايع: المروة ستمارس أعمالها خلال موسم الحج الحالي


    أكد رئيس مجلس ادارة مشاعر العقارية شايع الشايع على أن شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ستمارس أعمالها خلال موسم الحج الحالي من خلال حملتي أحمد ومحمد الشايع مشيراً الى أن الحملتين تقدمان أرقى خدمات الضيافة لحجاج بيت وعمار بيت الله الحرام.

    وتوقع الشايع أن تتمكن شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من الاستئثار بحصة سوقية جيدة خصوصاً في ظل فرص النمو التي يتضمنها سوق خدمات الحج والعمرة خلال الفترة المقبلة.


    تاريخ النشر 31/08/2008
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تخصيص %50 من رأسمال »المروة« لصالح »ايفا« ومجموعة الشايع



    قال حسين العتال ان مجموعة الشايع ومجموعة الاستشارات المالية الدولية »ايفا« سيمتلكان أكبر نسبة ملكية في شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من خلال تخصيص %50 من رأسمال الشركة للمجموعتين بواقع %50 لكل منهما عبر اكتتاب زيادة رأس المال.

    وأشار العتال الى أنه سيتم طرح الـ %50 المتبقية على فئة منتقاة من المساهمين المفترضين متوقعاً انجاز الاكتتاب في أول أيام طرحه خصوصاً في ظل طلبات المساهمة الكثيفة التي تلقتها الشركة.


    تاريخ النشر 31/08/2008

     
  7. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    بارك الله فيك اخوي حمدان
    ارجوا المتابعه للموضوع الهام لدينا ولك جزيل الشكر والتقدير والمفاجأة الطيبه
     
  8. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    أه منكم ياربعنا.........متخلون الخباثه......أشمعنا نزلتم الأكتتاب فى شهر رمضان ....ومع الأ تصالات الثالثه::verymad::
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    حاضر ياخوي ...تامر أمر متى ماتوفرت معلومات جديدة


    :):) اخوي الفارس 2 ,,,
    شبة محسوم هالاكتتاب خاصة بعد تقاسم عائلة الشايع وشركة ايفا حصة 50 % وبالتالي المتبقي لايعد هم او مشكلة لديهم ...

    وبالتوفيق للجميع
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بسبب الغلاء في المملكة
    حملات الحج الكويتية تلوح بالانسحاب


    كتب أحمد المسعودي:
    علمت «القبس» ان عددا من حملات الحج الكويتية لوحت بالانسحاب من موسم الحج هذا العام بسبب الاسعار المرتفعة التي فرضها مسؤولو الحج في المملكة العربية السعودية.
    وقالت مصادر في وزارة الاوقاف ان اصحاب الحملات طالبوا مسؤولي الوزارة بالتدخل، خصوصا ان اسعار ايجارات العمارات تعد استغلالا.
    وكشفت المصادر ان وفد الوزارة، الذي أُرسل لتفقد الاوضاع، لاحظ الغلاء وسيتم تشكيل لجنة لوضع حلول ترضي الطرفين.


     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    لمن يهمة الأمر ,,,

    الشركة / شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ...
    رأس المال الحالى / 1.100.000 دينار
    رأس المال المستهدف / 12.000.000 دينار
    رأس المال المتاح الاكتتاب بة / 6.000.000 دينار
    حصة المؤسسين من رأس المال / 50 % تعادل 6.000.000 دينار
    المؤسسين المالكين ال 50 % / شركة ايفا للاستشارات المالية و عائلة الشايع
    المؤسسين والملاك / شركة مشاعر العقارية . شركة ايفا . عائلة الشايع . حسين العتال
    بداية الاكتتاب / 1 _ 9 _ 2008
    نهاية الاكتتاب / 15 _ 9 _ 2008
    مدير الاكتتاب / مكتب انور القطامى
    الهدف من زيادة رأس المال / الاستحواذ على حملة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع
    تفاصيل تأسيس الشركة / تأسست في 1997 مسئولية محدودة برأسمال 100 الف دينار تحت اسم شركة انسام الخليج ...في 2007 تم تحويل كيان الشركة القانونى تحت اسم شركة الزامل القابضة شركة مساهمة مقفلة بعد زيادة رأس المال الى 1.100.000 دينار
    الادراج المتوقع / خلال الربع الأول من العام 2010
    الحد الأدني للاكتتاب / 20.000 الف سهم
    القيمة للاكتتاب / 100 فلس
    علاوة ومصاريف الاصدار / 5 فلوس
    الشركات التى ابدت رغبتها بالاكتتاب / شركة التمدين القابضة ب 15.000.000 مليون سهم ...والخطوط الجوية الكويتية لم يعرف بعد عدد الاسم الراغبة بالاكتتاب بها ...كما اعلنت شركة رغبتها ب 27.000.000 مليون سهم ولكن لم تعرف بالنسبة لنا ...

