شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ... 11

الحالة
موضوع مغلق

المؤشرجي

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
149
جريدة الجريدة

7.8 ملايين دينار أرباح القرين في 9 أشهر
ربحية السهم 7.1 فلوس مقابل 3.31 فلوس لنفس الفترة من العام الماضي
أوضح الصباح أن مجلس إدارة الشركة اعتمد البيانات المالية للربع الثالث من عام 2009، مشيراً الى أن هذه النتائج تعني تحقيق ربحية قدرها 7.1 فلوس للسهم الواحد مقابل 3.31 فلوس لنفس الفترة من العام الماضي.

قالت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية إنها حققت أرباحا صافية بلغت 7.79 ملايين دينار (27.26 ملايين دولار أميركي) للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2009 مقابل 3.63 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح في تصريح صحافي أن مجلس ادارة الشركة اعتمد البيانات المالية للربع الثالث من عام 2009، مشيرا الى ان هذه النتائج تعني تحقيق ربحية قدرها 7.1 فلوس للسهم الواحد مقابل 3.31 فلوس لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الشيخ مبارك العبدالله إن أداء الشركة المالي تحسن خلال فترة التسعة أشهر الاخيرة مقارنة بأداء نفس الفترة من العام الماضي، إذ ارتفعت أرباح الشركة التشغيلية بنسبة 83 في المئة لتصل الى 8.92 ملايين دينار مقارنة بـ4.88 ملايين دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الى ان الأرباح المحققة ترجع الى انتعاش الاسواق العالمية وتحسن الاداء المالي للشركة، إذ نجحت الشركة في خفض المصروفات خلال الفترة الحالية بنسبة 26 في المئة مقارنة بمصروفات نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح ان الفترة الحالية شهدت تطورات مهمة في ما يتعلق بمشاريع الشركة الرئيسية، إذ بدأت شركة الكويت للاولفينات التي تمتلك فيها شركة القرين 6 في المئة الانتاج التجاري مع بداية عام 2009، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المصنع 850 ألف طن من الايثيلين و600 الف طن من الايثيلين جلايكول.

وأضاف ان شركة القرين تواصل التمتع بوضع مالي ممتاز بفضل عدم وجود اي ديون أو مطلوبات اخرى في دفاترها.
 

al1234

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
320
خسارة 1.45 في الربع الثالث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وزيادة المطلوبات لا بالله كدينا خير
 

على حمد

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
322
أخبار الشركات

تاريخ النشر : 22 اكتوبر 2009

195149862-p10-02_med_thumb.jpg


115 في المئة زيادة أرباح «القرين للبتروكيماويات»



