الاستفادة من معدل التغيير في التوظيف في القطاع الغير زراعي 05/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:


الاستفادة من معدل التغيير في التوظيف في القطاع الغير زراعي
متوقع صدور اخبار تدحث تغييرات كبيرة في السوق فاليوم عرضه للتغيير.فمن المنتظر اليوم صدور الخبر المهم من الولايات المتحدة وهو خبر معدل التغيير في التوظيف الغير زراعي في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش وهذا المؤشر مهم جدا ولا يمكن تجاهلة من قبل المستثمرين

التحليل
الاقتصادي:

الدولار الامريكي USD

ارتفاع قيمة الدولار انتظارًا لبيانات اليوم

شهد الدولار الامريكي يوم أمس ارتفاع بلغت قيمته 300 نقطة أمام اليورو، حيث انخفض هذا الزوج من 1.4522 في بداية جلسة التداول إلى 1.4211 - مسجلاً أدنى مستوى خلال 11 شهر. كما استمر الدولار في ارتفاعه أمام الباوند، ولكن لم يؤثر هذا الارتفاع على الدولار/ ين، حيث فقد الدولار 200 نقطة تقريبًا أمام الين.
ارتفع الدولار خلال جلسة يوم أمس على الرغم من بعض البيانات المقلقة التي صدرت عن الولايات المتحدة. فقد أعلنت ADP عن انخفاض قدره 33 ألف في التوقعات الخاصة بتقربر التوظيف بغير القطاع الزرعي. ويبدو أن السوق كان له رد فعل محدود لهذا التقرير بعد أن فشل في تقديم تقييم دقيق للقراءة الحقيقية لتقرير التوظيف خلا الأشهر القليلة الماضية. كما أشار معدل الإنتاجية بغير القطاع الزراعي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة إلى أن الاقتصاد الأمريكي بعيد عن التعافي الكامل، حيث يستمر تزايد عدد الأراد العاطلين عن العمل في أمريكا، وسجلت الزيادة هذا الأسبوع قراءة 444 ألف. الخبر الوحيد الجيد من أمريكا يوم أمس كان تحسن نتيجة مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي عن ما كان متوقع، حيث أظهر المؤشر أن هذا القطاع قد توسع بمقدار بسيط خلال شهر يوليو.
كان هناك عاملان ساهما في دعم الدولار الأمريكي. الأول هو ضعف بيانات منطقة اليورو، والتي استمرت في تقديم دليل على أن القلق المستمر بشأن الاقتصاد العالمي يأتي الآن من الدولل الأوروبية، وليس من أمريكا. العامل الثاني هو ما يُعرَف بـ "تأثير القطيع". فيبدو أن الاتجاه الصعوي للدولار مستمر لدرجة أن المستثمرين يرون احتمالية لربح غير محدود. وبذلك فإن البيانات غير الجيدة من أمريكا بالإضافة إلى سلسلة الإشارات الإيجابية من منطقة اليورو قد تؤدي إلى بدأ انعكاس مستمر وطويل لليورو/ دولار.
واليوم، وعلى الأقل لجلسة واحدة، يميل كل شيء إلى التغير. فاليوم هو أول جمعة في الشهر، وبالتالي سيتم الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وعلى عكس بيانات يوم أمس، لن يتجاهل المستثمرون هذا التقرير. وذلك لأنه المؤشر القيادي لإنفاق المستهلك، والذي يمثل غالبية النشاط الاقتصادي العام، كما أنه يتم نشره في وقت مبكر عن وقت نشر المؤشرات القيادية الاخرى، وبالتالي يضع المستثمرون غالبًا استراتيجياتهم الأسبوعية والشهرية اعتمادًا على نتيجة هذا التقرير. ولهذا السبب سيكون هناك رد فعل فوري في السوق لهذا التقرير. يتوقع المحللون أن يسجل هذا التقرير قراءة -73 ألف خلال يوليو، وقد يكون لمثل هذه النتيجة تأثير هبوطي على أزواج الدولار. وإن جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يمتد الدولار في ارتفاعه الحاد، وبالتالي قد يتراجع اليورو/ دولار إلى مستويات حول 1.4100.