    *** اجرينا مقارنة بسيطة بين شركة المروة وشركة شعائر لتوقعات بيانات الدخل والتدفقات النقدية المتوقعه وتبين التالي ***
    صافي الربح :
    مروة 1.659 _ 2.051 _ 2.555 _ 3.083 _ 3.642 ارباح السنوات بالتسلسل
    شعائر 1.076 _ 1.648 _ 2.410 _ 2.964 _ 3.429 بالدينار الكويتى

    ربحية السهم :
    مروة 14 _ 17 _ 21 _ 26 _ 30 بالفلس
    شعائر 10 _ 16 _ 24 _ 29 _ 34

    توزيعات الارباح :
    مروة 0 _ 8 _ 10 _ 12 _ 14 %
    شعائر 0 _ 10 _ 10 _ 15 _ 25

    العائد على رأس المال :
    مروة 14 _ 17 _ 21 _ 26 _ 30 %
    شعائر 10 _ 16 _ 24 _ 29 _ 34

    القيمة الدفترية :
    مروة 114 _ 123 _ 134 _ 148 _ 164 بالفلس
    شعائر ( لم تعلن )

    ملاحظة : بيانات شركة شعائر وفقا لرأس المال 10 مليون دينار وليس بعد زيادة رأس المال نتيجة الاقبال ..

    ملاحظة : سوف تستحوذ شركة مروة على حملتي عائلة الشايع ب 3.500.000 مليون دينار بمقدار 1.750.000 مليون دينار لكل حملة تحت الاسم التجاري ( شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ) والتى سوف تستثمر كذلك في قطاعات مصاحبة كالنقل والاغذية والعقاري


    وبالتوفيق للجميع
     
  12. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال هام

    سؤال هام موجه للأخ حمدان حفظه الله ورعاه /
    هل مازال الإكتتاب الخاص قائم والا خلصت السالفة
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اخوي الخليجي 1 ,,,
    كان يفترض اغلاق باب الاكتتاب كما هو معلن 15 / 9 / 2008 ولكن تم تمديد الاكتتاب الى نهاية الشهر الفضيل ...
    مدير الاصدار ينتظر اعتماد طلب اكتتاب احدى الشركات ب 27.000.000 سهم حتي يغلق باب الاكتتاب ...
    هذا حسب معلوماتي يوم الاثنين الموافق 6 / 10 / 2008


    وبالتوفيق للجميع
     
  14. GLADIATOR

    GLADIATOR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    156
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركه تغطت 140 %
     
  15. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    أحسنت وبارك الله بجهودك اخوي حمدان
     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    جزاك الله خير اخوي الخليجي ,,,

    ورسميا تقرر اغلاق باب الاكتتاب في الشركة اليوم
    والاسبوع المقبل توزيع شهادة الاسهم

    وبالتوفيق للجميع
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 14/10/2008

    «منتجعات» تكتتب بأسهم شركة المروة لخدمات الحج والعمرة ‏


    اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة الدولية للمنتجعات افادت انها قامت بالاكتتاب بعدد 27,250,000 سهم من اسهم شركة المروة لخدمات الحج ‏ والعمرة وبما يمثل نسبة 22,7 في المئة من رأسمال الشركة المذكورة وباجمالي قيمة 2,861,250 د.ك .‏
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تعقد عموميتها الشهر المقبل لاستكمال انتخاب مجلس الإدارة

    إنجاز اكتتاب زيادة رأسمال «المروة لخدمات الحج والعمرة» من مليون إلى 12 مليون دينار