الشيخ مبارك العبد الله أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تحقيق نتائج مالية ممتازة للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2009. حيث حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 7.79 ملايين دينار كويتي.
وقد صرح رئيس مجلس ادارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الشيخ مبارك عبد الله أن مجلس ادارة الشركة قد اعتمد يوم الأربعاء الموافق 21/10/2009 البيانات المالية للربع الثالث من عام 2009، مشيرا الى أن الشركة قد حققت صافي أرباح بمبلغ 7.79 ملايين دينار كويتي مقابل 3.63 ملايين دينار كويتي (3.31 فلس/للسهم) خلال نفس الفترة من العام الماضي. وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 115 في المئة.
وقد تحسن أداء الشركة المالي خلال الفترة الحالية مقارنة بأداء نفس الفترة من العام الماضي، حيث ارتفعت أرباح الشركة التشغيلية بنسبة 83 في المئة لتصل الى 8.92 ملايين دينار (31.22 مليون دولار أميركي) مقارنة بـ 4.88 ملايين دينار كويتي (17.08 مليون دولار أميركي) خلال نفس الفترة من العام الماضي. وترجع الأرباح المحققة الى انتعاش الأسواق العالمية وتحسن الأداء المالي للشركة، حيث نجحت الشركة في خفض المصروفات خلال الفترة الحالية بنسبة 26 في المئة مقارنة بمصروفات نفس الفترة من العام الماضي.
وقد أكد الشيخ مبارك أن الفترة الحالية قد شهدت تطورات هامة فيما يتعلق بمشاريع الشركة الرئيسية، حيث قامت شركة الكويت للأولفينات والتي بدأت الانتاج التجاري مع بداية عام 2009 حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المصنع 850.000 طن من الايثيلين و600.000 طن من الايثيلين جلايكول. والجدير بالذكر أن المشروع عبارة عن شراكة بين شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة داو كيميكال العالمية. وتبلغ حصة شركة القرين في المشروع 6 في المئة. وتعد الطاقة الانتاجية لشركة الكويت للأولفينات بمثابة اضافة مميزة الى استثمار شركة القرين في شركة ايكويت والتي تنتج 800.000 طن من الايثيلين و830.000 طن من البولي ايثيلين و400.000 طن من الايثيلين جلايكول. وقد شهدت أسعار البولي ايثيلين والايثيلين جلايكول انتعاشا كبيرا خلال الفترة الحالية حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 65 في المئة و90 في المئة على التوالي منذ بداية العام الحالي.
نجحت ادارة مصنع الستايرين في البدأ بالانتاج التجاري خلال الفترة وذلك بانتاج 450.000 طن من مادة الستايرين، ويعد المشروع هو الأول من نوعة في دولة الكويت. وتستثمر شركة القرين 20 في المئة من شركتها الزميلة الشركة الكويتية للعطريات والتي تمتلك بدورها نسبة 57.5 في المئة من المشروع. وقد شهدت أسعار الستايرين أيضا نموا متزايدا مقارنة بالأسعار المنخفضة في بداية العام.
نجحت الشركة الكويتية للعطريات في انجاز كامل الأعمال الميكانيكية خلال الربع الثالث من العام الحالي وهو ما يعد انجازا رائعا على مسار انهاء المشروع بهدف انتاج 820.000 طن من البارزيلين بالاضافة الى 400.000 طن من مادة البنزين. ويتوقع أن يبدأ المشروع في الانتاج الفعلي بحلول نهاية العام الحالي.
وفيما يتعلق بمشروع ميثانول الجزائر، فقد تم تحقيق تطور مهم خلال الفترة الحالية وذلك بالانتهاء من التفاهم على جميع بنود اتفاقية الشراكة مع شركة نفط الجزائر «سونتراك»، مما سيمكن الشركة من المباشرة في أعمال انشاء المشروع قريبا. ونتيجة للأزمة الاقتصادية خلال الفترة الماضية تتوقع الشركة أن يتم الاستفادة من انخفاض أسعار المواد الانشائية المتعلقة بتشييد وبناء المشروع الذي تبلغ طاقته الاستيعابية مليون طن من الميثانول. ويتوقع أن يبدأ المشروع الانتاج التجاري مع بداية عام 2013. تمتلك شركة القرين 42.5 في المئة من رأس مال شركة الجزائر للميثانول، التي تمتلك بدورها 51 في المئة من المشروع بينما تمتلك شركة نفط الجزائر النسبة المتبقية 49 في المئة.




تاريخ النشر : 22 اكتوبر 2009
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
منقول من تحليل شركة المثنى للاستثمار للسهم :

الاتجاه الفني للمؤشر:
مازال السهم يتحرك داخل القناة العرضية بين قيم 180 و 190 فلس ، و مع عودة إرتفاع مؤشر السيولة على السهم اليوم قد يساهم ذلك في وجود محاولات لإختراق مقاومة 190 فلس و الوصول لمقاومة 198 فلس عندالمتوسط السعري ل 200 يوم .
 

بو دلول2

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
150
اقــتــصـاد

بهدف إنشاء خط انتاج جديد للبتروكيماويات
مبارك العبدالله: «القرين» ترتب للحصول على قرض مجمع بـ 100 مليون دولار



الشيخ مبارك العبدالله





كتبت هبة حماد: قال رئيس مجلس الادارة لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ان الشركة تباشر اجراءات الحصول على قرض مجمع ترتبه بنوك محلية واقليمية بقيمة 100 مليون دولار بهدف انشاء خط انتاج جديد في مجال البتروكيماويات، بحيث يأتي هذا القرار ضمن استراتيجية الشركة التوسعية والتنويع في مصادر دخلها.

واوضح الشيخ مبارك لـ «الوطن»: ان تأخر الشركة في مباشرة تنفيذ مشروع ميثانول الجزائر والذي تبلغ قيمته مليار دولار وتبلغ حصة «القرين» فيه %25 كانت خطوة من قبل المساهمين الذين ارتؤوا التأني واعادة تقييمه خاصة في ظل الازمة الاقتصادية، علما ان الهدف الاساسي من المشروع هو لتغذية حاجة ومتطلبات السوق الاوروبي من منتجات البتروكيماويات خاصة وان الجزائر تمثل موقعا استراتيجيا لعمليات التصدير لهذه الدول
 

على حمد

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
322
إيكويت 1» تبدأ إجراءات الدمج مع «الأوليفينات 2» لتكوين كيان عملاق بصناعة البتروكيماويات باسم «إيكويت»

