خبر مؤشر القطاع الصناعي الامريكي ISM اليوم ! 02/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

خبر مؤشر القطاع الصناعي الامريكي ISM اليوم !
شهد الدولار الامريكي بالجلسة امس قوة امام جميع العملات الرئيسيه ، وقد استفاد الدولار الامريكي من هبوط اسعار النفط الخام ومن المتوقع ان يكون اليوم هو يوم غني بالاخبار المثيرةللدولار الامريكي ومن المتوقع صدور ثلاثة اخبار مهمه. في الساعه 2:00 بتوقيت غرينتش مؤشر القطاع الصناعي الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارة الدعم (ISM ).

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD


صدور بيانات اقتصادية من أمريكا يوم أمس بسبب اجازة عيد العمل.

شهد الدولار الأمريكي جلسة صعودية أمام العملات الأخرى يوم أمس.فقد استفاد الدولار من انخفاض سعر النفط الخام التي بلغت ادنى مستوى خلال اربعة أشهر، كما استفاد من الاتجاه الهبوطي الذي اتخذته بعض العملات. أمام اليورو، بلغ الدولار أعلى قيمة له خلالما يزيد عن نصف العام، حيث كان تداول هذا الزوج تحت مستوى 1.46. وكان أكبر انخفاض للدولار هو انخفاضه أمام الباوند الضعيف، حيث كان تداول هذا الزوج تحت مستوى 1.79.
لم تصدر بيانات اقتصادية من أمريكا يوم أمس بسبب اجازة عيد العمل وإغلاق الأسواق، ولكن تعرض الدولار لتذبذب كبير يوم أمس. في حديث "راندل كروزنر" عضو البنك الفيدرالي يوم امس، قتال بأن تأثير المشاكل المالية والعقارية في أمريكا على الضعف الاقتصادي في أماكن أخرى يوضح مدى تضافر اقتصاديات العالم، كما يوضح أن نظرية استقلال أمريكا عن بقية اقتصاديات العالم هي نظرية غير صحيحة. كما تسبب في ارتفاع معدل تذبذب الدولار ذلك الانخاض الذي تعرض له النفط الخام بما يزيد عن 4 دولار، وذلك لأن إعصار "جوستف" الذي أاب أمريكا كان أضعف من التوقعات. وقال "بوبي جيندال" حاكم "لويزيانا" أنه قد تم التوقف عن خمس إنتاج النفط والغاظ الطبيعي فقط قبل عودة الاعصار في الأجازة الأسبوعية، ولم تحدث أضرار كبيرة في شركات النفط.
فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، سيكون اليوم مثيرًا للأهمية بالنسبة للدولار الامريكي. من المتوقع الإعلان عن ثلاث مؤشرات اقتصادية اليوم في الساعة 2:00 بتوقيت جرينتش، وتتضمن مؤشر ISM الصناعي ومؤشر مديري المشتريات الصناعي. من المتوقع انخفاض كلا المؤشرين. والمؤشر الثالث هو معدل الانفاق في قطاع الانشاءات، ومن الموقع ارتفاعه على نحو طفيف بالمقارنة مع الشهر الماضي. وبشكل عام، من المتوقع ان يبقى التجار متتبعين للتطورات الخاصة بإعصار "جوستف"، والمؤشرات الثلاثة التي قد تؤدي الى ارتفاع معدل تذبذب حركة الدولار في ظل التوقعات بتضارب نتائجها.
اليورو EUR

اليورو /جينيه استرليني يصل الى رقم قياسي اليوم .

بعد ضعف مبيعات التجزئة الالمانية الذي تم الإعلان عنه صباح يوم أمس، وتأثيره الهبوطي على حركة اليرو، كان اليورو صامدًا قليلاً بقية اليوم. شهد اقتصاد منطقة اليورو يوم أمس بيانين اقتصاديين، حيث جاء مبيعات التجزئة الألمانية بقراءة أقل من التوقعات مما تسبب في تأذي اليورو، ولكن يبدو انه كانت هناك عملات أضعف في السوق. فقذ اتخذ الباوند والفرنك اتجاهات هبوطية حادة يوم أمس مما نتج عنه اتجاه صعودي لليورو أمام هاتين العملتين. سجل اليورو/ باوند ارتفاع قياسي وسط مستويات 0.81. وامم الدولار، فقد اليورو قوته بسبب البيانات الضعيفة الأوروبية، واكتسب الدولار قوة بسبب تحسن الموقف عن ما هو متوقع فيما يتعلق بإعصار "جوستف". وبعد انخفاض سعر النفطالخام يوم أمس، انخفض اليورو الى ما دون مستوى 1.46.
اليوم من المتوقع أن تكون الجلسة هادئة تمامًا لليورو، حيث سيصدر بيان واحد من منطقة اليورو وهو مؤشر أسعار المنتجين، والذي يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات الجاهزة التي يبيعها المنتجون. ومن المتوقع ارتفاع هذا المؤشر بمعدل اعلى من الشهر السابق، مما قد يؤدي إلى عودة اليورو إلى الاتجاه الصعودي. ويبدو ان معدل التذبذب في السوق لن يكون مرتفع اليوم حيث لا يوجد الكثير من البيانات الهامة المتوقع صدورها اليوم، ونتطلع إلى قوة اليورو.

