شركة نخيل التابعة لدبي العالمية ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    رويترز: نخيل تفكر في طرح جزء من راسمالها في إكتتاب عام خلال 12 شهرا

    أرقام 04/09/2008

    نقلت وكالة رويترز للأنباء عن الرئيس التنفيذي لشركة "نخيل" التابعة لدبي العالمية، قوله أن الشركة تفكر في طرح جزء من راسمالها في إكتتاب عام خلال الـ 12 شهرا القادمة.

    وتعد شركة "نخيل" واحدة من أكبر الشركات العقارية في امارة دبي وتطور العديد من المشاريع الضخمة في المدينة مثل جزر النخلات الثلاث "نخلة الجميرا" و"نخلة جبل علي" و"نخلة ديره" فضلا عن مشاريع رئيسية أخرى مثل "جزر العالم" و"الواجهة البحرية" و"المدينة العالمية" و"جميرا بارك".

    وبلغت مبيعات "نخيل" من العقارات خلال عام 2007 نحو 20 مليار درهم حسب تصريحات لمسئولين بالشركة بينما تشير مصادر لها علاقة بالشركة أن مبيعاتها بلغت 35 مليار درهم خلال النصف الاول من عام 2008. وحققت الشركة أرباحا صافية قدرها 4.69 مليار درهم خلال عام 2007 وهي أرقام تقل عن تلك التي حققتها إعمار خلال نفس الفترة.

    وكان سلطان بن سليم رئيس شركة "دبي العالمية" التي تمتلك "نخيل " استبعد في بداية العام الحالي طرح اسهم شركة "نخيل" في المدى المنظور، وذلك بعد أن ترددت تكهنات بذلك في أعقاب طرح موانئ دبي العالمية التابعة ايضا لدبي العالمية في نهاية العام الماضي. وقال بن سليم ان الشركة بامكانها تمويل مشاريعها من المصارف وانها لاتحتاج إلى جمع أموال من الاإكتتاب.

    وتعد شركة "نخيل" التابعة لدبي العالمية المملوكة بدورها من قبل حكومة دبي واحدة من ثلاث شركات تطوير عقاري كبيرة في دبي بالاضافة إلى "اعمار" المدرجة في سوق دبي المالي، و"دبي للعقارات" المملوكة من قبل "دبي القابضة".

    وتراجعت اسهم الشركات العقارية في سوق دبي بقوة خلال الشهرين الماضيين مع تخوف المستثمرين من ان الطفرة العقارية في دبي قد وصلت ذروتها، وكان سهم شركة "إعمار" من اسؤا الشركات اداءا في السوق وتبعتها في ذلك كل من "الاتحاد العقارية" و"ديار للتطوير العقاري".
     
  2. الجيكر

    الجيكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2008
    المشاركات:
    677
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكووووووووووووور ياملح الاسواق الخليجيه