الأحد 1 نوفمبر 2009 - الأنباء



زكي عثمان
ذكرت مصادر نفطية مطلعة لـ «الأنباء» أن شركة ايكويت للبتروكيماويات قد بدأت إجراءات عملية دمجها مع الشركة الكويتية للاوليفينات، وذلك بهدف التحول إلى كيان عالمي كبير تحت اسم «ايكويت الكبير» ودون تغيير في حصص ملكية المساهمين الحاليين في كلتا الشركتين. وقالت المصادر ان الخطوة الكبيرة التي أطلقتها «ايكويت» تهدف في المقام الأول للدمج بين مشروعي «ايكويت 1» و«ايكويت 2» لاسيما ان المشروعين مكملان لبعضهما البعض، أضف إلى ذلك أن نسب المساهمة للشركاء في كلا المشروعين واحدة، وهي لكل من شركة صناعة الكيماويات البترولية بنسبة 42.5% ومثلها لشركة داو كيميكال الأميركية و9% لشركة بوبيان للبتروكيماويات و6% لشركة القرين للبتروكيماويات.
وأوضحت المصادر أن تطابق نسب الملكية للمساهمين في كلا المشروعين هو الدافع الأول وراء عملية الدمج، كما انه أيضا السبب المباشر في عدم التفكير المستقبلي في ضم أي مشروع آخر إلى الكيان الجديد نظرا لاختلاف نسب الملكية في باقي المشاريع المشابهة ومنها الشركة الكويتية للستايرين.

ولم تفصح المصادر عن التوقيت الزمني المحدد لانجاز عملية الدمج، حيث أوضحت أن الإجراءات القانونية للعملية قد بدأت منذ أيام قليلة وقد تستغرق وقتا قد يمتد إلى بداية العام المقبل.

وأضافت المصادر أن الخطوة سينتج عنها عملاق كبير في صناعة البتروكيماويات مستفيدا من السمعة الكبيرة والعالمية التي تحظى بها «ايكويت» حاليا على الساحة العالمية، كما أنها تتوافق وخطط توحيد ادارة العمل في الشركتين، وهو ما يضمن أيضا توحيد الحسابات المالية للشركتين وبالتالي تقليص النفقات.

وشددت المصادر على أن الفائدة الأكبر من عملية الدمج هي تكوين مجلس ادارة واحد صاحب فكر واحد وقادر على تسويق منتجات الشركتين بشكل احترافي وهو ما سيجعل من «ايكويت» شركة عالمية ذات قدرة تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية.

وأكدت المصادر أن الاسم الجديد لعملية الدمج المنتظرة سيكون «ايكويت» وذلك للاستفادة من الاسم التجاري الحالي لـ «ايكويت» الذي له ثقله ووزنه في الأسواق العالمية. ونفت المصادر أن تكون عملية الدمج بهدف تغيير حصص ملكية المساهمين الحاليين في كلتا الشركتين مؤكدة أن نسب المساهمة ستظل ثابتة كما هي في كلتا الشركتين وذلك من خلال محافظة كل مساهم على نفس نسب الملكية الحالية في «ايكويت 1» و«الاوليفينات».

يذكر ان «ايكويت» هي شركة متخصصة في تصنيع مواد الايثلين جلايكول والبولي ايثيلين التي تدخل

في تصنيع المواد البلاستيكية الاستهلاكية وهي شركة مساهمة مقفلة.

وقد بدأ العمل الرسمي في العام 1997، بعد ان أنجزت شركة فلويور تشييد أكبر مصنع للمواد البتروكيماوية في العالم بمنطقة الشعيبة وقد اختيرت «فلويور» مرة أخرى لتوسيع المصنع وبناء مرفق جديد إلى جانب المرفق القائم تحت اسم مشروع الأوليفينات الثاني، بحيث يتم جمع الاثنين في مجمع.

ومشروع «الاوليفينات 2» والذي يعرف باسم «ايكويت 2» هو توسعة لمشروع ايكويت القائم بالفعل برأسمال يبلغ 5 مليارات دولار تضاف الى ملياري دولار هي رأسمال ايكويت الأصلي ليكون رأس المال الإجمالي 7 مليارات دولار وهو عبارة عن مجمع جديد لإنتاج الإثيلين والمواد المشتقة وقد أنجز المشروع في يوليو 2009، مسجلا رقما قياسيا لساعات العمل الأمن والذي تخطى 42 مليون ساعة دون تسجيل أية حادثة.

وقرب المصانع الجديدة من بعضها مكن القائمين على المشروع من تخفيض تكلفة البناء بمقدار 400 مليون دولار، حيث ستشترك المصانع الجديدة في العديد من الخدمات المشتركة الموجودة في نفس المكان دون تكبد تكلفة تقديم نفس الخدمات بشكل متكرر.