الين الياباني JPY

متوقع ان تكون اتجاهات الين الياباني معتمدة على اتجاهات تداول العملات الخرى.

شهد الين الياباني اتجاهات متضاربة في جلسة تداول يوم أمس. على الرغم من عدم ارتفاع الدولار/ ين واتخاذ الين اتجاه هبوطي، إلا ان الين شهد زخم تداول جيد امام العملات الأخرى. ويبدو وكانه لا توجد عملة تمكنت من الوقوف امام الدولار يوم أمس، كما يبدو ان كل عملة قد اخذت نصيبها في اتجاه الباوند الهبوطي وكذلك الحال بالنسبة للين. فقد كان تداول الباوند/ ين تحت مستوى 194 يوم امس. وفي آخر جلسة نيويورك، لم تكن هنا بيانات يابانية سوى معدل القاعدة النقدية والذي جاء بسلبية هذه المرة أيضًا، ولكنه سجل قراءة أفضل من القراءة السابقة. وقد ساعد انخفاض أسعار النفط الخام الاقتصاد الياباني المرتكز على الصادرات على الحصول على المزيد من الزخم.
في جلسة تداول اليوم، نتطلع إلى ان تكون اتجاهات الين الياباني معتمدة في الغالب على اتجاهات تداول العملات الأخرى، حيث ليس من المنتظر الإعلان عن بيانات يابانية. ومن المقرر أن يدلي "شيركاوا" محافظ البنك الياباني بحديث له في جامعة "ناجويا" في مدينة "ناجويا". ومن المتوقع ان يكون سلوك الين متضاربًا اليوم اعتمادًا على الأنباء الاقتصادية من العملات الأساسية الأخرى.

النفط الخام Crude Oil

البحر يهدد النفط الخام .

ألقى إعصار "جوستف" بالضوء على حقيقة أن التهديدات التي تواجه أمن الطاقة الامريكية ليس بالضرورة ان يكون من الخارج. فمع قدوم ربع غنتاج النفط الأمريكي من مياه الخليج، تهيأ الولايات المتحدة شواطئها للحفاظ على الإنتاج المحلي على الرغم من انها معرضة لأي مفاجآت في الطقس.
تراجع سعر النفط الخام يوم أمس بعد ضعف إعصار "جوستف" عن التوقعات، وتسببه في أضرار بسيطة في "نيو اورلينز" والمناطق المحيطة. كانت أسعار النفط تحوم حول مستوى 111 دولار للبرميل مع نهاية جلسة تداول يوم أمس.
كان هناك بعض التعطل في الإمدادات النفطية بسبب إغلاق شركات النفط لإنتاجها وإخلائها للمنطقة قبل الإعصار.فقد توقفت طاقة التكرير بمقدار 2.3 مليون برميل، أي بنسبة 15% تقريبًا من إجمالي النفط الأمريكي. ويعتبر خليج المكسيك هو موطن نصف طاقة التكرير الأمريكية تقريبًا.
ومع انخفاض قوة إعصار "جوستف" ووصوله إلى درجة العاصفة الاستوائية، يتحول تركيز التجار إلى الأعاصير الأخرى التي تتكون في المنطقة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
استأنف هذا الزوج اتجاهه الهبوطي بالكامل يوم أمس، حيث اخترق مستوى 1.4560. في الوقت الحالي، تتحرك جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات في مناطق هبوطية، وبالتالي يبدو أن هناك جلسة هبوطية أخرى وشيكة. ويبدو أن البيع هو الطريقة المفضلة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر الباوند في إعطاء إشارات هبوطية متواصلة، ويتحرك هذا الزوج الآن حول مستوى 1.7930. على الرسم البياني اليومي، انخفض السعر الحالي إلى ما وراء الحد السفلي من البولنجر باند، مما يدل على أن هذا الزوج قد ينخفض مرة اخرى. البيع اليو هو الاختيار الصحيح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
بعد أيام قليلة من انخفاض السعر، يبدو أن هذا الزوج قد وصل إلى ذروة هبوطه عند 107.61. تشير جميع مؤشرات التذبذب إلى للارتفاع على الرسم البياني للأربع ساعات، وبالتالي قد يكون التصحيح الصعودي وشيك. الاستراتيجية الجيدة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر هذا الزوج في التذبذب داخل منطقة سعرية ضيقة، وفشل في تحقيق اختراق ذو دلالة. يضيق البولنجر باند على الرسم البياني اليومي، مشيرًا إلى أن حركة السعر الحادة في الطريق. يجب أن ينتظر التجار حدوث الاختراق ثم الدخول معه.

التوصية اليومية

الذهب Gold
يبدو ان الذهب قد حدّ من التصحيح الصعودي، ويدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن أسعار الذهب تتطلع مرة أخرى إلى الانخفاض. قد تكون هذه فرصة ممتازة لتجار الفوركس للانضمام إلى الاتجاه في مرحلة مبكرة.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر


 
أعلى