تهقون هذه سبب نزول السوق اليوم وأمس

المدير

عضو مميز
السلام عليكم

سبحان الله ....

اكثر شعب في العالم يطلع الاشاعات والاسباب ويصدقها .

:D:D:D

بيتك للتداول

عضو نشط
السلام عليكم

سبحان الله ....

اكثر شعب في العالم يطلع الاشاعات والاسباب ويصدقها .

:D:D:D

:)
اتصدق اخوي انها مو اشاعات هذي تصاريح من الجماعة المرشحين الاثنين

لازم تتوقع الاسوء علشان ما تنصدم

وفي معلومات اقوي من جذي بس مانبي انحول المنتدي الى منتدي سياسي

وشكرا

shaij

عضو نشط
كلامك 100% غلط حجي :) والسوق الكويتي ماشي مع التحليل, في نقاط دعم ومقاومه للمؤشر, أشجعك على انك تقراها قبل لاتكتب ردك. مايصير محللين ويدرسون وحالتهم حاله وتيي انت تقول السوق الكويتي مضاربي ومزاجي وتحاليلهم يستأنسون فيها بس :)

التحليل الفني اساس من الأسس في جميع اسواق المال, ومافي سوق مايمشي على التحليل الفني
أخوي بوش أنا ريال عملي والأمور النظرية ماتهمني وايد مثل ما قلت لك للأستئناس والمساعدة في أتخاذ القرار , وأنت معطي سوق الكويت أكبر من حقه , الرهن العقاري , الأنتخابات الأمريكية , أسعار النفط والدولار , ما أقولك أن ما لها تأثير , تأثيرها بسيط ووقتي وذلك لأستغلال التجار لهذه الأخبار لتصريف والتجميع , كم رئيس تغير وكم حرب قامت وكم مرة أرتفع النفط ونزل , وهذه سوقنا ماتغير , وسالفة الرهن العقاري , هذه سالفة صار لها سنين ماهي وليدة اليوم , أشمعنا ألحين .
على العموم هذه رايك ونحترمه

ahmad2

عضو نشط
أنا أعتقد أن من أسباب نزول البورصة القوي أمس واليوم , الزكاة , بعض الصناديق والمحافظ و التجار الكبار يزكون عن أموالهم وأموال المساهمين , والعادة زكاتهم تحل في رمضان , ويحسبون سعر السهم في أول يوم من رمضان , علشان يكسرون حساباتهم لأخراج الزكاة المستحقة سواء مشتثمر أو مضارب , وتخيل أشكثر يوفرون إذا نزلوا سعر السهم بالقاع , منها مبلغ زكاة أقل , ومنها يلم السهم برخيص ويرد يصرفه عليك بالعالي , جذي ضرب عصفورين بحجر واحد . والله أعلم
وله شرايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخوى الله يعطيك على قد نيتك

باين إنك طيب زياده عن اللزوم

shaij

عضو نشط

أخوى الله يعطيك على قد نيتك

باين إنك طيب زياده عن اللزوم

مشكور أخوي على هالمدح بأني طيب , بس مو هذه موضوعنا , أنا طيب ولا شري مو مهم , المهم تفيدنا وتعطينا رايك بالموضوع وشنو شايف غلط في أعتقادي

wld al salmiya

عضو نشط
نحن في منتصف ازمة اسواق المال ككل

وباقي النصف

وبعد اقل من شهر ونصف سوف يعلن اكبر بنك بالولايات المتحدة الامريكية انهياره

هذا ما قاله رجل اقتصاد امريكى له وزنه وكلمته بالعالم

والله مايحضرنى اسمه حاليا

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
اخوى الداو جونز ليش نازل ونكاى هم عندهم زكاه اموال

الاسواق العالميه واحد قاعد يجر الثانى لى تحت

اسمع الكلام عدل وترك عنك القيل والقال السيوله قاعده تنسحب من اسواق الخليج بشكل منظم راقب الاسواق الخليجيه راح تشوف نفس النمط

عن قريب على شاشه سوق الكويت للاوراق الماليه اسهم تحت 100 فلس

اتفق مع الاخ بيل غيتس

في خروج للسيولة الاجنبية من المنطقة
ليس هروب ولكن لتغطية خسائر الشركات نتيجة الرهن العقاري
اكبر دليل خروج "مورغان ستانلي" من بيت التمويل الخليجي..!!

بنوك امريكية ضخمه قاعده تتصفى لهذه الاسباب

shaij

عضو نشط
اتفق مع الاخ بيل غيتس

في خروج للسيولة الاجنبية من المنطقة
ليس هروب ولكن لتغطية خسائر الشركات نتيجة الرهن العقاري
اكبر دليل خروج "مورغان ستانلي" من بيت التمويل الخليجي..!!