اتمنى ان نعرف اثر الاندماج على سهم القرين خلال الفترة المقبلة؟


وتقبلوا تحياتي وبالتوفيق
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
 

الملفات المرفقه:

  • grain.png
    grain.png
    الحجم: 120.8 KB   المشاهدات: 938

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
اتوقــــــــــــــع حاااااااااااااااان الدخووووووووول على سهم القرين وخصوصن ان سعره زهيد جدا وجــــــــــــــــــــــــب الدخوووووووووووووووول
 

على حمد

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
322
يا جماعة الخير ...وين المحللين

هالسهم احس انه الوحيد اللي قادر يقاوم في هالمعمعة اللي صايرة بالسوق

ومع ذلك ما حد معبرة لا بالتحليل ولا بالتنظير

اتمنى من الشباب المحللين اعطاءنا نبذه عن مسار هذا السهم الصناعي في المستقبل

وتقبلوا اجمل وارق تحية
 

كرار

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2009
المشاركات
303
الإقامة
الكويت
يا جماعة الخير ...وين المحللين

هالسهم احس انه الوحيد اللي قادر يقاوم في هالمعمعة اللي صايرة بالسوق

ومع ذلك ما حد معبرة لا بالتحليل ولا بالتنظير

اتمنى من الشباب المحللين اعطاءنا نبذه عن مسار هذا السهم الصناعي في المستقبل

وتقبلوا اجمل وارق تحية

هالسهم مظلوم .... خلونا نعطي السهم فرصة ليه شهر 12 وان شاء الله يعبر عن نفسه
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
نصيحه الدخول على السهم حااااااااااااااااااااااان وقتــــــــــــه اللى يبي يستثمر ويجنى اربااااااااااااااااح يدش عليه سهم جدا ممتاز وسعره الحالى ب 184 جدا زهيد ااجزم لان ولم نرا هالااسعار عن قريب في خانة ال 200 بئذن الله
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

نصيحه الدخول على السهم حااااااااااااااااااااااان وقتــــــــــــه اللى يبي يستثمر ويجنى اربااااااااااااااااح يدش عليه سهم جدا ممتاز وسعره الحالى ب 184 جدا زهيد ااجزم لان ولم نرا هالااسعار عن قريب في خانة ال 200 بئذن الله

============
توقيعي كان الاولى للوقود سهم لن يتكرر والان باذن الله سوف يكون القرين سهم لن ولم يتكرر وحتى لو بنزل الى الحظيظ فلن بزعزع نظرتنا الى هذذا السهم النادر!!!!!!!!!!!!!!!
 
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
22
مؤشر أرقام للبتروكيماويات يرتفع مسجلاً 216.8 (+ 5.1 نقطة) بفضل تحسن أسعار أغلب المواد

ارتفع مؤشر أرقام، الذي يقيس حركة أسعار سلة من منتجات البتروكيماويات التي يتم إنتاجها في منطقة الخليج، خلال الأسبوع بأكثر من 5 نقاط ليستقر بنهاية الأسبوع عند مستوى 216.8 نقطة، وذلك مقارنة بـ 211.7 نقطة الأسبوع السابق
سجلت أسعار أغلب المواد تحسناً خلال هذا الأسبوع بنسب متفاوتة فسجلت المواد الأساسية تحسناً واضحاً، خصوصاً البروبيلين وسلسلة العطريات (الستايرين والبنزين)، كما ارتفعت أسعار الـ MEG لأعلى من 800 دولار للطن (+ 70) وفي مقابل ذلك سجلت أسعار البوليمرز ارتفاعات محدودة.

ويقول مراقبون إن الارتفاع كان مدفوعاً بارتفاع تكاليف الإنتاج وتخطي سعر النافتا في الأسواق الآسيوية مستوى الـ700 دولار خلال الأسبوع، وذلك للمرة الأولى خلال عام 2009 وكان سعر النافتا قد بلغ هذا المستوى آخر مرة في بداية شهر أكتوبر من العام الماضي. وتعتبر النافتا اللقيم المتوافر لعديد من منتجي البتروكيماويات في آسيا.

وكانت أسعار النافتا قد سجلت 720 دولاراً منتصف الأسبوع الماضي قبل أن تتراجع مع نهاية الأسبوع إلى 700 دولار للطن أي أعلى بـ10 دولارات من مستويات الأسبوع السابق.


:rolleyes:
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

هناك فرق بين الاسد الهندي والافريقي
فالهندي لايجيد الانقضاض على الفريسه وخواف
واما الافريقي يتقض حتى على الجاموس
:):):):):):););):D:D:(:(
:confused::confused:
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

هناك فرق بين الاسد الهندي والافريقي
فالهندي لايجيد الانقضاض على الفريسه وخواف
واما الافريقي يتقض حتى على الجاموس
:):):):):):););):d:d:(:(
:confused::confused:

========
الذي بالاعلى هو مجاز لمصطلح سياسه القطيع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى