بعض ما جاء من أوصاف الجنة

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة P.Engineer, بتاريخ ‏31 أغسطس 2008.

  1. P.Engineer

    P.Engineer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2008
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    0
    فقد قال النبي : « قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرؤوا إن شئتم: { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين } »

    فترابها المسك والزعفران وسقفها عرش الرحمن وبلاطها المسك الأذفر وحصبائها اللؤلؤ والجوهر وبنائها فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب وارتفاعها فانظر إلى الكواكب الطاع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار وأشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب وأنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.

    وحور الجنة تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها ويرى مخ ساقها من وراء اللحم الحسن يا سبحان الله :) لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحًا ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، إن نظر إليها أسرّته ، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان. هذا ولم يطمثها قبله إنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سرورًا ، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤا منظومًا ومنثورًا لا إله إلا الله :) هنياً يا أهل الجنة، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نورًا. فالقدود أحسن الأغصان ونهودهن (الثدي على حد علمي) كألطف الرمان ولونهمن فكأنه الياقوت والمرجان.


    ودي أكمــل بس وايد تعبت :)...
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير

    ان شاء الله انكون بالفردوس الاعلى امييييين
     
  3. P.Engineer

    P.Engineer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2008
    المشاركات:
    538
    عدد الإعجابات:
    0
    آميــن يا رب العالمين ...