بنوك امريكية ضخمه قاعده تتصفى لهذه الاسباب
أشكرك أخوي Q8 Stock على المداخلة , بس هل خروج مورغان ستانلي من بيت التمويل الخليجي سبب هذه السقوط الحر حق السوق ؟؟؟ , وهل تعرف سيولة أجنبية أخرى خرجت من السوق , أما قضيت الرهن العقاري صار لها سنين , أشمعنا ألحين مع أن الدولار مرتفع هالأيام , أما بخصوص الأسواق العالمية , ياما أصعدت هذه الأسواق وسوقنا نازل , وياما أنزلت وسوقنا صاعد , التجار والمحافظ يستغلون هذه الأخبار لتجييرها لمصلحتهم ومزاجهم , أما كتأثير مباشر فما أعتقد , إذا تذكر العام الماضي في يوم واحد تم التداول على مليار سهم لشركة زين ويومها كان سعره (ماأتذكر بس أعتقد فوق الثلاثة دنانير) يعني تقريبا ثلاثة مليار دينار , وما تأثر السوق بالعكس كان صاعد .
وعلى العموم هذه رايك وغصب علي أحترمة

سلندوح

موقوف
انا باعتقادي ان السبب الرئيسي لانهيار السوق هو البيع من اجل توفير السيوله للاكتتابات الصناعات وزين وهيتس والشبكه وبعض الاسهم التي عليها كلام مثل منا وكذلك الاتصالات الثالثه واعتقد كذلك ان الخوف من التصريحات الاسرائيليه بضرب ايران اعطت تحدي جديد لم يكن مطروح بقوه مما قد يكون معه التاثير الجيوسياسي على الوضع بالمنطقه بشكل عام مقلق الى حد بعيد والسببان اعتقد والله اعلم اكثر من كافيان لهذا الانهيار وكسر المقاومات الواحده تلو الاخرى

nestla

عضو نشط
يعني معقولة كل سنه برمضان ينزل السوق !!!
مااذكر ان رمضان 2007 صار جذي ونزل السوق .

shaij

عضو نشط
اليهود ما عندهم زكاة

شنو تقصد يا مستثمر كويتي , أن اصحاب المحافظ والصناديق والتجار يهود وما يخرجون الزكاة , إذا كان هذه قصدك فقد ظلمت نفسك وما يجوز أخوي الكريم أن تخرج المسلمين من ملت الأسلام وتكفرهم حتى لو كانت عندهم أخطاء , الله يهديك أنشاء الله

shaij

عضو نشط
يعني معقولة كل سنه برمضان ينزل السوق !!!
مااذكر ان رمضان 2007 صار جذي ونزل السوق .
لأ أخوي مو معقولة , وذكرت أنه أحد الأسباب للنزول وهناك أسباب كثيرة غيره وكل سنة لها خصوصيتها , والتجار وأصحاب الصناديق كل سنة يطلعولك ببدعة جديدة , شنو المانع , الله يعطيك العمر أن شاء الله ويا ما راح تشوف .
شكرا

معذرة
موضوع الزكاة بعيد جدا جدا ، هل يعقل محفظة أو صندوق حريص أصلا على أداء الزكاة يسعى لتقليل قيمته السوقية عن طريق بيع أسهمه بسعر أقل تفاديا لدفع زكاة أقل؟
الصراحة شي مسغرب وغير معقول كذلك ؟
هالأسهم اللي باعها واشتراها غيره سواء محافظ أو صناديق أخرى أو غيرهم إذا كانت تسوى هالسعر فمعناه البائع الأول مغفل وخسران ، لأنه سيرجع يشتريها مرة أخرى بسعر أغلى ، والمستفيد البائع الثاني ، ثم النسبة المحسوبة للزكاة بسيطة جدا جدا لا تسوى هذا العناء والمغامرة ثم بعد ذلك دفع أموال بسعر أعلى
مثلا اللي باع تمويل الخليج أمس علشان الزكاة ب 790 أو 780
واليوم اشتراه مرة أخرى ب 810 أو 820
هذا نسميه مغفل وأحمق وسم ما شئت ، وتعرف ذلك بحسبة بسيطة
أنا الصراحة كنت أظن الطرح من باب الدعابة ، أم غير ذلك فهو بعيد جدا جدا ، والله الموفق ، والحافظ لنا من كل شر .

kwt.to.kwt

عضو نشط
شنو تقصد يا مستثمر كويتي , أن اصحاب المحافظ والصناديق والتجار يهود وما يخرجون الزكاة , إذا كان هذه قصدك فقد ظلمت نفسك وما يجوز أخوي الكريم أن تخرج المسلمين من ملت الأسلام وتكفرهم حتى لو كانت عندهم أخطاء , الله يهديك أنشاء الله