    الخميس, 23 - أكتوبر - 2008

    كشف نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة مشاعر العقارية حسين العتال عن انجاز اكتتاب زيادة رأسمال شركة المروة لخدمات الحج والعمرة من مليون الى 12 مليون دينار نقدا وبنجاح كبير..
    وأوضح العتال ان الاكتتاب لاقى قبولا متزايدا حيث فاقت طلبات المساهمة كمية الاسهم المعروضة بالاكتتاب رغم ما تمر به البلاد وسوق الكويت للأوراق المالية من ظروف اقتصادية متعثرة بسبب الازمة الاقتصادية المالية العالمية. وأشار العتال الى ان الشركة تلقت رغبات لزيادة نسبة المساهمة من الشريحة المدعوة للمساهمة اضافة الى طلبات المساهمة التي أتت من خارج هذه الفئة موضحا انه سيتم رد المبالغ الفائضة عن الاكتتاب بداية الاسبوع المقبل. واعتبر العتال ان نجاح اكتتاب زيادة رأسمال المروة لخدمات الحج والعمرة في مثل هذه الظروف التي تعاني فيها العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد من شح السيولة ضمن أزمة مالية عالمية يعكس ثقة المساهمين والمكتتبين في الشركة وإدارتها والقناعة بجدوى استثمارات الشركة على المدين القريب والبعيد خاصة لنوعية وحساسية النشاط الذي سوف تعمل به الشركة وفق الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة.
    وأوضح العتال ان المساهمين الرئيسيين في اكتتاب رأس مال الشركة هم:
    الشركة الدولية للمنتجعات ش.م.ك.م بنسبة 20 في المئة، شركة مشاعر العقارية بنسبة 9.17 في المئة، شركة التمدين القابضة بنسبة 15 في المئة.
    تجدر الاشارة الى ان الشركة قد خفضت نسبة الشايع ومجموعة ايفا المتمثلة في الشركة الدولية للمنتجعات ش.م.ك.م من نسبة 25 في المئة الى 20 في المئة وذلك لارضاء وتلبية طلبات المكتتبين المتزايدة للحصول على فرصة للاستثمار في اسهم هذه الشركة.
    وأشار العتال الى انه سيتم عقد جمعية عامة عادية لشركة المروة لخدمات الحج والعمرة بداية الشهر المقبل لاستكمال انتخاب اعضاء مجلس ادارتها بالشكل الذي يعكس تواجد ملاك الشركة في مجلس الإدارة وذلك بعد انجاز الزيادة في رأس المال والتي تمت بنجاح باهر مؤخرا.
    ولفت العتال الى ان المروة قامت بشراء تراخيص حملات الحج التابعة للسادة أحمد ومحمد عبدالرحمن الشايع موضحا ان الشركة سوف تقوم بتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام في هذا العام تحت رعاية وادارة السيد محمد عبدالرحمن الشايع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المروة لخدمات الحج والعمرة ش.م.ك.م.
    وقال العتال ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لاداء مناسك الحج والعمرة على مدار العام، اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لها صلة وثيقة بخدمات الحج والعمرة لافتا الى ان الشركة تخطط لان تكون واحدة من أهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.
    يذكر ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تأسست في العام 1997 كشركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 ألف دينار تحت اسم انسام الخليج للتجارة العامة والمقاولات حيث تم تحويل الكيان القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في العام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعد ان تم زيادة رأسمالها الى 1.1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من:
    - شركة مشاعر العقارية ش.م.ك.م.، حسين علي العتال، محمد عبدالرحمن أحمد الشايع،، شايع عبدالرحمن أحمد الشايع، علي عبدالرحمن أحمد الشايع، راشد أحمد عبدالرحمن الشايع.
    وقد تمت الموافقة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 اغسطس 2008 على تغيير الاسم التجاري للشركة ليصبح شركة المروة لخدمات الحج والعمرة كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال الى 12 مليون دينار.
     
  19. طماعه بس قنوعه

    طماعه بس قنوعه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2009
    المشاركات:
    7
    عدد الإعجابات:
    0
    اكتتبت تقريبا من سنه ولا ادري شصار عليها ؟!؟!؟!


    يا ليت تفيدوني ؟
     
  20. البندر=stock

    البندر=stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    3,214
    عدد الإعجابات:
    32
    معروض اسهم المروه لخدمات الحج والعمره

    معــــــــــــــــــــــــروض لدينــــا
    اسهم شركه المروه لخدمات الحج والعمره على 50فلس السهم