اليورو EUR

هل سيساعد تقرير التوظيف الأمريكي عملة اليورو؟

اتخذ اليورو اتجاهات هبوطية يوم أمس امام جميع العملات الأساسية، متضمنة انخفاض قدره 300 نقطة امام الدولار. يقع تداول اليورو/ ولار حاليًا حول مستوى 1.4250، مما يعكس انخفاض هذا الزوج بمقدار 1800 نقطة خلال الخمس أسابيع الماضية فقط.
يبدو ان التدهور العملة الأوروبية يزيد في كل فرصة عندام يتم نشر بيانات غير ايجابية كل يوم من منطقة اليورو. كما أن البنك المركزي الأوروبي يرمي بالوقود على النار عندما قلل من توقعات النمو الخاصة بالمنطقة.
يبدو ان ألمانيا التي تعتبر اكبر اقتصاد في المنطقة في حالة تباطؤ، ونتيجة لذلك فهي تدفع بلمنطقة ككل إلى الركود. انخفضت طلبيات المصانع الألمانية يوم أمس بنسبة 1.7% في يوليو، على عكس الشهر السابق، لتتواصل بذلك سلسلة البيانات السلبية من ألمانيا. وبعد ذلك، أعلن البنك الأوروبي أنه قد ترك سعر الفائدة بدون تغيير عن 4.25%. وفي المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد القرار بفترة قصيرة، قال المسؤولين في البنك أن اليورو لا يزال عند قيمة مبالغ فيها على الرغم من انخفاضه في الفترة الاخيرة، مما دعّم الدولار أمام اليورو. علاوة على ذلك، عدّل البنك المركزي الأوروبي من توقعاته الخاصة بمعدل النمو للعام ونصف العام القادمين. لعام 2008، تنبأ البنك المركزي أن يكون معدل النمو عند 1.1%، وأن يبلغ نسبة 1.9% لعام 2009. ومنذ ثلاثة أشهر فقط، كان تقييم البنك المركزي الأوروبي لمعدل النمو لعام 2008 هو 1.8%، و1.5% لعام 2009.فسر المستثمرون كل ذلك على انه فرصة للدخول في صفقات بيع لليورو، ونتيجة لذلك انخفضت العملة الأوروبية بشكل حاد أمام جميع العملات الأساسية.
اليوم سيتم الإعلان عن عدد من البيانات من منطقة اليورو، وسيكون أكثرها أهمية هو الإنتاج الصناعي الألماني. يتوقع المحللون أن يسجل هذا المؤشر انخفاض بنسبة 0.5% في يونيو عن ما كان عليه في مايو، وبالتالي من المحتمل ان يكون هناك ميل هبوطي لليورو. ولا شك بأن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي سيكون هو أكثر الأحداث العالمية تأثيرًا اليوم، وبالتالي ننصح التجار بتتبع نتائج ها التقرير، حيث أنه هو الشيء الوحيد الذي يمكنه حاليًا التسبب في قيام الدولار بتصحيح هبوطي بسيط، مما يعني اتجاه صعودي لليورو.

الين الياباني JPY

تحسن قوي في الين الياباتي

ارتفع الين يوم أمس أمام جميع العملات الأساسية. فقد ارتفع بمقدار 200 نقطة أمام الدولار، وبما يزيد عن 600 نقطة أمام اليورو، حيث شهد اليورو/ ين أدنى مستوى خلال 13 شهر، متراجعًا عن مستوى 151,00.
وقد بدأ المستثمرون في اقتراض الين الياباني بأسعار فائدة منخفضة لشراء العملات والسلع ذات العوائد الأعلى. علاوة على ذلك، لم يرتفع الين الياباني فقط امام العملات الأساسية مثل الباوند واليورو، بل كان هو العملة الوحيدة التي ارتفعت أمام الدولار. يعتقد المحللون أن التوتر الاقتصادي في منطقة اليورو قاد المستثمرين للبحث عن بدائل لليورو. وكان الخيار الاول امامهم هو الدولار بالطبع والذي بدأ في اتجاهه الصعودي الحالي.ولكن نظرًا لأن الاقتصاد الامريكي بعيدًا عن كونه اقتصاد مستقر يُعتمَد عليه مؤخرًا، أصبح الين فجأة بديل جذّاب للغاية. تم الإعلان في بداية الجلسة الآسيوية عن تقرير معدل إنفاق رؤوس الأموال اليابانية والذي سجل انخفاض بنسبة 6.5% عن ما كان عليه في الربع الاول من العام. أدى ذلك إلى تصحيح هبوطي بسيط في الين خلال مساء يوم أمس.
اليوم لا توجد بيانات اقتصادية يابانية وسوف يتتبع التجار الاحداث الاخرى من العالم لتحديد اتجاه الين اليوم. سيطون هناك تركيز خاص على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، وسيكون هذا هو التقرير الأساسي الذي سيؤثر على ازواج الين الأخرى أيضًا.