إذا يخرجون زكاة فهم مسلمون أما إذا غير ذلك
فهم واليهود سواء

shaij

عضو نشط
معذرة
موضوع الزكاة بعيد جدا جدا ، هل يعقل محفظة أو صندوق حريص أصلا على أداء الزكاة يسعى لتقليل قيمته السوقية عن طريق بيع أسهمه بسعر أقل تفاديا لدفع زكاة أقل؟
الصراحة شي مسغرب وغير معقول كذلك ؟
هالأسهم اللي باعها واشتراها غيره سواء محافظ أو صناديق أخرى أو غيرهم إذا كانت تسوى هالسعر فمعناه البائع الأول مغفل وخسران ، لأنه سيرجع يشتريها مرة أخرى بسعر أغلى ، والمستفيد البائع الثاني ، ثم النسبة المحسوبة للزكاة بسيطة جدا جدا لا تسوى هذا العناء والمغامرة ثم بعد ذلك دفع أموال بسعر أعلى
مثلا اللي باع تمويل الخليج أمس علشان الزكاة ب 790 أو 780
واليوم اشتراه مرة أخرى ب 810 أو 820
هذا نسميه مغفل وأحمق وسم ما شئت ، وتعرف ذلك بحسبة بسيطة
أنا الصراحة كنت أظن الطرح من باب الدعابة ، أم غير ذلك فهو بعيد جدا جدا ، والله الموفق ، والحافظ لنا من كل شر .
منو قالك أخوي أن المحفظة ولا الصندوق راح يبيع أسهمه أنا قلت ينزل سعره وأنت الي راح تبيع وهو إلي راح يلم , تقولي شلون , أقولك طالع عمرك , ماعندك خبرة كافية بالسوق لأنه هذه الطريقة شائعة والكل يستعملها , بكل بساطة يعرض كميات كبيرة ولا يطلب , أتيي أنت وغيرك تشوف الطلبات والعرض تخافون وتقطون بأي سعر , فينزل السعر وهو قاعدلك تحت ينطرك ويلم , وبعدين تقول إذا نزل ما تسوى العنوة , اسمحلي أقولك إذا ضربت هالكم فلس إلى تقول عنهم شوية بالملايين إلي عندهم , تشوف الفرق .
وشكرا
:)

الدكتور م

عضو نشط
أنا أعتقد أن من أسباب نزول البورصة القوي أمس واليوم , الزكاة , بعض الصناديق والمحافظ و التجار الكبار يزكون عن أموالهم وأموال المساهمين , والعادة زكاتهم تحل في رمضان , ويحسبون سعر السهم في أول يوم من رمضان , علشان يكسرون حساباتهم لأخراج الزكاة المستحقة سواء مشتثمر أو مضارب , وتخيل أشكثر يوفرون إذا نزلوا سعر السهم بالقاع , منها مبلغ زكاة أقل , ومنها يلم السهم برخيص ويرد يصرفه عليك بالعالي , جذي ضرب عصفورين بحجر واحد . والله أعلم
وله شرايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شلونك انت

السليطي

عضو مميز
السوق كان متضخم بواقع 1600 نقطة والنزول كان لازم يكون

لو ان المؤشر السعري يتفسخ حاله حال الاسهم
جان الحين بهالاسعار الحالية يقدر بـ 8000 نقطة بس والا اشرايك ؟؟؟
ليش انقول المؤشر السعري متضخم واسعار الاسهم كلها تقريبا تعتبر بالقاع

وجهة نظر ارجو التعليق عليها يا بوسالم

موفق خير يا خوي

shaij

عضو نشط
لو ان المؤشر السعري يتفسخ حاله حال الاسهم
جان الحين بهالاسعار الحالية يقدر بـ 8000 نقطة بس والا اشرايك ؟؟؟
ليش انقول المؤشر السعري متضخم واسعار الاسهم كلها تقريبا تعتبر بالقاع

وجهة نظر ارجو التعليق عليها يا بوسالم

موفق خير يا خوي
كلامك عدل يا السليطي , المؤشر السعري عمره ما عكس واقع السوق

شلونك انت
أهلا يا دكتور م , كنت أتمنى لو عطيتنا رايك وخلنا نستفيد منك , محد معصوم من الخطأ وكلنا نتعلم يا دكتور , أحسن وايد من أنك متعب نفسك ومشترك بالمنتدى بس حق الطنازة , وصدقني أنا فرحان أن موضوعي شدك وخلاك تدخل , حتى لو أتطنز :)

أعلى