التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏3 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • كانت أغلب الحركة صباح يوم أمس.
    • الدولار يصمد عند الارتفاع ولكنه يضعف مع نهاية اليوم.
    • التجار يلاحظون طلبات شراء لجني الأرباح من العملات الأساسية.




    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • احتمالية تعرض الدولار لتغطية لعمليات البيع.
    • هدوء التداول قبل البيانات الأمريكية.




    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    • 7:30 صباحًا تقرير تسريح العمالة
    • 10:00 صباحًا طلبيات المصانع
    • طوال اليوم إجمالي مبيعات السيارات.
    • 2:00 مساءًا السجل البيج الفيدرالي.


    الخلاصة

    بعد قوة الجلسة المسائية الماضية، صمد الدولار عند أعلى المستويات على كافة القطاعات، وفشل في الامتداد في الارتفاع الحالي خلال الجلسة الأمريكية يوم أمس، حيث جاء تقرير ISM بقراءة من محايدة إلى ضعيفة كما كان متوقع، مما دفع الدولار إلى أخذ قسط من الراحة صباح يوم أمس. على الرغم من أن بداية الأسبوع كانت بالتداول عند ارتفاعات هامة، إلا أن الدولار فشل في جذب عمليات شراء جديدة كما يقول التجار، بل أنه قد تخلى عن بعض ارتفاعاته مسجلاً أدنى مستوى له أمام الفرنك السويسري في جلسة نيويورك، بينما ظلت حركته محصورة أمام العملات الأخرى في اتجاهين. ارتد الباوند بشكل جيد عن أدنى مستويات جلسة نيويورك قبل أن يتراجع للأسفل، ويقول التجار أن نقاط الوقف كانت المحرك الأساسي لهذا السعر. وبطبيعة الحال، تتبع اليورو الباوند في حركته، حيث سجل أعلى مستوياته في جلسة نيويورك عند 1.4540 ثم تراجع في حركة هادئة في اتجاهين أيضًا. على الرغم من الانخفاض الكبير في النفط، كان اليورو قادر على الحفاظ على مستوى الدعم الهام عند 1.4460-1.4470 طوال يوم أمس، ويقول التجار أن كلاً من الباوند واليورو كانا يشهدان إشارات من الاستقرار، حيث استمرت طلبات الشراء لجني الأرباح في الظهور لهما عند الانخفاض طوال اليوم. لم تكن حركة الدولار/ ين واضحة يوم أمس، حيث كانت أغلب حركته في الجلسة المسائية وفشل في اجتياز مستوى 109.00 مغلقًا عند منطقة 108.70، ويقول التجار أن استقالة "فوكودا" في الجلسة المسائية السابقة لم يكون لها تأثير كبير. في أغلب الوقت يوم أمس، بقي الدولار داخل مجالات التداول التي حددها في بداية جلسة نيويورك يوم أمس، وعلى الرغم من ارتفاع الأسهم ولتعافي البسيط في أسعار النفط، لم تذهب العملات الأساسية إلى أي مكان بعد البداية. واليوم ننتظر الإعلان عن السجل البيج الفيدرالي ولكن لا يتوقع منه التجار أن يكون لصالح الدولار أو أن يكون مؤذيًا له. لا يزال المحللون على قناعة بأن الاقتصاد الأمريكي في حالة تماسك. يتطلع التجار إلى بقاء الدولار تحت ضغط الاتجاه الصعودي ولكنهم يعترفون بأنه حان وقت التصحيح له. من وجهة نظري، بالغت العملات الأساسية في امتدادها في الاتجاه الهبوطي وتظهر علامات بتكوين قاع على المدى القريب. وفي ظل بقاء الآراء لصالح المزيد من الانخفاض، فإن النظرة الفنية التي تشير إلى أن الأسعار قد بالغت في امتدادها تعتبر دليل على أن الارتفاع سيتحقق قريبًا.نتطلع إلى تحرك الدولار في اتجاه جانبي قبل البيانات اليوم




    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3 :1.8120/30
    المقاومة 2: 1.8080
    المقاومة 1: 1.8000/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7830
    الدعم 1: 1.7780
    الدعم 2: 1.7740/50
    الدعم 3: 1.7720




    على الرغم من انخفاض السعر الحاد خلال الأجازة، إلا أن السعر يجب طلبات شراء من أسماء كبيرة كما يقول التجار، ومن المحتمل أن يكون الانخفاض في السعر قد أصابه إرهاق بالغ متعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. ولا شك بان النفط يساعد في قيادة حركة التداول ولكنه يصبح الآن عند ذروة البيع. يقول التجار أن إحجام التداول كانت أضعف في الجلسة المسائية السابقة، ويوجد نشاط من الصفقات المعتدة على الفروق في العوائد وذلك بالنسبة لكل من اليورو والباوند. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى العودة فوق منطقة 1.8020. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    غير محدد مؤشر أسعار المنازل من "هاليفكس"
    4:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    5:30 صباحًا مؤشر أسعار السلع في المتاجر من RBP





    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4630
    المقاومة 2: 1.4600
    المقاومة 1: 1.4550
    آخر سعر في جلسة نيويورك:1.4512
    الدعم 1: 1.4460/70
    الدعم 2: 1.4420
    الدعم 3: 1.4400


    انخفض السعر إلى نقاط وقف كبيرة تحت منطقة 1.4550، نتيجة تعاطفه مع الباوند وانخفاض أسعار النفط، ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض مرهق للسعر حيث انه يجذب عمليات شراء رسمية. يقول التجار أن أحجام التداول المصاحبة لتلك الحركة ليست كبيرة جدًا. والآن تصبح إشارات الانعكاس باطلة على المدى القريب إن أغلق السعر اليوم تحت مستوى الدعم السابق عند أدنى مستوى سابق عند منطقة 1.4570. ويقول التجار أن السعر معرض للضغط على عمليات البيع. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    5:00 صباحًا مؤشر مبيعات التجزئة من منطقة اليورو
    5:00 صباحًا الإنتاج المحلي الإجمالي من منطقة اليورو