النفط الخام Crude Oil

اجتماع أوبك لمناقشة احتمالية تخفيض إنتاج النفط

متلافية الأعاصير ومتحدية الصراعات الدولية، واصلت أسعار النفط انخفاضها، حيث انخفضت الليلة الماضية بما يزيد عن دولار كامل لتصل إلى مستوى 107.71 دولار للبرميل هذا الصباح. يتوقع المحللون في السوق أن يواصل السعر انخفاضه خلال الأجازة الأسبوعية لينخفض أخيرًا إلى ما دون مستوى 100 دولار، وفي هذه الحالة ستجتمع منظمة اوبك لمناقشة تقليل الإنتاج. قالت أوبك -التي تنتج 40% من الإمدادات النفطية العالمية- بأن معدل التذبذب في السوق لا يزال مرتفع وأنهم يفكرون في انتظار حدوث أي استقرار قبل القيام بأي تقليل في الإنتاج، ولكن إن استمرت الاسعار في الانخفاض فسوف يتخذون هذا الإجراء.
كانت قوة الدولار بمثابة عامل آخر مؤثر على أسعار النفط. فعندما ارتفع الدولار يوم أمس، شهدت السلع المعتمدة على الدولار انخفاض في الاسعار. إن استمر الدولار في اتجاهه الصعودي، فقد ترى أسعار هذه السلع ذلك على انه اتجاه مستمر. ولا شك بان تأثير تقرير التوظيف اليوم على الدولار سيكون لها تأثير على أسعار النفط، إلا أن تناقص الطلب على الطاقة والتباطؤ الاقتصادي العالمي قد يستمران فيد دفع سعر النفط إلى الانخفاض وصولاً إلى مرحلة يتدخل فيها منتجي النفط عن طريق تقليل الإنتاج.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يقع هذا الزوج في نموذج هبوطي وتعزز المؤشرات الفنية على الرسم البياني اليومي من فكرة اتخاذ هذا الزوج الاتجاه الهبوطي. ويؤكد الرسم البياني للساعة على الفكرة الهبوطية، حيث فشل مؤشر القوة النسبية في تجاوز خط 80 من القسم السفلي. يبدو ان اليورو/ دولار يتجه إلى 1.4000.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

تتماسك حركة هذا الزوج عند مستوى 1.7590 بعد الانخفاض الحاد من مستوى 1.7900. زخم التداول هبوطي وسوف يبلغ المستوى الأساسي التالي مستوى 1.7500. غن اخترق السعر هذا المستوى، فسيكون هذا دليل على صحة حركة هبوطية أقوى مما قد يؤدي إلى انخفاض هذا الزوج إلى مستويات جديدة من الانخفاض

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

تتكون قناة هبوطية على الرسم البياني للساعة، ويعمل مستوى 104.50 كمستوى دعم والذي ربما يتم اختباره اليوم. في حالة اختراق هذا المستوى، فقد يتجه السعر إلى 103.00. قد يكون البيع هو الخيار المفضل اليوم بعد اختراق مستوى الدعم.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF

يشير كلاً من الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات إلى الاتجاه الصعودي، حيث من المتوقع ان يستمر هذا الوج في حركته الصعودية. من المحتمل أن يستهدف هذا الزوج مستوى 113.00 وسيكون الدخول في الشراء عند الانخفاض فرصة جيدة لجني بعض الأرباح.

التوصية اليومية


النفط الخام Crude Oil
خلال الخمس أيام الأخيرة كان الزخم هبوطي باستمرار، ويبدو أن الاتجاه الهبوطي يتحرك بكامل قوته. يخترق النفط في سوق الفوركس مستوى دعم بعد الآخر ولا يبدو ان هناك إشارات بالتوقف على مرمى البصر. قد يكون الهدف التالي عند 100 دولار للبرميل.

الكلمات المفتاحية :

حساب حقيقي | حساب وهمي | أسعار الذهب | اسعار البترول | اسعار الفضة | اسعار المعادن | اسعار النفط | بترول | فضة | حساب مجاني | فوركس | الفوركس | تجارة عملات | تداول عملات | تجارة الفضة |تجارة المعادن | حساب مصغر
 
أعلى